فهم حزم بطارية الكمبيوتر المحمول قبل الشراء

فهم حزم بطارية الكمبيوتر المحمول قبل الشراء

قد يكون التسوق لشراء بطارية كمبيوتر محمول بديلة أمرًا صعبًا بالنسبة لأول مرة. ستطلعك هذه المقالة على تقنيات البطارية الأساسية التي ستساعدك على التسوق نسبيًا.

كيف يتم تصنيف البطاريات

يتم تصنيف البطاريات عادةً على أساس الجهد (V)، وساعات المللي أمبير (mAh)، وساعات الواط (Wh).

Wh و mAh كلاهما قياسات لسعة البطارية. عند مقارنة بطاريتين، يمكن مقارنة Wh بشكل مباشر. كلما زاد الرقم، زادت السعة، مما يعني أن البطارية ستستمر لفترة أطول عند الشحن الكامل. وذلك لأن Wh هي الوحدة التي تمثل الجهد، كما هو موضح في المعادلة التالية:

عند مقارنة mAh، يجب على المرء أيضًا أن يأخذ في الاعتبار الجهد. لا يمكن مقارنة mAh بشكل مباشر إلا عندما تكون الفولتية متماثلة.

جهد البطارية هو الفرق في الجهد الكهربائي بين طرفيها الموجب والسالب. ما هو ضروري معرفته فيما يتعلق بالجهد هو أن البطارية البديلة يجب أن تتطابق تمامًا مع جهد البطارية الأصلية أو تكون قريبة جدًا منه.

الاثنان في الصورة أعلاه لهما تصنيفات خلية فردية تبلغ 3.7 فولت و 8.14 واط في الساعة. بإعادة ترتيب الصيغة أعلاه لحل مشكلة mAh، نرى أنها خلايا بسعة 2200 mAh.

يمكن ترتيب هذه البطاريات في تكوينات متسلسلة ومتوازية. عندما تكون البطاريات موصلة على التوالي، يتم جمع جهودها للحصول على جهد الحزمة بأكملها. عندما تكون بالتوازي، يتم جمع mAh (السعة). اثنان من أكثرها شيوعًا هما 4 سلسلة و 3 سلسلة 2 متوازية.

في تكوين السلسلة 4، يتم وضع أربع خلايا من طرف إلى طرف. تنتج جميع الخلايا الأربع معًا بطارية 3.7 * 4 = 14.8 فولت بسعة 2200 مللي أمبير.

في التكوين المتوازي 3 سلسلة 2، يتم وضع ثلاث خلايا نهاية إلى نهاية ثم يتم وضعها بالتوازي مع ثلاث خلايا أخرى نهاية إلى نهاية. ينتج عن ذلك بطارية 3.7 * 3 = 11.1 فولت بسعة 2200 * 2 = 4400 مللي أمبير.

3.7 فولت هو الجهد الأكثر شيوعًا لخلايا بطارية الكمبيوتر المحمول، ولكن يتم استخدام 3.6 و3.65 أيضًا. ولهذا السبب تعتبر البطاريات 10.8 فولت (3.6 فولت * 3) و14.4 فولت (3.6 فولت * 4) قياسية أيضًا. يمكن استخدام بطارية 10.8 فولت لجهاز كمبيوتر محمول كان يحتوي في الأصل على بطارية 11.1 فولت دون قلق. ومع ذلك، لا ينبغي استخدام 14.4 فولت لتطبيق يحتوي على بطارية 10.8 فولت في الأصل.

يجب أن يكون الجهد هو نفسه – يمكن أن تختلف السعة

سيكون من الأفضل أن تكون حريصًا على فهم كيفية مقارنة سعة بطارية الكمبيوتر المحمول البديلة بسعة البطارية الأصلية. عادةً ما تستخدم الشركات المصنعة للبطاريات التابعة لجهات خارجية المواد الأقل تكلفة المتاحة، وعادةً ما تكون الخلايا بسعة 2200 مللي أمبير في معظم الحالات. تعتبر السعات 2200 و2600 و2800 مللي أمبير في الساعة هي السعات الأكثر استخدامًا في بطاريات الكمبيوتر المحمول. إذا كانت البطارية الأصلية لديك بقدرة 14.8 فولت و2800 مللي أمبير في الساعة (41.44 واط في الساعة)، فإن استبدالها ببطارية بقدرة 2200 مللي أمبير في الساعة (32.56 واط في الساعة) سيؤدي إلى عمر بطارية أقصر بشكل ملحوظ.

وعلى العكس من ذلك، تعد ترقية البطارية الأصلية أحد الخيارات أيضًا. إذا كانت جهة تصنيع خارجية تقوم بإنشاء بدائل بخلايا مللي أمبير أعلى، فقد تتمكن من ترقية عمر البطارية. تعد الترقية في هذا السيناريو مقبولة تمامًا وليس لها أي تداعيات على بقية الوحدة أو محول التيار المتردد

اذا كنت مهتمًا بزيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو ترقيتها أو استبدالها، فقد تكون بطاريتك من بطارية قديمة هي الحل الضروري. للتأكد من حصولك على البطارية الصحيحة لجهازك، يرجى التوقف في أي من مواقعنا. سيكون أي من موظفينا ذوي الخبرة العالية سعداء بفحص جهازك ومساعدتك في اختيار الجزء المثالي الذي يناسب احتياجاتك.

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات وامتحانات تنافسية مقابلات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/HBMVALUlfs33hlkujIb6Uc

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *