مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية كاملة عن الانضباط المدرسي والغياب

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية كاملة عن الانضباط المدرسي والغياب

ارفق لكم اذاعه مدرسية كامله من مقدمة وتقديم الطلبة بشمولية من القران الكريم والحديث النبوي واقتباسات متعددة اتمنى ان تكون اذاعه متميزة لطبلتنا الاعزاء وتاليا الاذاعه مفصلة بالتوفيق للجميع :

مقدمة اذاعة مدرسية عن الانضباط
صباح الخير على الجميع، أمل أن يكون اليوم الدراسي مليء بالكثير من المعلومات المثمرة، وأن يكون كل المعلمين في راحة بال وتكون الطلبة في حالة من التفوق، وسوف أبدأ حديثي عن موضوع اليوم، الذي يعتبر من أهم المواضيع في حياة أي طالب، حيث سوف نتحدث عن مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب خلال إذاعتنا اليوم ونرجو حسن الاستماع.

2- فقرة القرآن الكريم
لا يمكن أن يبدأ يومنا بدون القرآن الكريم، والذي نسمعه بصوت الطالب (الاسم):

{الله لا إله إلا هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء} [البقرة: 255]

3- فقرة الحديث الشريف
بعد أن استمعنا لآيات القرآن العزبة، علينا أن نستمع إلى الحديث الشريف، والذي يتلوه علينا الطالب (اسم الطالب) في الفقرة التالية

“لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه وعن علمه فيم فعل وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه وعن جسمه فيم أبلاه” [الراوي: أبو برزة الأسلمي نضلة بن عبيد] [المصدر: صحيح الترمذي].

4- فقرة هل تعلم عن الانضباط المدرسي
يكون من الأفضل دائمًا ان نتعرف على المعلومات القيمة، لأنها غذاء العقل وتعمل على تحفيز المخ بالطاقة، لذلك سوف نعرض لكم فقرة هل تعلم على لسان الطالب (اسم الطالب).

هل تعلم أن الشخص الملتزم في المدرسة يعتاد على احترام مواعيده وهي صفة الناجحين.
هل تعلم أن الانضباط أمر يجب التعود عليه منذ الصغر، لأن الشخص الغير منضبط في صغره، لن يتمكن من تعلمه عندما يكبر.

هل تعلم أن الالتزام بعدم الغياب يعطي فرصة للتواصل بين المعلم والطالب.
5- كلمة عن الانضباط المدرسي
لا يجب أن تنتهي إذاعتنا قبل أن نستمع إلى كلمة مؤثرة عن الانضباط المدرسي على لسان الطالب (الاسم):

الانضباط من أكثر الصفات التي يجب أن يتحلى بها كل طالب ومعلم، فهو البذرة التي يجب أن تسقى منذ الصغر حتى تكبر مع كل طفل، والمدرسة هي المصدر الأول الذي يعلمنا الانضباط، لذلك يجب على كل طالب أن يحرص على القدوم في الموعد المحدد، ولا يتأخر على الحصص، ويحاول ألا يغيب عن المدرسة على الإطلاق.

6- خاتمة اذاعة مدرسية عن الانضباط
بعد أن عرضنا لكم فقراتنا نأمل أن يتعلم كل طالب الانضباط والالتزام منذ الصغر، وهذا ما تسعى المدرسة على زرعه بما، لذلك يجب علينا أن نساعدها في هذا الأمر، وهذا حتى نصبح شباب نافعين وملتزمين عند الكبر، ونلقاكم غدًا في إذاعة جديدة وموضوع جديد وإلى اللقاء.

عبر تطرقنا للحديث عن اذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب تم عرض الكثير من الأفكار والفقرات المميزة التي يمكن لكل الطلاب أن يقدموها، فالإذاعة نشاط مدرسي منذ يتم تقديمه منذ الكثير من السنوات، لذلك من الضروري الحفاظ عليه وتقديمه بطرق مختلفة حتى يواكب كل الأجيال الجديدة

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات وامتحانات تنافسية مقابلات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/DIV5C3Nkbba13S5v9C4VUy

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *