رابط الدبلوم المهني في التعليم اثناء الخدمة للعام الدراسي 2023/2022

رابط الدبلوم المهني في التعليم اثناء الخدمة للعام الدراسي 2023/2022

نبذة عن الدبلوم المهني في التعليم

يُمنح الدّبلوم المهني في التّعليم بالتعاون مع الجامعة الأردنية، وقد طُوّر الدّبلوم بالشراكة مع معهد التربية في كلية لندن الجامعية (UCL). وتمّ اعتماد الدبلوم من مجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين (CAEP)، وهو أكبر مجلس اعتماد لبرامج إعداد المعلمين في الولايات المتحدة الأمريكية

ويؤهل هذا الدّبلوم المعلّمين للتّعامل مع البيئة التّعليميّة على أنّها أكثر من كونها مساحة صفيّة، بل لتكون منبعًا للإبداع والقيادة، وتنمية الفضول الفكريّ، والمشاركة المدنية (المواطنة) بين الشّباب

يتكون الدّبلوم المهني في التّعليم من 24 ساعة معتمدة، لمدة 9 أشهر يتضمّن الدّبلوم المهني بيداغوجيا التّعلّم والتّعليم في مسارين: المسار الأول عام، والثاني في المباحث المتخصّصة

يُقدَّم الدّبلوم عن طريق التّعلّم المُتمازج (التّعلّم عن بعد و التطبيق العملي في المدارس) : لنقل المهارات الجديدة والمعرفة المكتسبة تم التخطيط للممارسة المهنية في البرنامج بحيث تكون الخبرة العمليّة أحد الركائز الأساسية للبرنامج، والذي يضمن التطبيق العملي للأطر النظرية التي يتم تناولها في الدّبلوم؛ بهدف تطوير إمكانات المعلّمين وتنمية مهاراتهم من حيث قدرتهم على إكساب الطّلبة المهارات والمعرفة اللازمتين لإعداد جيل يساهم في بناء مجتمعه ووطنه، إضافة إلى إعداد المشاركين للتّعامل مع بيئة التّعلّم؛ لتكون مكانًا لبناء كفايات الطّلبة وقدراتهم.

معايير القبول

يستهدف الدبلوم المعلمين ممن هم في رتبة معلم مساعد ممن هم على رأس عملهم في وزارة التربية والتعليم من مختلف التخصصات ما بعد شهادة البكالوريوس. التقديم للمسار العام فقط: على أن لا يكون متخصصا في أحد المباحث الآتية: اللغة العربية – العلوم بجميع فروعه – الرياضيات – الصفوف المبكرة -حتى يتمكن من الالتحاق بالمسار العام. (لا ينطبق هذا على أمين المكتبة، المشرف، المرشد، الممرض، أو الإداري).

ألا تقل خبرة المعلم عن سنة دراسية ولا تزيد عن خمس سنوات

أن يوفر معلم موجه/ صديق ناقد (معلم على رأس عمله من نفس التخصص، ذو خبرة في التدريس لا تقل عن 6 سنوات). (الصديق الناقد هو معلم ذو خبرة على رأس عمله في الغرفة الصفية حيث يكوّن ملتحق الدبلوم معه علاقة تعاون رسمية الغرض منها التوجيه وتقديم الدعم والمشورة لملتحق الدبلوم وذلك لتمكينه من تعزيز مهاراته التّعليمية من أجل تطوره المهني).

امتلاك مهارات جيدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أن يخلو ملف المتقدّم من العقوبات سارية المفعول.

سيخضع من تنطبق عليه الشروط أعلاه إلى مقابلة شخصية ستعقد عن بُعد عبر تطبيق زوم.

• الأولوية لغير الحاصلين على دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين ما قبل الخدمة.

متطلبات إضافية:

• الرغبة والشغف للتحسين وتطوير المهارات التعليمية بما ينعكس إيجابًا على تحسين تعلّم الطلبة.

• الالتزام بمتطلبات التعلّم الإلكتروني لاستيفاء متطلبات النجاح في الدبلوم.

• الالتزام بالعمل والتعاون الفعّال مع الزملاء.

التسجيل وتقديم الطلبات

إذا انطبقت عليك شروط التقدّم للدبلوم، يرجى التسجيل عبر الرابط من هنـــــأ

مواعيد التسجيل والتقدّم للدبلوم

تمتد فترة تقديم الطلبات من 15/9/2022 إلى 19/9/2022 الساعة الرابعة مساء.

ملاحظات هامة:

  1. إذا تم الانسحاب من قبل الملتحق، قد يفقد حقه في الالتحاق بالدبلوم مرة أخرى. (الأولوية في الالتحاق في الدبلوم ستكون للمتقدمين غير المنسحبين من كل الدفعات).
  2. سيتم توفير بدل حزم إنترنت للملتحقين للتمكن من الاندماج بمهمات بالبرنامج.
  3. يمكن للمعلّمين الذين تقدّموا للمنحة في الدفعة الأولى ولم يتم قبولهم بسبب التنافسية ومحدودية المقاعد، التقدّم مرة أخرى للمنحة الحالية.

في حال انطبقت عليك معايير التقدّم للدبلوم، يرجى التسجيل بالضغط على زر”التالي”

لاشعارك بالجديد انضم على الواتساب عبر https://chat.whatsapp.com/BVXgmsHKQ4t3ml7fIRnJmr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.