الملك يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم جهود السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل

الملك يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم


عمان -بترا-أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة رئيس جمهورية كرواتيا ستيبان ميستش مباحثات في عمان امس تركزت على سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية والتجارية وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط . وأعرب الزعيمان عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين..وأبديا الحرص على تفعيلها والبناء عليها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وبخاصة في الميادين الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية بمشاركة القطاع الخاص فيهما.
واستعرض جلالة الملك التطورات الراهنة في المنطقة والجهود المبذولة لدفع العملية السلمية، ..مشيرا جلالته إلى أهمية أن يواصل المجتمع الدولي وعلى الأخص دول الاتحاد الأوروبي دعم وتشجيع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على المضي قدما في مفاوضاتهما بهدف إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. كما تطرقت المباحثات إلى الأوضاع في منطقة البلقان، حيث أعرب الزعيمان عن قناعتهما بضرورة ترسيخ دعائم الاستقرار في تلك المنطقة بما يؤمن مستقبلا زاهرا لشعوبها..معتبرا جلالته أن كرواتيا تضطلع بدور مهم على هذا الصعيد وإزاء جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي.
وخصص الزعيمان جانبا من المباحثات لمناقشة القضايا المتصلة بمجموعة الدول الإحدى عشرة ذات الدخل المتدني المتوسط والتي تضم في عضويتها الأردن وكرواتيا..حيث أكد جلالة الملك والرئيس ميستش ضرورة مواصلة دعم جهود المجموعة في تأسيس علاقات قوية مع مجموعة الدول الثماني وذلك قبيل التئام قمتها المقرر عقدها في اليابان خلال صيف العام الحالي.



hglg; d]u, hghjph] hgH,v,fd g]ul [i,] hgsghl fdk hgtgs'dkddk ,Ysvhzdg