9 شهداء فـي غزة خلال العيد والاحتلال يواصل اعتداءاته

شهداء خلال العيد والاحتلال يواصل


غزة - وكالات - استشهد ليل الخميس الجمعة ناشط فلسطيني من كتائب عزالدين القسام بنيران الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداءالفلسطينيين الذين سقطوا خلال ايام العيد الى تسعة شهداء في حين اصيب عسكريان اسرائيليان بجروح في انفجار عبوة كانت موضوعة عند حاجز حدودي شرق مدينة غزة.
وأكدت مصادر أمنية إسرائيلية امس أن عمليات الجيش الإسرائيلي ضد النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة ستستمر خلال الأيام القليلة المقبلة جوا وبرا وبحرا وأنه لا يوجد حديث عن شن عملية واسعة.
من ناحية اخرى ايد وزيرا النقل والبنى التحتية الاسرائيليان شاوول موفاز وبنيامين بن اليعازر امس التوصل الى هدنة مع حماس في حال قدمت الحركة اقتراحا جديا. وقد نفت حماس امس ''اي اتصالات مع اي جهة بشأن التهدئة او الهدنة'' مع اسرائيل بينما قال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز امس ان اسرائيل يجب ان لا توافق على هدنة مع حماس ما لم توقف اطلاق الصواريخ على مستعمراتها . . واستبعد موفاز رئيس اركان الجيش الاسرائيلي. اجراء ''مفاوضات مباشرة'' ذات طابع سياسي مع حماس طالما انها لم تعترف باسرائيل، ذاكرا في المقابل امكانية اجراء اتصالات بواسطة مصر. من جانب ثان اشادت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الخميس بتخلي اسرائيل عن مشروع بناء مستوطنة جديدة في القدس الشرقية المحتلة معتبرة ان ذلك يشكل ''قرارا جيدا''.
الى ذلك تظاهر فلسطينيون ودعاة سلام اسرائيليون ومن دول اخرى امس قرب بيت لحم ضد جدار الفصل العنصري الذي تبنيه اسرائيل وقد اوقف الاحتلال احد دعاة السلام وخمسة متظاهرين كان احدهم يرتدي زي بابا نويل بعد ان تعرضوا للضرب من طرف حرس الحدود.
و أكدت إسرائيل امس توجيه رسالة إلى السفير الأميركي في تل أبيب ريتشارد جونز تؤكد له فيها انها لن تقيم أي حي يهودي جديد في المنطقة الشمالية من القدس الشرقية.



9 ai]hx tJd y.m oghg hgud] ,hghpjghg d,hwg huj]hxhji