النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.. اردني

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.. اردني

    نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.. اردني




    عمان - لؤي العبادي - ظهر شباب الاردن كقمر جديد في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد تأهله للمرة الاولى الى المشهد النهائي الذي سيكون اردني النكهة حيث يلاقي الفيصلي يوم 2 الشهر المقبل.
    شباب الاردن عاد من بيروت بنتيجة التعادل السلبي من لقائه مع النجمة اللبناني على ستاد المدينة الرياضية الليلة الماضية في اياب الدور قبل النهائي، وهو التعادل كان كافيا لضمان تاهله بعد ان انتهت نتيجة مباراة الذهاب في عمان لصالحه بهدف نظيف.
    المباراة جاءت هادئة ونجح مدرب شباب الاردن في قراءة اوراقها في الوقت الذي غلف فيه التسرع اداء النجمة.
    وان سجلت بعض الفرص الا انها جاءت ضئيلة واخطر من جانب شباب الاردن، الذي حافظ على رباطة جأشه حتى النهاية.

    في سطور

    النتيجة: تعادل النجمة اللبناني وشباب الاردن 0/0
    الملعب: ستاد المدينة الرياضية في بيروت
    المناسبة: اياب قبل نهائي كأس الاتحاد الاسيوي
    الحكام: طاقم ايراني مكون من محسن تركي للساحة وعاونه حسان قمراني وحيدر شاكور وهداية مومباني.
    مثل شباب الاردن: احمد عبد الستار، اياد عبد الكريم، وسيم البزور، عمار الشرايدة، شادي ابو هشهش، حازم جودت (نور الدين التكروري)، صالح نمر، عصام ابوطوق، احمد الداود (مصطفى شحدة)، عدي الصيفي وبسام الخطيب (مهند محارمة).
    ومثل النجمة: عبده طافح، يحيى هاشم، بلال نجارين، زكريا شرارة (اجوب دونابديان)، علي واصف، ميركو، ميلان، خالد حمية، عباس عطوي، اكرم مغربي (احمد النعماني)، علي ناصر الدين.

    توازن واندفاع
    عمد شباب الاردن منذ البداية الى احداث توازن في ادائه، وذلك بهدف امتصاص الاندفاع اللبناني المبكر، واستطاع اياد والبزور قيادة الخط الخلفي لاحتواء المحاولات النجماوية اضافة الى تأخر شادي ابو هشهش وحازم جودت لتوفير العمق الدفاعي.
    ولان الفريق اللبناني عزز من تواجده في منطقة العمليات حيث يحيى هاشم وعباس عطوي وميركو وعباس لجأ شباب الاردن الى الاعتماد على الخطيب كرأس حربة وحيد باسناد من الصيفي الذي تواجد في اغلب الاحيان على الجهة اليسرى لاستغلال سرعة انطلاقاته في الهجوم المضاد الذي عول عليه الفريق كثيرا وهذا الوضع منح الشباب الاولوية في التهديد عبر تسديدة الخطيب التي مرت جانبية.
    تدريجيا تمكن النجمة من فرض ايقاعه وامسك الزمام بمنطقة الوسط وتولى ناصر وحمية تنفيذ المحاور الهجومية عبر الاطراف، ليرسل ناصر تسديدة ذهبت بعيدا بعد دربكة حدثت داخل المنطقة، ويعود نفسه ويحول كرة ارضية زاحفة ارتمى عليها الحارس عبد الستار، قبل ان يعلن ميلان عن اول فرصة نجماوية حقيقية من قذيفة هزت الشباك من الخارج.
    شباب الاردن حافظ على نسقه ثابتا ذلك ان الداود وابو هشهش وجودت اوجدوا صيغة متوازنة في الوسط اضافة الى جعل الصيفي والخطيب مع ابو طوق مركزا لبناء عملياته الهجومية، وكاد الصيفي ان يفتتح التسجيل من كرة توغل بها داخل المنطقة، تأخر في تسديدها واعطى فرصة للدفاع بتشتيتها، ثم انطلق الخطيب عبر الميمنة وحول عرضية صدها الحارس طافح لركنية قبل ان تتهيأ امام الصيفي.
    هذا التوازن من جانب شباب الاردن وما قابله من اندفاع هجومي من النجمة لم يغير من مجريات الشوط الاول الذي عرف خلاله الشباب كيف ينهيه وفق ما يريد.
    تنظيم وثقة

    على الرغم من ان النجمة بدأ الحصة الثانية مهاجما وهدد المرمى بكرة ثابتة حولها عبد الستار لركنية جراء تسديدة ميلان، الا ان شباب الاردن عرف كيف يحتوي هذا الاندفاع، حين دفع بالمحارمة الى الواجهة الهجومية لابقاء هذا الجانب فعالاً.
    ولان النجمة كثف من تواجده في المنطقة الامامية، واعتمد على محور واحد لبناء هجماته عبر الاطراف، ترك هذا مجالا للصيفي والمحارمة في ابقاء الخطورة على مرمى طافح باستغلال المساحات الفارغة التي خلفها تقدم النعماني والنجارين، ولم تنجح المحاولات النجماوية في تهديد مرمى عبد الستار، بل على العكس كان الصيفي قريبا جدا من انهاء امال نظيره من محاولتين الاولى من كرة استلمها من بينية المحارمة وسددها بتسرع فوق المقص الايسر لطافح والثانية ومن السيناريو ذاته سدد كرة تهيات له مجددا من اقدام المدافعين وعلت العارضة بقليل.
    المحاولات اللبنانية جاءت خجولة ولم تنبىء باحداث اي قلق على الدفاع الشبابي، سوى محاولة عطوي من تسديدة علت المرمى، وعدا ذلك كان لشباب الاردن النصيب الاكبر من الفرص السانحة للتسجيل حيث وبعد سلسلة من التمريرات بين الثنائي المحارمة والصيفي جعلت الاخر بوضع مواجه للمرمى لكنه سددها حيث يتمركز طافح لتبتعد لركنية.
    ومع مضي الدقائق واقتراب صافرة النهاية تولد نوع من الثقة والطمأنينة في نفوس لاعبي الشباب ليحافظوا على التوازن في الشقين الهجومي والدفاعي ويعود المحارمة ويضيع فرصة اخرى حين سدد على مرحلتين الاولى ارتدت من اقدام الدفاع لتتهادى امامه ويرجع الدفاع النجماوي ويبعدها قبل ان تستفحل خطورتها، وتأتي بعدها صافرة النهاية معلنة تأهل شباب الاردن لمواجهة الفيصلي في نهائي اردني خالص.



    kihzd ;Hs hghjph] hghsd,d g;vm hgr]l>> hv]kd


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Jan 2007
    الدولة
    في قلب بني هاشم
    المشاركات
    141
    إن شاء الله في فوز مستمر وتألق دائم

    وأشكرك على هذا الطرح الرائع والتواصل الدائم

    تقبلي مروري

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234
    اخي الهاشمي

    سلمت على المرور الحلوووو

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Oct 2007
    المشاركات
    18
    ان شاء الله بالتوفيق للفريقين في تقديم مباراة تليق بالتطور الواضح والملحوظ في كرة القدم الأردنية،مع انني اتمنى الفوز لشباب الأردن،لأنه فريق محترم وخلال فترة سجل حضوره الكروي.

المواضيع المتشابهه

  1. إلى التي علمتني معنى الحب ،
    بواسطة الدهيني في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 25-07-2009, 04:30 PM
  2. صور تكاثر انثى العقرب , سبحان الله
    بواسطة عاشق الصحراء في المنتدى منتدى الغرائب والعجائب
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-12-2008, 03:02 PM
  3. سأرسم حدودي
    بواسطة هبة العتيبي في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-12-2007, 06:50 PM
  4. عـلـمـنـــي غموضي
    بواسطة دفء الروح في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-11-2007, 05:50 PM
  5. الغرائب السبعه في جسم الانسان
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى الطب والصحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-11-2007, 12:17 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك