الملك يؤكد التزام الأردن بتطوير قطاع الرعاية الصحية

الملك يؤكد التزام الأردن بتطوير


عمان - بترا - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني امس وفد الاتحاد العالمي لجمعيات جراحة الأعصاب برئاسة الدكتور جاك بروتشي رئيس الاتحاد.
وعبر جلالته خلال اللقاء عن تقديره لدعم الاتحاد لترشيح الأردن لاستضافة أعمال المؤتمر الخامس عشر للاتحاد الذي من المقرر أن يعقد عام2013 بمشاركة واسعة من أطباء جراحة الأعصاب والمؤسسات والمنظمات الطبية المختصة من مختلف دول العالم.
كما عبر جلالته عن ترحيبه بمشروع اقامة مركز دولي متخصص في جراحة الدماغ والأعصاب في الأردن، مشيرا جلالته إلى أن المشروع سيعزز من أهمية الأردن وموقعه المتقدم في مجال الطب والرعاية الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي.
وأكد جلالته حرص والتزام الأردن الموصول بتطوير قطاع الرعاية الصحية مبينا أن استضافة الأردن للمؤتمر الذي ستقدم له جميع التسهيلات والخدمات اللازمة لإنجاحه سيعزز من مكانة المملكة في هذا المضمار.
ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر نحو ستة آلاف مشارك يمثلون أطباء ومؤسسات طبية وعلاجية ووسائل إعلام من مختلف دول العالم.
ويتنافس على استضافة المؤتمر بالإضافة إلى الأردن عدد من الدول من أبرزها اليابان وكوريا والصين واندونيسيا والأرجنتين وسيتم الاقتراع النهائي على الدول المرشحة لاستضافة المؤتمر في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل في ناجويا باليابان.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي لجراحة الدماغ والأعصاب الدكتور إبراهيم صبيح ان لقاء جلالة الملك مع كبار أطباء جراحة الأعصاب في العالم يعطي دفعة قوية ومهمة لتعزيز استضافة الأردن للمؤتمر العالمي لجراحة الأعصاب الذي تتنافس على استضافته العديد من الدول المتقدمة.
وبين أن الوفد الذي التقى جلالة الملك لمس حجم التقدم العلمي والتطور الحضاري في الأردن وأبدى إعجابا كبيرا بمستوى التقدم الذي يشهده رغم شح موارده.
وينضوي تحت مظلة الاتحاد الذي يتخذ من جنيف مقرا رسميا له نحو28 ألف جراح دماغ وأعصاب من مختلفة أنحاء العالم.
وأوضح الدكتور صبيح أن الوفد اطلع خلال زيارته للمملكة على حجم التطور والتقدم في المجال الطبي عبر زيارته لعدد من المستشفيات والمؤسسات الطبية فضلا عن اطلاعه على مراحل إنشاء مركز جراحة الدماغ والأعصاب الذي ينفذه مستشفى ابن الهيثم ليكون الأول في المنطقة وواحدا من عشرة مراكز عالمية متخصصة في هذا المجال والذي سيتم افتتاحه مطلع العام المقبل.
وأشار إلى أن الأردن تقدم لاستضافة المؤتمر عبر الجمعيتين الأردنية والعربية لجراحة الدماغ والأعصاب والجمعية العربية وبدأت التحضيرات مبكرة لإنجاح استضافة الأردن للمؤتمر والترويج له عبر المشاركة في جميع النشاطات العالمية المتعلقة بهذا الخصوص ومواكبة التطورات العلمية فضلا عن تحقيق أقصى درجات الريادة في المنطقة في المجال الطبي.



hglg; dc;] hgj.hl hgHv]k fj',dv r'hu hgvuhdm hgwpdm