النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الملك يطالب الحكومة بالعمل ليل نهار لحماية المواطن من الغلاء

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    الملك يطالب الحكومة بالعمل ليل نهار لحماية المواطن من الغلاء

    الملك يطالب الحكومة بالعمل ليل نهار لحماية المواطن من الغلاء




    عمان - بترا - دعا جلالة الملك عبد الله الثاني، إلى اتخاذ المزيد من الخطوات لتوفير المواد التموينية والغذائية الأساسية في الأسواق بأسعار معقولة تتناسب وإمكانيات المواطنين وخاصة من ذوي الدخل المحدود والمتوسط. وأشاد جلالته خلال ترؤسه جانبا من اجتماع مجلس الوزراء امس بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من ارتفاع الأسعار، مؤكدا ضرورة متابعة تنفيذ هذه الإجراءات لضمان تأمين احتياجات المواطنين من المواد الاستهلاكية بأسعار مقبولة، لا سيما مع حلول شهر رمضان المبارك.
    وقال جلالته..''إننا ونحن على أبواب هذا الشهر الفضيل فإن الأمر المهم بالنسبة لي هو الحد من ارتفاع الأسعار وتوفير المواد الأساسية اللازمة للمواطنين''.
    وأشار جلالته إلى الاجتماعات التي عقدها رئيس الوزراء يوم أمس الاول بخصوص هذا الموضوع، وقال جلالته..'' لكن المسؤولية التي أمامنا هي أن نوفر للمواطن الأردني الحماية من الارتفاع المتواصل في الأسعار''.
    وأضاف جلالته..''لقد تحدثنا مع رئيس الوزراء في آليات مختلفة للتخفيف على المواطنين، وإنني بدوري سأتابع وأراقب هذا الموضوع بكل جدية''.
    وأوعز جلالته للحكومة باتخاذ إجراءات إضافية وفورية في حال عدم انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الأيام القليلة المقبلة، لحماية ذوي الدخل المحدود على المدى القريب والمتوسط.
    وقال جلالته..''سوف أظل أتابع مع دولة الرئيس ومع الوزراء حتى يلمس المواطن أن الدولة الأردنية تحميه''.
    وأضاف جلالته أنه..''يجب على الحكومة أن تتخذ إجراءات فورية وسريعة بحق من يتلاعب بالأسعار، ليس في شهر رمضان المبارك وحسب، بل في كل أيام السنة''.
    وأكد جلالته..أن على الحكومة أن تتخذ إجراءات، للحد من تأثير ارتفاع أسعار المحروقات عالميا على المواطنين.
    وأمر جلالته بوضع برنامج على المدى القصير من الآن لنهاية العام، وأخر على المدى البعيد في الأعوام المقبلة، لحماية أبناء شعبنا من ارتفاع الأسعار وتحسين ظروفهم المعيشية، ولكي يدرك المواطن أيضا أن لا مفاجآت تنتظره في المستقبل بالنسبة لارتفاع الأسعار، مبينا جلالته..''أنه لكي ينجح هذا البرنامج فإن الأمر يتطلب من الوزراء والمسؤولين العمل ليلا نهارا، وان يضعوا كل ثقلهم ودعمهم لترجمته على أرض الواقع''.
    وأكد جلالته..''أننا ماضون بمسيرة التحديث والتطوير في الأردن، واستراتيجينا بالنسبة للإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي لم تتغير''.
    وقال جلالته..''أنا اطلب منكم جميعا أن تعملوا بكل جدية لإنجاز هذه الإستراتيجية''.
    وقال جلالته..''أن على الوزير أن يعمل بجدية حتى أخر يوم في منصبه..وإذا كان هناك أي وزير يشعر أنه لا يستطيع تقديم ما هو مطلوب منه، فليقدم استقالته من الحكومة اليوم..أنا أريد من الشخص الذي يجلس على كرسي الوزارة أن يعمل ليلا نهارا لخدمة المواطن وخدمة هذا البلد، ومثل ما علي واجب لخدمة بلدي، الكل عليه واجب أيضا''.
    من جهة أخرى، أعرب جلالته عن تقديره للإجراءات والجهود التي تقوم بها الحكومة للتحضير للانتخابات النيابية المقبلة التي ستجري في تشرين الثاني من العام الحالي، مؤكدا جلالته ثقته بقدرة الحكومة على إجراء هذه الانتخابات بشفافية ونزاهة.
    ووجه جلالته الحكومة إلى تكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة، لتحفيز وتشجيع المواطنين على المشاركة في هذه الانتخابات، التي تعزز من المسيرة الديمقراطية في الأردن.
    من جهته، قال رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، أن الحكومة واستجابة لتوجيهات جلالة الملك، قامت بتحديد أولوياتها لهذه المرحلة والمرحلة المقبلة، لضمان تحقيق مجموعة من الأهداف وفي مقدمتها ضبط الأسعار، وتقليص الفجوة في موازنة العام الحالي، وكذلك الإعداد لموازنة العام المقبل، مع التأسيس لشبكة الأمان الاجتماعي، وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل. ولفت رئيس الوزراء إلى أنه تم تشكيل لجنة وزارية لإعداد تصور دقيق وآلية عملية لإقامة شبكة آمان اجتماعي تضمن حماية الطبقات المحتاجة في مواجهة ارتفاع الأسعار، وبشكل خاص مواجهة استحقاق تعويم أسعار المحروقات في بداية العام المقبل، مبينا أن هذه اللجنة ستقوم بإنجاز أعمالها خلال شهر واحد.



    hglg; d'hgf hgp;,lm fhgulg gdg kihv gplhdm hgl,h'k lk hgyghx


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Aug 2007
    المشاركات
    582
    يقويك ربي, سيدي عبدالله الثاني بن الحسين, وحنا سيوف بيمناك وامر علينا نسلها, ويعطيكِ الصحه يا وهج, وشكراً على النقل المباشر.

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    الله وياك يا ابو حسين

    ينصر دينك

المواضيع المتشابهه

  1. الثلج بدأ يتساقط في عجلون ..
    بواسطة رعد2 في المنتدى الاردن - جلسات أحباب الأردن
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 04-02-2010, 05:54 PM
  2. حوار عائلة الطرمان
    بواسطة روني 94 في المنتدى منتدى كان ياما كان
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 05:14 PM
  3. تصميمي الفيصلاوي ناااااار
    بواسطة amej في المنتدى تصاميم الاعضاء , ابداع الاعضاء الشخصي , تصاميم اهداء من الاعضاء لمنتدانا
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 13-06-2009, 01:31 PM
  4. صحراء الفراق
    بواسطة اشرقت في المنتدى الشعر النبطي , الشعر الشعبي
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 12-04-2009, 11:42 PM
  5. ( سبحان من سجدت الرقاب لعزته )
    بواسطة وردة الياسمين في المنتدى منتدى , صور , فوتغرافيات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 24-01-2009, 12:54 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك