النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الفيصلي فـي 75 عاماً.. انجاز ماسي

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri May 2007
    الدولة
    بالقرب منك..
    العمر
    73
    المشاركات
    12,495

    الفيصلي فـي 75 عاماً.. انجاز ماسي

    عمان - امجد المجالي - يصعد النادي الفيصلي تحضيراته تاهباً للاحتفال الماسي الكبير الذي يقام تحت الرعاية الملكية السامية 17 الجاري بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس النادي.
    وتبذل ادارة النادي الفيصلي بقيادة الشيخ سلطان العدوان جهود كبيرة للاعداد الحفل ليخرج بصورة مثالية تتماشى وحجم المناسبة وخصوصيتها بعدما توشحت بالرعاية الملكية.
    وتطمح الادارة التي باشرت بتوزرع رقاع الدعوة على كبار الشخصيات الرسمية والرياضية بأن يكون الحفل بمثابة الاعلان عن انطلاقة متجددة نحو مواصلة المسيرة المظفرة الزاخرة بالانجازات غير المسبوقة.
    وفي مسيرة النادي الفيصلي على امتداد 75 سنة العديد من المحطات الهامة التي شكلت قصة انجاز وابداع جعلت النادي يحتل مكانة مرموقة على المستوى العربي وحتى القاري والدولي على حد سواء.
    من هنا كانت البداية
    تأسس النادي الفيصلي صيف عام 1932 عندما تحولت افكار وطموحات شباب مخلصين ومحبين للوطن الى واقع حقيقي بإشهار نادي كشافة الفيصلي الذي اهتم بالجوانب الرياضية والثقافية بالاضافة الى الدور الوطني بمقاومة الاستعمار الانجليزي انذاك لتغلق ابواب النادي مطلع عقد الاربعينات لفترة وجيزة قبل ان يفتتح النادي مجدداً بإسم النادي الفيصلي.
    اخذ الاهتمام ينصب على الجانب الرياضي لدى القائمين على النادي ليظفر بأول لقب بطولة دوري لكرة القدم 1944 ومن ثم المحافظة عليه قبل ان يغيب النادي عن منصات التتويج حتى مطلع عقد الخمسينات عندما استعاد النادي مكانته بفضل الاضافة المتميزة التي قدمها الشيخ سلطان العدوان عندما جمع بين اللعب والادارة فكان القرار الابرز بالتوجه الى التخصص فقط بلعبة كرة القدم فقط لتسليط الاهتمام عليها وتحقيق التفوق، ليشهد الفيصلي مرحلة جديدة تمثلت بهيمنته على القاب الدوري وتشهد الذاكرة العديد من الاسماء اللامعة انذاك منها محمد الصمادي وشحادة موسى وعدنان ابوجعفر. ومن ثم الشيخ مصطفى العدوان ومحمد عوض وغيرها من الاسماء التي اسهمت بمواصلة تألق في بطولة الدوري.
    وتمضي مسيرة الفيصلي بنجوم عديدة قدمها لكرة القدم الاردنية ومنها نادر سرورو واحمد الروسان ومحمد اليماني وابراهيم مصطفى وعماد زكريا وباسم مراد وغيرها من الاسماء التي شكلت ايضاً مرحلة عنوانها الاستمرارية نحو المزيد من الالق وصولاً الى تواصل الاجيال حتى يومنا هذا ليحافظ الفريق على تميزه بتقديم اكبر عدد من النجوم للمنتخبات الوطنية على مر السنوات.
    وفي مسيرة النادي الفيصلي العديد من العوامل الرئيسة التي اسهمت في تعزيز المكانة المتميزة وفي مقدمتها الاستقراري الاداري وبعدما كان مصطفى العدوان يتولى الادارة لفترات محدودة فأن رئاسة النادي عرفت ثباتاً ملحوظاً برئاسة الشيخ سلطان الذي نجح بتثبيت الركائز الهامة لضمان مواصلة مسيرة الابداع وذلك منذ ان عرف العمل الاداري منتصف عقد الخمسينات، وبات النادي الفيصلي منذ ذلك الوقت يتسم برسالة واضحة ومحددة المعاني والاهداف انطلاقاً من الدور الوطني الكبير مروراً بالالنجازات المتميزة التي تحققت على المستوى الخارجي واسهمت بعكس الصورة المشرقة عن الاردن الغالي.
    استقرار اداري..
    وموعد مع الانجازات
    الاستقرار الاداري شكل الدعامة الرئيسية لمواصلة المضي قدماً نحو حصد العديد من الالقاب القياسية ليجمع الدوري 30 مرة وكأس الاردن 14 مرة وكأس الكؤوس 13 ودرع الاتحاد خمس مرات، وفي الوقت الذي كان الفيصلي يبرز بضرب كافة الارقام على المستوى المحلي جاء الاعلان صريحاً وواضحاً مطلع الالفية الثانية عندما أكد العدوان ان الفيصلي يتجه نحو تعزيز مكانته عبر انجازات عربية واسيوية.
    قبل ذلك التاريخ كان الفيصلي يحقق الحضور الابرز عندما احتل وصافة بطولة كأس الكؤوس العربية 1996 ومن ثم وصافة النخبة العربية 2000، لتبدأ بعدها المرحلة الجديدة عندما بلغ نسر الفيصلي اقصى افاق التحليق في اجواء القارة الاسيوية بالظفر في لقب بطولة كأس الاتحاد الاسيوي 2005 ومن ثم المحافظة على اللقب في الموسم الماضي في انجاز غير مسبوق، وفي نفس الوقت كان الفيصلي يمضي بإنجاز عربي جديد ببلوغ نهائي دوري ابطال العرب واحتلال وصافة الترتيب بعدما كان سفير كرة القدم الاردنية يحقق نتائج غير مسبوقة ابرزها الفوز على الزمالك المصري في القاهرة.
    وفق ما سبق اسهمت تلك الانجازات الكبيرة بتثبيت مكانة الفيصلي عربياً وقارياً ودولياً ليسطر على الترتيب الاول في التصنيف الدولي كأفضل ناد اسيوي لاكثر من عامين، وفي نفس الوقت اضحى النسر الازرق حديث الشارع الرياضي العربي والمحطات الفضائية العربية التي تغنت بإنجازاته ووصفته بالظاهرة، وعنونت العديد من الصحف مسلسل الابداع وتحت عنوان '' شيخ وانجازات''.
    التوجه نحو الاستثمار
    المحطة الجديدة في مسيرة النادي الفيصلي تمثلت بتوجه الادارة صوب الاستثمار بل وتعزيز ذلك الجانب بعدما ارتفع حجم الانفاق على الفريق ليبلغ في الموسم الماضي نحو مليون دولار من تعاقدات مع جهاز فني قدير بقيادة العراقي عدنان حمد ولاعبين ونفقات رواتب شهرية ومكافأت.
    وبعدما قطعت الادارة شوطاً مهماً في اتجاه الاستثمار عبر تشيي المجمع التجاري الكبير فأن المرحلة الثانية تتضمن انشاء مقر متكامل للنادي في ملعبه التدريبي في منطقة منتزة عمان القومي، الى جانب استثمار المقر الحالي عبر تشييد مجمع تجاري جديد.
    محطات هامة
    اول فريق حمل لقب بطولة الدوري 1944.
    اول فريق جمع بين الالقاب الاربعة في موسم واحد.
    اول فريق يفوز بلقبي الكأس وكأس الكؤوس.
    اول ناد اصدر صحيفة اسبوعية 1953.
    اول ناد يستضيف فريق برازيلي بون سيسكو 1964.
    اول ناد اردني يفوز ببطولة قارية كأس الاتحاد الاسيوي 2005 و2006.



    الفيصلي عاماً.. انجاز ماسي



    الفيصلي عاماً.. انجاز ماسي



    hgtdwgd tJd 75 uhlhW>> hk[h. lhsd


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Dec 2006
    الدولة
    السمـــــــــــــــاء
    العمر
    35
    المشاركات
    476
    بالتوفيق لزعيم الازرف


  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri May 2007
    الدولة
    بالقرب منك..
    العمر
    73
    المشاركات
    12,495
    شكرا اخت نجوم لمشاركتك
    والله يوفق الزعيم الازرق

المواضيع المتشابهه

  1. ميلك شيك بالجالكسي ’’’
    بواسطة لانة في المنتدى منتدى المأكولات العربيه والغربيه
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-05-2008, 02:12 PM
  2. الحسد عند النمل: سبحان الله
    بواسطة رعد2 في المنتدى منتدى الغرائب والعجائب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-03-2008, 03:11 PM
  3. فتى ينقذ رئيس المالديف من الاغتيال
    بواسطة رفيق الاحزان في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-01-2008, 03:53 PM
  4. عـلـمـنـــي غموضي
    بواسطة دفء الروح في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-11-2007, 05:50 PM
  5. صور مكياج خفيف للبنات
    بواسطة ضـوء القمر في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 27-06-2007, 01:50 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك