النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: زيارة دبلوماسي في السفارة الأمريكية لبلدية معان

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644

    Lightbulb زيارة دبلوماسي في السفارة الأمريكية لبلدية معان

    إذاعة "الحقيقة الدولية" تفتح القضية ونقيب المحامين الأسبق يصف الزيارة بـ "المشبوهة"
    زيارة دبلوماسي في السفارة الأمريكية لبلدية معان تثير موجة انتقادات حادة


    زيارة دبلوماسي السفارة الأمريكية لبلدية
    ■ رئيس البلدية: المواطنون والبلدية توسعوا في الحديث عن التنمية السياسية والحركة الحزبية والديمقراطية التي يتمتع بها أبناء الأردن.



    الحقيقة الدولية ـ عمان ـ زياد الغويري




    طالب نقيب المحامين السابق صالح العرموطي وزير الخارجية ناصر جودة باستدعاء السفير الأمريكي في عمان لتقديم تفسير حول قيام المستشار السياسي في السفارة بزيارة الى بلدية معان والالتقاء بأهالي المنطقة والبحث معهم في قضايا سياسية دون تنسيق مسبق مع الخارجية الأردنية.



    وكان نائب المستشار السياسي في السفارة الأمريكية في عمان بن بول والمحلل السياسي الدكتور خالد الدباس والذي يعمل في ذات السفارة نفذا زيارة إلى بلدية معان قبل أيام الأمر الذي أثار حالة من الاستياء العام بين سكان المنطقة اثر التطرق إلى مشاركة السكان في القضايا السياسية.



    وكانت الزيارة قد سبقها لقاء آخر لموظفين في المعهد الديمقراطي الأمريكي لمدينة معان بحثوا خلاله موضوع الأقاليم.



    ولمعرفة أبعاد تلك الزيارات حاورت إذاعة "الحقيقة الدولية" في برنامج "المراقب" كلا من رئيس بلدية معان خالد آل خطاب ونقيب المحامين السابق صالح العرموطي، حيث قلل آل خطاب من أهمية الزيارة وأكد أنها لم تأت بشكل مفاجئ أو مخالف للأعراف الدبلوماسية.



    وبين انه تلقى اتصالا هاتفيا من الزائرين طلبوا خلاله الاستئذان بزيارة مدينة معان خلال زيارة لهم إلى مدينة العقبة، مؤكدا ان اللقاء لم ينطو على أية أهداف أو أبعاد سياسية، موضحا في ذات السياق انه تم التطرق إلى النشاط السياسي والانتخابي والحركة الإسلامية.



    وأضاف "تم التطرق خلال الحديث إلى البيئة الاستثمارية الجاذبة في معان وان الوفد الزائر سجل تلك الملاحظات.



    وحول طبيعة التساؤلات السياسية التي تناولتها الزيارة قال آل خطاب "إن المواطنين والبلدية توسعوا في الحديث حول التنمية السياسية والحركة الحزبية والديمقراطية التي يتمتع بها جميع أبناء الأردن وان جميع الأردنيين وبينهم أهالي معان هم ذوو نهج عقائدي إسلامي".



    وأكد ان أهالي معان "انتقدوا الازدواجية الأمريكية التي سادت في السابق تجاه دعم الصهيونية رغم كل اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني إضافة لما جرى على يديها بحق أهلنا في العراق الشقيق".



    وبين أن لقاء آخر ضم عددا من أهالي معان بالبلدية حضره مدير المعهد الديمقراطي الأمريكي بحث في موضوع الأقاليم موضحا ان أهالي معان أكدوا خلاله أنهم مع فكرة الأقاليم ذات الأهداف التنموية والاقتصادية مؤكدين أنها رؤية ملكية خلاقة.



    بدوره اعتبر نقيب المحامين السابق صالح العرموطي النشاط الذي تمارسه السفارة الأمريكية "مشبوها" كونه يشكل "اختراقا للسيادة الأردنية" موضحا بأن نقابة المحامين حذرت منه مرارا لكن دون جدوى مؤكدا ان النقابة لم تتلق أي رد على مذكراتها التي رفعتها مرارا إلى رئيس الوزراء والجهات الحكومية المختصة.



    وانتقد العرموطي ما اتسمت به الزيارة من غياب التنسيق وفق ما تقضي به الأعراف الدبلوماسية التي تفرض التنسيق المسبق مع وزارة الخارجية، مبينا أن الزيارات الاقتصادية لا تتم من قبل شخصيات سياسية مؤكدا ان الزيارة "سياسية بامتياز".



    وطالب العرموطي وزارة الخارجية بمساءلة السفير الأمريكي في عمان حول أسباب الزيارة بما يضمن عدم تنفيذ أي زيارات إلا بتنسيق مسبق يضمن خدمة تلك الزيارات للصالح الوطني ولأهداف اقتصادية استثمارية بحتة.



    ولفت إلى أن للزيارة الاقتصادية طابعها الخاص الذي يجب الالتزام به من حيث تنفيذها من قبل مختصين وانعكاسها إلى فوائد عملية ملموسة على ارض الواقع.



    وأوضح العرموطي أن مناقشة موضوعات سياسية من قبل وفد سياسي من السفارة الأمريكية ولو بسؤال عابر والإفاضة في الحديث عنه من قبل الأهالي يشكل بلا شك انطباعات تبنى عليها تقارير هي في الغالب ضد الوطن.



    وبين أن ما يدلل على ذلك حضور المعهد الديمقراطي اللقاء ضم البلدية بالأهالي وجرى الحديث خلاله عن موضوع الأقاليم وان نقاشه لا يمكن أن يتم دون الحديث في الشأن السياسي وهو شأن داخلي بحت يجب أن يقتصر على أبناء الوطن وألا يشمل جهات عادة ما تعد تقارير تؤثر سلبا على الأردن وتسوقه على انه لا يهتم بحقوق الإنسان.

    المصدر : الحقيقة الدولية ـ عمان ـ زياد الغويري- 12.4.2009



    .dhvm ]fg,lhsd td hgsthvm hgHlvd;dm gfg]dm luhk


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2009
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    2,637

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,326
    مشكورة اختي لوضع كل جديد بيننا
    تقديري

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad962 مشاهدة المشاركة
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-ae88a2fad8.gif[/IMG]

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,644
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسطورة مشاهدة المشاركة
    مشكورة اختي لوضع كل جديد بيننا
    تقديري
    [IMG]http://www.**********/up/uploads/images/jr7-ae88a2fad8.gif[/IMG]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك