ريال مدريد يسعى لإستغلال عامل

استقبل نادي ريال مدريد قرار تعيين الحكم ماثيو لاهوز لقيادة مباراة الكلاسيكو يوم الأحد المقبل بسعادة، فإبن منطقة "فالنسيا" يعتبر من الحكام المفضلين للفريق الذي يدربه كارلو أنشيلوتي إذ أن لاهوز قاد مبارتين كلاسيكو وفي كلتا المبارتين حقق زملاء رونالدو الفوز.

وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن رجال كارلو أنشيلوتي يريدون إستغلال عامل الحكم، لاهوز والمعروف أن أسلوبه التحكيمي مشابه لحكام الدوري الإنجليزي حيث يترك دائماً مبدأ الأفضلية في اللعب ولا يعود للأخطاء المرتكبة.

وعلى حد قول الصحيفة الكتالونية فإن ريال مدريد سيستغل هذا العامل وسيرتكب العديد من الأخطاء على لاعبي برشلونة خصوصاً أن زملاء ليو ميسي يمرون بفترة زاهية في الآونة الأخيرة على عكس رجال كارلو أنشيلوتي.

وتذكرت صحيفة "سبورت" المباراة التي قادها لاهوز الموسم الماضي في الجولة الأخيرة بالدوري الإسباني بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، إذ أنه قام بإلغاء هدف للأرجنتيني ليو ميسي وعلى حد قول نفس الصحيفة فقد كان الهدف شرعي.

وكان البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب السابق لريال مريد قد أشاد علناً بالحكم ماثيو لاهوز إذ أبدى إعجابه بأسلوبه التحكيمي لأنه يترك مبدأ الأفضلية على عكس باقية الحكام الإسبان.

وتضيف "سبورت" أن رجال كارلو أنشيلوتي مصممون على جعل طريقة لعبهم خشنة نوعاً ما وذلك لقطع سرعة لعب الفريق الكتالوني، ويريد لاعبو ريال مدريد جعل المباراة غير مريحة لزملاء ليو ميسي.

وسيقود ماثيو لاهوز مباراته الأولى في الكلاسيكو بالليجا، وكان إبن منطقة "فالنسيا" قد قاد مبارتين للكلاسيكو، الأولى في إياب كأس السوبر الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو وإنتهت بفوز "الميرينجي" بنتيجة 2-1 والثانية كنات الموسم الماضي في نهائي كأس الملك وحقق فيها ريال مدريد اللقب بنتيجة 2-1.