الرباط - عادل الزبيري
سارعت الرباط إلى إدانة تصريحات المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، التي ادعى فيها بأن "المسجد الأقصى جزء لا يتجزأ من أراضي إسرائيل". واصفة إياها بـ "غير المقبولة".

ففي بيان للخارجية المغربية، توصلت "العربية" إلى نسخة منه، فإن المغرب، الذي يترأس عاهله محمد السادس، لجنة القدس. المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي. يعبر عن "إدانته لهذه التصريحات غير المقبولة، والتي تشكل اعتداء على المسجد الأقصى المبارك".

وبحسب الخارجية المغربية فإن بيت المقدس من أقدس الأماكن الدينية بالنسبة للمسلمين. وكل اعتداء عليه يتعارض مع قرارات الأمم المتحدة. التي تمنع "أي تغيير في وضع الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشريف".

ومن جهة ثانية، نبهت الرباط إلى "خطورة هذه الممارسات الإسرائيلية التي تتحدى المواثيق والقرارات الدولية"، وطالبت الخارجية المغربية المجتمع الدولي بتحمل "مسؤولياته الكاملة"، في وقف انتهاك حرمة الأماكن المقدسة. الإسلامية منها والمسيحية. واحترام الوضع القانوني لمدينة القدس الشريف، وهويتها التاريخية "كأرض للتعايش بين الأديان السماوية".



hglyvf dsjk;v jwvdphj hujfvj "hgHrwn" lk Ysvhzdg 'hgf hgl[jlu hg],gd fjplg lsc,gdhji ,kf` Hd huj]hx djuhvq lu rvhvhj hgHll hgljp]m