النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: رب ضارة نافعـة

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    رب ضارة نافعـة

    الاردن ( 0 ) كوريا الجنوبية ( 1 ) فـي تصـــفيات كأس العالـــم لكــرة القــدم.. رب ضارة نافعـة

    ضارة نافعـة


    ضارة نافعـة


    - خسر امس المنتخب الوطني لكرة القدم امام نظيره الكوري الجنوبي بهدف نظيف على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم.
    المباراة التي حضرها سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد وسمو الاميرة ريم علي والمهندس نادر الذهبي رئيس الوزراء وجبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسلطيني، شهدت العديد من الفرص السانحة للمنتخب الوطني خاصة في الشوط الاول وكانت كفيلة بتغيير سيناريو النتيجة، في الوقت الذي عرف المنتخب الكوري كيف يحافظ على الهدف الذي سجله شو يونج منصف الشوط الاول من ركلة جزاء.
    وقد تكون الخسارة قياساً لحسابات المنافسة في الجوليتن المقبليتن نافعة بعدما باتت امال المنتخب الوطني مرهونة يقدرات نجومه على الفوز على كوريا الشمالية السبت المقبل وعلى تركمنستان 22 الجاري مع انتظار خدمة كورية جنوبية، وفي حسابات ومفارقات اللعبة تبقى الفرصة قائمة.

    فـي سطور :

    النتيجة : خسارة المنتخب الوطني امام كوريا الجنوبية 0 - 1
    سجل الهدف : شو يونج ( ج 22).
    المناسبة : الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم لكرة القدم.
    المكان : ستاد الملك عبدالله بالقويسمة
    الجمهور : نحو ثمانية الاف
    الحكام : الايراني مسعود مرادي ومواطنه حسن قمر والعراقي لؤي صبحي.
    مثل المنتخب الوطني : لؤي العمايرة ومحمد منير وحاتم عقل ومحمد خميس وعلاء مطالقة وبهاء عبد الرحمن وحسونة الشيخ وحسن عبد الفتاح وعدي الصيفي مؤيد ابو كشك وعبدالله ذيب خالد سعد وثائر البواب مصطفى شحدة .
    مثل كوريا الجنوبية : سونج روينج وبيوم سيوك ووون هي وكيم نام لي وجو هيي وكي هيون وابرك سونج ولي يونج جيونج سو ولي هو اهن هوان ومين سو وشو يونج.


    سوء طالع


    بدت المنافسة بين المنتخبين تبرز بوضوح في منطقة الوسط في ظل المساعي المشتركة للامساك في الزمام، لياتي النهج التكتيكي متشابهاً عندما زج كلا المنتخبين بخمسة لاعبين في منطقة المناورة، ما جعل مهمة فرض النفوذ صعبة للغاية.
    تشكيلة المنتخب الوطني عرفت مشاركة عبد الفتاح منذ البداية الى جانب حسونة وبهاء وهذا الاخير تولى مهمة تأمين العمق من جهة ومراقبة بارك سونج من جهة اخرى فيما جرى تثبيت ذيب والصيفي على طرفي لملعب، ما منح حسونة وعبد الفتاح فرصة التقدم لتعزيز تحركات البواب في المقدمة والذي كاد ان يصيب الشباك الكورية بوقت مبكر عندما تسلم الكرة الامامية لمطالقة وراوغ مدافعين بحرفنة قبل ان يسدد زاحفة في اقصى الزاوية اليسرى ارتمى عليها الحارس سونج وسيطر عليها بحضور، فيما علت راسية عبد الفتاح العارضة بقليل.
    من جانبه اعتمد المنتخب الكوري التمرير القصير في منطقة المناورة وبرز نام لي وون هي بقدرتهما على تحويل اللعب بصورة سريعة صوب عمق منطقة الجزاء ومن احداها ارسل شو يونج كرة زاحفة كشفت حضور العمايرة، قبل ان يخطىء عبد الفتاح بالتمرير ليخطف سيوك الكرة ويواجه العمايرة الذي اصطدم به ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها شو يونج بنجاح هدف السبق للكوريين.
    امتد لاعبو المنتخب الوطني بكثافة نحو المرمى الكوري في محاولة للتعديل ورويداً رويداً اخذ المنتخب يفرض سيطرته التي خلقت اكثر من فرصة وفي مقدمتها عرضية المطالقة داخل المنطقة ارتقى لها عبد الفتاح وغمزها براسه لترتد من القائم الايسر، وكرة اخرى زاحفة من مطالقة امام المرمى سددها ذيب لترتد من قدم البواب وتمر جانبية.
    لم تحمل مجريات الشوط الثاني معطيات جديدة نسبة للنتيجة اليت بقيت صامدة لمصلحة الكوريين، ولم تجدِ التتغييرات التي اجراها الجهاز الفني رغم ان مؤيد ابو كشك احدث فارقاً ملموساً عندما برز في الجهة اليمنى وارسل كرتين شكلتا خطورة على المرمى الكوري وابرزها محاولة حسونة داخل المنطقة التي انتهت بإعثاره لكن الحكم تابع اللعب رغم احتجاجات اللاعبين مطالبين بركلة جزاء.
    بدوره عرف المنتخب الكوري كيف يحافظ على تقدمه رغم تراجعه الملحوظ للمناطق الدفاعية، مع ان هجماته الخاطفة بقيادة سونج ويونج شكلت خطورة على مرمى العمايرة وفي مقدتها الكرة التي ضربت خط الظهر ووضعت لي هو في المواجهة الذي سدد بجوار المرمى.
    وفي الوقت المبدد سدد عبد الفتاح كرة من خارج منطقة الجزاء ارتمى عليها الحارس الكوري وحولها لركنية لتنتهي معها المباراة.



    vf qhvm khtuJm


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2008
    الدولة
    قلب حبيبي إلى الأبد
    المشاركات
    4,081
    نتمنى للمنتخب الفوز في المرات القادمه

    ومتل ما قلت رب ضارة نافعه

المواضيع المتشابهه

  1. انتقي عزيزتي اجمل غرف النوم وصوتي ستكون لكي............
    بواسطة mero في المنتدى منتدى الاسرة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-06-2009, 06:40 AM
  2. محاولات الرحيل والنسيان
    بواسطة عاشق الوحيده في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-02-2009, 11:21 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك