النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: مدخل المنزل.. مفتاح شخصية العائلة

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    مدخل المنزل.. مفتاح شخصية العائلة

    مدخل المنزل.. مفتاح شخصية العائلة

    مدخل المنزل.. مفتاح شخصية العائلة


    - المدخل المنزلي هو دليل شخصيتك أمام الزائرين وذلك من خلال الخطوة الأولى للمنزل، لهذا فان المدخل هو دليل على شخصيتك وطريقة تفكيرك وهناك نقاط أساسية يجب مراعاتها في مداخل منازلنا:
    1- لا بد من مراعاة هذا الجزء في مخططاتنا المعمارية كأن يراعى و جود مساحة مناسبة و كافيه لصنعها و أن تكون مواجهة للضيف حين دخول المسكن كما يتم دراسة أعمال الإنارة و الأسقف و الأرضيات و غيرها من العناصر الإنشائية للاستفادة منها في إضافة لمسات أخرى من الجمال و الحسن على زاوية الاستقبال .
    2- أن ندرس أفكارنا بأسلوب الاستقبال و نتخيل أثاث ذلك الحيز من المنزل للتأكد من سلامة الفكرة و مناسبة تطبيقها في الواقع .
    3- يمكن فتح الخيارات أثناء القيام بتأثيث هذا الحيز بقدر الخيارات البديلة داخل سوق الأثاث و طرازها ، بشرط ملاءمتها للمساحة و الفكرة الرئيسية .
    4- أن يكون مبدأ التجديد مفتوحاً أي أن تكون ربة المسكن قادرة على تبديل الأجواء بنقل قطع من زاوية لأخرى لإضفاء شئ من التجديد على زوايا و أركان المكان .
    و بناء على ما سبق سنتمكن من خلق آلاف الأفكار لهذا الجزء من المنزل غالباً ما يعطي مدخل المنزل انطباع أول لبقية أجزاء المسكن لذلك الاهتمام به و بمنظره أمر مطلوب و قد أشتهر العرب منذ القدم بالكرم و حسن الضيافة .
    و اختيار ديكور المدخل بطراز عربي شرقي خير تعبير عن إكرامك لضيفك و هذه بعض الأفكار : - بفضل أن يكون الباب ذا طراز شرقي و غالباً ما يكون من الخشب المطعم بالنحاس و المتميز بزخارفه الشرقية الغنية .
    - وضع ستارة ذات نقوش و ألوان شرقية أو خزانة من الخشب المحفور بطراز شرقي . - أمامها ترتب جرار أو فخاريات بأحجام مختلفة ذات نقوش إسلامية .
    - بجوارها يوضع وسائد منثورة بشكل جميل .
    - بينهما طاولة خشبية شرقية الطراز و يرتب عليها مبخرة للعطور الشرقية و قوارير عطور زجاجية . - أما الإضاءة تكون خافته و غالباً عبارة عن فانوس من النحاس شرقي الطراز .
    الطراز الهندي هذا الطراز يمتاز بالجرأة في خلط الألوان فالجدران تطلى باللون البرتقالي المحمر مع بعض اللمسات باللون الذهبي التي ممكن عملها بالاستينسل أو اللون الأحمر والأصفر الطفي أو الأخضر والبنفسجي ، ويفضل لو كان الطلاء بطريقة تميل إلى التعتيق.
    الستائر تكون بلونين ومن القماش الهندي الساري توضع بجانب بعضها وحتى إذا كان أحدهم بطبعات صغيره ذهبيه يكون افضل واللون يكون احمر واصفر معتق ويفضل لو تعلق الستارة على قضيب الحديد الأسود.
    الإكسسوارات تكون بين الخشبية والقماش كالقطع التي تعلق على الجدران ..والنحاسية والفضية أي كل ما يميل للشرقي ومزين بحبات الخرز و الترتر و يمكن استخدام الأساور الملونة التي تستخدمها النساء في الديكور، على الطاولة التي في منتصف الغرفة توضع قطعه من القماش الساري كمفرش يمسك المفرش باليدين بشكل طولي ويدخل فيه الأساور من أحد الجهات ثم يوضع على الطاولة بحيث يبقى الجزء الذي به الأساور فوق الطاولة والطرف الآخر يتدلى على الأرض بانسياب.
    الشموع أيضا من الإكسسوارات التي تميز الطراز الهندي يفضل اختيارها بألوان حمراء وذهبيه وصفراء، و توضع على شمعدان من الحديد المصنع الأسود لتناسب قضيب الستارة .
    وأيضا من الإكسسوارات البسيطة والجميلة جدا الشراشيب التي تمسك بها الستائر من الجنب والمصنوعة من خيوط الخيش أو من خيوط الحرير و غيرها وبألوان حمراء بكل بساطه تعلق على الجدار بشكل طولي أي تكون الشراشيب للأسفل. و ممكن أن يعلق عليها لوحه بحيث يظهر طرفه من الأسفل أو لوحتين صغيرتين ويمكن كذلك أن توضع كإكسسوار للطاولة أو على طرف الكنبة. الأساس وهو الكنب يتم اختياره بألوان غامقة توحي بالقدم ويفضل لو كان بأرجل خشبية بالون الطبيعي أو المائل للأسود والأرضية يمكن تغطيتها بقطع السجاد الشرقي الذوق البريطاني التقليدي يشمل جماليات عدة وهو يحافظ على نبل المواد المستخدمة، وتقنيات تنفيذها.
    فالنقش والحفر للمفروشات يتم بطريقة يدوية، التي تعكس روعة الطراز الكلاسيكي وعراقة تصميمه المصنوع من خشب البلوط الصلب وخشب الماهوجني والدهان أيضا يضاف له اللمسات الأكثر تأثيرا و تكمن في فنون التعتيق والتطعيم برقاقات من الذهب. يمكنك اختيار الصوفا باللون الذهبي المعتق وبقية الكنب باللون الزيتي أو الأحمر الخمري أو خلط الثلاث ألوان معاً. أو اختيار اللون الباذنجاني مع الذهبي المائل للأصفر ويفضل الأقمشة المخملية أو الثقيلة لتدل على الفخامة .
    ويمتاز هذا الطابع بزحمة الغرف بقطع أثاث كثيرة وإكسسوارات وهي ما يجمعونها من جولاتهم حول العالم و تكون منسقه ومتناغمة مع بعضها . وأيضا الأباجورات الثمينة. الإكسسوارات غالبا ما تكون اللوحات الفنية برسومات الزهور ذات البراويز الفخمة من الذهبي المعتق ، ويضاف وسائد مربعة ومستطيلة المصنوعة من المخمل على الكراسي. ويفضل استخدام الإضاءة المخفية و الأباجورات والإضاءة المسلطة على اللوحات فليس مطلوب أن تكون الغرفة شديدة الإضاءة.
    الطراز الصيني تميز أهل الشرق الأقصى بشكل متقارب في الديكور حيث اعتمدوا على المواد الطبيعية كالخشب والبامبو ومنسوجات كالحرير وأضافوا إليها مهارتهم اليدوية المتميزة فأعطتها لمساتهم الخاصة التي ميزتها عن غيرهم .
    الألوان :
    في الحضارة الأسيوية للألوان معان ورموز أعمق من تصورنا وتظهر ألوان الطبيعة بشكل كبير خلالها فنجد الألوان الأبيض السكري والأصفر والأخضر العشبي والأحمر القاني والأسود الداكن .
    الأثاث : الأثاث الأسيوي يصنع عادة من الخشب والأنواع الفاخرة منه تصنع من خشب الورد الأحمر ، وبشكل عام تظهر قطع الأثاث صغيرة الحجم و منخفضة الارتفاع قريبة من سطح الأرض ويظهر ذلك في المقاعد والطاولات ، كما تتميز بأعمال الحفر على الخشب بنقوش كرأس التنين وزهرة اللوتس ولهذه الرموز في حضارتهم مدلولات معروفة وتنجد قطع الأثاث بأقمشة من القطن والكتان والحرير المرسوم بطريقة الباتيك أو بزخارفها المعروفة .
    من قطع الأثاث التي تبرز بشكل كبير في الطراز الأسيوي الحواجز ( البارتيشن ) وهي عادة بسيطة الشكل و تتكون من إطار من خشب البامبو يحمل بداخلة قطعة من ورق الأرز يدوي الصنع تحمل كتابات ورموز أسيوية أو رسوم للطبيعة وللقصور الصينية.
    و يشتهر هذا الطراز أيضاً بالخزائن الخشبية و تتميز بشكلها الخارجي المستطيل المصمت مع بعض الرموز المحفورة وتقسيمها الداخلي المميز والظاهر خلال الأبواب الزجاجية، القاعدات الخشبية من القطع التي تبرز بشكل كبير في هذا الطراز و تستخدم لحمل التحف خاصة فازات الخزف الشهيرة الإكسسوارات : أشتهر الأسيويون بمهارتهم اليدوية العالية و فنهم المميز وظهر ذلك واضحاً خلال الإكسسوارات المستخدمة ، فنجد الخرف الصيني( البورسلان )الذي أشتهر في جمع أنحاء العالم بأشكال وأحجام عديدة والمزين بنقوش مميزة ورائعة ترمز للحضارة الصينية.
    الصناديق الخشبية الرائعة يدوية الصنع بشكل بارز أيضاً إضافة لبعض اللوحات الفنية و المعلقات الورقية الصنع التي تفرد على الجدار وتحمل بين رموزها أمثال وحكم صينية أو رسومات تمثل حضارتهم وطبيعتهم .
    ولا يمكن أن نغفل أهمية الوسائد الحريرية كإكسسوار هام في جو يلفه صوت خرير الماء من شلال جانبي صغير كما أن السجاد الصيني قطعة رئيسية في هذا الديكور لا يمكن الاستغناء عنها اشتهرت بفخامتها و جودتها العالية في كل مكان .
    كما أن السجاد الصيني قطعة رئيسية في هذا الديكور لا يمكن الاستغناء عنها وقد اشتهر هذا السجاد بفخامته وأناقته وجودته العالية في كل مكان . الإضاءة : عادة تكون إضاءة خافته مريحة و من أشهر وسائل الإضاءة في الطراز الصيني الفوانيس الورقية وقد تكون بإطار خشبي يكون كقاعدة لها أو فانوس ورقي دائري الشكل معلق في السقف .





    l]og hglk.g>> ltjhp aowdm hguhzgm


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اشكرك أخى الغالى

    على طرح هذه المعلومات

    لك كل الود والاحترام

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    يسلمو رمز الوفاء على مرورك

    تحيتي لكِ

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jan 2008
    المشاركات
    6,193

    يسلموا رفيق

    دمت

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Feb 2008
    الدولة
    الأردن - عمـــــان
    المشاركات
    7,736
    [img]http://www.************/pic/thanx/20.gif[/img]

المواضيع المتشابهه

  1. الاقصى يناديكم
    بواسطة عيسى الحشكي في المنتدى سياحة فلسطين , منتدى فلسطين
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-03-2010, 12:01 PM
  2. للانوثة عنوان
    بواسطة غلا dxb في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 05:17 PM
  3. 1-6-2009 مسكين ابن آدم
    بواسطة خالد الكويت في المنتدى المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-06-2009, 10:12 AM
  4. أقتلوني فليس حولي رجال
    بواسطة سالي900 في المنتدى كلام في السياسة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-01-2009, 07:22 PM
  5. القاب المنتخبات
    بواسطة عطر الشوق في المنتدى منتدى الرياضة العربيه والعالميه
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 31-05-2007, 10:44 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك