النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: سعد الحريري يتعهد بانتخاب رئيس لبناني جديد في جلسة 13 مايو

  1. #1
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Sun Feb 2008
    الدولة
    Karak
    العمر
    25
    المشاركات
    10,587

    سعد الحريري يتعهد بانتخاب رئيس لبناني جديد في جلسة 13 مايو

    تعهد رئيس كتلة "المستقبل" النيابية سعد الحريري، الاثنين 28-4-2008 بأن ينتخب أعضاء البرلمان من كتلته رئيساً جديداً للبنان في الجلسة الانتخابية المقررة في 13 مايو المقبل.

    وأعلن الحريري أن كتلته لم تتلق أي ضمانات، لكنها في طريقها لانتخاب رئيس في الجلسة الانتخابية التي ستحمل رقم 19، مشيرا إلى أن جميع نواب تيار "14 آذار" في مجلس النواب سيتوجهون إلى مقر البرلمان لانتخاب رئيس للبلاد.


    وأوضح أن الفرصة قائمة بالفعل لانتخاب رئيس جديد في ذلك التاريخ. وأضاف: "أنا متفائل.. لأن الرئيس التوافقي المطروح هو توافقي فعلا، وبإذن الله هو الرئيس الذي سيتم انتخابه، وسنبذل جميعا كل جهودنا لانتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا في 13 مايو المقبل".

    وأضاف الحريري أنه إذا قررت كتلته بالبرلمان الدخول في الحوار الذي دعا إليه رئيس مجلس النواب نبيه بري، فإنها تريد معرفة ما إذا كانت ستنتخب رئيسا جديدا في ذلك التاريخ مشيرا إنه طالما لم يمانع أحد في إجراء حوار، فإن يجب ألا يعترض أحد على إجراء الاقتراع الرئاسي في 13 مايو.

    وقال زعيم الأغلبية النيابية إن لبنان هو البلد الوحيد في العالم الذي لا يوجد به رئيس واصفا ذلك بأنه "جريمة كبيرة" ضد لبنان وضد الشعب اللبناني. وأكد أن "كل ما نطالب به هو انتخاب رئيس للجمهورية، وإذا كنا جميعا متوافقين ونريد ميشال سليمان، فلماذا ندور حول النقطة نفسها".

    وقال مصدر قريب من الأكثرية إنها والمعارضة تناقشان التوصل لاتفاق بشأن تشكيل حكومة جديدة وصياغة قانون جديد ينظم الانتخابات العامة المقررة العام المقبل قبل انتخاب رئيس جديد للدولة. وأضاف أن النقاش يركز على تشكيل حكومة وحدة وطنية لا تمثل فيها المعارضة التي يقودها حزب الله الأغلبية أو تتمتع بحق عرقلة اتخاذ القرارات. وأكد أن الحكومة الجديدة ستشكل فيها جميع الأحزاب بنسب متساوية.


    أمل سعودي

    من جهتها، أعربت المملكة العربية السعودية عن أملها أن تكون جلسة 13 مايو "موعداً نهائياً" لانتخاب رئيس للبنان. وقال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل، في مؤتمر صحافي الاثنين بالرياض "نأمل أن يكون الموعد المحدد في الثالث عشر من مايو المقبل موعدا نهائيا لفتح ابواب البرلمان وانتخاب الرئيس التوافقي العماد ميشال سليمان".

    ورأى ان انتخاب الرئيس سيكون "تمهيدا لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والشروع في مراجعة قانون الانتخابات النيابية بين كافة الاطراف ووضع حد للازمة على مبدأ تغليب مصلحة لبنان والوطنية والنأي به عن أي تدخلات خارجية تهدف الى زعزعة أمنه واستقراره وجعله ساحة للنزاعات الاقليمية والدولية".

    كما استبعد الفيصل ما يتم تداوله عن مخاطر "تدويل" الأزمة اللبنانية، معتبراً أن الجهود الدولية، من قبل من سماهم أصدقاء لبنان، "تلتقي تماما مع المساعي العربية" لحل أزمة هذا البلد


    su] hgpvdvd djui] fhkjohf vzds gfkhkd []d] td [gsm 13 lhd,


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Feb 2008
    الدولة
    الأردن - عمـــــان
    المشاركات
    7,736

المواضيع المتشابهه

  1. صور رائعة لنجم البحر
    بواسطة MA3N_R في المنتدى منتدى , صور , فوتغرافيات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 08-10-2009, 06:43 AM
  2. أختى الحبيبة ...شعورك عند الارتباط خوف أم حب أم .....
    بواسطة coco fofo في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 29-06-2009, 11:40 PM
  3. فاضي يا سطة ...... أنا مش فاضي!
    بواسطة Danaa في المنتدى الحوار الجاد - حوار الاحباب الساخن
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 24-06-2009, 08:54 PM
  4. اكسسوارات مكتبية روعة
    بواسطة مجاديف الآمل في المنتدى منتدى الاسرة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-01-2008, 09:24 PM
  5. طيبة منبع الإسلام وأئمته ....
    بواسطة الـ ح ــالم في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-10-2006, 08:34 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك