احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: مدعي الألوهية على فايسبوك لا يزال معتقلا حفاظا على حياته

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Oct 2008
    العمر
    49
    المشاركات
    18,642
    معدل تقييم المستوى
    30609

    مدعي الألوهية على فايسبوك لا يزال معتقلا حفاظا على حياته

    رغم المطالبات الدولية بالإفراج عنه... الأمن الفلسطيني يؤكد:



    مدعي الألوهية على فايسبوك لا يزال معتقلا حفاظا على حياته

    أكدت مصادر مطلعة أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية تواصل احتجاز مدعي الألوهية على موقع فايسبوك الذي كان قد اعتقل قبل نحو شهرين رغم المطالبات الدولية بضرورة إطلاق سراحه. وفيما اكدت السلطات الفلسطينية ان وليد حساين بصحة جيدة، اعرب حقوقيون عن خوفهم من ان يواجه حساين تهمة تحقير الأديان.

    وقالت مصادر أمنية خاصة إن جهاز المخابرات العامة في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية يواصل احتجاز المدون والناشط وليد حساين الذي كان قد ادعى الألوهية على موقع فايسبوك وأنشأ مدونة خاصة باسمه، واكدت ان الاجراء يهدف الى "الحفاظ على حياته".

    وأوضحت هذه المصادر أن حساين لم يصدر بحقه أي حكم أو إدانة حتى الآن، مؤكدة أن عملية احتجازه تتواصل حرصا على حياته وخشية من تعرضه للخطر أو الملاحقة من قبل متشددين، بعد أن قام بالتهجم على الأديان والتطاول على الرسالات السماوية وخاصة الدين الإسلامي من خلال مدونته وموقعه على فايسبوك.

    كما أوضحت أن حساين بصحة جيدة وممنوع من الزيارة واللقاءات الصحافية حرصا على سلامته وخوفا من تعرضه للأذى.

    من جهة اخرى، قال حقوقيون إن حساين قد يتعرض لتهمة تحقير الأديان وهي تهمة يحاسب عليها القانون المعمول به في الأراضي الفلسطينية.

    وأكد قانونيون أنه وتبعا لقانون العقوبات الأردني لعام 1960 المعمول به في الأراضي الفلسطينية فإن تهمة تحقير وإزدراء الأديان تعد جريمة يحاسب عليها القانون وتصل العقوبة كما تنص عليها المادة 278 "في إطار إهانة الشعور الديني بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر أو بغرامة لا تزيد على عشرين ديناراً لكل من قام بنشر شيئاً مطبوعاً أو مخطوطاً أو صورة أو رسماً أو رمزاً من شأنه أن يؤدي إلى إهانة الشعور الديني لأشخاص آخرين أو إلى إهانة معتقدهم الديني. أو تفوه في مكان عام وعلى مسمع من شخص آخر بكلمة أو بصوت من شأنه أن يؤدي إلى إهانة الشعور أو المعتقد الديني لذلك الشخص الآخر". وذكروا أنه إذا ما عرض على القضاء فإنه قد يواجه تهمة التعدي والتطاول على الأديان وبالتالي الحكم بسجنه تبعا للقضية والآلية التي يتم بها تكييف هذه القضية.

    وكان حساين اعتقل متلبسا في أحد مقاهي مدينة قلقيلية في السادس من تشرين الثاني- نوفمبر الماضي بعد عملية مراقبة مكثفة قام بها جهاز المخابرات العامة بالتعاون مع النيابة العسكرية الفلسطينية لفترة قاربت الشهرين، واحتجز بتهمة ادعاء الألوهية وإنشاء صفحة مثيرة للجدل على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فايسبوك باسم "أنا الله".

    كما تسبب حساين بتشكيل جماعات متعددة مناهضة لأفكاره من مختلف دول العالم انشات العديد من الصفحات المضادة لصفحته التي يدعو من خلالها إلى اعتناق أفكاره وتوجهاته وتمثل ذلك بإجبار موقع فايسبوك على إغلاق صفحته الأولى قبل عدة أشهر. وتسبب هذا الشاب - الذي يعمل حلاقا ولا يتعدى عمره 25 عاما- بحالة من الجدل لفترة طويلة من خلال أفكاره التي أثار نشرها على الشبكة العنكبوتية غضب الملايين من روادها الذين تصدوا له بإنشاء عدد كبير من المجموعات التي تهاجم أفكاره وتهجّمه على الأديان السماوية وخاصة الإسلام وقيامه بكتابة آيات قرآنية بعد تحريفه لها وإعادة نشر رسوم مسيئة للنبي محمد كانت صحف أجنبية قد نشرتها في السابق.

    وكانت منظمتا هيومن رايتس ووتش ومراسلون بلا حدود طالبتا بالإفراج عن حساين معتبرة أن "التعبير عن أراء غير شعبية أو إهانة المسلمين لا تشكل سبباً للاحتجاز التعسفي"، و دعتا الى “توفير الحماية لحساين بدلا من تقييد حريته في التعبير". كما دعت الخارجية الفرنسية في وقت سابق أجهزة الأمن الفلسطينية إلى الإفراج عن المدوّن والناشط وليد حساين.

    وقال بيان صادر عن الخارجية الفرنسية نقلته مصادر صحافية: "إن حساين كان يمارس "حرية التعبير على مواقع إلكترونية خاصة بالملحدين" ويتوجب على السلطة الفلسطينية إطلاق سراحه". وأوضح البيان أن باريس معنية بحماية الحريات العامة وحقوق الإنسان، وعلى رأسها حرية التعبير التي قد تعترضها تهم مثل ازدراء الأديان، مؤكدا في الوقت ذاته أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يكفل حرية المعتقد للناس، وحق اعتناق الآراء التي يرغبون بها دون تدخل.

    وأكدت بعض المصادر أن حساين يعد أحد أهم الناشطين الملحدين على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وصاحب مدونة "نور العقل" و"صفحة الله" التي يدعي فيها الألوهية. وفجرت هذه الصفحة إبان إنشائها موجة سخط عارمة بين صفوف مئات الآلاف من متصفحي الإنترنت نظرا لاستفزازها المباشر لمشاعر المسلمين وتعمد صاحبها لتحريف القرآن والاستهزاء بالرسل.


    المصدر : الحقيقة الدولية

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    146,552
    معدل تقييم المستوى
    11586669




    شكرا لنقل الخبر
    تحياتي وتقديري




  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Dec 2009
    الدولة
    حـــد الجيـــران
    العمر
    37
    المشاركات
    16,275
    معدل تقييم المستوى
    31

    كل الشكر على نقل الخبر
    يعطيك الف عافيه
    كل الاحترام


  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Apr 2010
    الدولة
    ~~ بلد الاحلام ~~
    العمر
    33
    المشاركات
    4,165
    معدل تقييم المستوى
    21
    اشكرك على نقل الخبر
    يعطيك العافيه
    كل الاحترام

المواضيع المتشابهه

  1. الزميل مجيد عصفور رئيساً لتحرير الرأي
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى جريدة الراي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-12-2011, 12:39 PM
  2. القبض على مغربية سرقت ربع مليون دينار من "عراقي" في متنزه غمدان
    بواسطة بنت النبهان في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-12-2011, 12:14 PM
  3. أئمة مسلمون في أمريكا : محارق اليهود لا يمكن إنكارها
    بواسطة الاسطورة في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-09-2010, 12:33 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك