احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قتيلاً بهجوم انتحاري لـ "الشباب" على فندق بمقديشو

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Oct 2008
    العمر
    49
    المشاركات
    18,642
    معدل تقييم المستوى
    30609

    قتيلاً بهجوم انتحاري لـ "الشباب" على فندق بمقديشو

    قتيلاً بهجوم انتحاري لـ "الشباب" على فندق بمقديشو



    مقديشو-وكالات: سقط 32 قتيلاً بينهم ستة نواب على الأقل في هجوم انتحاري شنته حركة الشباب الاسلامية أمس على فندق في مقديشو، في اليوم الثاني من هجوم واسع النطاق يشنه المتمردون الاسلاميون على القوات الحكومية الصومالية وقوات الاتحاد الافريقي.
    وقال نائب رئيس الوزراء عبد الرحمن حاج ادم ايبي للصحافيين في مكان الهجوم "قتل ثلاثون شخصا ستة منهم اعضاء في البرلمان واربعة موظفون كبار في الحكومة". واضاف ان "الضحايا العشرين الاخرين هم مدنيون ابرياء سقطوا في هذا الحادث المروع".

    وافاد شهود عيان لفرانس برس في مكان الحادث ان مهاجمين يرتديان زي القوات الحكومية اقتحما بهو فندق منى واطلقا النار على الحاضرين. واوضح مسؤول حكومي انه "بينما كان المبنى محاطا بالقوات الحكومية، فجر المهاجمان متفجرات كانا يحملانها".

    ويقع الفندق قرب "فيلا صوماليا"، مقر الرئاسة الصومالية والبرلمان في منطقة بعيدة عن جبهة المواجهات يفترض ان الحكومة الانتقالية الصومالية تضمن امنها. ويستضيف الفندق، الذي تم ترميمه اخيرا، العديد من النواب وموظفي الحكومة الانتقالية.

    وقام المهاجمان بتحطيم ابواب جميع الغرف في الفندق حتى ابواب المراحيض. وجال المسؤولون لتفقد المكان بعد الهجوم واغلقوا انوفهم لتجنب رائحة الاشلاء المتفحمة والدخان. وقتل المهاجمان اولا الحراس الامنيين ثم دخلا المبنى المؤلف من ثلاث طبقات.

    وروى ادان محمد الموظف في الفندق "اطلقا النار على الجميع. كان الهرب مستحيلا! كنت محظوظا جدا، فقد استهدفاني لكنني قفزت من النافذة ونجوت". وتابع "تعالى الصراخ وساد الذعر التام.

    عندما لاحظا انه لم يبق احد ليقتلاه صعدا الى الشرفة واطلقا النار على القوى الامنية التي طوقت المكان". وافاد احد الجنود الموجودين في المكان ان المهاجمين فجرا عندئذ عبوات يحملانها وقال "كان الرجلان على الشرفة جنبا الى جنب.

    وبدآ يهتفان "الله اكبر" ويبدو ان أحدهما قتل رفيقه عندما فجر سترته" المفخخة. وقال وزير الاعلام الصومالي عبد الرحمن عمر عثمان في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه "هدفهم الوحيد هو ترهيب الشعب الصومالي". واضاف "هذا الهجوم المروع خلال شهر رمضان المبارك يدل على وحشية حركة الشباب وان لا قيمة عندها لحياة البشر".

    ودان رئيس البرلمان شريف حسن شيخ عدن الاعتداء وقال ان "حركة الشباب تسعى الى عرقلة جهود الحكومة الانتقالية لارساء السلام في البلاد". وفي بيان آخر دان المسؤول عن قوة السلام الافريقية السفير بوبكر غوسو ديارا "الاعتداء الذي استهدف مدنيين ابرياء ويدل بوضوح على العقلية الجبانة والوحشية للمعارضين لعملية السلام".

    كما نددت فرنسا بحزم بهجمات الشباب التي استهدفت الفندق والمؤسسات الصومالية وقوة الاتحاد الافريقي، وكذلك تهديد برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة. وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في لقاء صحافي ان "هذه الاعمال التي ينفذها متطرفون تكبد المدنيين خسائر جمة".

    وقال ديارا "من المؤسف ان تستمر حركة الشباب في قتل مدنيين ابرياء خلال شهر رمضان الذي هو احد ركائز الدين الاسلامي الذي يدعون انهم يدافعون عنه". وكان المتحدث باسم المتمردين شيخ علي محمود راج اعلن في مؤتمر صحافي بدء هجوم واسع النطاق "ضد الغزاة النصارى (في القوة الافريقية) والحكومة الكافرة".

    وتجددت المعارك العنيفة فجر الثلاثاء بعد تهدئة قصيرة ليلا على جبهات عدة، واسفرت عن مقتل 29 مدنيا على الاقل ونحو 100 جريح، بحسب جهاز الاسعاف في العاصمة. واتهمت الحكومة الانتقالية في اثناء الليل الفائت حركة الشباب بقتل 15 مدنيا بقذائف هاون اطلقوها على احياء مأهولة في منطقة خاضعة لسلطة الحكومة.

    وسقطت احدى القذائف على مخيم للنازحين، بحسب بيان للحكومة الانتقالية. وكانت سوق بكارة التي تعتبر معقلا اسلاميا في جنوب العاصمة مقفلة، فيما تمركزت دبابات قوة الاتحاد الافريقي على تقاطعات عدة شمال المدينة.

    ويشن المتمردون في حركة الشباب الاسلامية المتطرفة الذين يؤكدون ولاءهم لتنظيم القاعدة، هجمات متكررة على القوات الحكومية. وهم يسيطرون على الجزء الاكبر من جنوب الصومال في مواجهة الحكومة الانتقالية التي تتحصن في بعض احياء مقديشو بحماية ستة آلاف من الجنود الاوغنديين والبورونديين في القوة الافريقية.

    المصدر
    جريدة الرايه

  2. #2
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064
    الف شكر لنقل الخبر
    دمتي بحفظ الرحمن
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    146,552
    معدل تقييم المستوى
    11586670





    شكرا لنقل كل جديد
    موفقين




المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-04-2013, 04:53 PM
  2. 30 قتيلاً و28 جريحاً بهجوم انتحاري في العراق
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى جريدة الراي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-02-2011, 09:50 PM
  3. 33 قتيلاً وجريحاً بهجوم انتحاري في داغستان
    بواسطة ملكة الاحزان في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-09-2010, 10:40 AM
  4. الصومال: 100 قتيل وجريح بهجوم لـ"الشباب" على القوات الحكومية
    بواسطة ملكة الاحزان في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-08-2010, 01:13 PM
  5. "الشباب" تحرق مواد إغاثة بمقديشو
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-08-2010, 11:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك