logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى مساعدة معلمو ومعلمات الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





01-02-2022 10:38 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-06-2019
رقم العضوية : 1
المشاركات : 650
الدولة : usa
الجنس :
قوة السمعة : 0

انصحني كيف اصبح معلمه ناجحه


انا طالبه بكلية التربيه في الفرقه الثالثه .

هذه السنه تم إدخالنا المدارس للقيام بالتدريب العملي ، حين رأيت الطلاب تمنيت لو افدتهم نفسياً وعلمياً ، بدأت الحصه بالترحيب بهم ثم أخبرتهم we are as friends حتي تكون علاقتي معهم احترام متبادل واخبارتهم اني لا اكلم اطفال إنما ابطال ورجال ومدحتهم فما كان مني غير مناداتهم بأستاذ فلان ..في نهاية الحصه سألت كل طالب عن امنيته واخبرته أنه قادر علي تحقيقها بالثقه بالنفس والمداومة .

انصحوني كيف ادير الفصل وكيف أعينهم علي حب الدراسه وحب ذاتهم وارفع من معدل ثقتهم بأنفسهم ..

انا معلمة لغه انجليزيه

_______________________
اكثر ما قمت بملاحظتة على الطلاب اثناء هذه الفترة الذي كان يحفزهم على التعليم بشكل كبير هو التعليم من خلال القصص، كنت اجلب لهم قصص صغيرة من الانترنت واقصها عليهم واكتب لهم عشره مفردات تقريبا من كل قصة والمذهل في الموضوع هو سرعة حفظهم لهذه المصطلحات و تطوير مهارات الاستماع والمحادثة بشكل كبير لديهم خلال العامين ، هذا فيما يخص التعليم واما ففي طريقة التعامل مع الطلاب فأسلوبك جدا مفيد وسوف اطبقىه بنفسي في فتره تعليمي القادمة باذن الله
_____________________________
هارة ادارة الفصل يتم اكتسابها ليس فقط من خلال التعليم الجامعي، بل تتعدى ذلك، الخبرات والتدريب العملي سيؤهلك لأن تصبحي معلمة مثالية. لِذا لا داعي للقلق مع الوقت والمساندة التي تحصلي عليها من معلمة الصف ستصبحين أفضل. حقيقة أعجبني جدًا حرصك على الاستفادة من نصائح الغير ويبدو لي بأنك ترتأين بأن تخرجي جيًل واثق في نفسه محبًا للتعلم. هناك بعض النصائح التي تفيدك

اتباع النظام الشوري مع الطلاب أفضل بكثير من التسلطي والفوضوي.
التخطيط الجيد للدرس، أمر مهم.
هناك عوامل متعلقة بالصف من خلال الحرص على نظافة السبورة والصف والعمل على تهويته.
ابدأي الجصة بتهيئة أو warming up من خلال فلاش كارد أو puzzle ومن ثم عرض الدرس ومن ثم التطبيق ومن ثم اغلاق الدرس من خلال المراجعة لما تم شرحه في الحصة.
مراعات الفروق الفردية بين الطلبة.
اتباع الاسلوب التحفيزي والتشاركي وليس التلقيني أثناء التدريس.
اسلوب العنف أصبح من الماضي، لهذا لابد من تجنبه.
اتباع أساليب التشجيع والمدح تشجع الطلبة على التعلم.
أثناء النقاش مع الطلبة لا تركزي على فئة وتهملي فئة أخرى، لابد من اشراك الجميع، حت لو كان مستواهم غير جيد، هذا يعتمد عليكِ، لهذا لا تخبري الطالب الفاشل بأنه فاشل، بل أخبريه بأنه مع الوقت والتعلم ستصبح أفضل.
كوني قدوة حسنة لطلابك.
توقيع :admin
صلو على الحبيب


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..









الساعة الآن 07:50 AM