قرار اعاده المواد المحذوفة لتوجيهي :

فوجئ طلبة الثانوية العامة (الدراسة الخاصة والنظاميون) بقرار وزارة التربية والتعليم بالغاء قرارها السابق المتضمن حذف الوحدات الأخيرة من المواد الدراسية، واعادتها كما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

وقال الطلبة لـ الاردن 24 إن القرار كان مفاجئا، سيما وأن الحذف أصلا جاء مراعاة لتحوّلهم إلى التعلّم الالكتروني، فيما كانت الصدمة الأكبر بأنه لم يستثنِ طلبة الدراسة الخاصة ممن لم يستكملوا متطلبات النجاح، أو الذين يرغبون برفع معدلاتهم.

وطالبوا وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي باعادة النظر بالقرار وانصافهم، ومعاملتهم كما في الدورة السابقة، لافتين إلى أن الوزارة لم تعلن عن نيتها اعادة الوحدات المحذوفة إلا قبل ثلاثة أشهر من موعد الامتحانات.

رد وزاره التربية

من جانبه، قال مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، علي حماد، إن الوزارة قررت اعادة الوحدات المحذوفة نظرا لكون القرار السابق كان استثنائيا بالأصل جراء جائحة كورونا.

وأضاف حماد لـ الاردن24 إن الوزارة راعت أوضاع طلبة الثانوية العامة في السنة الماضية بالغاء الوحدات في الدورة العادية والتكميلية، والآن لا بدّ من اعادة الأمور كما كانت سابقا لجميع الطلبة.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بشرح الوحدات المحذوفة من خلال التلفزيون الأردني ويستطيع جميع الطلبة متابعتها سواء جيل 2002 أو جيل 2003 ليتمكنوا من التقدم للامتحان.


1 تعليق

محمد · 2021/03/02 في 11:59 ص

اشاعات

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *