محاكمة الرئيس محمد مرسي اليوم مشاهدة بث مباشر

محاكمة محمد مرسي اليوم مشاهدة بث مباشر

محاكمة محمد مرسي
محمد مرسي محاكمة
يمثل اليوم المتهم محمد مرسي عيسى العياط امام محكمة جنايات القاهرة في اولى جلسات محاكمته هو ومجموعة من قيادات جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في قضية قتل المتظاهرين في احداث الاتحاية 5 ديسمبر 2012.

يوم 4 نوفمبر 2013 سوف يرى العالم اجمع محاكمة مرسي بتهمة المشاركة في قتل متظاهرين سلميين لقيامه بتحريض قيادات الاخوان المسلمين على تحريك اعضاء الاخوان وانصارهم من تيار الاسلام السياسي لقتل وتعذيب المحتجين بهدف فض الاعتصام السلمي في محيط قصر الاتحادية.

وتختلف محاكمة محمد مرسي عن محاكمة القرن التي اتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك بقتل المتظاهرين رغم انه لم يصدر اوامر للجيش او الشرطة بقتلهم وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد لعدم قيامه بحماية المتظاهرين ، اما مرسي فقد اعترف بالجريمة بنفسه في خطابه الذي القاه  بعد فض اعتصام الاتحادية وتحديدا بعد انتهاء اتباعه من فض الاعتصام وتعذيب المواطنين داخل اسوار الاتحادية وتحت اشراف عدد من قادة الاخوان  واشار فيه الى التحقيق مع المقبوض عليهم  بعد ان تولى الاخوان القبض عليهم وتعذيبهم.

جلسة محاكمة محمد مرسي اليوم  سوف تكون فقط جلسة اجراءات لن يتمكن مرسي كما يتوقع البعض من الاستفاضة في الحديث عن نفسه او عرض تاريخه مع الشرعية ، المتاح له فقط هو رده على القاضي عندما ينادي اسمه ليرد عليه يثبت تواجده في المحاكمة.

وقد قررت هيئة المحكمة عدم اذاعة محاكمة محمد مرسي بشكل مباشر عبر الفضائيات او التليفزيون الرسمي وربما تذاع مقاطع من محاكمة مرسي الى جانب بعض صور مرسي وقادة الاخوان  الذين يحاكمون معه داخل قفص الاتهام.

وتكمن اهمية مشاهدة محاكمة مرسي على الهواء مباشرة  باعتبارها احد وسائل اقناع الاخوان ومن والاهم بأن مرسي لن يعود الي الحكم مرة اخرى كما  يدعون ، وبأن الزمن لن يعود الى الوراء ، ولن تقف الدولة امام تهديدات قادة الاخوان وارهاب  التنظيم الدولي في الخارج او عناصرها بالداخل وسوف تستكمل محاكمة مرسي بجميع القضايا والجرائم المتورط بها.

وهناك عدة اسباب جعلت اجهزة الدولة تتراجع عن اذاعة محاكمة مرسي ونقل مشاهد الجلسة في بث مباشر ، ومن بينها الانباء التي تترد عن نية انصار الاخوان خلق حالة فوضى داخل قاعة المحكمة ، وكذلك امكانية قيام مرسي بمحاولة القاء خطبة عن اعتراضه على المحاكمة لانه – كما يتصور – مازال الرئيس الشرعي للبلاد ، وعليه فإن محاكمته باطلة وهو ما سوف تستغله الجماعة المحظورة في الداخل والخارج لتصوير ثورة 30 يونيو التي اطاحت بمرسي على انها انقلاب.,

وبجانب محمد مرسي سوف يتواجد في قفص الاتهام عدد من كبار قادة جماعة الاخوان المتهمين ايضا بالتورط في قتل المتظاهرين والتحريض على العنف ، ومن بينهم : عصام العريان ، محمد البلتاجي ، اسعد الشيخة ، احمد عبد العاطي ، ايمن عبد الرؤوف ، جمال حمزة.

وسوف تذيع عدد من القنوات المصرية والعالمية خلال محاكمة محمد مرسي بث مباشر للشارع المصري خلال موعد محاكمة مرسي ومحيط مكان المحاكمة في اكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس وتحليلات للاتهامات التي يواجهها محمد مرسي.

ويمكنكم مشاهدة محاكمة مرسي بث مباشر واخر  اخبار مصر وحال الشارع خلال وقت انعقاد المحاكمة صور مباشرة من قفص الاتهام على الفيديو يوتيوب التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=4QdsQydsfe8

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/C20ZYJXSKmZD8faIfVSevq

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *