موعد الاستفتاء على الدستور المصري الجديد 2013-2014 في مصر والخارج

موعد الاستفتاء على الدستور
موعد الاستفتاء على الدستور الجديد

موعد الاستفتاء على الدستور المصري الجديد 2013 في يناير 2014

قررت اللجنة العليا للانتخابات المصرية بناءً على قرار رئاسي من الرئيس المؤقت عدلي منصور ان يكون موعد الاستفتاء على الدستور داخل مصر هو يومي الثلاثاء والاربعاء الموافق 14 و 15 يناير 2014 اما موعد الاستفتاء على الدستور الجديد للمصريين في الخارج فسيكون لمدة 5 ايام وتحديداً من يوم الاربعاء 8 يناير 2014 وحتى يوم الأحد 12 يانير 2014.

التصويت على دستور مصر

هذا ويجري التأكد من اتخاذ جميع الاجراءات الامنية اللازمة لحماية عملية التصويت وتأمينها، خاصة ان هناك معلومات عن نية جماعة الاخوان الارهابية وفلولها الخروج في مظاهرات تخريبية في موعد الاستفتاء على الدستور لافساد الاستفتاء والايحاء بعدم شرعيته.

وقد بدأ الاخوان من خلال تحالف ما يسمى بدعم الشرعية وحتى قبل تحديد موعد الاستفتاء على الدستور الاعلان عن رفضهم التعديلات على الدستور الاخواني 2012 والحديث عن عدم مشروعية اجراءه.

ويسبق ميعاد الاستفتاء على الدستور المصري الجديد 2013 داخل مصر ، استفتاء الدستور للمصريين بالخارج في كل السفارات و القنصليات المصرية للمصريين المقيمين في الخارج و المسجلين على موقع اللجنة العليا للانتخابات الرسمي.

ويمكن قبل و خلال ميعاد استفتاء الدستور الجديد الاستعلام بالرقم القومي معرفة اللجنة الانتخابية التابع لها كل مواطن للاستفتاء على الدستور وكذلك معرفة اماكن ورقم اللجنة الانتخابية الخاصة به ورقمه في كشوف الانتخابات وذلك عبر الرابط المبين في نهاية هذا الخبر.

من ناحية اخرى بدأت الدعوة للمشاركة في الاستفتاء على الدستور بنعم لتحقيق الاستقرار و لاستكمال خارطة الطريق التي اقرتها القوى السياسية و الشعب تحت رعاية الجيش المصري في ثورة 30 يونيو


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *