تعليمات وشروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية

كلية-الملك-خالد

تبدأ كلية الملك خالد العسكرية في تلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بها من بين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 1437هـ، اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة ظهرًا من يوم الأحد 29 شعبان 1437هـ الموافق 05/ 06/ 2016م وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً من يوم السبت 6 رمضان 1437هـ الموافق 11/ 6/ 2016م بإذن الله تعالى.
وقد اشترطت كلية الملك خالد العسكرية أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (يستثنى من وُلد أو نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة).
كما اشترطت كلية الملك خالد العسكرية أن يكون المتقدم حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطرودًا من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
ويتطلب التقديم في كلية الملك خالد العسكرية أن يكــون المتقدم حاصلًا على شــهـادة الثانويـة العامة التابعة لوزارة التعليم (انتظام نهاري)، تخصص(العلوم الطبيعية- العلـوم الإداريــة والاجتماعيــة- العلــوم الشرعية والعربية- نظام المقررات) فقــط، ومن خريجي هذا العام 1437هـ، ولا يُقبــل خريجـو الأعوام السابقة.
يُذكر أن كلية الملك خالد العسكرية تأسست بناءً على الأمر السامي بإنشائها تحت هذا الاسم، لتتابع عملية إعداد وتخريج الضباط بالحرس الوطني، التي بدأت بجناح المرشحين الذي افتتح عام 1358هـ، ثم تلته المدرسة العسكرية لتخريج الضباط التي افتتحت عام 1393هـ. وقد تم افتتاح الكلية رسميًّا تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله) حينما كان وليًّا للعهد نيابة عن أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد (رحمه الله).


0 تعليق

اترك تعليقاً

Avatar placeholder

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *