طريقة عمل حلاوة المولد النبوي 2015 بالصور تحضير حلويات المولد

جرياً على عادة مصريات في كل عيد وفي قسم اكلات العيد،  فيما يلي ادناه تجدين بالصور والفيديو يوتيوب طرق عديدة لتحضير جميع انواع حلويات المولد النبوي او كما يطلق عليها شعبياً حلاوة المولد، ومن اشهرها حلاوة المولد السمسمية او وحلاوة الحمصية وحلاوة الجوزيه، البسيمة ،الفولية ، الملبن وغيرها، ووضعنا 3 اجزاء مختلفة لطريقة عمل حلاوة المولد للشيف حسن، حيث تتميز وصفات الشيف حسن بسهولتها وسلاستها. من يكفي ان تقومي بمشاهدتها وتسجيل المقادير المطلوبة، وهي افضل طريقة لاعداد حلويات المولد منزلياً وقبل يومين من ذكرى المولد النبوي الشريف 2015، حيث بلغ الاقبال على شراء حلاوة المولد  ذروته رغم اتفاع الأسعار نسبيا.

واقبال المواطنين في المولد النبوي على الأنواع الجديدة من الحلويات، حيث يقول عمر السعيد مدير فرع لسلسلة محلات حلويات شهيرة ان المكسرات المصنعة تشهد اقبالا كبيرا هذا العام بموسم المولد النبوي 2015 حيث تتصدر قائمة المبيعات رغم ارتفاع ثمنها فيما تراجع الاقبال على الأنواع التقليدية مثل السمسمية والفولية والحمصية والملبن والهريسة.

ويضيف ان الزبون يفضل مقدارا قليلا من حلويات المكسرات على علبة كاملة من الأنواع التقليدية.

لكن الملاحظ هذا العام اختفاء عروسة المولد المصنوعة من السكر والحصان ويرجع البعض ذلك الى تشديد الرقابة على مصانع “بير السلم” التي كانت تحتكر عروسة المولد وخصوصا في ظل ارتفاع أسعار السكر.

أما الزبائن فيقولون ان العروسة والحصان في عيد المولد النبوي راحت عليهم حيث لم يعد يهتم الأطفال بهما فيما ظل انتشار الدباديب ومجسمات الكرتون لدرجة ان عروسة المولد دلوقتي بقت بتتكلم.

likeheartlaughterwowsadangry
0


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *