تحذير نهاية الاسبوع من الصقيع الشديد 5/2/2014, حالة الطقس في الاردن الاسبوع القادم

تحذير نهاية الاسبوع من الصقيع الشديد 5/2/2014, حالة الطقس في الاردن الاسبوع القادم

الطقس في الاردن

تحذير نهاية الاسبوع من الصقيع الشديد 5/2/2014, حالة الطقس في الاردن الاسبوع القادم

 

تتوقع دوائر الرصد الجوي انخفاض درجات الحرارة في عدة مناطق في الأردن إلى الصفر مشكلة موجة من الصقيع نهاية الأسبوع.

وبحسب الخرائط الجوية، فإن البرودة الكبيرة المتوضعة فوق الأراضي السورية وشمال العراق ستجد طريقها إلى المملكة خلال الليالي القادمة، بحيث تتأثر المملكة بموجة من الصقيع تبلغ ذروتها ليل الأربعاء-الخميس، وسيطال الصقيع مناطق الأغوار وخاصة الشمالية منها، وسط تدني درجات الحرارة عن الصفر المئوي في العديد من المدن الأردنية بما فيها جنوب العاصمة عمان.

ومن المُتوقع أن يعمل الغطاء السحابي المتوقع تواجده في سماء عدّة مناطق من المملكة على تأخير حالة الصقيع المتوقعة حتى ليلة الثلاثاء، في حين ستحدث إنفراجات في بعض المناطق فاسحةً المجال لتشكّل الصقيع عند إقتراب درجات الحرارة من الصفر المئوي.

وتأتي موجة الصقيع المتوقعة لتزيد من الأمر سوءاً في ظل الانحباس المطري القاسي الذي تُعانيه المملكة منذ مُنتصف ديسمبر الفائت، حيث قد تُلحق هذه الموجة المُرتقبة أضراراً فادحة بالمزروعات في المناطق الأكثر عُرضة لذلك، وفقا لطقس العرب.

وتعرّضت العاصمة السورية دمشق إلى تساقط مُتقطع للثلوج إعتباراً من ساعات صباح الإثنين وحتى ساعات العصر، وتراكم بشكل طفيف في ضواحيها المرتفعة وخاصة الغربية، ولم تتجاوز درجة الحرارة العُظمى لنهار اليوم 2 مئوية وسط هبوب رياح شمالية شرقية نشطة السرعة علمت على جعل “درجة الحرارة المحسوسة” بحدود -5 مئوية، في حين كانت تتجاوز هذه الأرقام بحدود عشرة درجات مئوية في العاصمة عمان

2 Replies to “تحذير نهاية الاسبوع من الصقيع الشديد 5/2/2014, حالة الطقس في الاردن الاسبوع القادم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.