موعد تساقط الثلوج في الاردن 2023

موعد تساقط الثلوج في الاردن 2023

موعد تساقط الثلوج في الاردن 2023 من غير المتوقع ان يشهد الأردن منخفضات جوية ثلجية خلال الأسبوع الحالي، وفق مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب . خطاب قال : أنه من الطبيعي أن يشهد مناخ المملكة تساقطاً للثلوج خلال شهر كانون الاول / يناير ،وشهر شباط /فبراير . وسيتم تحديث هذا الموضوع باستمرار اذا طرا ايا تنبوات بتساقط الثلوج في الاردن وما حولها (بترا) تابع التحديثات بالنزول الى اسفل

تحديث اليوم الخميس 12/1/2023 لتوقعات الثلوج في المملكة :

قال فريق “مينا ويذرز” المتخصص في التنبؤات الجوية، إنه يلاحظ من صور الاقمار الصناعية اقتراب مُنخفض جوي عالي الفاعلية فوق شمال غرب مصر و يتحرك نحو الشمال الشرقي (وسط تركيا ) و بنفس الوقت تضعف قوته تدريجياً يومي الخميس و الجمعة. وأضاف: “اطراف المنخفض الجوي و الكتلة المرافقة له سوف تؤثر على المملكة و فلسطين و بسبب محور الكتلة الشمالي الشرقي (( أي حركة السحب جنوبية غربية )) يتوقع ان تكون مناطق شمال و اجزء من وسط فلسطين و اقصى شمال المملكة ضمن المناطق التي سوف تتأثر بالغيوم الماطرة اعتباراً من مساء الخميس و حتى ظهر السبت و التي يحتمل ان تكون الأمطار غزيرة احياناً ان شاء الله”. باقي المناطق (( اجزاء واسعة من فلسطين و وسط جنوب المملكة و البادية الشرقية و الجنوبية)) يتوقع ان كون الاجواء باردة و غائمة جزئياً مع هبوب رياح جنوبية غربية معتدلة السرعة و فرصة هطول المطر فيها ضعيفة جدا للسبب المذكور اعلاه. درجات الحرارة يتوقع أن تبقى حول المعدل العام لمثل هذا الوقت من العام حيث من المتوقع ان تصل في عمان و القدس الشريف ما بين (11-13) درجة مئوية بينما تكون الاجواء باردة بشكل واضح خلال الليل مع احتمالية تشكل الصقيع خلال هذه الليلة في البادية و السهول الوسطى. هذه الليلة تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة خاصة في المرتفعات الجبلية الغربية و جبال الضفة الغربية ويتوقع ان تتحول غداً ظهراً الى جنوبية غربية معتدلة السرعة. اما يوم الأحد يتوقع ان تندفع كتلة هوائية باردة جديدة تعمل على تشكل منخفض جوي جديد جنوب جزيرة قبرص حيث من المتوقع ان يؤثر على المملكة و فلسطين مساء يوم الأحد و يوم الأثنين حيث من المتوقع ان تتهيئ الفرصة تدريجياً لهطول زخات امطار في مختلف مناطق فلسطين و المملكة وتستمر فرصة الهطول حتى ساعات مساء الأثنين ثم تنحسر تدريجياً بأغلب المناطق ان شاء الله. وهناك فرصة لتساقط زخات من الثلوج فوق قمم مرتفعات الشراه في جنوب المملكة التي تزيد 1600 متر و هي كما اشرنا معتادة في هذا الوقت من العام مع تأثير اي كتلة هوائية باردة تشمل مناطق جبال الشراه.

حالة الطقس لاربع أيام كما يلي :

الجمعة 13/1/2023 بمشيئة الله…………. نهاراً: انخفاض طفيف على درجات الحرارة ، الأجواء باردة في اغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة خاصة في شمال ووسط المملكة والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة. ليلاً: الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع مع ساعات متأخرة من الليل تساقط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

السبت 14/1/2023 نهاراً: الاجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا ، ويتوقع تساقط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً. ليلاً: الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

الاحد 14/1/2023 نهاراً: تستمر الاجواء باردة وغائمة جزئيا في أغلب المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة. ليلاً: الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة. (المصدر الارصاد الجوية)

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/FEHHlWqij9dAy3u9EjT8Yp

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *