موعد تقديم طلبات الالتحاق بالكلية العسكرية الملكية ضباط فرسان المستقبل 2023

موعد تقديم طلبات الالتحاق بالكلية العسكرية الملكية ضباط فرسان المستقبل 2023

اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن البدء بإستقبال طلبات الإلتحاق بالكلية العسكرية الملكية دورة ضباط فرسان المستقبل رقم /5 للعام 2023 من الذكور الحاصلين على الشهادة الجامعية البكالوريوس ,على الراغبين بتقديم طلبات الإلتحاق الإطلاع على الشروط والتعليمات وكيفية الدفع الإلكتروني لقيمة طلب التجنيد عبر تطبيق (أي فواتيركم EFAWATEERCOM) مراجعة الموقع الإلكتروني لطلبات التجنيد (HTTPS://TAJNEED.JAF.MIL.JO) سيتم بدء تقديم الطلبات إعتباراً من صباح يوم الإثنين الموافق 02/01/2023 ولغاية مساء يوم الخميس الموافق 02/02/2023 وحسب الشروط والتعليمات التالية :

شروط القبول:
‌أ. أن يكون اردني الجنسية.
‌ب. أن يكون مواليد (01/01/1998) فأعلى.
‌ج. أن يكون أعزباً.
‌د. أن لا يقل الطول عن 165سم وان يتناسب الطول مع الوزن وأن يكون لائق من الناحية الصحية وفقا لما تقرره اللجنة الطبية المختصة.
هـ. أن لا يكون من العسكريين العاملين أو له خدمه عسكرية سابقة في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي او الأجهزة الأمنية الأخرى.
‌و. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف كالسرقة والاختلاس والرشوة وسوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة.
‌ز. أن لا يقل المعدل في الثانوية العامة عن “65%” ولجميع الفروع.
‌ح. أن يكون خريج إحدى الجامعات الأردنية أو غيرالأردنية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
‌ط. أن لا يكون للطالب المتقدم شقيق أو شقيقه على مقاعد الدراسة حالياً في ( جامعة مؤتة / الجناح العسكري, كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية , كلية الأميرة منى للتمريض , كلية الملك حسين الجوية ( طيار) , وعلى مقاعد الدراسة حالياً كبعثه عسكرية على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ).

الوثائق المطلوبة:
‌أ. صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية (الهوية الشخصية ) لمقدم الطلب.
‌ب. المصدقة الجامعية الأصلية و كشف علامات الجامعة الأصلي.
‌ج. معادلة الشهادة الجامعية غير الأردنية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
‌د. كشف علامات الثانوية العامة الأردنية الأصلي.
هـ. كشف علامات الثانوية العامة غير الأردنية الأصلي+ المعادلة من وزارة التربية والتعليم الأصلية.
‌و. صورة مصدقة عن دفتر العائلة (ساري المفعول) صفحة الأب ومقدم الطلب وإذا كان الأب متوفياً شهادة الوفاة الأصلية مبيناً فيها مكان الولادة.
‌ز. شهادة الولادة الأصلية لمقدم الطلب.
‌ح. صورة عن قرار التقاعد إذا كان أحد الوالدين متقاعد من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو أحد الأجهزة الأمنية أو شهاده خطيه من وحدته تثبت انه على رأس عمله وصوره عن شهادة التعيين.
‌ط. صورة شخصية حديثة قياس (4#6 ) عدد /1.

‌يتم دفع قيمة طلب التجنيد عن طريق تطبيق ( إي فواتيركم EFAWATEERCOM) وتعبئة الطلب وإرسال الوثائق المطلوبة الكترونياً من خلال الرابط ( HTTPS://TAJNEED.JAF.MIL.JO) فقط (يتم سحب جميع الوثائق المطلوبة سكانر وتحويله إلى ملف PDF واحد ثم إرفاقها مع الطلب الكترونياً) سيتم استقبال الطلبات من خلال الموقع الالكتروني لطلبات تجنيد الضباط اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 02/01/2023 ولغاية يوم الخميس الموافق 02/02/2023 , لمزيد من المعلومات يرجى متابعة الموقع الالكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي( WWW.JAF.MIL.JO ) أو الدخول مباشرة إلى الرابط (HTTPS://TAJNEED.JAF.MIL.JO).
‌ك. لن يتم النظر بأي طلب مخالف للشروط أو كان به نقص بالوثائق أو كانت الوثائق غير مصدقة.

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات وامتحانات تنافسية مقابلات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/Clom5YMM8EOEuWsPaNQniK

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

One Reply to “موعد تقديم طلبات الالتحاق بالكلية العسكرية الملكية ضباط فرسان المستقبل 2023”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *