وزير الشباب يرعى إطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022

وزير الشباب يرعى إطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022

مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، رعى وزير الشباب محمد النابلسي، امس الثلاثاء في بيت شباب عمان، حفل إطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022، التي تقام تحت شعار «العمل التطوعي، عطاء وانتماء»، بحضور عدد من الشباب المشاركين في المعسكرات. وقال النابلسي خلال فعاليات الحفل، إن معسكرات الحسين، التي تحمل اسم الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، تعد محطة تاريخية في وجدان كل أردني وأردنية، حيث أسهمت المعسكرات عبر عقود في حمل رسالة الانتماء والولاء عبر الأجيال.
وأضاف، تحتفي معسكرات الحسين هذا العام بمرور 54 عاما على انطلاقها، ودأبت على أن تكون معولا من معاول البناء والعطاء والاستثمار، وتخريج جيل من الشباب واع ومنتم وقادر على مجابهة التحديات، ومتمكن من أدوات العصر. وتهدف المعسكرات التي تنفذ هذا العام وجاهيا، بمشاركة 15412 شابا وشابة، موزعين على 570 معسكرا في جميع محافظات المملكة، إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء وتجذير قيم العمل التطوعي، وتمكين الشباب وإكسابهم مختلف المهارات الحياتية، وتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار وتمكينهم من مواكبة التطور التكنولوجي.
وتضمنت فعاليات الحفل إقامة محطات تمثل مختلف أنواع المعسكرات، شملت المعسكرات المركزية (المبيت) وتتضمن معسكرات المغامرة والتحدي، وعيون الأردن، والكشافة والمرشدات، والذكاء الاصطناعي والروبوت، ومنهاج الابتكار الاجتماعي، وتصميم الألعاب الإلكترونية، ومسارات الأردن التطوعية وأنماط الحياة الصحية، والآلات والتصنيع الرقمي، ومعسكرات السلم والأمن المجتمعي، ومعسكرات تأهيل الشباب لسوق العمل.
فيما تضمنت المعسكرات النهارية:
معسكرات سواعد الإنقاذ، والأمن والشرطة المجتمعية، والمسارات السياحية، والأمن والسلامة الوطنية، ومعسكرات التماسك المجتمعي.
وتقام في الأركان الشبابية وحاضنات الأعمال، معسكرات الحماية وحقوق الإنسان، معسكرات الثقافة الوطنية والمشاركة السياسية، بالإضافة إلى معسكر القيم الأولمبية وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي عن بعد.
وتنفذ المعسكرات التي تستمر حتى الأول من أيلول المقبل، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء في الوزارات ومختلف المؤسسات الرسمية التالية:
مؤسسة سمو ولي العهد، منصة نحن، مديرية الأمن العام، جمعية الكشافة والمرشدات/ القوات المسلحة الأردنية، مؤسسة نهر الأردن، الجمعية الملكية للتوعية الصحية، الجامعات الأردنية، مؤسسة التدريب المهني، اللجنة الأولمبية، أمانة عمان، منظمات المجتمع المحلي. (بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.