رابط منصة تسجيل طلبة الصف الأول 2022 مع الشرح

رابط منصة تسجيل طلبة الصف الأول 2022 مع الشرح

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة إن الوزارة تسعى دائما إلى استثمار انتشار التكنولوجيا في المجتمع الأردني، لتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات. وفي حديثه للتلفزيون الأردني، اليوم الأربعاء، أكد الدكتور المساعفة أن الوزارة بدأت بتحويل العديد من خدماتها لتنفذ إلكترونيا، ومن ضمنها تسجيل طلبة الصف الأول، والتي أشار إلى أنها تقدم للسنة الثالثة على التوالي. وأشار إلى أن الوزارة وبالتعاون من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أنشأت منصة تسجيل طلبة الصف الأول قبل ثلاثة أعوام، ومنذ ذلك الوقت تقوم الوزارة بتطويرها، لافتا إلى أنها أطلقت أولا للطلاب الأردنيين فقط، ومن ثم شملت غير الأردنيين، والآن تم إضافة الطلبة ذوي الإعافة. وأعلن عن تفعيل رابط المنصة لضباط الارتباط في مديريات التربية والتعليم ليحددوا بدورهم الطاقة الاستيعابية في كل مدرسة، وبعد الانتهاء من هذه العملية ستطلق الوزارة المنصة لتفعيلها واستخدامها من قبل أولياء أمور الطلبة، متوقعا أن يكون إطلاقها الأسبوع المقبل.

آلية التسجيل

وكشف عن آلية التسجيل عبر المنصة، بأن يقوم ولي الأمر بإنشاء حساب، ثم إدخال بيانات الطالب أو الطالبة، واختيار المدرسة التي تناسبه، لتأتيه رسالة نصية على هاتفه تفيد بتسجيل طلبه.
وبعد تلك الخطوات، يقوم مدير أو مديرة المدرسة التي سجل فيها الطالب أو الطالبة بالدخول إلى المنصة وإعطاء الموافقات، وفق ما ذكره المساعفة الذي أكد أنه وبمجرد موافقة مدير المدرسة على الطلب تصل رسالة نصية أخرى لولي الأمر بقبول طلب تسجيل ابنه أو ابنته في المدرسة المحددة.
وأوضح أن تسجيل الطلبة على المنصة لا يشترط فيه بأن يكون الشخص الذي يقوم بعملية التسجيل هو ولي الأمر فقط، مؤكدا أن أي من أقربائه يستطيع تسجيل الطالب أو الطالبة، كما يستطيعون التوجه إلى المدارس مباشرة للتسجيل.
وأكد أن الوزارة ستنظر في عد الطلبة المسجلين على المنصة ومناطق تسجيلهم، لمتابعة أي شكاوى أو صعوبات لغايات إيجاد حلول لها. وشدد على أن الوزارة لن تغلق أبوابها في وجه أي طالب يريد الدراسة في المدارس الحكومية من الصف الأول، لحقهم في التعلم والتعليم. رابط التسجيل بمنصة تسجيل الصف الاول

6 Replies to “رابط منصة تسجيل طلبة الصف الأول 2022 مع الشرح”

  1. علي ايمن سلطان عبدالله زيتون على رابط منصة تسجيل طلبة الصف الاول 2022مع الشبح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.