وزير التربية: لن نسمح بدخول الطلبة الى امتحان مسرب.. ونتائج التوجيهي قبل منتصف آب

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس أن وزارة التربية والتعليم وضعت خطة لادارة وتنفيذ امتحان شهادة الثانوية العامة تضمن سلامة الاجراءات وتؤمن البيئة المناسبة لأداء الامتحان، وتضمن أيضا مصداقية وموثوقية وعدالة الامتحان، وتحفظ هيبته، نافيا أن يكون هناك أيّ تسريب لأسئلة إمتحانات التوجيهي.

وأكّد الوزير أبو قديس في حديث للتلفزيون الأردني، مساء الجمعة، أن الوزارة لن تسكت عن تسريب أي امتحان، وستعلن ذلك إذا ما وقع فعلا، حيث أنها لن تسمح بدخول الطلبة إلى امتحان مسرب، مشيرا إلى أن الوزارة تتحمل المسؤولية الوطنية في حفظ أمن الامتحان.

وبيّن في حديثه إلى أنّ ما يجري في بعض الحالات هو تصوير لأوراق الامتحان وإرسالها إلى خارج قاعة الاختبار أثناء فترة تقديمه لا قبله، وقد حدثت في حالات محدودة مقارنة بأعداد الطلبة المقدّمين لامتحان التوجيهي.

وتابع بأنه جرى ضبط من يقوم بهذه المخالفات، وتم معاقبتهم بالحرمان من التقدم لامتحانات التوجيهي، مشيرا إلى أن عدد الحالات التي تم حرمانها لغاية يوم أمس، بلغت 185 حالة.

وانتقد وزير التربية والتعليم ما يثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، التي تصف حالات المخالفات أو الغش، بتسريب أوراق الامتحان، مؤكداً أن هذه الأوراق رسمية ومحمية ويمنع تداولها.

وأكد أن الوزارة خاطبت الجهات المختصة لملاحقة كل من يقوم بالترويج لمثل هذه الشائعات.

وبين أنه ليس مقبولا أن نضع أسئلة ذات مستوى واحد سواء إن كانت سهلة أو صعبة، بل تقوم الوزارة بالتدرج في الأسئلة لتقييم كافة المستويات، مشيراً إلى أنه ليس من العدالة أن يحصل الجميع على علامة كاملة.

موعد نتائج التوجيهي الثانوية العامة 2021

ولفت إلى أن عملية التصحيح تمر بـ13 مرحلة منذ بدء استلام دفاتر الإجابات وإرسالها إلى اللجان وحتى إعلان النتائج.

وحول نتائج الامتحانات، قال إن آخر امتحان سيكون في 15 تموز، ونحتاج بعده إلى (4) أسابيع من آخر امتحان يقدّمه الطلبة، قد تكون قبل كثيرا لكن ليس أكثر من ذلك.

رابط موقع نتائج التوجيهي

لتفاصيل للمواقع التي ستنشر نتائح التوجيهي انقر هنـــا


0 تعليق

اترك تعليقاً

Avatar placeholder

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *