logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى مساعدة معلمو ومعلمات الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





06-11-2019 02:03 صباحاً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-06-2019
رقم العضوية : 1
المشاركات : 650
الدولة : usa
الجنس :
قوة السمعة : 0

نموذج امتحان ERSP 2019
احباب الاردن التعليمي يقدم لكم هذه النماذج لامتحان ersp نتمنا لكم الفائده كل رد يوجد به نموذج
[URL unfurl="true"]https://www.jo1jo.com/8777.html[/URL]

الاستراتيجيه التي توفر وقت النقاش من خلال العمل ضمن جماعات هي *
نقطتان (2)


حلقات التعلم

التنافس الجماعي

لقاء الخبراء


تعلم الاقران
عندما يبدأ الطالب ببناء المعرفه بشكل اجتماعي عن طريق الحوار والمناقشه,يكون طالب *
نقطتان (2)


طالب نشط

طالب اجتماعي

طالب مبدع


طالب تقليدي
مناره تهدي المؤسسه التعليميه في سيرها نحو الطريق الصحيح المؤدي الى تحقيق الاهداف *
نقطتان (2)


الرساله

الرؤيه

القياده


جميع ما ذكر
المجموعه افضل من الفريق لانها تحسن نوعيه الاداء وتزيد كميه الانتاج *
نقطتان (2)


صح


خطأ
تمثل المذكرات اليومية طريقة متميزة لعناصرعمليه التعلم النشط *
نقطتان (2)


عنصر القرائه

عنصر الكتابه

الحديث والاصغاء


التامل والتفكير
نقوم بدراسه الاحتياجات بعد التوصل لقرار حول الحل الانسب للمشكله *
نقطتان (2)

صح

خطأ

كشف العلاقه بين الاسباب والنتائج هي مهاره *
نقطتان (2)


اجتماعيه

نفس حركيه

عقليه


معرفيه
عمليه التفكير بالعمليات والاجرائات والانشطه التي تهدف لتحقيق الغايات المنشوده هو تعريف *
نقطتان (2)


التخطيط التشاركي

التخطيط الاستراتيجي

التخطيط الاجرائي


التامل في الخبرات
تعتبر عمليه التقويم من مكونات المنهاج الرئيسيه *
نقطتان (2)


صح


خطأ
من عناصر الرحله المعرفيه المصادر والاجرائات *
نقطتان (2)


صح


خطأ
المنهاج الخفي هو كل ما يكتسبه المتعلم من معارف وخبرات واتجاهات *
نقطتان (2)


صح


خطأ
التغذيه الراجعة ليست من عناصر التواصل الرئيسه *
نقطتان (2)

صح

خطأ

يعتبر اولياء الامور والمجتمع المحلي من القائمون على عمليه التغيير *
نقطتان (2)


صح


خطأ
استخدام المقابلات والاستبانات والمجموعات المصغره تعتبر من ادوات دراسه الاحتياجات *
نقطتان (2)

صح

خطا

احدى الاتيه من مؤشرات الفريق الناجح *
نقطتان (2)


الهدف

التمكين

المرونه

لا شيء مما ذكر


جميع ما ذكر
مرحلة ازاله العقبات والحواجز ضمن اداره التغيير من *
نقطتان (2)


اهداف جزئيه

رؤيه مشتركه

الاقتناع


المقاومين
يتكون من مجموعه من المهارات مثل الطلاقه والمرونه والاصاله والافاضه هوتفكير *
نقطتان (2)


التفكير الابداعي

اتخاذ القرار

حل المشكلات


عمليات فوق معرفيه
راقب عاداتك لانها قد تصبح افعال *
نقطتان (2)

صح

خطأ

من فوائد الويكيبيديا انها تعطي صوره اوضخ عن المفاهيم *
نقطتان (2)


صح


خطأ
التاكد من انهاء المهمه في الوقت المناسب من مهام *
نقطتان (2)


مسجل

مراقب

متحدث


قائد
تقويم نواتج عمل الطلبه وانجازاتهم من خطوات *
نقطتان (2)


التنفيذ

التوجيه

الاعداد


تقوم
من اهداف مبادره ERFKE هو اعاده توجيه سياسات التعليم *
نقطتان (2)

صح

خطأ

السلوك والناتج النهائي القابل للملاحظه يتوقع من المتعلم بلوغه في نهايه فتره التعليم هي *
نقطتان (2)


الاهداف

المحتوى

طريقه التدريس


انشطه تعليميه
من مميزات التواصل الرسمي انه *
نقطتان (2)


يكون شفوي

يتم بطريقه اجتماعيه

يتمتع بالدقه


يحمل اجابه عن الاسئله
مشروع التطوير التربوي نحو الاقتصاد المعرفي هو تعريف ل *
نقطتان (2)


مبادره ERFKE

الاقتصاد المعرفي

سياسات التعلم


الرؤيه
الرؤيه والرساله هي غايه للوصول ل *
نقطتان (2)


النتائج

الاهداف

المخرجات


جمع ما ذكر
تعتبر المناسبات العامه من الامثله على التواصل الرسمي *
نقطتان (2)

صح

خطأ

عمليه التاكيد على مجموعه المبادئ الارشاديه التي تعطي النتيجه الصحيحه تكون ضمن *
نقطتان (2)


التبرير

التفسير

التقديم


التدريب
اداره البيئه وتشاركها واستخدامها وتوظيفها بهدف تحسين نوعيه الحياة هو تعريف ل *
نقطتان (2)


مبادره ERFKE

القياده

الاقتصاد المعرفي


التدريب
مصطلح عمال المعرفه اطلقه العالم *
نقطتان (2)


PHILIPS

DRUCKER

AMER HLYLL


BELLIN
يعتبر برنامج GOOGLE EARTH من برمجيات تحليل البيانات *
نقطتان (2)


صح


خطأ
تقديم قصه للطلبه دون ان تنته بخاتمه من طرق تعليم التفكير الناقد التاليه *
نقطتان (2)


تقييم الحصه

دراسه الحاله

اسئله القارئ


الكتابه والمناقشه
احدى الاتيه ليست من مواصفات قائد الفريق *
نقطتان (2)


استحدام اسلوب التدريب

يقدم نقد بناء

غير مرن


يخترم افكار الفريق
احدى انواع الاسئله التاليه ترفع درجه الوعي الذاتي عند الطالب *
نقطتان (2)


مغلقه

مفتوحه

ايحائيه


لا شيء مما ذكر
من خصائص التعلم الوقعي اننه يتطلب الدمج بين المواد *
نقطتان (2)


صح


خطأ
انتقال وتبادل الخبرات والمعلومات والاراء والمشاعر في كافه اجزاء المؤسسه التعليميه *
نقطتان (2)


التفسير

التدريب

التواصل


لا شيء مما ذكر
المجال المعرفي يخاطب القدرات والعمليات العقليه مثل تذكر وفهم *
نقطتان (2)


صح


خطأ
الاساس الفلسفي في بناء المنهاج يهدف الى المفاضله بين محتويات المنهاج *
نقطتان (2)


صح


خطأ
التخطيط التشاركي هو مراجعه الخبرات التي تم المرور بها ووصفها وتحليلها وتقويمها *
نقطتان (2)

صح

خطأ

من افتراضات التعلم المتمحور حول الطالب ان يستخدم مهارات التفكير العليا *
نقطتان (2)


صح


خطأ
تعليم التفكير من خلال المنهاج المدرسي غايته تحقيق الشمول في المنهاج *
نقطتان (2)


صح


خطأ
احدى الاتيه ليست من تصنيف الجماعات المدرسيه *
نقطتان (2)


المؤيدون

المبادرون

المستكشفون


المقاومو ن
اولى خطوات التخطيط الاستراتيجي هي تحديد الاهداف الاستراتيجيه *
نقطتان (2)

صح

خطأ

مجموعه من النظريات تتضمن اعاده بناء الخبرات والتعلم التكويني والتعلم بالاكتشاف هو تعريف *
نقطتان (2)


التخطيط الاجرائي

التحطيط الاستراتيجي

النظريه البنائيه


لا شيء مما ذكر
اولى خطوات دراسه الاحتياجات هي *
نقطتان (2)


تحديد الحلول المتاحه

تقييم اهميه المشكله

تحديد وتعريف المشكله


تحديد اسباب المشكله
اولى مراحل التغيير من اجل التطوير المدرسي هي عمليه التهيئه والاستعداد *
نقطتان (2)


صح


خطأ
من استراتيجيات التعلم المتمحور حول الطالب الاستقصاء *
نقطتان (2)


صح


خطأ
اسماء البلدان واجزاء الجسم تعتبر *
نقطتان (2)


مفاهيم

حقائق

تعميمات


أ+ب
الفرق التي تستخدم التكنولوجيا من مواقع مختلفه تسمى *
نقطتان (2)


افتراضيه

مسيره ذاتيا

مشاركه


حل المشكلات
تحديد الاهداف ونتائج المهمة ضمن التعلم التعاوني تكون ضمن مرحله *
نقطتان (2)


التنفيذ

التخطيط

التقييم


التامل
احدى الاتيه تتناسب بشكل طردي مع مراحل بناء الفريق *
نقطتان (2)


تكوين الفريق

الخلافات

التوافق


لا شيء مما ذكر
يستحدم نموذج TELL لتقدم التغذيه الراجعه *
نقطتان (2)

صح

خطأ

احدى الاتيه ليست من انماط التواصل *
نقطتان (2)


الحازم

الجازم

السلبي


العدائي
من صفات اعضاء الفريق الناجح انهم يتواصلون بشكل فردي *
نقطتان (2)

صح

خطأ

من اساليب بروفي لاستثاره دافعيه الطلبه هو ربط التعلم بواقع حياه الطلبه *
نقطتان (2)


صح


خطأ
التفريق بين الافكار والاجزاء تعتبر مهاره *
نقطتان (2)


تركيب

تحليل

تقويم


أ+ب
الهدف من التغذيه الراجعه انها تزيد في الاداء *
نقطتان (2)

صح

خطأ

الهدف المشترك والانتماء للفريق والقيم والرؤيه في الفريق تكون ضمن *
نقطتان (2)


الروح

العقل

القلب


الجسد
يمكن تكوين المجموعات القصديه عن طريق *
نقطتان (2)


التحصيل

انماط الذكاء

انماط التواصل


جميع ما ذكر
تحقيق الحاجات الفسيولوجيه يعتبر في اسفل هرم واسلو *
نقطتان (2)


صح


خطأ
احدى الاتيه من نموذج الاستقصاء الايجابي *
نقطتان (2)


الاكتشاف

الحلم

التصميم


جميع ما ذكر
التحفيز هو قوة محركه ومنشطه تقود الطالب نحو سلوك معين *
نقطتان (2)


صح


خطأ
من مواصفات عامل المعرفه انه لا يستطيع حل المشكلات المستجده *
نقطتان (2)

صح

خطأ

سؤال:ما المعلومات التي توفرها بيئه التعلم عن الطلبة وعن المعلم في بيئه التعلم تكون ضمن *
نقطتان (2)


تحديد الهوية

الامن والسلامه

التواصل الاجتماعي


النمو
من الاسئله الهامه لتشكيل الرساله,لماذا توجد المدرسه *
نقطتان (2)

صح

خطأ



Option 1
كيف ستثبت للطلبه اهميه ما يتعلمون ,تكون ضمن احدى نقاط نموذج كيلرالتاليه *
نقطتان (2)


الانتباه

العلاقه

الثقه


الرضا
المدرسه حديثا تعتبر التدريس المهمه الرئيسيه لها *
نقطتان (2)

صح

خطأ

من فوائد التخطيط التشاركي على مستوى الفرد هو تحسين مناخ العمل *
نقطتان (2)

صح

خطأ

عندما يكون التغيير عن طريق اعضاء المجتمع المدرسي يكون تغيير داخلي غير مركزي *
نقطتان (2)


صح


خطأ
في عمليه تكوين الفريق الناجح نحدد اولا *
نقطتان (2)


المهمات

الاشخاص

القائد


لا شيء مما ذكر
اولى خطوات اتخاذ القرار بناء على البيانات هي *
نقطتان (2)


تحديد مصدر البيانات

تحديد الادوات المناسبه

جمع البيانات ودراستها


تحديد الهدف من جمع البيانات
احدى الاتيه ليست من عناصر الاتصال الجازم *
نقطتان (2)


الافعال

المعتقدات

لغه الجسد


نبره الصوت
توزيع الادوار والمسؤوليات وتنظيم العمل في الفريق تكون ضمن *
نقطتان (2)


القلب

العقل

الجسد


الروح
وضع محكات والاثبات والتعرف على الاخطاء تعتبر من مهارات *
نقطتان (2)


التكامل والدمج

مهارة انتاجيه

مهارة تقويم


لا شيء مما ذكر
التخطيط هو التفكير الذي يسبق تنفيذ اي عمل وتنتهي باتخاذ القرارات *
نقطتان (2)

صح

خطأ

اولى المهام التعليمية في بيئه التعلم يجب ان تكون *
نقطتان (2)


منطقه التعلم والتعليم

منطقه القرائه

منطقه اللعب


منطقه الراحه
احدى عناصر قاعده FOCUS انها ترتقي بمستوى تفكير الطلبه ومعرفتهم *
نقطتان (2)


صح


خطأ
الرحلات الميدانيه تعتبر نمط تعلم سمعي *
نقطتان (2)


صح


خطأ
احدى سمات المعلم الشخصيه التي يقوم فيها باعطاء الاهتمام للطلبه لدرجه تشعرهم بالابوة هي *
نقطتان (2)


الحماس

العنايه

الثقه


لا شيء مما ذكر
مجموعه مبادئ واهداف ومعتقدات هي من اسس بناء المنهاج التاليه *
نقطتان (2)


نفسي

فلسفي

اجتماعي

معرفي


النموذج التالي في الرد التالي تابع
توقيع :admin
صلو على الحبيب


look/images/icons/i1.gif اربع نماذج امتحان ERSP 2019
  06-11-2019 02:09 صباحاً   [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-06-2019
رقم العضوية : 1
المشاركات : 650
الدولة : usa
الجنس :
قوة السمعة : 0
اولى مراحل التغيير من اجل التطوير المدرسي هي عمليه التهيئه والاستعداد *
نقطتان (2)


صح


خطأ
من خصائص التعلم الواقعي انه يحتوي مشكلات ذات نهايات مفتوحه *
نقطتان (2)

صح

خطأ

يعتبر اولياء الامور والمجتمع المحلي من القائمون على عمليه التغيير *
نقطتان (2)


صح


خطأ
منحنى تعليمي يتيح للطلبه الفرصه لاكتشاف ومناقشه المفاهيم المجرده *
نقطتان (2)


التعلم بالمشاريع

التعلم الواقعي

التعلم التعاوني


التعلم القائم على حل المشكلات
استقرار التغيير وازاله التنافس تكون ضمن مرحله *
نقطتان (2)


الاستمراريه

التطبيق

التنفيذ


المبادره
مجموعه من الافراد ذوي الاهتمام نفسه يجتمعون معا لتطوير معارفهم حول موضوع معين *
نقطتان (2)


القياده

التدريب

مجتمعات التعلم والعمل


الكفايه
احدى الاتيه من صفات التخطيط الفعال *
نقطتان (2)


ان يكون مرن

واضح

واقعي


جميع ما ذكر
مرحلة ازاله العقبات والحواجز ضمن اداره التغيير من *
نقطتان (2)


اهداف جزئيه

رؤيه مشتركه

الاقتناع


المقاومين
احدى الاتيه ليست من طرق تعليم التفكير الناقد *
نقطتان (2)


تقييم الحصه

دراسه الحاله

نادي الكتاب


اسئله القارئ
متحدي وديناميكي تعتبر من نقاط قوه *
نقطتان (2)


المقيم والمراقب

عضو الفريق

المشكل


المنفذ
مهارات التفكير العليا وفق تصنيف بلوم هي التخطيط,التقييم,المراقبه *
نقطتان (2)

صح

خطأ

المجموعه افضل من الفريق لانها تحسن نوعيه الاداء وتزيد كميه الانتاج *
نقطتان (2)

صح

خطأ

تحقيق الحاجات الفسيولوجيه يعتبر في اسفل هرم واسلو *
نقطتان (2)

صح

خطأ

التنبؤ بالاوضاع المستقبليه يعتبر من خطوات التحليل الرباعي SWOT *
نقطتان (2)

صح

خطأ

المفاضله بين محتويات المنهاج تعتبر من مرحله *
نقطتان (2)


الاجتماعي

النفسي

المعرفي


الفلسفي
من مبادئ النظريه البنائيه ان التعلم يحدث من خلال التفاعل مع الاخرين *
نقطتان (2)

صح

خطأ

من خصائص التكامل في المنهاج انه *
نقطتان (2)


يعالج مشكله تجزئه المعرفه

يراعي طبيعه الطلبه وميولهم

أ+ب


لا شي مما ذكر
نقوم بدراسه الاحتياجات بعد التوصل لقرار حول الحل الانسب للمشكله *
نقطتان (2)

صح

خطأ

الاشخاص الذين يحتاجون وقت للاقتناع هم *
نقطتان (2)


محافظون

جدليون

مستكشفون


مقاومون
ان تكون المشكله ملائمه للمرحله العمريه وذات صله بتجربه الطالب من خطوات *
نقطتان (2)


التوجيه

الاعداد

التنفيذ


التقويم
جولات الانترنت المفتوحه تعتمد على التعليمات التي يحددها المعلم في ورقه العمل *
نقطتان (2)

صح

خطأ

عمليه التاكد من صحه الدمج يكون ضمن مرحله *
نقطتان (2)


التامل

المراقبه

الملاحظه


الخبره والتجريب
احدى الاتيه من مكونات التعلم بالمشاريع *
نقطتان (2)


السؤال

الخطه

أ+ب


لا شيئ مما ذكر
من اهداف المشروع اشاعه روح المسؤوليه لدى كل الاطراف *
نقطتان (2)

صح

خطأ

احدى الاتيه تعتبر ادنى درجات سلم تنظيم المعرفه *
نقطتان (2)


المفاهيم

الحقائق

تعميمات


لا شيئ مما ذكر
المنهاج الخفي هو ما يكتسبه ويمارسه المتعلم من المعارف والخبرات *
نقطتان (2)

صح

خطأ

اولى خطوات دراسه الاحتياجات هي *
نقطتان (2)


تحديد الحلول المتاحه

تقييم اهميه المشكله

تحديد وتعريف المشكله


تحديد اسباب المشكله
احدى الاتيه ليست من مواصفات قائد الفريق *
نقطتان (2)


استحدام اسلوب التدريب

يقدم نقد بناء

غير مرن


يخترم افكار الفريق
يكون الشخص مليء بالامكانات ومندفع,ضمن غرفه *
نقطتان (2)


الارتباك

النكران

التجديد


الرضا
احدى الاتيه من شروط استدامه المشروع *
نقطتان (2)


البعد التخطيطي

البعد المالي

أ+ب


لا شيئ مما ذكر
تولد القلق علالستوى الفرد والجماعي وهي رحله النوايا *
نقطتان (2)


الشعور بالنزاع

النزاع المدرك

النزاع المعلن


ما بعد النزاع
عندما يكون التغيير عن طريق اعضاء المجتمع المدرسي يكون تغيير داخلي غير مركزي *
نقطتان (2)

صح

خطأ

استخدام المقابلات والاستبانات والمجموعات المصغره تعتبر من ادوات دراسه الاحتياجات *
نقطتان (2)

صح

خطأ

احدى الاتيه من مجالات عمل القياده في المدرسه *
نقطتان (2)


الغايات والاهداف

الاهداف

الناس


جميع ما ذكر
احدى الاتيه ليست من تصنيف الجماعات المدرسيه *
نقطتان (2)


المؤيدون

المبادرون

المستكشفون


المقاومو ن
احدى الاتيه من عناصر الاتصال الجازم *
4 نقاط


المعتقدات

لغه الجسد

الكلمات


جميع ما ذكر
الفرق التي تستخدم التكنولوجيا من مواقع مختلفه تسمى *
نقطتان (2)


افتراضيه

مسيره ذاتيا

مشاركه


حل المشكلات
تكوين المهارات مثل ملاحظات,تقليد,تجريب تعتبر من مهاره *
نقطتان (2)


الجانب المعرفي

الجانب الوجداني

الجانب المهاري


لا شيئ مما ذكر
من طرق دراسه التنميه المهنيه دراسه الحصه *
نقطتان (2)

صح

خطأ

من نقاط ضعف الباحث عن الموارد انه *
نقطتان (2)


متفائل بكل مفرط

مراوغ

استفزازي

لا يستطيع اعطاء اوامر



نموذج اخر في الرد التالي : تابع
توقيع :admin
صلو على الحبيب

look/images/icons/i1.gif اربع نماذج امتحان ERSP 2019
  06-11-2019 02:11 صباحاً   [2]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-06-2019
رقم العضوية : 1
المشاركات : 650
الدولة : usa
الجنس :
قوة السمعة : 0
التحفيز هو قوة محركه ومنشطه تقود الطالب نحو سلوك معين *
نقطة واحدة

صح

خطأ

الرحلات الميدانيه تعتبر نمط تعلم سمعي *
نقطة واحدة

صح

خطأ

كيف ستثبت للطلبه اهميه ما يتعلمون ,تكون ضمن احدى نقاط نموذج كيلرالتاليه *
نقطة واحدة


الانتباه

العلاقه

الثقه


الرضا
المجال المعرفي يخاطب القدرات والعمليات العقليه مثل تذكر وفهم *
نقطة واحدة

صح

خطأ

سؤال خارجي..هل تم الاستفاده من المجموعه ومن الامتحانات الالكترونيه *
نقطة واحدة


نعم

لا


ربما
تمثل المذكرات اليومية طريقة متميزة لعناصرعمليه التعلم النشط *
نقطة واحدة


عنصر القرائه

غنصر الكتابه

الحديث والاصغاء


التامل والتفكير
*
نقطة واحدة

صح

خطأ

تقديم قصه للطلبه دون ان تنته بخاتمه من طرق تعليم التفكير الناقد التاليه *
نقطة واحدة


تقييم الحصه

دراسه الحاله

اسئله القارئ


الكتابه والمناقشه
من استراتيجيات التعلم المتمحور حول الطالب الاستقصاء *
نقطة واحدة

صح

خطأ

المنهاج الخفي هو كل ما يكتسبه المتعلم من معارف وخبرات واتجاهات *
نقطة واحدة

صح

خطأ

يمكن تكوين المجموعات القصديه عن طريق *
نقطة واحدة


التحصيل

انماط الذكاء

انماط التواصل

لا شيء مما ذكر


جميع ما ذكر
كشف العلاقه بين الاسباب والنتائج هي مهاره *
نقطة واحدة


اجتماعيه

نفس حركيه

عقليه


معرفيه
تقويم نواتج عمل الطلبه وانجازاتهم من خطوات *
نقطة واحدة


التنفيذ

التوجيه

الاعداد


تقوم
اولى المهام التعليمية في بيئه التعلم يجب ان تكون *
نقطة واحدة


منطقه التعلم والتعليم

منطقه القرائه

منطقه اللعب


منطقه الراحه
احدى عناصر قاعده FOCUS انها ترتقي بمستوى تفكير الطلبه ومعرفتهم *
نقطة واحدة

صح

خطأ

من اساليب بروفي لاستثاره دافعيه الطلبه هو ربط التعلم بواقع حياه الطلبه *
نقطة واحدة

صح

خطأ

استكشاف العالم الطبيعي والبحث عن مفهوم جديد من استراتيجيات *
نقطة واحدة

Option 1
من فوائد الويكيبيديا انها تعطي صوره اوضخ عن المفاهيم *
نقطة واحدة

صح

خطأ

تشجيع,تعليمات.تعزيز هو ترتيب نموذج ساندويش الصحيح *
نقطة واحدة

صح

خطأ

تعليم التفكير من خلال المنهاج المدرسي غايته تحقيق الشمول في المنهاج *
نقطة واحدة

صح

خطأ

تحديد الاهداف ونتائج المهمة ضمن التعلم التعاوني تكون ضمن مرحله *
نقطة واحدة


التنفيذ

التخطيط

التقييم


التامل
تعتبر عمليه التقويم من مكونات المنهاج الرئيسيه *
نقطة واحدة

صح

خطأ

من افتراضات التعلم المتمحور حول الطالب ان يستخدم مهارات التفكير العليا *
نقطة واحدة

صح

خطأ

الاساس الفلسفي في بناء المنهاج يهدف الى المفاضله بين محتويات المنهاج *
نقطة واحدة

صح

خطأ

وضع محكات والاثبات والتعرف على الاخطاء تعتبر من مهارات *
نقطة واحدة


التكامل والدمج

مهارة انتاجيه

مهارة تقويم


مهارة تقويم
التاكد من انهاء المهمه في الوقت المناسب من مهام *
نقطة واحدة


المسجل

المراقب

المتحدث


القائد
من خصائص التعلم الوقعي اننه يتطلب الدمج بين المواد *
نقطة واحدة

صح

خطأ

السلوك والناتج النهائي القابل للملاحظه يتوقع من المتعلم بلوغه في نهايه فتره التعليم هي *
نقطة واحدة


الاهداف

المحتوى

طرق التدريس


انشطه تعليميه
من عناصر الرحله المعرفيه المصادر والاجرائات *
نقطة واحدة

صح

خطأ

احدى انواع الاسئله التاليه ترفع درجه الوعي الذاتي عند الطالب *
نقطة واحدة


مغلقه

مفتوحه

ايحائيه


لا شيء مما ذكر
عمليه التاكيد على مجموعه المبادئ الارشاديه التي تعطي النتيجه الصحيحه تكون ضمن *
نقطة واحدة


التبرير

التفسير

التقديم


التدريب
احدى سمات المعلم الشخصيه التي يقوم فيها باعطاء الاهتمام للطلبه لدرجه تشعرهم بالابوة هي *
نقطة واحدة


الحماس

العنايه

الثقه


لا شيء مما ذكر
يعتبر برنامج GOOGLE EARTH من برمجيات تحليل البيانات *
نقطة واحدة

صح

خطأ

عندما يبدأ الطالب ببناء المعرفه بشكل اجتماعي عن طريق الحوار والمناقشه,يكون طالب *
نقطة واحدة


طالب نشط

طالب اجتماعي

طالب مبدع


طالب تقليدي
التفريق بين الافكار والاجزاء تعتبر مهاره *
نقطة واحدة


تركيب

تحليل

تقويم


أ+ب
مجموعه مبادئ واهداف ومعتقدات هي من اسس بناء المنهاج التاليه *
نقطة واحدة


نفسي

فلسفي

اجتماعي


معرفي
اسماء البلدان واجزاء الجسم تعتبر *
نقطة واحدة


مفاهيم

حقائق

تعميمات


أ+ب
سؤال:ما المعلومات التي توفرها بيئه التعلم عن الطلبة وعن المعلم في بيئه التعلم تكون ضمن *
نقطة واحدة


تحدد الهوية

الامن والسلامه

التواصل الاجتماعي


النمو
مجموعه من النظريات تتضمن اعاده بناء الخبرات والتعلم التكويني والتعلم بالاكتشاف هو تعريف *
نقطة واحدة


التخطيط الاجرائي

التحطيط الاستراتيجي

النظريه البنائيه


لاشيئ مما ذكر
الاستراتيجيه التي توفر وقت النقاش من خلال العمل ضمن جماعات هي *
نقطة واحدة


حلقات التعلم

التنافس الجماعي

لقاء الخبراء


تعلم الاقران
يستحدم نموذج TELL لتقدم التغذيه الراجعه *
نقطة واحدة

صح

خطأ

يتكون من مجموعه من المهارات مثل الطلاقه والمرونه والاصاله والافاضه هوتفكير *
نقطة واحدة


التفكير الابداعي

اتخاذ القرار

حل المشكلات

عمليات فوق معرفيه
توقيع :admin
صلو على الحبيب

look/images/icons/i1.gif اربع نماذج امتحان ERSP 2019
  06-11-2019 02:11 صباحاً   [3]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-06-2019
رقم العضوية : 1
المشاركات : 650
الدولة : usa
الجنس :
قوة السمعة : 0
منحنى تعليمي يتيح للطلبه الفرصه لاكتشاف ومناقشه المفاهيم المجرده *
نقطتان (2)


التعلم بالمشاريع

التعلم الواقعي

التعلم التعاوني


التعلم القائم على حل المشكلات
ان تكون المشكله ملائمه للمرحله العمريه وذات صله بتجربه الطالب من خطوات *
نقطتان (2)


التوجيه

الاعداد

التنفيذ


التقويم
احدى الاتيه من عناصر الاتصال الجازم *
4 نقاط


المعتقدات

لغه الجسد

الكلمات


جميع ما ذكر
احدى الاتيه ليست من طرق تعليم التفكير الناقد *
نقطتان (2)


تقييم الحصه

دراسه الحاله

نادي الكتاب


اسئله القارئ
احدى الاتيه ليست من تصنيف الجماعات المدرسيه *
نقطتان (2)


المؤيدون

المبادرون

المستكشفون


المقاومو ن
احدى الاتيه من صفات التخطيط الفعال *
نقطتان (2)


ان يكون مرن

واضح

واقعي


جميع ما ذكر
تولد القلق علالستوى الفرد والجماعي وهي رحله النوايا *
نقطتان (2)


الشعور بالنزاع

النزاع المدرك

النزاع المعلن


ما بعد النزاع
تحقيق الحاجات الفسيولوجيه يعتبر في اسفل هرم واسلو *
نقطتان (2)

صح

خطأ

احدى الاتيه من مكونات التعلم بالمشاريع *
نقطتان (2)


السؤال

الخطه

أ+ب


لا شيئ مما ذكر
مهارات التفكير العليا وفق تصنيف بلوم هي التخطيط,التقييم,المراقبه *
نقطتان (2)

صح

خطأ

الاشخاص الذين يحتاجون وقت للاقتناع هم *
نقطتان (2)


محافظون

جدليون

مستكشفون


مقاومون
مرحلة ازاله العقبات والحواجز ضمن اداره التغيير من *
نقطتان (2)


اهداف جزئيه

رؤيه مشتركه

الاقتناع


المقاومين
نقوم بدراسه الاحتياجات بعد التوصل لقرار حول الحل الانسب للمشكله *
نقطتان (2)

صح

خطأ

المنهاج الخفي هو ما يكتسبه ويمارسه المتعلم من المعارف والخبرات *
نقطتان (2)

صح

خطأ

اولى مراحل التغيير من اجل التطوير المدرسي هي عمليه التهيئه والاستعداد *
نقطتان (2)


صح


خطأ
استخدام المقابلات والاستبانات والمجموعات المصغره تعتبر من ادوات دراسه الاحتياجات *
نقطتان (2)

صح

خطأ

يعتبر اولياء الامور والمجتمع المحلي من القائمون على عمليه التغيير *
نقطتان (2)


صح


خطأ
جولات الانترنت المفتوحه تعتمد على التعليمات التي يحددها المعلم في ورقه العمل *
نقطتان (2)

صح

خطأ

احدى الاتيه من مجالات عمل القياده في المدرسه *
نقطتان (2)


الغايات والاهداف

الاهداف

الناس


جميع ما ذكر
اولى خطوات دراسه الاحتياجات هي *
نقطتان (2)


تحديد الحلول المتاحه

تقييم اهميه المشكله

تحديد وتعريف المشكله


تحديد اسباب المشكله
عمليه التاكد من صحه الدمج يكون ضمن مرحله *
نقطتان (2)


التامل

المراقبه

الملاحظه


الخبره والتجريب
المجموعه افضل من الفريق لانها تحسن نوعيه الاداء وتزيد كميه الانتاج *
نقطتان (2)

صح

خطأ

من نقاط ضعف الباحث عن الموارد انه *
نقطتان (2)


متفائل بكل مفرط

مراوغ

استفزازي


لا يستطيع اعطاء اوامر
من اهداف المشروع اشاعه روح المسؤوليه لدى كل الاطراف *
نقطتان (2)

صح

خطأ

من طرق دراسه التنميه المهنيه دراسه الحصه *
نقطتان (2)

صح

خطأ

استقرار التغيير وازاله التنافس تكون ضمن مرحله *
نقطتان (2)


الاستمراريه

التطبيق

التنفيذ


المبادره
من مبادئ النظريه البنائيه ان التعلم يحدث من خلال التفاعل مع الاخرين *
نقطتان (2)

صح

خطأ

مجموعه من الافراد ذوي الاهتمام نفسه يجتمعون معا لتطوير معارفهم حول موضوع معين *
نقطتان (2)


القياده

التدريب

مجتمعات التعلم والعمل


الكفايه
من خصائص التعلم الواقعي انه يحتوي مشكلات ذات نهايات مفتوحه *
نقطتان (2)

صح

خطأ

يكون الشخص مليء بالامكانات ومندفع,ضمن غرفه *
نقطتان (2)


الارتباك

النكران

التجديد


الرضا
الفرق التي تستخدم التكنولوجيا من مواقع مختلفه تسمى *
نقطتان (2)


افتراضيه

مسيره ذاتيا

مشاركه


حل المشكلات
من خصائص التكامل في المنهاج انه *
نقطتان (2)


يعالج مشكله تجزئه المعرفه

يراعي طبيعه الطلبه وميولهم

أ+ب


لا شي مما ذكر
احدى الاتيه ليست من مواصفات قائد الفريق *
نقطتان (2)


استحدام اسلوب التدريب

يقدم نقد بناء

غير مرن


يخترم افكار الفريق
تكوين المهارات مثل ملاحظات,تقليد,تجريب تعتبر من مهاره *
نقطتان (2)


الجانب المعرفي

الجانب الوجداني

الجانب المهاري


لا شيئ مما ذكر
متحدي وديناميكي تعتبر من نقاط قوه *
نقطتان (2)


المقيم والمراقب

عضو الفريق

المشكل


المنفذ
التنبؤ بالاوضاع المستقبليه يعتبر من خطوات التحليل الرباعي SWOT *
نقطتان (2)

صح

خطأ

عندما يكون التغيير عن طريق اعضاء المجتمع المدرسي يكون تغيير داخلي غير مركزي *
نقطتان (2)

صح

خطأ

احدى الاتيه من شروط استدامه المشروع *
نقطتان (2)


البعد التخطيطي

البعد المالي

أ+ب


لا شيئ مما ذكر
احدى الاتيه تعتبر ادنى درجات سلم تنظيم المعرفه *
نقطتان (2)


المفاهيم

الحقائق

تعميمات


لا شيئ مما ذكر
المفاضله بين محتويات المنهاج تعتبر من مرحله *
نقطتان (2)


الاجتماعي

النفسي

المعرفي

الفلسفي
توقيع :admin
صلو على الحبيب

look/images/icons/i1.gif اربع نماذج امتحان ERSP 2019
  06-11-2020 02:21 مساءً   [4]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-06-2019
رقم العضوية : 1
المشاركات : 650
الدولة : usa
الجنس :
قوة السمعة : 0
[URL unfurl="true"]https://www.jo1jo.com/8777.html[/URL]
توقيع :admin
صلو على الحبيب

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..









الساعة الآن 07:33 AM