النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قطار الدوري الممتاز لكرة السلة يصل محطته الأخيرة .. اليوم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    قطار الدوري الممتاز لكرة السلة يصل محطته الأخيرة .. اليوم

    قطار الدوري الممتاز لكرة السلة يصل محطته الأخيرة .. اليوم

    قطار الدوري الممتاز لكرة السلة


    - يصل قطار الدوري الممتاز لكرة السلة محطته الاخيرة اليوم لحسم اللقب عندما يلتقي زين والارثوذكسي في الثامنة مساء بقاعة الأمير حمزة بمدبنة الحسين للشباب في الجولة الخامسة والاخيرة من المرحلة النهائية، يسبقه اللقاء الخامس ايضا والفاصل بين الرياضي والارينا في السادسة مساء لتحديد المركز الثالث ويتطلع زين لمواصلة احتكار اللقب للموسم الخامس على التوالي، فيما يأمل الأرثوذكسي أن يتمكن من استعادة اللقب بعد طول غياب، وهو الذي لطالما احتضنه وكان زين انعش اماله مجددا الليلة قبل الماضية بالاحتفاظ باللقب عندما قطع الطريق على الارثوذكسي وتغلب عليه في الجولة الرابعة 74 / 59 ( 35 / 30 ) في المباراة التي جرت بقاعة الامير حمزة والتي ادت الى تعادل الفريقين في عدد مرات الفوز 2 / 2 ، وبحكم نظام البطولة، فان الفريق الذي يسبق الى الفوز في ثلاثة لقاءات من خمسة يتوج بطلا للدوري وهو ما ينسحب على لقاء الرياضي والارينا في تحديد الفائز بالبرونز .
    وكان زين فاز على الارثوذكسي مرتين 96 / 89 ، و(74 / 59) وخسر من منافسه كذلك مرتين (99 / 102) و(102 /108) وجولة اليوم كما يقول المثل الدارج -مع بعض التحوير- الخامسة نابتة ، فمن سيكون بطل الموسم الحالي ؟

    أفضلية مبكرة
    رجحت كفة زين من البداية بعد ان فرض افضلية واضحة في تنفيذ الواجبات الدفاعية والهجومية بقيادة صانع العابه المحترف جون توماس الذي ارهق دفاع الارثوذكسي بحيويته واختراقاته وتصويباته من العمق ومن مختلف المسافات ، ولعب دورا مهما في تمرير الكرات لزيد الخص وجمال المعايطة او ساماكي مثلما كان لمحمد حمدان ونيت جونسون دورا فاعلا في زيادة القدرات التسجيلية .
    ورغم ان الربع الاول انتهى بتقدم زين بفارق 6 نقاط ( 20 / 14 ) الا ان الارثوذكسي استطاع ان يجاريه في تبادل الهجمات في فترات كثيرة وفق قيادة غازي النبر في صياغة الالعاب وبناء المحاولات الهجومية لايمن دعيس الذي كان في قمة عطاءه وشكل مع ديفيدز خطورة واضحة على سلة زين في حين لم يكن توراي براجز موفقا في استثمار بعض الكرات او المتابعة تحت السلة وكذلك فضل النجار، الا أن مشاركة ناصر بسام وان جاءت متأخرة كانت مؤثرة في تقليص الفارق .
    الامور لم تتبدل كثيرا في الربع الثاني رغم التغييرات التي اجراها مدرب الارثوذكسي الذي دفع بعبدالله ابو قورة واياد عابدين في محاولة لتفعيل القدرات الهجومية، غير ان هذه التبديلات لم تمنع زين من المحافظة على فارق النقاط حتى انهى الشوط الاول بفارق 5 نقاط ( 35 / 30 ) .
    في بداية الربع الثالث نجح زين في توسيع الفارق الذي وصل الى 15 نقطة بفضل تألق توماس والخص في التسجيل من خلال استثمار الثغرات الدفاعية وضعف االمتابعة تحت السلة حيث بلغت النتيجة مع انتصاف الفترة 49 / 34 لصالح زين وسجل ديفيدز ثلاثية ليقلص الفارق مستغلا بعض الاخطاء الفنية لزين لتبلغ النتيجة مع نهاية الفترة 55 / 45 .
    اصرار لاعبي زين على الفوز وفرض جولة فاصلة ظهر جليا في الربع الاخير فواصلوا تقدمهم في حين عجز الارثوذكسي الذي لم تسعفه لياقة لاعبيه في مواكبة الايقاع السريع والهجمات الخاطفة لمنافسه حتى حسم اللقاء لصالحه بفارق 15 نقطة .
    سجل لزين: جون توماس 22 نقطة ، زيد الخص 14 ، ساماكي 11 ، جمال المعايطة 10، محمد حمدان 9 ، نيت جونسون 8 .
    سجل للارثوذكسي: ايمن دعيس 18 ، ديفيدز 15 ،توراي براجز 6 ، ناصر بسام 6 ، غازي النبر 5 ، فضل النجار 5 ، عبدالله ابو قورة 3 .



    r'hv hg],vd hglljh. g;vm hgsgm dwg lp'ji hgHodvm >> hgd,l


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Jan 2008
    المشاركات
    2,117
    مشكور رفيق على الخبر والموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. اجمل الخطوط الانجليزية لجهاز الكومبيوتر ...
    بواسطة عطر الشوق في المنتدى منتدى التصميم والجرافكس
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 21-06-2010, 04:29 AM
  2. تفسير حلم
    بواسطة Sparrowhawk في المنتدى تفسير الاحلام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 26-01-2010, 09:21 PM
  3. تفضلو صبايـــــــــــــــااا..
    بواسطة ملكةبلامملكة في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 20-03-2008, 11:51 AM
  4. البدء بصرف المكرمة الملكية .. الاحد
    بواسطة نشمية في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-10-2007, 11:47 PM
  5. نصائح لوضع المكياج
    بواسطة القمر في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-09-2007, 03:55 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك