النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: *** وتســــــــقط الأقنعــــــــــــة ............. !!! ***

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Feb 2008
    الدولة
    الأردن - عمـــــان
    المشاركات
    7,736

    Arrow *** وتســــــــقط الأقنعــــــــــــة ............. !!! ***



    *** وتســــــــقط الأقنعــــــــــــة ............. !!! ***


    وبركب الحياة تتقاطع الدروب فهاهو البعيد البعيد تجمعنا به الأيام فيغدو سكنا واماناً، والقريب الذي كنا نظن انه نعم الأهل والرفيق تنحسر أقنعته الواهنة فتتساقط كأوراق الخريف..

    تأتي الأيام بوجوه ومواقف و نحملها بطيب النوايا، فبعض الوجوه المتلونة تأبى الصدق طريقاً بل تحارب الوضوح والشفافية بكل طرق التلون والتشكل و تمتهن التمويه ..لكنها الحياة كاشفة المستور و مقربة البعيد لهم بالمرصاد!!.

    وجوه يكتنفها الغموض فتشعر في داخلك ان هناك أمراً مريباً في حقيقته لكن المهارة العالية في هذا النوع من الأشخاص تطيل أمد كشف الحقيقة ..صح لسان وحال من قال حبال الكذب قصيرة ...فالوجوه كالكلمات منها الكلم الطيب ومنها الخبيث..منها الكلم الضحل ومنها الكلم العميق.

    وجودهم في مشوار الحياة يصعب الحال و يقتل الآمان و يجعل من السكينة والطمأنينة بعيدة المنال، بالصدق وحده يوزن الإنسان و تقاس الأعمال..الأمثال الشعبية أنصفت هذا النوع من الناس بالأقوال ووصف أحوالهم وكما يقول المثل في الوجه مرآة و في الظهر مذراة كوصف لحال التلون والنفاق الذي يعتري تلك الوجوه المريبة و تلك الضحكات التي ترتسم على الوجوه كغطاء واهن يكشف خبث النوايا و رداءة النفس التي تشحذ سوءها عند رؤية نجاح الآخرين وتألقهم؛ الذي استحقوه بطيب العمل و حسن النوايا..فكم من مبدع صادق ومُنجز واضح تتكالب عليه الأنفس الضعيفة بهدف إسقاطه مبكرا، وقتله فتياً في مهد النجاح..فكم حرمت هذه البلد الطيبة من مبدع حقيقي ومُنجز حسن بفعل تلك الوجوه التي تعمل كالأجسام الغازيَة و كالمرض الصامت الذي ينهش جسد الإبداع ليضعف قواه؟!؟.

    لنصدق أنفسنا ولنتصالح مع ذواتنا في البدء و لنجعل الطيب والصدق معياراً قويماً ومسلكاً واضحاً للتعامل مع أنفسنا وأهلنا والآخرين..فبأنفسنا يبدأ الصلاح في الأسرة والمجتمع.

    ستمضي دروب الحياة وعلى نواصي الدرب ستتساقط أقنعة وتتكشف الوجوه في خضم الحياة فكم من إنسان سنُسقطه من مذكراتنا و كم من رقم سنشطب من بطاقات هواتفنا .. و الصادقون فقط هم من سيبقى لنا معينا ورافداً طيباً للأمان بطيب وصدق المعشر.

    لنغرس في أبنائنا قوة الصدق وصدق القوة فبالطرق الشائبة والسلوك الملتف نخسر أنفسنا و نخسر الآخرين..فوحده الصدق معدن العلاقات في الحياة والعمل و رأس المال الأمين في التعاملات الحياتية وجوهر الآمال.

    فمهما تجملت الأقنعة و مهما تماهت لنا بالطيب فمصيرها السقوط والهوان، فامتهان الخداع والنفاق الرخيص الذي يصرفونه تجاه المال والمناصب مصيره الانكشاف...فشمس الحقيقة ومهما طالت في الغياب عن تلك الوجوه الظلامية الضعيفة؛ فمصيرها أن تحرق وهن أقنعتهم و تُسقطها و تتهاوى في أسفل الحضيض، فباختلاف المصالح وتضارب المنافع وتغير الكراسي والمناصب سينكشف زيف الوجوه...

    فليحيا الصدق والوضوح و لتتساقط زيف الأقنعة!!.


    المصدر
    جريدة الراي الاردنية



    *** ,jsJJJJJJJJr' hgHrkuJJJJJJJJJJJJm >>>>>>>>>>>>> !!!


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    صدقت أخى العزيز

    وفي هذا الزمن كثرت الاقنعه وكثروا اللي يرتدونهااا


    بصراحه موضوع رووعه


    والاروع من هذا كله انها منك يالغلااا



    اتمنى ما تحرمنا من جديدك


    مبدعنا عدنان

    ليس بغرريب عليك هذا الابدااع ..

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Feb 2008
    الدولة
    الأردن - عمـــــان
    المشاركات
    7,736

    Arrow

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمز الوفاء مشاهدة المشاركة
    صدقت أخى العزيز

    وفي هذا الزمن كثرت الاقنعه وكثروا اللي يرتدونهااا


    بصراحه موضوع رووعه


    والاروع من هذا كله انها منك يالغلااا



    اتمنى ما تحرمنا من جديدك


    مبدعنا عدنان

    ليس بغرريب عليك هذا الابدااع ..
    اختي العزيزة رمز الوفاء
    أشكرك جزيل الشكر على حسن
    تنويرك .. وعلى متـابعتي .. دائماً
    أكون مسرور جداً .. لظهور شعـاعك..
    في صفحتي. لك منا .. كل التقدير والود والإحترام
    دمت بحفظ الله ورعـايته...!!

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Nov 2008
    الدولة
    الامارات ابو ظبي
    المشاركات
    1,699
    كل الشكر والاحترام والتقدير لك على ما ابدع قلملك الرائع والمميز تحياتي لك ودمت بخير ياغالي اسجل قمة اعجابي بما طرحت عدنان انت صاحب قلم مميز ورائع يا صديقي

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,330
    فليحيا الصدق والوضوح و لتتساقط زيف الأقنعة!!.


    يعطيك الــ ع ــآفيهـ اخوي..


    نقل جميل

    تــ ح ـــياتــي,,

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك