النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مجموعة أخبار رياضية

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    مجموعة أخبار رياضية

    مجموعة أخبار




    * هندوراس تتصدر تصفيات الكونكاكاف لكرة القدم وتتأهل إلى أوليمبياد بكين



    ناشفيل(أمريكا) - (د ب أ - إفي) - أكد منتخب هندوراس الأولمبي جدارته بالتأهل لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بكين 2008 ، حيث أحرز لقب تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) الأولمبية ، عقب فوزه بهدف نظيف في الوقت الإضافي على مضيفه الأميركي، الذي تأهل أيضا إلى الأولمبياد.

    وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين سلبياً، قبل أن يتمكن جورجي ويلسون ويلكوم من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 102 ، بعد أن سمح المدير الفني لأصحاب الأرض بيتر نواك لعدد من أبرز نجومه على رأسهم الهداف فريدي أدو بالعودة إلى أنديتهم بعد مباراة الدور قبل النهائي عقب ضمان التأهل إلى أوليمبياد بكين.

    وأقيمت المباراة النهائية على ملعب ''إل بي ستاديوم'' بمدينة ناشفيل بولاية تينيسي.

    وسبق لهندوراس أن تأهلت إلى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية مرة واحدة فقط ، حيث شاركت في أولمبياد سيدني 2000 على حساب المنتخب المكسيكي.

    ويتأهل عن منطقة الكونكاكاف منتخبان فقط، حيث حجز التذكرة الثانية منتخب الولايات المتحدة ليعود إلى الأولمبياد للمرة الثالثة عشرة في تاريخه وهو رقم قياسي قاري.

    ويمثل هذا التأهل فرصة للمنتخب الأميركي لاستعادة هيبته بعد فشله في التأهل لأولمبياد أثينا 2004 عقب إقصائه على يد نظيره المكسيكي ، الذي ودع المنافسات الحالية من الدور الأول عكس اتجاه التوقعات.

    واحتل منتخب كندا المركز الثالث في التصفيات بعد فوزه على منتخب جواتيمالا 5 - 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.







    * اقالة مدرب باليرمو من منصبه للمرة الرابعة



    روما - (ا ف ب) - اعلن رئيس نادي باليرمو ماوريتسيو زانباريني امس الاثنين اقالة مدرب فريق كرة القدم فرانشيسكو جيدولين من منصبه.

    وتأتي اقالة جيدولين من تدريب باليرمو للمرة الرابعة غداة خسارة الفريق على ارضه امام جنوى 2-3 السبت وعلى خلفية العلاقات المتوترة بين الرئيس والمدرب الذي يتهم النادي بتأليب الجمهور على الفريق.

    وقال جيدولين بعد الخسارة امام باليرمو ''للاسف، لم نكسب لاننا نلعب في اجواء جهنمية، وفي هذه الحالة لا يمكن ان نلعب كرة قدم''، فيما رد النادي في بيان انه يتبرأ من هذا الكلام وسيلاحق المدرب قضائيا قبل ان يقرر اقالته. وكان جيدولين حل محل ستيفانو كولانتوونو اواخر تشرين الثاني الماضي غداة الخسارة الكبيرة امام يوفنتوس 5-0، علما بان الاخير خلف الاول الصيف الماضي بعد موسم ناجح مع اتالانتا بيرجامو.

    ويحتل باليرمو المركز الثاني برصيد 36 نقطة من 30 مباراة.







    * فنزويلا تفوز على السلفادور وديا بالكرة



    بويرتو لاكروز - رويترز - فاز منتخب فنزويلا لكرة القدم على ضيفه منتخب السلفادور بهدف مقابل لا شيء في مباراة ودية اقيمت بينهما امس.

    سجل خوسيه روندون هدف فنزويلا والمباراة الوحيد في الدقيقة 33 من زمن اللقاء.









    * الزمالك يهزم افريكا سبور و فـي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم



    القاهرة - (ا ف ب) - فاز الزمالك المصري على افريكا سبور العاجي 2-صفر الليلة قبل الماضية في القاهرة في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم. وسجل عمرو زكي (29) ومحمد ابو العلا (43) الهدفين. و تقام مباراة الاياب بين 4 و6 نيسان المقبل.

    وبدأت المباراة على غير المتوقع بهجوم من الضيوف وكاد يسفر عن هدف مباغت لولا يقظة محمد عبد المنصف الذي أنقذ كرتين خطرتين الاولى بتصديه لرأسية جي جي لاندري (7)، والثانية لانفراد أوسو كونان بعدما راوغ عمرو الصفتي وسدد من داخل المنطقة (12).

    وانتفض الزمالك بعد ذلك وبدأ يفرض سيطرته على وسط الملعب بحثا عن هدف التقدم الى ان تمكن زكي من استغلال كرة بينية لجمال حمزة انفرد على اثرها بالحارس العاجي واودعها داخل المرمى (29).

    وعزز الزمالك تقدمه بهدف ثان عندما مرر حمزة كرة عرضية ارتقى لها زكي برأسه وارتدت من العارضة ليتابعها أبو العلا برأسه داخل المرمى (43).

    وفي بطولة كأس الاتحاد تعادل الاخضر الليبي مع يانج افريكانز التنزاني 1-1 في ذهاب الدور الثاني. وسجل عبد الحميد الزيداني (47) هدف الاخضر، ومريشو نجاسا (62) هدف يانج افريكانز. ويلتقي الفريقان ايابا بعد اسبوعين في دار السلام.





    * دوري كرة القدم فـي العراق



    بغداد - (ا ف ب ) - يسعى القوة الجوية الى تضييق الخناق على الشرطة المتصدر عندما يلتقي العدالة اليوم الثلاثاء في لقاء مؤجل من المرحلة التاسعة عشرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة الدوري العراقي لكرة القدم. ويملك القوة الجوية ثلاثة لقاءات مؤجلة نتيجة مشاركته في الجولتين الماضيتين من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اسيا حيث فاز في الاولى على الوصل الاماراتي 1-صفر، وتعادل سلبا امام الكويت الكويتي في الثانية. وتبدو الفرصة مواتية امام القوة الجوية (38 نقطة) للاقتراب كثيرا من الشرطة (41 نقطة)، ومن المتوقع ان تكون مباراته اليوم من طرف واحد لفارق المستوى والنتائج مع منافسه صاحب المركز الاخير بتسع نقاط وهو اول المغادرين. ويأمل القوة الجوية المنتشي بنتيجتين مقبولتين في المسابقة القارية، في كسب لقاءاته المؤجلة الثلاثة من اجل العودة الى صدارة الترتيب التي استثمر الشرطة غيابه في اكثر من مرحلة للاستئثار بها.







    * مارادونا لا يزال نجم الشباك فـي نابولي

    مدريد - (د ب أ-إفي) - أكد المهاجم الأرجنتيني إثيكييل لافيتسي أنه يشعر براحة كبيرة في صفوف فريق نابولي الإيطالي لكرة القدم ، مؤكدا أن النجاح الذي حققه مواطنه الاسطورة دييجو مارادونا مع الفريق في السابق جعل أنصار نابولي يعاملونه بترحاب كبير.

    وقال لافيتسي امس من العاصمة الاسبانية مدريد قبل سفره مع منتخب بلاده إلى مصر للقاء منتخبها ودياً ''أحياناً لا أستطيع أن أمشي في الشارع. أشعر وكأن الناس تعرفني قبل مجيئي''.

    مشيراً الى ان مارادونا لا يزال اهم شخصية في العالم لدى سكان نابولي.

    ومن المعروف أن اسم لافيتسي الذي سيكمل عامه الثالث والعشرين في أيار المقبل قد أدرج ضمن القائمة الأولية لمنتخب الارجنتين الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008 في آب المقبل.







    * امناء اللجان الاولمبية فـي الخليج يوافقون على استمرار الالعاب المصحابــة لكأس الخليج الكروية



    الدوحة - (ا ف ب) - وافق امناء اللجان الأولمبية الخليجية امس الاثنين علي استمرار الالعاب المصاحبة لدورات كأس الخليج في كرة القدم. واكد امين سر اللجنة الاولمبية القطرية الذي ترأس اجتماع المكتب التنفيذي الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني ان الامناء ''وافقوا على العديد من النقاط ومنها أن الألعاب المصاحبة لدورات كأس الخليج أصبحت جزءا لا يتجزأ من هذه البطولة ولا يمكن الاستغناء عنها في أي نسخة قادمة''. واضاف ''تم اعتماد توصية رؤساء مجلس التعاون لدول الخليج العربي والخاصة بالكشف عن المنشطات، ورحب الأمناء باستضافة دولة قطر لمختبر الكشف عن المنشطات وبذلك ستكون جميع اللجان في دول المجلس مجبرة على تطبيق هذا المشروع والذي سيبدأ اعتبارا من يوم غد الاربعاء، وقد تم تقديم تقرير تفصيلي عن الخطوات التي قامت بها قطر بعدما تم اعتمادها لتكون المقر الرئيسي لمختبر الكشف عن المنشطات''. واشار الشيخ سعود الى ان المجتمعين ''رحبوا بطلب قطر لاستضافة المؤتمر العالمي للرياضة والقانون''، وقال إن هذا المؤتمر ''يقام لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وقد حصلت دولة قطر على الموافقة من محكمة العدل الدولية الرياضية لاهتمامها بالقانون الرياضي''.






    * سيع دول تؤكد مشاركتها فـي كأس العرب للريشة

    عمان -الرأي- اكدت سبع دول مشاركتها في بطولة كأس الاتحاد العربي للريشة الطائرة التي تقام في القاهرة خلال الفترة من 7-11 نيسان المقبل.
    حمزة الشنقيطي امين عام الاتحاد العربي ذكر ان الى جانب الاردن ومصر اكدت كلا من العراق، المغرب، السودان، الجزائر وموريتانيا المشاركة، وتقضى تعليمات البطولة ان يشارك المنتخب بثلاثة لاعبين ولاعبتين حيث تجرى فيها مسابقات فردي الرجال والنساء.









    * دوري كرة القدم فـي المغرب

    الرباط - (أ ف ب) - لحق الجيش الملكي والاتحاد الزموري للخميسات باولمبيك خريبكة الى الصدارة بتعادل الاول مع ضيفه شباب المسيرة 1-1، وفوز الثاني على مضيفه اولمبيك اسفي 2-1 في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المغربي لكرة القدم.
    ومنح عبد الرزاق المناصفي التقدم للجيش الملكي في الدقيقة 55، بيد ان رضا سقيم ادرك التعادل لشباب المسيرة في الدقيقة الاخيرة.
    ورفع كل من الجيش الملكي والاتحاد الزموري للخميسات رصيدهما الى 39 نقطة بفارق الاهداف خلف اولمبيك خريبكة الذي تأجلت مباراة مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بسبب مواجهته وفاق سطيف الجزائري (2-0) في ذهاب الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال افريقيا.
    يذكر ان الجيش الملكي يملك مباراة مؤجلة ايضا امام الرجاء البيضاوي الذي صعد الى المركز الرابع برصيد 38 نقطة بفوزه الثمين على جاره وغريمه التقليدي مضيفه الوداد البيضاوي بهدف وحيد سجله السنغالي اندري سانغو في الدقيقة 45. وعزز حسنية اغادير موقعه في المركز السادس بتغلبه على النادي المكناسي بهدفين نظيفين سجلهما هشام العلولي (75) وعمر النجدي (88). وفاز النادي القنيطري على مولودية وجدة بهدف وحيد سجله حمادة الوالي العلمي في الدقيقة 19. وتعادل المغرب الفاسي مع المغرب التطواني بهدف لرشيد الدحماني (90) مقابل هدف لسمير سرسار (60)، والفتح الرباطي مع الكوكب المراكشي بهدف لطارق السويني (84) مقابل هدف لامقار (52).





    * دوري كرة القدم فـي الأرجنتين

    بوينس ايرس - (ا ف ب) - انتزع كل من بوكا جونيورز وريفر بليت صدارة بطولة الارجنتين لكرة القدم بفوز الاول على كولون 2-1، والثاني على مضيفه فيليز سارسفيلد المتصدر السابق 2-0 في المرحلة السابعة التي تختتم بلقاء لانوس حامل اللقب مع نيولز اولد بويز اليوم.في المباراة الاولى، سجل خيسوس داتولو (6) ولياندرو جراسيان (38) هدفي بوكا جونيورز، وارييل جونزاليز (90) هدف كولون الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد جرمان ازكيال ريفارولا في الدقيقة 82.وفي الثانية، سجل اليكسيس سانشيز (8) وجارسيا فالكاو (10) هدفي ريفر بليت.
    ورفع بوكا جونيورز رصيده على 15 نقطة بفارق الاهداف امام ريفر بليت، فيما تراجع فيليز سارسفيلد الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة بفارق الاهداف خلف استوديانتيس الذي توقفت مباراته مع مضيفه راسينج كلوب في الدقيقة 78 بسبب اعمال شغب احتجاجا على طرد ثلاثة لاعبين من صفوف راسينج.








    * الوحدات والارثوذكسي يتسابقان لبلوغ نهائي سلة الناشئين

    عمان - الراي - يتسابق عند الخامسة من مساء اليوم فريقا الوحدات والارثوذكسي لبلوغ الدور النهائي لبطولة سلة الناشئين ت16 عندما يلتقيان في قاعة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب في الجولة الفاصلة للدور قبل النهائي.
    وكان الفريقان تبادلا الفوز حيث فاز الوحدات في الجولة الاولى فيما فرض الارثوذكسي جولة حاسمة بتغلبه في الجولة الثانية، والفائز منهما سيلاقي الرياضي في الدور النهائي.





    * بطولة كرة السلة للكليات الجامعية

    عمان - ألرأي - تأهل امس فريقا مركز الجامعة وكلية السلط الى المباراة النهائية لبطولة كرة السلة للكليات الجامعية المتوسطة التي ينظمها الاتحاد الرياضي للكليات بجامعة البلقاء التطبيقية .
    افاد بذلك حابس الزعبي المسؤول الاعلامي بالاتحاد وقال ان تأهل مركز الجامعة جاء بعد فوزه على عمان الجامعية 16 / 0 ، وعلى الكلية العربية 14 / 12 ، وعلى الزرقاء الجامعية 12 / 0 ، كما تأهلت كلية السلط بفوزها على اربد الجامعية 9 / 2 ،وعلى العقبة 27 / 2 ، وتقام اليوم المباراة برعاية د0 عدنان العضايلة رئيس الاتحاد عميد شؤون الطلبة بجامعة البلقاء التطبيقية .





    * نادي الشهيد هزاع المجالي يشارك فـي بطولة البحرين للتايكواندو

    عمان - الرأ ي - قرر نادي الشهيد هـزاع المجالي المشـاركة في بطولة البحرين الدولية التي ستقام في 28 الجاري.
    ويرأس الوفد هزاع امجد المجالي ويضم غادة سهاونة المديرة الادارية للنادي والمدربان نانسي الهندي وعبد الله العساف بالاضافة الى اللاعبين فيصل القيسي ، ليلى القيسي، سعد نصر، اوتشر بينو، ليث الهندي، ايرس ابو شام، مرح الشايب.
    وحسب بيان صحفي صادر من النادي كثف النادي استعداداته للبطولة من حيث زيادة الجرعات التدريبية للاعبين وخاض لقائين وديين مع ناديي الفرسان والجهاد.





    * اتحاد الجودو يصدر تعليمات بطولة الكرامة

    عمان- الراي- اصدر اتحاد الجودو تعليمات بطولة الكرامة والتي ستقام السبت المقبل الخامس من الشهر المقبل .
    وحدد الاتحاد البطولة لفئتي الشباب والرجال وتقام اللقاءات بصالة الامير راشد فيما تقام قرعة البطولة يوم الاربعاء الثاني من الشهر المقبل وعملية الوزن في الثامنة من صباح يوم البطولة. وبحسب امين السر الاتحاد عبد الفتاح القيسي فان الهدف من اقامة البطولة اعادة تشكيل المنتخب الوطني والذي تنتظره العديد من المشاركات الخارجية .





    * بدء تسديد الالتزامات المالية بنادي البقعة

    عمان - الرأي - بدأت في مقر نادي البقعة يوم امس عملية تسديد الاعضاء ما يترتب عليهم من التزامات مالية تمهيداً للمشاركة في انتخابات الادارة الجديدة المقرر لها ان تبدأ يوم الجمعة (25) نيسان المقبل، وتستمر حتى نهاية الشهر المقبل فيما يتم باب الترشيح لمنصب الرئيس وعضوية الادارة من 10-17 نيسان المقبل.







    * انتصارات للثالثة والجو والشمالية بالطاولة العسكرية

    عمان - الرأي - تغلب امس فريق المنطقة الشمالية على فريق المنطقة الشرقية 3/2 في مباراة كرة الطاولة التي جرت في قاعة اليرموك بمدينة الحسين للشباب ضمن بطولة القوات المسلحة لموسم 2008.
    النقيب ابراهيم الدعجة الناطق الاعلامي للاتحاد الرياضي العسكري الذي افضى بالخبر، اضاف ان المباراة جاءت مثيرة من الجانبين وبرز من المنطقة الشمالية احمد عيسى ومن المنطقة الشرقية عمر الزغول.
    وفازت الفرق الثالثة على المنطقة الوسطى 3/0 وفوز سلاح الجو على المنطقة الجنوبية 3/0 .
    هذا وتقام اليوم الثلاثاء ثلاث لقاءات بدءاً من التاسعة صباحاً في نفس القاعة، حيث يلتقي فريقا الفرقة الثالثة مع سلاح الجو، المنطقة الوسطى مع المنطقة الشرقية، والمنطقة الجنوبية مع المنطقة الشمالية.











    * سحب قرعة اندية الدرجة الثالثة لمجموعة المفرق

    المفرق - رسمي خزاعلة - سحبت امس في قاعة مديرية شباب المفرق قرعة اندية الدرجة الثالثة لمجموعة المفرق.
    جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الكروية الذي عقد برئاسة مدير شباب المفرق ورئيس اللجنة محمد الخالدي بحضور رؤساء الاندية الستة المشاركة في استحقاقات الموسم الحالي. وكانت اللجنة قد اعتمدت البرنامج التالي لمباريات البطولة التي ستقام على ملعب رباع السرحان ومجمع الامير علي الرياضي.
    ام القطين والباعج الخميس 3/4 ملعب رباع
    مغير السرحان والحمراء الجمعة 4/4/ ملعب رباع
    رحاب وسما السرحان السبت 5/4/ ملعب رباع.
    سما السرحان ومغير السرحان الخميس 10/4/ مجمع الأمير علي.
    ام القطين والحمراء الجمعة 11/4/ مجمع الامير علي
    رحاب والباعج السبت 12/4/ مجمع الامير علي.
    رحاب والحمراء الخميس 17/4/ مجمع الامير علي
    ام القطين ومغير السرحان الجمعة 18/4/ مجمع الامير علي
    سما السرحان والباعج السبت 19/4/ مجمع الامير علي
    الحمراء وسما السرحان الخميس 24/4/ مجمع الامير علي
    مغير السرحان والباعج الجمعة 25/4/ مجمع الامير علي
    رحاب وام القطين السبت 26/4/ مجمع الامير علي
    مغير السرحان ورحاب الخميس 1/5/ مجمع الامير علي
    سما السرحان وام القطين الجمعة 2/5/ مجمع الامير علي
    الحمراء والباعج السبت 3/5/ مجمع الامير علي
    ووفقاً لتعليمات البطولة بتأهل فريق واحد عن المجموعة للانضمام الى الفرق المتأهلة عن محافظات الزرقاء وجرش وعجلون والتي يتأهل منها فريق واحد الى مصاف اندية الدرجة الثانية.








    * اجتماع لاتحاد الدراجات

    عمان - الرأي - عقد امس اتحاد الدراجات اجتماعاً بحث فيه التحضيرات (40كم) الذي يقام 4 نيسان.
    جاء ذلك في اجتماع عقد برئاسة العقيد جمال الفاعوري حيث وافق الاتحاد على اقامة سباق غور المزرعة وينطلق 18 من الشهر المقبل.
    كما بحث الاتحاد الترتيبات الخاصة بحفل التكريم لابطال المملكة العام الماضي .وسيخاطب الاتحاد اللجنة الاولمبية بشأن استضافة اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي في ايار القادم وفق رئيس الاتحاد الناطق الاعلامي.





    * نادي الشعلة يحتفل بذكرى معركة الكرامة

    الزرقاء - الرأي - احتفل امس نادي الشعلة بذكرى معركة الكرامة والذي رعاه مندوباً عن رئيس مجلس النواب النائب نواف الزيود.
    الاحتفال الذي اقيم في ساحة النادي اشتمل عليكلمات معبرة وفقرة فنية لفرقة امانة عمان وقصائد شعرية وعرض رياضي لابطال النادي بلعبة الكيك بوكسينغ.
    وقام راعي الحفل بتكريم ذوي شهداء معركة الكرامة الذين رووا بدمائهم الزكية ثرى الوطن والعديد من الشخصيات الرسمية والشبابية والاعلامية الذين ساهموا في دعم مسيرة النادي.
    وحضر الاحتفال محافظ الزرقاء احمد الشياب ورئيس المجلس الاعلى للشباب د.عاطف عضيبات ورئيس بلدية الزرقاء محمد الغويري ومدير الشباب د.نايف سعادة.
    وكان رئيس النادي هاني عفانة القى كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور واستذكر تضحيات ابناء الوطن من الجيش العربي الاردني الذين حققوا اول انتصار اعاد للامة عزها وهيبتها.. واستعرض النشاط والخدمات التي يقدمها النادي للشباب في المجالات الرياضية والشباب وتم تبادل الدروع التذكارية.


    *اتحاد الرمثا والحسين وديا بكرة القدم.. اليوم

    الرمثا - ايهاب الشقران - يلتقي عند الساعة الثالثة عصر اليوم فريقا اتحاد الرمثا والحسين في مباراة ودية تجمعهما على ملعب الامير هاشم بالرمثا ضمن استعدادات الفريقين لبطولات اتحاد كرة القدم.
    بلال اللحام مدرب الفريق قال انه سيتم دمج بعض اللاعبين الشباب ضمن التشكيلة الى جانب اللاعبين الذين تم استقدامهم من الفرق الاخرى لايجاد تناسق بينهم ويتم العمل حاليا على رفع مستوى اللياقة البدنية لدى اللاعبين.





    * فوز الوحدات على الكرمل بطائرة الشباب

    اربد - الرأي - فاز فريق الوحدات على الكرمل 3/0 ، 25/21، 25/19 و25/12 في المباراة التي اقيمت عصر امس بقاعة مدينة الحسن ضمن مباريات دوري الشباب بالكرة الطائرة.



    * ثلاثة لقاءات هامة في الدور النهائي لبطولة الشباب بكرة القدم .. اليوم

    عمان - الرأي - تشهد اليوم الجولة الثالثة في دوري الشباب بكرة القدم ثلاث مواجهات بنفس التوقيت عند الثالثة عصراً.
    اوراق اللقاءات مكشوفة بين الفرق، والمهم فيها كسب النقاط، لان الجولات التي تليها لا يوجد فيها متسع للتعويض، وتبدو مواجهة الفيصلي والحسين على ملعب كنعان عزت بالزرقاء مثيرة كون رصيديهما متقاربا، فيما يتطلع وعلى ما الوحدات المتصدر برصيد (6) نقاط الى مواصلة تقدمه عبر الرمثا صاحب النقطة اليتيمة في اللقاء الذي يشهده ملعب جرش.
    ولن يكون البقعة متذيل القائمة لقمة سائغة امام شباب الاردن حينما يتقابلان على ملعب مجمع الامير حسين بالسلط ،الاول رصيدة خال من النقاط والثاني له ثلاث نقاط من انتصار ويريد رفع رصيده في مشوارة بالمنافسة على اللقب.
    لقاءات اليوم فيها انفتاح وتقارب بالمستوى نوعا ما، والكل يرفض الخسارة فمن يواصل التقدم على سلم اللائحة ويقترب اكثر من لقب البطولة؟



    * ختام التسجيل لبطولة المملكة بالكراتيه .. اليوم

    عمان - الرأي - يغلق في مقر اتحاد الكراتيه بمركز الامير راشد بن الحسن بمدينة الحسين للشباب عند الثالثة عصر اليوم الثلاثاء التسجيل امام المراكز للمشاركة في بطولة المملكة التنشيطية للشباب والناشئين للقتال والكاتا التي ستجري يومي 28 و29 الشهر الجاري، فيما تجري القرعة عند الواحدة ظهر يوم غد الاربعاء في مقر الاتحاد.





    * كرة المزار الجنوبي لنهائيات الدورة المدرسية

    الكرك - محمد الطراونة - تأهل فريق تربية لواء المزار الجنوبي لنهائيات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية المزمع اقامتها بنهاية نيسان القادم بضيافة تربية عمان الثانية وذلك في مسابقة كرة القدم وجاء بعد تربعه على مجموعة اقليم الجنوب وفوزه على تربية العقبة بالمباراة النهائية التي جرت امس الاول على ملعب الطفيلة وبفارق الركلات الترجيحية 4/2 بعد تعادلهما بالوقت الاصلي 3/3 . برز من المزار الواعدان علاء الشلوح وزيد الصرايرة وعلى صعيد آخر، يقيم فريق المزار معسكراً تدريبياً يتخلله لقاءات ودية مع اندية الكرك استعداداً لدورة الاستقلال وفق ما ذكره معن الشعلان مسؤول النشاط الرياضي بتربية المزار.



    * نادي النهضة ينتخب ادارته.. اليوم

    اربد - الرأي - تجري في قاعة نادي النهضة للتحديات الخاصة عند الخامسة من مساء اليوم انتخابات الهيئة الادارية الجديدة للفترة القادمة. ويتنافس على مقاعد الادارة كتلتان الاولى برئاسة د. عمر الهنداوي وعضوية د. فراس السليتي، خلدون مبدا، مروان الضميري، فادي قدسيه، عماد ملكاوي، محمد الحطوب، عبدالرزاق المحمود. والثانية تضم عبدالله ملالحة لمنصب الرئيس وعضوية محمود طه، محمد ساجع، علي سوالمة، خالد عبابنة، وكمال طوالبة، وائل طواف، احمد ذيب، وجبريل محمد. ويسبق عملية الاقتراع تلاوة التقريرين الاداري والمالي.





    * الاردنية تفوز ببطولة السكواش للجامعات

    الزرقاء - زهير الشقيري - فاز فريق الجامعة الاردنية ببطولة السكواش للجامعات للطلاب في ختام المباريات التي جرت امس بالجامعة الهاشمية، ومثل الاردنية باسل عمران، محمد الزبيدي، احمد الزبيدي، ولهان رضوان فيما حل فريق العلوم التطبيقية بالمركز الثاني ومثله بدر حجازي، محمد الناظر، الياس معايعة، عبدالله الو قورة وفريق جامعة اليرموك ثالثا.وتعذر اقامة بطولة الطالبات لعدم اكتمال الفرق.
    وفي بطولة الفردي للريشة الطائرة تبدأ صباح اليوم اللقاءات بين لاعبي الجامعات: الاردنية احمد الزبيدي ومحمد الزبيدي والهاشمية نزال العرموطي وشادي صباحي واليرموك محمد سعادة وعبدالمعطي ابو الخير والعلوم التطبيقية بدر حجازي ومحمد الناظر والتكنولوجيا سليمان غنيم وايمن صباحين.
    وكانت امس قد تواصلت مباريات الفرق بالريشة الطائرة حتى ساعة متأخرة.









    * اتحاد التنس ينظم دورة للحكام المستجدين

    عمان - الرأي - اعلن اتحاد التنس عن عقد دورة للحكام المستجدين وذلك يومي 4 و5 من شهر نيسان المقبل في قاعة الدائرة الهندسية في مدينة الحسين للشباب، وحددت الرابعة من مساء الاربعاء (2) نيسان كآخر موعد للتسجيل.





    * بطولة الشرطة النسائية لكرة الطاولة

    عمان - الرأي - تنطلق في قاعة معهد الاميرة بسمة لتدريب الشرطة النسائية صباح اليوم الثلاثاء بطولة كرة الطاولة لمرتبات الشرطة النسائية باشراف الاتحاد الرياضي. المقدم معن مسمار الناطق الاعلامي للاتحاد الذي افضى بالخبر، اضاف: يشارك في البطولة (30) لاعبة. من جانب اخر يقيم الاتحاد نهاية الشهر الجاري بطولة كرة الطاولة ذكور بعد ختام بطولة الاقاليم وفاز ببطولتها فريق المدينة التدريبية.





    * جامعة التكنولوجيا تلتقي الاعلاميين الرياضيين فـي اربد

    اربد - الرأي - يلتقي عميد شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا د.حسين اللبون ظهر اليوم رجال الاعلام الرياضي في اربد للحديث عن الأنشطة الرياضية والبطولات القادمة التي تنظمها الجامعة.





    * ندوة حول الشباب وتكنولوجيا المعلومات فـي جامعة آل البيت

    المفرق - رسمي خزاعلة
    نظمت امس مديرية التوجيه الوطني في المجلس الأعلى للشباب في قاعة الملك عبد الله الثاني للتميز بجامعة آل البيت ندوة حول الشباب وتكنولوجيا المعلومات والعولمة .
    وتحدث خلال الندوة التي تقام ضمن سلسلة من الندوات التي ينظمها المجلس بالتعاون مع وزارة التعليم العالي د. عدنان الصمادي عميد كلية الأمير حسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات حول انعكاسات التكنولوجيا على الشباب والمجتمع مشيرا إلى إن التكنولوجيا هي وسائل وأدوات ومجموعة من المجالات المعرفية التقنية والعلمية والاجتماعية . بدورة استعرض د. محمد جرادات من المجلس محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب ودور الشباب في تنفيذ السياسات المتخصصة للدولة في حين تحدث عميد شؤون الطلبة د. خليل حجاج خلال الندوة التي شارك فيها حوالي 100 شاب وشابة من طلبة الجامعة إلى أفاق التكنولوجيا الواسعة والشاملة لمجمل النواحي الحياتية .










    * نادي مدينة الأمير الحسن يصادق علـى التقريرين الاداري والمالي


    عمان - الرأي - ناقش مجلس إدارة نادي مدينة الأمير الحسن للشباب في اجتماعه الذي عقده امس الاول برئاسة د. عاطف عضيبات رئيس المجلس الأعلى للشباب موازنة العام الحالي وصادق على التقريرين المالي والإداري للسنة الماضية .
    وحسب بيان صحفي صادر من المجلس الاعلى للشباب قرر مجلس ادارة النادي دعم الموظفين العاملين على حساب النادي بمبلغ 50 دينارا أسوة بزملائهم العاملين في القطاع الحكومي كما إطلع على أهم المشاريع التي تم تنفيذها في النادي والتي تضمنت إعادة تأهيل مركز اللياقة البدنية وبناء عدد من المرافق لخدمة رواد النادي، وتقييم مشاركة فرق النادي الرياضية في البطولات التي نظمتها الاتحادات الرياضية خلال الفترة الماضية الى جانب الاطلاع على الدورات التدريبية التي نظمها النادي.








    * افتتاح بطولة الجامعات فـي البلياردو

    اربد - حسين صالح - انطلقت بجامعة اليرموك مباريات بطولة البلياردو والتي تنظمها الجامعة احتفاء بذكرى معركة الكرامة بمشاركة 17 جامعة حكومية وأهلية وللجنسين.
    وألقى د. نعمان جبران عميد شؤون الطلبة مندوب رئيس الجامعة كلمة هنأ فيها قائد الوطن بهذه المناسبة.
    من جانبه قال أمين سر الاتحاد راتب الضامن ان الاتحاد يسعده ان يقدم مختلف أشكال الدعم للمؤسسات التي تتفاعل مع أنشطة الاتحاد. كما ألقى لاعب اليرموك احمد سوالمة قسم البطولة.
    وأسفرت مباريات الدور الاول عن فوز فارس مسعد (نيويورك) على محمد الزيوت (العربية)، محمد نصيرات (اربد الأهلية) على عمار عاشور (الاردنية)، باسل الصفدي (جرش) على بلال مرشد (آل البيت)، علاء الجبالي (الاردنية) على عمر ناصر (اليرموك)، محمود زغول (اليرموك) على سيف الجنيدي (نيويورك)، سليمان الجمال (اليرموك) على عبدالله كلالدة (الالمانية)، مراد ابو هنطش (التطبيقية) على احمد فواز (البترا) وامجد جمال (الاردنية) على مصباح غزالة (نيويورك).
    وفي بطولة الطالبات فازت رزان عطايا (اليرموك) على مها حسين (الالمانية). وتتواصل صباح اليوم مباريات الدور الثاني. اليرموك تنظم بطولة عربية على هامش البطولة التقى عميد شؤون الطلبة باليرموك رئيس الاتحاد موسى العبداللات وأمين السر، ودار الحديث حول رغبة الجامعة بالتنسيق مع الاتحاد على استضافة بطولة الجامعات العربية خلال الأيام القادمة الى جانب اقامة بطولة الجامعات الاردنية في السنوكر في ايار القادم بمناسبة عيد الاستقلال.





    l[l,um Hofhv vdhqdm


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Dec 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    40
    المشاركات
    4,893
    يعطيك العافيه


    يا مراسل احياب الاردن


    على نقل الاخبار المحليه ودوليه

المواضيع المتشابهه

  1. أشياء عن الرجل .. قد تدهشكم !!
    بواسطة ريانة العود ليكو ونص في المنتدى منتدى الرجل ( ادم )
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 01-01-2010, 11:54 PM
  2. احذروا مياه اكوافينا
    بواسطة بنت الاردن الهاشمية في المنتدى منتدى الطب والصحة
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 13-07-2008, 08:48 PM
  3. ارجو الدخول لنبارك للأخت الغاليه ( دمــــــــــــعة فلـــــــــسطين )
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى الترحيب والتهاني
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 10-04-2008, 10:00 PM
  4. *** أجمل ما نتعلمه الحب ........ !!! ***
    بواسطة عدنان 22 في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-03-2008, 08:44 PM
  5. الحالــــــة : (( غيـر متصل ))
    بواسطة ! •° المحترف °• ! في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-11-2007, 07:16 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك