النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الجينز ..من المناجم الى الافراح

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Dec 2007
    الدولة
    في بيت ابي
    العمر
    26
    المشاركات
    266

    Arrow الجينز ..من المناجم الى الافراح

    الجينز ..من المناجم الى الافراح

    الجينز ..من المناجم الافراح


    - ''الآن الكمبيوتر يفصل الجينز بدقة تفوق مهارة الخياطين '' عنوان مثير لدراسة بريطانية حديثة تشير الى امكانية الحصول على تصميم مثالي لبنطلون جينز منقح مثل ''القفاز'' بمواصفات خاصة تعتمد على التقاط 200 تفصيل من كل جوانب الجسم لاعطاء الزبون نسخة ديجيتل بمقاييس تفوق مهارة اي خياط ، وبالامكان الاحتفاظ بها اذا رغب في الوان او موديلات او اشكال او حتى خامات اخرى في المستقبل ..
    وتتوقع الدراسة التي نشرتها مؤسسة مختصة باحوال السوق ان يزيد حجم المبيعات بنسبة 40% عن الاعوام الخمسة السابقة بحيث تباع ''3'' بنطلونات في كل ثانية وبسعر''450'' جنبها استرلينيا اي ما يعادل ''900'' دينار اردني للبنطلون الواحد''.
    قماش خشن من القنب، كان لباس رعاة البقر وعمال المناجم منذ زمن بعيد، سجل اكبر نجاح تجاري لملابس تخطت حواجز التاريخ والجغرافيا ، واثرت على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، برغم اراء ناشطين في حقوق الانسان والبيئة يعتبرونه اسوأ صناعات الازياء على الاطلاق، حيث يتم تصنيعه بايدي قاصرين في دول العالم الثالث،اضافة الى دخول موا د كيماوية مرحلة الدباغة مما يضاعف من تاثيره السلبي على البيئة والبشر.
    يمنح طلة شبابية ،عصري ، بسيط، عملي، يتحمل الاوساخ والغسل المتكرر، صفات جعلت من الجينز قطعة لايستغنى عنها اخترقت الاذواق وخزائن الثياب ، في حين استغل مصممو الازياء هذا الهوس بالجينز، فجعلوا من الثقوب واللون الباهت والتلاعب بالخصر وبعض الاضافات كخطوط موضة تتغيرمن موسم لآخر .
    برغم خلاف على بلد المنشأ، الان انه عرف كمنتج امريكي ذاع صيته بظهورجماعة ''الهيبيز'' في ستينيات وسبعينيات القرن العشرين ، تمردوا على الاعراف والتقاليد الاجتماعية وطالبوا بالعدالة والمساواة والتغيير، الا ان مظهرهم المهمل تسبب باتهامهم بالضياع والتشرد وتلويث المجتمع بافة المخدرات وسوء الخلق، وقد تأثر الجينز بهذا التقلب الاجتماعي ، فكان الاصرار على الرسم، والتلوين واستخدام المهترىء الذي فقد لونه او تمزق جزء منه صورة رافضة لنمط حياة تقليدية جسد ''البنطلون '' جزءا منها ..
    ولعبت افلام رعاة البقر دورا في الترويج للجينز الذي عرف في مجتمعنا بـ''الكاوبوي '' نسبة لها، وكانت البنطلونات بلون ازرق داكن ، يستحب نقعها بالماء قبل ارتدائها لاعطائها مزيدا من الليونة، وقد حظيت باقبال الشباب كنوع من التقليد للنمط الغربي لم يقتصر على البنطلون بل رافقه تطويل الشعر والسوالف ووضع اساور من الجلد و المعدن حول الرسغ وبعض السلاسل المعدنية حول الرقبة على طريقة ''الخنافس ''وهي حركة سبقت ''الهيبيز''. .
    الشباب اكثر الفئات استخداما للجينز ..''لااتخيل نفسي بدون جينز..
    يمنحني المظهر الانيق الذي يتمناه اي شاب، نادرا ما ارتدي بنطلونات من اقمشة مختلفة، الجينز هو الافضل، لايحتاج الى غسيل كثير ولايهترىء وحتى اذا ما حصل ذلك فهذه موضة وان لم ترق للاهل ..قبل فترة تمزق بنطلوني من احدى ركبتيه ..فلم اجد سوى توسيع الرقعة لتكون اشبه بما يرتديه مطربا شهيرا يغرم به الشباب هذه الايام''..يقول ''سامح 25 عاما'' وتضيف ميسا19 عاما ''الفتيات اكثر انجذابا لهذا النوع من الملابس ، يمنح مظهرا بسيطا وجميلا في ذات الوقت، ترتديه زميلاتي وصديقاتي، يوفر علينا نفقات شراء ملابس اخرى ،اراه اكثر الملابس ملاءمة للجامعة ،يتيح حرية الحركة والانتقال بسهولة في جامعات معظمها مختلطة''.
    الرغبة في مظهر عصري ، وراء حرص بعض من تجاوزوا سن الشباب على ارتداء الجينز ومن المألوف ان نشاهد اسرة ملفعة بالجينز بدءا بالاب وانتهاء بصغيرتجره الام في عربته .. تقول سيدة في بداية العقد الرابع ..''..لااجد حرجا ابدا في ارتدائه مثل ابنائي ..هناك من هم في سن متقدم اكبر مني ويحرصون على الظهور به ليس في الرحلات بل في العمل ، وهو من الاقمشة التي لاتتلف بسهولة '' ثم هناك موديلات تناسب كل الاعمار والطبقات ..لقد الغى الجينز الحواجز الاجتماعية بين الناس . .
    بعد ان كان حكرا على الرجال ، شهدت ثلاثينيات القرن الماضي تطورا كبيرا على هذا القماش ، بعد ان ارتدته نجمات السينما العالمية ومنهن ''مارلين مونرو''، فانتقل من ثياب عملية الى اخرى تضج بالانوثة والجمال تصلح لكل الاوقات والمناسبات، بخاصة هذه الايام ، حيث تتوفر تنانير، قمصان ، فساتين ، ،بالوان من الجينز العادي والسبور والازرق المغسول والكحلي باضافات من الاقمشة والخرز والقصات والتطريز والرسوم والجلود، .اضافة احذية وحقائب من كل الاحجام ولكل الاستعمالات.
    في مفارقات مختلفة .. لم يستطع مؤرخ الجينز'' لين داوني '' في عام 2003 مقاومة شراء بنطلون يعود تاريخه الى 1880 بمبلغ '' 46000''جنيه استرليني''، فيما تحذر دراسات طبية من تأثير البنطلونات الضيقة على خصوبة الرجال والنساء، ومؤخرا تم تصميم فستان زفاف من الجينز في محاولة لاستمالة العرائس وابعادهن عن الثوب التقليدي الابيض.
    وبرغم غزو كاسح لاجسادالشباب من الجنسين ، الا ان ما تحمله موديلاته من ''صرعات'' بعضها ابعد ما يكون عن الاحتشام، يثير اكثر من علامة استفهام ، ويدعو الاهل لاعادة النظرفي خيارات ابنائها من هذا القماش ''المحظوظ'' ..الجينز!!



    hg[dk. >>lk hglkh[l hgn hghtvhp


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Mar 2008
    العمر
    29
    المشاركات
    345
    ((ثمن الخيانه خياانه))

    موضوع جدا"حلوووو

    وعن جد الجينز الواحد ماصار يستغنى عنو ابدا"

    في كل مكان يتلبس >>ههه يافرحتنا

    تسلم ايدك حبيبتي على طرك

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Jan 2008
    المشاركات
    814
    يسلموااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


    الله يعطيك العافية يا عسسسسسسسسسسسسسسسسل

المواضيع المتشابهه

  1. رجب طيب اردغان حفيد ال عثمان
    بواسطة الزوري في المنتدى كلام في السياسة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 19-02-2011, 12:05 PM
  2. للصائمين فقط...............
    بواسطة عطر الاماكن في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 31-08-2009, 01:04 AM
  3. بوش هو القاتل الحقيقي فـي غزة
    بواسطة الاسطورة في المنتدى كلام في السياسة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-01-2009, 07:32 PM
  4. بوش يغنيها شعبولا لاوباما
    بواسطة الزعيم الاردني في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-11-2008, 08:24 PM
  5. سؤال يخالف سؤال
    بواسطة برق المغرب في المنتدى منتدى الالعاب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-07-2008, 10:24 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك