النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: هدوء على الجبهة الاردنية فـي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Dec 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    40
    المشاركات
    4,893

    هدوء على الجبهة الاردنية فـي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم





    عمان-الرأي- ساد امس الهدوء على الجبهة الاردنية عندما خيم التعادل 1/1 وبالنتيجة ذاتها في لقاء شباب الاردن(بطل كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم) مع شعب حضرموت، ولقاء الوحدات مع اهلي صنعاء الفرق الاربعة خرجت بنقطة قد تكون غير مريحة لشباب الاردن بعد ان التقى منافسه على ستاد الامير محمد بالزرقاء فيما تبدو النقطة مقبولة بالنسبة للوحدات الذي حل ضيفاً على الاهلي في لقاء اقيم على ستاد المريسي في صنعاء.
    وتصدر الصفاء الللبناني فرق المجموعة الثانية التي يلعب بها الوحدات بعد فوزه على ايست بنجال بنتيجة 1/0 في لبنان، في حين تعادل النهضة العماني والنجمة البحريني 0/0 في عُمان ضمن مجموعة شباب الاردن الثالثة.
    وتقام الجولة الثانية الثلاثاء المقبل حيث يستضيف الوحدات فريق الصفاء اللبناني على ستاد الامير محمد في حين يحل شباب الاردن ضيفا على النجمة البحريني.

    هدوء الجبهة الاردنية الاتحاد الآسيوي

    شباب الاردن (1) شعب حضرموت (1)
    بدايـــة تحتــاج للمراجعــة - الزرقاء - زهير الشقيري

    تعادل امس شباب الاردن - حامل اللقب - مع شعب حضرموت اليمني 1/1 في اللقاء الذي جرى على ستاد مدينة الأمير محمد بالزرقاء في اطار مباريات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي.
    بداية حامل اللقب بدت بحاجة الى المراجعة السريعة اذا ما اراد الحفاظ على انجازه، اذ انها لم تكن مطمئنة ولم يقدم ما هو مطلوب منه فخرج من الشوط الاول متأخرا بهدف لكنه عاد الى أجواء المباراة في الحصة الثانية وقدم عرضا طيبا تمكن خلاله مهاجمه عدي الصيفي من احراز التعادل ردا على هدف هيثم رشيد.
    المباراة في سطور
    النتيجة : تعادل شباب الاردن وشعب حضرموت 1/1.
    الأهداف : سجل لشعب حضرموت هيثم الرشيد (38) وسجل لشباب الاردن عدي الصيفي (51).
    الحكام : الطاقم الصيني تان هاي (للساحة)، هاي وي وليو كينجوي وان داكسي (رابعا).
    مثّل شباب الاردن احمد عبدالستار، عمار الشريدة، طارق الكرنز (يوسف النبر)، وسيم البزور، رأفت محمد، عصام ابو طوق، عدي الصيفي، بسام الخطيب (مصطفى شحدة)، عبدالهادي حريري، حازم جودت، مهند محارمة.
    مثّل حضرموت : سعيد النوصي، وليد باعقيل، خالد متعافي، أديب بكرمان، عمار الكلدي، علاء الدين عنتر، منصر باحاج، مراد النوصي، شنافي الجرما (خالد العرومي)، هيثم رشيد.
    استدراج .. وهدف
    أمضى الفريقان جانبا كبيرا من وقت الشوط الاول في جس النبض واللعب بحذر وفرض الرقابة على مفاتيح اللعب في المنطقة المؤثرة وبالضغط على المستحوذ على الكرة.
    حضرموت لم يبالغ في العمليات الهجومية بل تراجع الى المواقع في الخلف مع التواجد بكثافة في منطقة الوسط عبر تحركات الجرما والنوصي وعنتر الذين عملوا على تنفيذ دور محوري في ربط الدفاع بالهجوم وتموين رشيد في الأمام.
    شباب الاردن من جهته وازن بين الشقين الدفاعي والهجومي وجاء بناء هجماته من العمق مع محاولة السيطرة على منطقة الوسط بقيادة ابو طوق والحريري وحازم والمحارمة الاكثر حضورا لتسهيل مهمة الخطيب وعدي في مواجهة المرمى.
    مشاغلة مرمى حضرموت عكس خلالها مهند الكرة الى عدي الذي سدد بيد الحارس وعاد الخطيب فوجه كرباجا امسكه الحارس كما توغل رأفت من الميمنة ومرر الى الحريري الذي سدد برأسه فوق العارضة واخرى للخطيب الذي دار حول نفسه وأرسل قذيفة بمحاذاة القائم.
    عاد حضر موت الى أجواء المباراة ومن هجمة مباغتة لمح باحاج زميله رشيد في موقع مريح فاهداه كرة عميقة بينية تسلمها وتقدم بها وسددها لتملأ شباك عبدالستار هدف السبق.
    رمى شباب الاردن بثقله لينفذ رأفت ركنية أحدثت دربكة تعامل معها الخطيب برأسية الا ان الحارس اوقف خطورتها بصدها لتتهيأ أمام المحارمة الذي عادها الى المرمى لتجد قدم المدافع.
    فاعلية .. وتعادل
    امتد شباب الاردن مع بداية الحصة الثانية الى المواقع الأمامية مع اسناد من الشرايدة ورأفت لزيادة الثقل الهجومي وكان له ما اراد حين مرر الحريري كرة ذكية الى الصيفي المتقدم في الميمنة الذي تابع الكرة وسددها في شباك حضرموت هدف التعادل، بعدها وجه الشرايدة قذيفة بعيدة المدى امسكها الحارس على دفعتين.
    دفع مدرب شباب الاردن بشحدة وسحب الخطيب لزيادة القدرة الهجومية فسدد الصيفي قذيفة صدها الحارس ويسددها الحريري ثانية فوق العارضة.
    فوجئ حضرموت بالزخم الهجومي فانشغل بالتنظيم الدفاعي وعمل على تهدئة اللعب معتمدا على التمريرات الحائطية والاحتفاظ بالكرة دون تشكيل اية خطورة تذكر على مرمى عبدالستار، فاصبح شباب الاردن هو صاحب الفعل وترك منافسه محاصرا وهدد مرماه بفرص عديدة ابرزها كرة الصيفي التي هزت العارضة ورأسية شحدة التي امسك بها الحارس. وواصل توجيه القصف المتواصل فنفذ رأفت ركنية وصلت الى الحريري الذي ارسل كرة خلفية في الخارج قبل ان يوجه جودت الكرة الى عدي الذي سددها بثقة في العارضة.
    ماذا قال المدربان؟
    وصف مدرب شباب الاردن نزار محروس تعادله مع فريق حضرموت بالخسارة وقال خلال المؤتمر الصحفي ان فريقه فرض سيطرة واضحة على مجريات اللقاء وأضاع المهاجمون خاصة المحترف الحريري سلسلة من الفرص أمام المرمى وتابع نحن نفتقد الى اللاعب الهادئ صاحب الخبرة الذي يحول الفرص الى أهداف وأضاف : اننا اصطدمنا بفريق يجيد التنظيم الدفاعي ولعل هذه المباراة تشكل لنا درسا فما زالت امامنا الفرصة.
    اما مدرب شعب حضرموت عمر سالم فابدى ارتياحه لاداء فريقه في الشوط الاول مشيرا الى تراجعه في الشوط الثاني وافتقاد النزعة الهجومية واضاف : سنعمل على معالجة بعض الجوانب والثغرات التي ظهرت معتبرا ان لكل مباراة ظروفها ، حيث شهدت تشكيلة الفريق غياب العديد من النجوم للاصابة ، وعن اداء شباب الارن قال انه قدم مباراة كبيرة.

    اهلي صنعاء (1) الوحدات (1)

    هدوء الجبهة الاردنية الاتحاد الآسيوي

    نقطة ولكن! عمان- محمد الطوبل خرج الوحدات بنقطة ايجابية من ملعب المريسي في العاصمة اليمنية صنعاء بعد تعادله مع اهلي صنعاء بنتيجة 1/1 في مباراة الجولة الاولى من كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
    وحقق حسن عبد الفتاح هدف التعادل للوحدات من ركلة جزاء في الشوط الاول الذي سجل فيه الاهلي الاسبقية بامضاء الابرز عادل السالمي.
    ونقلت الفضائية اليمنية اللقاء الذي يأتي في اطار منافسات المجموعة الثانية التي تضم الصفاء اللبناني وايست بنجال من بنجلادش، ولم يقدم الوحدات الاداء المرتقب وظهر بمستوى متواضع غلب عليه الجانب الدفاعي، وان كانت الغيابات ونقص الاوكسجين وخروج فادي شاهين بالبطاقة الحمراء عوامل مؤثرة الا ان الشكل العام جاء بعيدا عن التوقعات.
    فـي سطور
    - النتيجة: تعادل الوحدات واهلي صنعاء 1/1.
    - الاهداف: سجل للاهلي عادل السالمي (28) وسجل للوحدات حسن عبد الفتاح ( 41 ج).
    - مثل اهلي صنعاء: معاذ عبد الخالق، اسعد القماسي، يحيى حوبان، احمد خليل، عصام الذبحاني (ابراهيم حسن)، سامي الحيمي (زيد حسن) فؤاد العماري (زيد النجار)، علاء الصاصي، جمال القديمي، علي النونو وعادل السالمي.
    - مثل الوحدات: محمود قنديل، هيثم سمرين، حيدر جبار، فادي شاهين، باسم فتحي، محمد جمال، حسن عبد الفتاح (عبد الله الديسي)، محمد ابو زيتون، عامر ذيب، محمود شلباية ( محمد المحارمة)، بامبا عبد الرحمن (مصعب الرفاعي) .
    - الحكام: طاقم سريلانكي من هيتيكام كاناج بيريرا، قادر جمال الدين، دايارانجيث والاماراتي فريد المرزوقي رابعاً، وراقبها البحريني عبدالرحمن الديلاوار.
    تقدم ورد واداء عقيم
    مارس الاهلي الضغط المباشر على الوحدات واجبره على التراجع مبكرا وحصل الفريق على اربعة ركنيات متتالية نفذها المتخصص السالمي وشكلت خطورة على مرمى قنديل كما فعلت ايضا الكرات العرضية من الطرفين حيث الذبجاني والحيمي.
    اخذ الوحدات بترتيب اوراقه وامتصاص حماس الاهلي لكن كراته تقطعت وبدا على لاعبيه عدم التركيز ووضع خليل والقوماسي مدافعي الاهلي شلباية وبامبا في معزل عن الفريق، ولم تسجل اي كرة خطرة على مرمى عبد الخالق باستثناء تلك التمريرة العميقة من ذيب نحو شلباية الذي حاول استثمارها قبل تدخل عبد الخالق وطالب على اثرها بركلة جزاء!
    اطراف الوحدات وتحديدا باسم وشاهين التزمت المواقع الدفاعية واجتهد ابو زيتون وحسن وذيب في المحاولات الهجومية دون ناتج واهدر بامبا كرة ذيب التي وضعته وحيدا في مواجهة الحارس بعد ان تعامل معها باستهتار غريب ولعبها ضعبفة امسكها عبد الخالق، ليأتي الرد من النونو بقذيفة بعيدة تصدى لها قنديل وتدخل سمرين لابعاده من امام القديمي، ثم عاد النونو ليرسل صاروخا طار له قنديل وابعده بقبضته.
    ولان الاهلي نجح في استغلال اطراف الملعب فقد عكس الحيمي كرة سارع اليها السالمي ولعبها في الشباك بعيدا عن الرقابة هدف السبق.
    مضى الوقت والوحدات يبحث عن حل لياتي الجواب من خلال ابو زيتون الذي توغل في ميمنة الجزاء وحاول التخلص من القوماسي الذي اعاقه فكانت ركلة الجزاء تصدى لتنفيذها حسن ولعبها زاحفة على يمين عبد الخالق هدف التعادل.
    دخل الوحدات المشهد الثاني ليجد نفسه تحت ضغط مماثل كاد ان يثمر هدف برأسية القوماسي، ومع وصول المباراة الى دقيقتها الستين كان شاهين يخرج ببطاقة حمراء ليضع الفريق في وضع جديد حاول التعامل معه عبر التبديلات التي وضح هدفها بالمحافظة على النتيجة والاعتماد على الكرات العكسية الخاطفة علها تحقق المراد وكاد حسن ان يفعلها لكنه لعب كرة ذيب العرضية برأسه وبأسلوب استعراضي بدلا من التعامل معها بجدية وهو يواجه المرمى.
    بدوره اجرى الاهلي عدة تبديلات وحاول النجار ان يباغت قنديل بكرة بعيدة لكنه ابعدها بحضور وسدد النونو بجوار القائم وقبل صافرة النهاية كاد النونو ان يسجل لكن سمرين اوقف كرته وهي في طريقها لمرمى قنديل.



    i],x ugn hg[fim hghv]kdm tJd ;Hs hghjph] hgNsd,d g;vm hgr]l


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    اشكرك اخي تاااااااااااااج على نقل الاخبار الرياضيه

    مودتي

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Dec 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    40
    المشاركات
    4,893
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيق الاحزان مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخي تاااااااااااااج على نقل الاخبار الرياضيه

    مودتي
    يسلمو رفيق على المرور
    حكيت انزل الاخبار اليوم بدلك

المواضيع المتشابهه

  1. إلى التي علمتني معنى الحب ،
    بواسطة الدهيني في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 25-07-2009, 04:30 PM
  2. صور تكاثر انثى العقرب , سبحان الله
    بواسطة عاشق الصحراء في المنتدى منتدى الغرائب والعجائب
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-12-2008, 03:02 PM
  3. قوقل ايرث ابعد عن الاردن احسن الك..
    بواسطة رعد2 في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 23-04-2008, 07:04 PM
  4. سأرسم حدودي
    بواسطة هبة العتيبي في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-12-2007, 06:50 PM
  5. عـلـمـنـــي غموضي
    بواسطة دفء الروح في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-11-2007, 05:50 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك