النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أخبار محلية ليوم الأثنين 10 أذار 2008م

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Jan 2008
    المشاركات
    814

    أخبار محلية ليوم الأثنين 10 أذار 2008م


    وفاة اميركي اثر سقوطه من بناية

    عمان - خلف الطاهات - توفي مساء السبت مواطن أميركي مقيم في عمان إثر سقوطه في من البناية التي يقطن فيها. ورجحت مصادر في الأمن العام، وفقا للتحقيقات الأولية، أن يكون المتوفى البالغ من العمر 54 عاما انتحر بإلقاء نفسه من الشقة التي يسكن فيها الواقعة في مبنى قريب من المدارس الأميركية في منطقة الصويفية بعمان.
    والمتوفى، (ج. س) يعمل مدربا في مدرسة تدريب الشرطة العراقية بالموقر.
    وتولت أجهزة البحث الجنائي في شرطة العاصمة التحقيق في الحادث، وتم الكشف على الجثة في المركز الوطني للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة.
    بينما قالت مصادر الأمن العام أنها ستعلن تفاصيل الحادث فور الانتهاء من التحقيقات.

    معدي : زرائب الأغنام تنتشر بين الأحياء السكنية

    كتب - فهد العلوان - يطالب سكان بلدية معدي الجديدة بالاهتمام بشبكة الطرق الداخلية التي تربط مناطق البلدية ببعضها وتوسعة مداخلها وربطها مع المحافظات القريبة ومعالجة الاختلالات البيئية الناجمة عن انتشار زرائب الأغنام بين الأحياء السكنية والاستخدام الخاطئ للسماد الطبيعي غير المخمر في النشاطات الزراعية وانتشار مساكن العمالة الوافدة على جوانب الطرق
    وبين المزارع والتي تشكل مكارة صحية لافتقارها لادنى مقومات الصحة والسلامة العامة والتي تساهم في انتشار الأمراض والأوبئة والذباب المنزلي . ويأمل المواطنون من سلطة وادي الاردن بتوزيع الوحدات السكنية عليهم والاهتمام بقناة الملك عبدالله عند مرورها في الأحياء السكنية وصيانة السياج المعدني للقناة وإنشاء جسور للمشاة على القناة في تلك المناطق وتكثيف المراقبة عليها ومنع السباحة فيها للحد من حوادث الغرق السنوية الرأي التقت رئيس بلدية معدي الجديدة ابراهيم ابو دية وقال ان اهم المشاكل التي يعاني منها السكان هي مشاكل التنظيم والوحدات السكنية حيث ان المجلس البلدي يطالب منذ فترة بتوسعة التنظيم في جميع مناطق البلدية للحاجة الملحة وتلبية مطالب المواطنين ولكن دون جدوى مبينا انه منذ ما يزيد عن سنتين لم يتم توزيع وحدات سكنية على المواطنين .
    واضاف ابو دية ان تداخل الصلاحيات بين البلدية وسلطة وادي الأردن يسبب الكثير من المعاناة للبلدية وخاصة في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين مطالبا بحل هذه المشكلة والاهتمام بالطرق الزراعية وصيانتها والتي تقع مسئوليتها عليها حيث تعاني شبكة الطرق الداخلية من كثرة الحفر والمطبات وعدم ملاءمتها لحركة السير مبينا ان كافة الطرق التي تربط مناطق البلدية تتبع لوزارة الأشغال العامة أو سلطة وادي الاردن ... وطالب وزارة الأشغال العامة باستملاك الشارع النافذ في وادي الحوارات لربط مناطق اللواء مع محافظة جرش للتخفيف عن سكان المنطقة واختصار المسافة عليهم
    وبين رئيس البلدية ان شبكة المياه قديمة ولا تلبي احتياجات المواطنين وتعاني من الصدأ وتسرب المياه وتؤثر على سلامة المياه وضرورة قيام وزارة المياه والري باستبدالها بشبكة جديدة .
    واشار ان البلدية وضعت خطة للمحافظة على البيئة والحد من الأثار السلبية الناجمة عن انتشار الذباب المنزلي وذلك بالقيام بحملات رش مكثفة في كافة مناطق البلدية والعمل على التخلص من أكوام السماد البلدي غير المخمر ونقله الى مواقع خارج التجمعات السكانية وطمره . وأشار إلى انه من غير الممكن نقل زرائب الأغنام من بين الاحياء السكنية حيث ان غالبية السكان يعتمدون على تربية الماشية في توفير متطلباتهم اليومية ولكن نقوم بجولات مكثفة على هذه المناطق لتأكد من قيام أصحاب هذه الزرائب بنظافتها ونقل المخلفات الى خارج الاحياء السكنية كما وعملت البلدية على توفير حاويات للنفايات وتنظيف مجاري الاودية من المخلفات المختلفة التي تؤثر على البيئة .
    وحول مساكن العمالة الوافدة المنتشرة على جوانب الطرق اشار ان البلدية غير قادرة على ضبط هذه التجمعات وأزالتها وهي غير مسؤولة عنها واشار ان البلدية ستعمل على إنشاء منطقة حرفية لجمع الحرفيين في منطقة واحدة وذلك للمساهمة في جمالية المنطقة وتخفيف الضجيج في الأسواق وإنشاء سوق شعبي يلبي احتياجات المواطنين ومشروع للسياحة العلاجية حيث تنتشر في المنطقة ابار المياه الكبريتية الساخنة والتي يشجع انتشارها على إقامة مشروع متميز والذي نأمل من وزارة البلديات المساعدة في دعم هذا المشروع الريادي وسوق لبيع المواشي والتي تنشط تجارتها في المنطقة لارتفاع نسبة تربيتها . وبين ان البلدية أنشأت خلال السنوات الماضية ثلاث حدائق وستعمل على إنشاء حديقتين في مناطق البلدية الاخرى بعد توفر قطع الاراضي المناسبة وتم توسعة سوق الخضار المركزي والذي يعتبر الشريان الرئيسي للبلدية حيث يرفد صندوق البلدية بما يزيد عن 55% من موازنتها التي تصل الى 300,3 ألف دينار وتصل النفقات الرأسمالية الخدمية الى 730,1 ألف دينار والنفقات الرأسمالية الاستثمارية 500 ألف دينار والرواتب والأجور 730 ألف دينار والتي تشكل ما نسبته 22% من الموازنة .ويذكر ان بلدية معدي الجديدة /لواء ديرعلا تتألف من مناطق معدي وداميا وظهرة الرمل ومثلث العارضة وابو الزيغان ويصل عدد سكانها الى 18 ألف نسمة يعملون بالزراعة وتربية الأغنام ويعانون من الفقر والبطالة .

    بلدية بصيرا تسعى لإنشاء مكب للنفايات

    بصيرا - غازي العمريين - تسعى بلدية بصيرا الى ايجاد مكب للنفايات الصلبة والسائلة ، بعد الارتفاعات في اسعار الوقود ، الذي يكلف البلدية كثيرا في النقل الى المكب الوحيد البعيد اكثر من (80) كيلومترا عن منطقة البلدية ذهابا وايابا
    وقال رئيس البلدية ممدوح الرفوع ، ان البلدية التي تأسست عام 1972 لم تعد قادرة على احتمال نفقات نقل النفايات الى مكب قرب جرف الدراويش الذي يبعد زهاء اربعين كيلومترا في الذهاب ، في ظل الارتفاعات الحادة في اسعار الوقود ، وطالب وزارة المياه والري ايجاد مخرج من الازمة الراهنة ، غير المحتملة في البلدية التي لاتملك الحد الادني من الاليات
    واعتبر ان عدم وجود مجلس للخدمات المشتركة في اللواء يعد رافدا لنقص الخدمات البلدية في لواء بصيرا ، الذي فيه اكبر شركة للاسمنت ، وسكان منهم (16) الف نسمة في بلدية بصيرا الكبرى ، من بين قرابة (34) الف نسمة ، في اشارة الى وجود اراض لخزينة الدولة ، قال ان (87%) من اراضي اللواء هي تابعة للخزينة.
    ولفت الرفوع الى ان دور البلديات تغير جذريا ، ولم يعد مقعد الرئيس للتشريف ، في ظل التوجيهات الملكية التي ارادت ان تكون البلدية محلا للتنمية ، ما استدعى منهجية خاصة للبلديات ، التي قال ان تنافسا محموما يسودها عل مستوى المملكة لابراز مستويات الانجاز والانتاج
    ويعتقد رئيس بلدية بصيرا ان حجم المديونية القليل في بلدية بصيرا ، الذي لايزيد على (30) الف دينار ، ساهم في تحقيق خدمات للمواطنين ، رغم قلة الاليات التي اتلفها حريق في الدورات الماضية اتى على كل محتويات البلدية من هذه الاليات ، فيما الموازنة البالغة (547) الفا تحوي (52%) للرواتب ، ومع ذلك يرى ان البلدية تجاوزت الاوضاع الحرجة في تقديم الخدمات بفعل الاصرار على تناول مطالب الناس وفق اولويات.
    ويؤكد رئيس البلدية على أهمية مبادرة وزير المياه والري الذي يزور الطفيلة اليوم ، لحل القضايا العالقة للبلدية ، في الجانب المتعلق بمكتب المياه في اللواء الذي ليس فيه اجهزة ومركبات لخدمة قضايا ومطالب السكان ، الى جانب تحديد مكب للنفايات في المنطقة لخدمة اللواء والسكان في قرى الحمايدة ، وفي مدينة العين البيضاء المتاخمة للواء بصيرا.

    وفاة طفل بحادث سير فـي الكرك

    الكرك - نسرين الضمور - توفي طفل-14 عاما - وأصيب شخصان آخران(11 عاما و50 عاما ) باصابات متوسطة في حادث سير وقع في بلدة البقيع بمنطقة وادي الكرك مساء اول من أمس .
    ونتج الحادث عن تدهور جرار زراعي كانوا يستقلونه في احد الأودية حيث قامت أجهزة الدفاع المدني في الكرك بنقل المتوفى وإسعاف المصابين الى مستشفى الكرك الحكومي . وعلل رئيس الطب الشرعي في اقليم الجنوب الدكتور اعوض الطراونه الذي قام بتشريح الجثة بحضور مدعي عام الكرك ذياب الطراونه ومدير الشرطة العقيد يوسف الصقور ، سبب الوفاة بتهتك الدماغ والجمجمة .

    مركز صحي (جديتا) بلا سيارة إسعاف


    لواء الكورة ـ ناصر الشريدة - طالب اهالي بلدة جديتا وزارة الصحة تزويد مركز صحي بلدتهم بسيارة اسعاف لنقل المرضى المحولين والحالات الطارئة الى مستشفى الاميرة راية في ديرابي سعيد ومستشفيات محافظة اربد . وكانت الوزارة قد سحبت في وقت سابق سيارة الاسعاف المخصصة للمركز لاستبدالها باخرى حديثة تلبي حاجة البلدة البالغ عدد سكانها (17) الف نسمة الا انها لم تلتزم بالتنفيذ . وقال عضو بلدية برقش محمد بني ملحم ان الواقع الصحي في البلدة بحاجة الى متابعة خاصة توفير سيارة اسعاف حيث ان معاناة الاهالي مريرة في هذا الجانب جراء بعد المسافة بين دير ابي سعيد والبلدة . ووفق المواطن محمد عبدالرحمن عجاج فان مطلب سيارة الاسعاف مضى عليه سنوات دون ان ينفذ على الرغم من الحاجة الماسة له . بدورة ايد مدير صحة اللواء الدكتور احمد العمري طلب اهالي البلدة لكنة اكد حرص الوزارة على توفيره في هذا العام على ان تكون حديثة الصنع بعد ان بدا عدم قدرة السيارة القديمة على تادية الدور المطلوب منها .وقال ان السيارة الجديدة ستكون لحساب مركز صحي كفرعوان الشامل على ان تقدم خدماتها لبلدة جديتا القريبة منه وبالتالي حل مشكلة الاهالي اضافة الى خدمة كافة مناطق بلدية برقش .

    ورشة عمل لتطوير العدالة الجنائية الخاصة بالاحداث

    عمان - بترا - افتتحت امس في إدارة حماية الأسرة ورشة عمل بعنوان تطوير العدالة الجنائية الخاصة بالاحداث بالتعاون مع مكتب اليونسيف/عمان وذلك برعاية مساعد مدير الامن العام للشرطة القضائية العميد خالد السعيدات.
    واكد العميد السعيدات على اهمية تدريب رؤساء المراكز الامنية والمرتبات التي تعمل لديهم ورفع كفاءتهم في التعامل مع الاحداث الجانحين بما يتوافق والمعايير والاتفاقات الدولية.
    واضاف.. ان الامن العام يولي اهتماما حثيثا بتحسين وتطوير اجراءات الشرطة كونهم الحلقة الاولى في سلسلة النظام القانوني في التعامل مع الاحداث على اعتبار ان الحدث الجانح هو ضحية لظروف اقتصادية واجتماعية وبيئية وليس مجرما.
    وبين ان مديرية الامن العام تسعى الى استحداث مكاتب متخصصة في بعض المراكز الامنية تديرها طواقم مشتركة من مراقبي السلوك التابعين لوزارة التنمية الاجتماعية وضباط التحقيق يتم تأهيلهم وتدريبهم لهذه الغاية مشيرا الى ان هذه المكاتب هي نواة لادارة شرطية مختصة بالتعامل مع قضايا الاحداث مستقبلا .

    ورشة حول تعزيز الوعي بحقوق المرأة

    المفرق - حسين الشرعة - ناقش مشاركون في ورشة تعزيز الوعي بحقوق المرأة لدى الشباب والتي نضمها مؤسسة الارض الطيبة للتنمية والبيئة بالتعاون مع مركز شابات المفرق اوراق عمل تعلقت بحقوق المرأة العاملة وحقوقها ايضا في القوانين والتشريعات الاردنية الاحوال الشخصية والجنسية . وتطرق رئيس مؤسسة الارض الطيبة للتنمية والبيئة المهندس هايل العموش الى اهمية توعية الشباب في كافة المجالات وخصوصا آليات تمكين قطاع المرأة ورفع مستوى ادائها اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.
    وعرض منسق المشروع علي الخوالدة اهدافه واهميته وبرامجه المختلفة والتي تعنى بتطوير قدرات المرأة لافتا الى ضرورة التعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني في المفرق لاقامة مثل هكذا ورش .
    واشارت مشرفة مركز شابات المفرق وداد الدغمي الى برامج المركز ومشاريعه المستقبلية المتعلقة بجوانب التوعية في المجالات الشبابية والاجتماعية والبيئية .

    مطالبة بوضع حد لتدهور صناعة المحاجر فـي معان

    معان- بترا- ناشد أصحاب المقالع والمحاجر بمحافظة معان الحكومة التدخل لوضع حد للتدهور الذي بدأ يلحق بصناعتهم وتسبب في توقف الكثير منها عن العمل بسبب تداعيات الإرتفاع الكبير في أسعار المحروقات وانعاكساته على قطاع المقالع والمحاجر.
    وقالوا إن إرتفاع أسعار المحروقات وخاصة مادة الديزل أدى خلال العامين الأخيرين إلى إرتفاع كلفة الإنتاج لديهم خاصة وأنهم يضطرون للكشف عن الحجر على أعماق كبيرة ما يستنزف كميات كبيرة من المحروقات.
    وقال عضو نقابة أصحاب المقالع أحمد عبد الهادي الطحان ان فتح باب استيراد الحجر من الضفة الغربية وسوريا شكل أيضاً عاملاً منافسا لتجارة الحجر الأردني بسبب إنخفاض سعر الحجر المستورد من الضفة الغربية نتيجة لإنخفاض كلف استخراجه.
    وأضاف أن حجر البناء يتم استخراجه على عمق متر واحد أو أكثر بقليل في محاجر الضفة الغربية على عكس الحجر المحلي والذي يحتاج استخراجه والكشف عنه للحفر لأعماق كبيرة تتراوح ما بين 15-20 مترا لتصل إلى طبقة حجر ارتفاعها 60 سم ما يرفع تكاليف انتاج الحجر المحلي.
    واعتبر أصحاب المقالع والمحاجر أن خطراً كبيرا أصبح يتهدد قطاعهم وأن معيشة الاف ممن يعملون في هذا القطاع من أصحاب عمل وعمال وسائقين باتت معرضة للخطر بعد أن إضطر عدد من المحاجر والمقالع للتوقف عن العمل بسبب تدني مردود هذه الصناعة.



    Hofhv lpgdm gd,l hgHekdk 10 H`hv 2008l


  2. #2
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    jordan&uae
    العمر
    22
    المشاركات
    28,902
    يعطيكي الف عافيه اختي الدر المكنون

    على الاخبار ليوم الاثنين

    سلمت يمناكي لكِ كل الود

    ورودي
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


    مسجات للتذكير بالوتر - رسائل عن الوتر 2017




    اشعار غزل فى العيون 2017 , قصيده غزل فى جمال العيون , كلام غزل عن العيون




    اشعار جميله عن الام 2017 , قصيدة عن مدح الام , عبارات حب لامي



    فيديو نزع فستان مطربة من احد معجبيها على المسرح



    شاعر يحضر زواج حبيبته ويلقي قصيدة للعريس




    صور شيكولاته 2018 - صور شيكولاته لذيذة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك