شباب الحسين ( 5 ) الرمثا ( 2 ) فـي الدوري الممتاز لكرة القدم

شباب الحسين الرمثا الدوري الممتاز


- ضرب امس شباب الحسين عصفورين بحجر واحد عندما حقق فوزاً مهماً على الرمثا بنتيجة 5 - 2 في المباراة التي جرت على ستاد عمان في ختام الاسبوع السادس عشر للدوري الممتاز.
اهمية الفوز تكمن بأن الشباب تقدم خطوة هامة نحو المركز الثامن على حساب الرمثا من جهة الى جانب اضافة ثلاث نقاط مؤثرةعلى رصيده 13 في اطار مساعي الهروب من شبح الهبوط، في الوقت الذي تجمد رصيد الرمثا عند 11 نقطة.
في سطور..
النتيجة: فوز شباب الحسين على الرمثا 5 - 2
سجل للشباب : امجد الشعبي ج 52+59، ماهر صرصور 84 و90 +3 وغانم حمارشة 87 . وللرمثا بدران الشقران 25و74.
الحكام: سليمان دلقم، عوني حسونة، فواز نعيمات وعبدالرزاق اللوزي رابعا.
شباب الحسين: بلال ابو لاوي، محمد شاكر، نضال الجنيدي، اسامة الخطيب، محمد مكاوي محمد خير ، مريان، احمد عبدالجبار، احمد ابو عالية، امجد الشعيبي، صابر معايزة ماهر صرصور ، غانم حمارشة محمد الزعبي .
الرمثا: عبدالله الزعبي، عماد عودة، صالح ذيابات سليمان السلمان ، شادي ذيابات سليمان عبيدات ، محمد البطاينة، امجد الفاضل، علاء الشقران، عمر عبيدات، بدران الشقران، حمزة الدردور رامي سمارة .
سجال هجومي
ظهرت النوايا الهجومية لكلا الفريقين مبكرا في ظل مساعي البحث عن النقاط كاملة واستهل شباب الحسين اللقاء بهجوم سريع تمثل بتسديدة المعايزة فوق المرمى اتبعها حمارشة برأسية ردها الزعبي.
رد الرمثا على النهج الهجومي للشباب جاء سريعا عندما تلكأ شاكر بابعاد الكرة لتجد الدردور الذي سدد فوق العارضة ما اوحى ان الرمثا مقبل على تعزيز خياره الهجومية لكن فاعلية الشعيبي وابو عالية في وسط الميدان منحت الشباب افضلية الامتداد صوب مرمى الزعبي على عكس مردود علاء وعبيدات من جانب الرمثا فهما بالغا في التحضير العرضي.
وسنحت فرصة جديدة للمعايزة الا ان رأسيته مرت جانبية رد عبيدات بكرة مباغتة تصدى لها الحارس ابو لاوي بصعوبة لتجد الدردور الذي اطاح بها فوق العارضة.
رويداً رويداً اخذت خطورة الرمثا بعدما اخذ علاء وعبيدات يرفعان وتيرة الاداء وسدد ذيابات باقدام شاكر وجرب الدردور حظه مجدداً لكن حضور ابو لاوي انقذ الموقف قبل خروج الفاضل بالبطاقة الحمراء بداعي الخشونة مع المعايزة. ومع ذلك نجح الرمثا بتسجيل هدف السبق عبر عرضية البطاينة التي غاص خلفها بدران بخبرة ومهارة ليزرعها برأسه على يمين ابو لاوي.

تحول مثير
دخل شباب الحسين اجواء الشوط الثاني بقوة ومن تمريرة عميقة اقتحم عبدالجبار منطقة الجزاء ليتعرض للاعاقة من صالح لم يتوان الحكم عن اعلان ركلة جزاء نفذها الشعيبي بنجاح على يمين الزعبي هدف التعديل.
حاول الرمثا العودة الى التفوق وبرز علاء في البناء الهجومي الذي واجه ارتداداً سريعاً من قبل لاعبي الشباب ومن هجمة خاطفة اقتحم ابو عالية المنطقة المحرمة ويتعرض للاعاقة ليعلن عن ركلة جزاء ثانية نفذها المتخصص الشعيبي بهدوء هدف التقدم ما اثار حفيظة الرمثا الذي اشرك سمارة والسلمان لضخ دماء جديدة .
ونجح عبيدات في التقدم وارسال كرة عرضية وجدت رأس المتحفز بدران يغمزها على يسار ابو لاوي هدف التعادل لتصبح المباراة مفتوحة من كافة المحاور واشترك خير وصرصور في صفوف شباب الحسين الذي وجد في الثلاثي عبدالجبار والشعيبي وابو عالية مصدراً لصناعةالفرص نحو الحمارشة الذي حاول لكن الزعبي برز في انقاذ الموقف.
وكاد سمارة ان يضع الرمثا بالمقدمة لكنه تسرع بتسديدة خارج المرمى بعدما تلقى الكرة من بدران. وتصاعد مؤشر الاداء في الدقائق الاخيرة فمرر خير كرة نموذجية وصلت لحمارشة تركها لزميله صرصور الذي وضعها بالمرمى الخالي هدف التقدم. وتبادل صرصور هجمة منظمة مع حمارشة اخذها الثاني بدهاء زاحفة هدفاً رابعاً اكتفى الزعبي بمتابعتها وهي في طريقها للشباك.
ولم تنفع محاولات الرمثا للتعديل بعد انفتاح الخط الدفاعي وتلاعب صرصور وخير بالخط الخلفي للرمثا ونجح خير في تقديم هدية لصرصور ليسجل الهدف الخامس.



afhf hgpsdk ( 5 ) hgvleh 2 tJd hg],vd hglljh. g;vm