النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: فوز البقعه على الحسين وتعادل العربي والاهلي

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    فوز البقعه على الحسين وتعادل العربي والاهلي

    صراع الهبوط يشتعل فـي الدوري الممناز لكرة القدم

    البقعه الحسين وتعادل العربي والاهلي


    نقطـــة وثلاث نقاط

    - اشتعل صراع الهبوط في الدوري الممتاز لكرة القدم مع اقتراب النهاية، في الوقت الذي بدات فيه فرق الوسط تبحث عن النقاط للاقتراب من مربع الكبار، ان صح التعبير.
    وسجلت مباراتي الاسبوع السادس عشر امس نقطة تقاسمها العربي والاهلي وثلاث نقاط ثمينة للبقعة على حساب الحسين.
    ابقى الاهلي على اماله قائمة في البقاء بعد ان خطف التعادل 1/1 من العربي في الدقيقة الثانية من الوقت المبدد للمباراة التي جمعتهما على ستاد الامير محمد بامضاء لاعبه علاء المومني حيث كان العربي تقدم عبر محمود البصول في الحصة الاولى.
    التعادل رفع رصيد الاهلي الى 8 نقاط والعربي 14 نقطة وهما يترقبان نتيجة لقاء اليوم الذي يجمع شباب الحسين والرمثا الساعة الخامسة على ستاد عمان للمباشرة في الدخول في لعبة الحسابات وان كان وضع العربي افضل!
    وفي الجهة المقابلة كان البقعة يحافظ على موقعه خامسا على سلم الترتيب رافعا رصيده النقطي الى 22 نقطة بعد تغلبه على الحسين بنتيجة 3/1 في مباراة جرت على ستاد عمان ليتوقف رصيد الحسين عند النقطة 23.
    فوز البقعة جعله يقترب من مربع الكبار وهو نجح في قلب تاخره بالهدف المبكر لمحترف الحسين علي صلاح الى فوز مستحق برع فيه عمار ابوعواد فسجل هدفين وترك محمد عبد الحليم يضيف الثالث، كما وحرم القائم والحارس محمد الشطناوي البقعة من زيادة الغلة.

    البقعة (3) الحسين (1)

    لا يصح إلا الصحيح

    عمان- عالم القضاة - طبق امس البقعة مقولة لا يصح الا الصحيح امام الحسين عندما احكم قبضة على المجريات قبل ان ينهي اللقاء الذي جرى على ستاد عمان 3/1.
    الحسين الذي افتتح التسجيل بعد مضي ثلاث دقائق، غابت خطورته، في الوقت الذي امسك البقعة حصان الدوري الدفة وحرك السفينة كيفما شاء، ليضع مرمى الطشناوي الذي حاول قدر المستطاع ان يحمي شباكة، تحت الضغط المباشر قبل ان يسجل ثلاثية افتتاحها عمار ابو عواد، ثم عزز محمد عبدالحليم الهدف باخر قبل نهاية الشوط الاول، وعاد ابو عواد ليسجل الهدف الثالث من تسديدة قوية استقرت بالشباك.
    الفوز ياتي في مساعي البقعة للتقدم نحو مربع الكبار، حيث رفع رصيدة الى 22 نقطة، بينما تجمد رصيد الحسين عند 23 نقطة.

    فـي سطور
    - النتيجة: فوز البقعة على الحسين 3/1 .
    - الاهداف: سجل للبقعة عمار ابو عواد (23، 54) ومحمد عبدالحليم(41) سجل للحسين: علي صلاح (3).
    - الحكام : معتصم عبدالله ومحمد عادل وسمير غنام ومحمد ابو لوم رابعا.
    - مثل البقعة: محمد ابو خوصه، ابراهيم صدقي، عثمان الخطيب (محمد محمود) ، رامي حمدان، عدنان سليمان ( محمد الخطيب)، عامر وريكات، عمار ابو عواد، احمد حتاملة، اسامة ابو طعيمه، محمد عبدالحليم، خالد قويدر (سامي ذيابات).
    - مثل الحسين: محمد الشطناوي، بدر ابو سليم ( محمد علاونه)، علي ذيابات، محمد بلص، محمد الشرمان، عثمان عبيدات، عمار الزريقي، محمد ابو غيدا ( صلاح العزام) ، عبدالله الشياب، علي صلاح، انس الزبون ( ابراهيم الرياحنه).

    رد قوي
    ضرب الحسين مرمى ابو خوصة بهدف مبكر عندما استغل صلاح عرضية عثمان المرفوعة داخل المنطقة ليغمزها برأسه بالشباك.
    الهدف لم يكن مؤشرا على سيطرة الاصفر على المجريات، بل ان العكس ما شهده اللقاء.. البقعة كان ممسكا بخيوط الاحداث.. في البداية استطاع صدقي والخطيب من الحد من طلعات الحسين والتي تركزت على الكرات الطويلة للزبون وصلاح، قبل ان يقوم حتاملة، وريكات، ابو عواد وابو طعيمة باداء دور بارز في بناء هجوم الفريق من الوسط الذي شارك به سليمان وحمدان على الأطراف.
    منظومة اداء البقعة هيأت فرصا مثالية لتهديد مرمى الشطناوي الذي اخرج تسديدة قوية للوريكات ومن ثم امسك بتسديدة لـ عبدالحليم، وكاد ابو طعيمة ان يفتتح التسجيل عندما مرر الحتاملة كرة له سددها ع الطاير امسكها الحارس على دفعتين ..
    الضغط البقعاوي استمر، ليثمر عن هدف التعادل بعدما اعاد قويدر الكرة للخلف لتجد ابو عواد المندفع بسرعة يسددها ارضية زاحفة استقرت على يسار الشطناوي... ماكينة هجوم حصان الدوري بقيت متواصلة الحركة، حتاملة تلاعب بالدفاع قبل ان يسدد ويبعدها الشطناوي الذي وقع على عاتقه حملا كبيرا، حيث تطاول في ابعاد تسديدة ملعوبة بأسلوب الكرة الساقطة نفذها الوريكات واخرج ركنية وجهها ابو طعيمة نحو المرمى مباشرة، لكن صمود الشطناوي عاد وانهاه عبدالحليم عندما غمز عرضية ابو عواد بالشباك.

    .. وتعزيز
    اجرى مدرب الحسين تبديلات مطلع الحصة الثانية، حيث اشرك العزام وعلاونه، لتعزيز خظوظ تواجده بالجبهة الامامية، فظهرت بالافق محاولات هجومية، الشرمان وعثمان كثفا من عكس الكرات نحو صلاح الذي كان يعكسها بدوره للخارج لكنها لم تجد سوى دفاع البقعة متربصا بها.
    اندفاع البقعة تواصل، وبذات النسق، مع تعديل طفيف على طريقة انهاء الهجمة، الذي اتخذ طابع التسديد بعيد المدى، قويدر تسلم كرة داخل المنطقة وسددها مباشرة ابعدها الشطناوي الذي عاد وامسك بكرة ابو عواد الصاروخية، لكن ابو عواد اعاد الكرّة مرة اخرى عندما سدد الكرة من خارج المنطقة بيسراه استقرت بالمرمى رغم محاولة الشطناوي دفعها نحو الخارج باطراف اصابعه.
    محاولات تقدم الاصفر نحو مرمى ابو خوصه الذي لم يختبر بصورة جدية لم تهدأ، حيث قام عثمان والشياب والزريقي بمحاولة لاستثمارالفرص المناسبة لتقديم الكرات لرأسي الحربة صلاح والزبون اوبديله الرياحنه دون ان يثمر ذلك عن ادنى خطورة، باستثناء عرضية عثمان التي لعبها صلاح برأسه مرت بجوار القائم.
    البقعة استخدم هو الاخر سلاح التبديل فأشرك الخطيب ومحمود وذيابات الذي اطلق كرة قوية مرت فوق العارضة اتبعه ابو طعيمة بتسديدة ضربت بالقائم، واضاع الشطناوي فرصا ثمينة على البقعة لاضافة هدف جديد خاصة عندما تألق بابعاد تسديدة عبدالحليم التي جاءت امام حتامله سددها مباشرة ليعود الشطناوي ويبعدها من جديد.. وختم الرياحنه المباراة بتسديدة للحسين امسكها ابو خوصه.

    الاهلي (1) العربي (1)

    حتى الرمق الاخير

    الزرقاء- زهير الشقيري - اقتنص مهاجم الأهلي علاء المومني هدف التعادل لفريقه من العربي بالزفير الاخير لينتهي اللقاء الذي جرى على ستاد مدينة الأمير محمد بالزرقاء 1/.1
    العربي تقدم في الشوط الاول بهدف سجله محمود البصول، لكن الأهلي استفاد من تبديلاته قبل ان يحقق له المومني التعادل بالوقت المبدد .

    في سطور
    - النتيجة : تعادل العربي والأهلي 1/1.
    - الأهداف : سجل للعربي محمود البصول (24) وللأهلي علاء المومني (90+2).
    - الحكام : سالم محمود، وليد ابو حشيش، عيسى عماري ومحمد العبادي (رابعا).

    مثّل الأهلي : نبيل العمري، حمزة ابو ذياب، محمد الزغل، غسان الأسطة، رائد الخرشة، محمد ناجي، شفيق عويس (طارق السعافين)، حسام الشديفات (احمد نوفل)، رائد الزاغة، محمد التوايهة (محمد عمر)، علاء المومني.
    - مثل العربي : خالد الهزايمة، احمد المخزومي، أنس ارشيدات، احمد سمارة، محمود البصول، عمار ابو عليقة، فارس شديفات (حكم بني هاني)، يوسف الشبول (فاروق العزام)، ماهر الجدع (محمد البكار)، يوسف ذودان وصدام شهابات.

    امتداد .. وتقدم
    اندفع العربي نحو المواقع الأمامية وامتد بكثافة عددية واضحة، الجدع لعب بالمقدمة ووفر له الشبول وذودان والبصول وصدام اسنادا شارك به المخزومي وسمارة.
    هذا الاداء وضع الاهلي تحت الضغط المباشر، خصوصا بعد ان قام العربي بالهجوم عن طريق اكثر من محور، ولاحت عددا من الفرص، الشبول سدد ثابتة طار لها الحارس واخرجها فارتطمت بالعارضة قبل ان تحول لركنية، بعدها عكس ذودان كرة على رأس الجدع أمسكها الحارس بصعوبة قبل ان يعود الشبول ويمرر الكرة الى الجدع الذي سددها عالطاير كان لها العمري بالمرصاد.. وأثمر الضغط المتتالي عن هدف السبق حين رفع ذودان الكرة بالمقاس غاص خلفها البصول من بين المدافعين وأودعها براسة بالشباك...بعد ذلك لمح ابوعليقة الشبول في موقع مناسب فمرر له الكرة التي هيأها بدوره لنفسه وسدد بقوة بجوار القائم.

    الاهلي حافظ على اتزان ادائه ، مع ايلاء الجانب الدفاعي اهتماما زائدا وبكثافة عددية، مع مرور الوقت تخلى الفريق عن حذره المبالغ، وبادر الى التقدم للامام، التوايهة والمومني، لعبا بمركز رأسي حربة مع انضمام الشديفات وعويس والزاغة في المحور الأيمن لزيادة الثقل الهجومي، فأصبحت العاب الفريق اكثر خطورة وتأثيرا، فنفذ ناجي ركنية سددها التوايهة برأسه لتتابع طريقها للخارج،وذهبت وكرة راسية المومني بمحاذاة القائم، وواضاع التوايهة فرضة ثمينة لتعديل النتيجة حينما فشل في استثمار تمريرة المومني فانفرد بالحارس ولكنه سدد بتهور.

    فاعلية..وتعادل
    انفتح اللعب نسبيا في الشوط الثاني، خاصة من قبل الأهلي الذي أشرك عمر ونوفل في الأمام لزيادة قدرته الهجومية، لينجح الفريق بتشكيل ازعاج واضحا على دفاع العربي، بل ان الامر تعدى ذلك عندما بدات تفوح من الهجمات رائحة الخطورة، لكن دون انتاجية...ثم زج المدرب بالسعافين، ناجي استهل فرص الفريق بتسديدة ثابتة ابعدها الهزايمة بحضور.
    العربي بقي محافظا على ايقاعه وفرض رقابة دفاعية على مهاجمي منافسة، ثم لجأ الى ورقة التبديل فدفع بكل من العزام والبكار وحكم لتعزيز خطوطه.. الشبول حاول ان يجرب تسديد بعيدة المدى حولها الحارس لركنية.
    الأهلي كان له رأي آخر، ومع دخول اللقاء بالوقت المبدد، نجح المومني في استثمار تمريرة السعافين الذي خرج الحارس لملاقاته فوضعها في المرمى هدف التعادل.

    مبارات اليوم

    الرمثا وشباب الحسين00 الجهر بالحقيقة

    عمان - عودة الدولة - يطمح الرمثا وشباب الحسين الى فرض الواقع وعدم تناسي موقف الفريقين عندما يلتقيان على ستاد عمان عند الخامسة مساء وهما يتشبثان بالامل المعقود نحو طوق النجاة.
    كلاهما يدرك صعوبة المهمة والوضع غير المريح على سلم القائمة، بلا غيابات يدخل الطرفان المواجهة وهي نقطة تعني المساواة، لكن نظرة هاني الحمزة المدير الفني للرمثا فيها نوع من نبرة الثقة الزائدة عندما ظهرت ملامح الطمأنينة في اشارة تعني الكثير بقوله: اسعى للحسم مبكرا ولا اريد الانتظار حتى الرمق الاخير من المباراة. مضيفا: لدي الاوراق الكفيلة القادرة على ترجيح الكفة والتسجيل، لكنني اعرف حاجة الفريق الذي سيلاقيني.
    على الطرف الاخر ظهرت الصراحة المطلقة من المدير الفني لشباب الحسين نهاد صوقار معتبرا تلك المواجهه الاهم والفوز فيها يعني الابتعاد خطوه عن شبح الهبوط اوراقنا ستظهر على ارض الملعب وسنستغل جميع الظروف التي من شأنها تحقيق الفوز لانه الوحيد الذي يؤهلنا للاستقرار، وندرك ان الرمثا فريق نشيط
    الرمثا يملك خط دفاعي يجيد الرقابة الفردية عبر عماد عوده وسليمان السلمان وشادي ذيابات وصانع العاب جدير بتطبيق الدور المطلوب هو علاء الشقران، فيما الخط الهجومي يسجل من اي فرصه عبر انطلاقات بدران والدردور.
    شباب الحسين لا يختلف عن الرمثا فالمنطقة الخلفية يتواجد بها احمد العرامين واسامة الخطيب الذي يغذي الكرات نحو عبد الجبار والشعيبي والتقدم للامام عبر المعايزة وخير.
    عموما حديث الفريقين سيكون بلهجة مدربيهما وصعوبة المواجهة والجهر بأهمية الحقيقة المتمثلة بالخوف من الخسارة التي ستدق الناقوس - ناقوس الهبوط.
    بقي الاشارة ان الرمثا يحتل المركز الثامن برصيد (11) نقطه، فيما شباب الحسين تاسعا برصيد(10) نقاط.



    t,. hgfrui ugn hgpsdk ,juh]g hguvfd ,hghigd


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Dec 2008
    المشاركات
    501

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اشكرك على نشر الخبر الرياضى

    مودتى

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,330
    مبروك للفائز
    ومشكور اخي للخبر

المواضيع المتشابهه

  1. شكرا للقلوب التى احببتها ولم تخلص لنا
    بواسطة وسام الامير في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 03-09-2015, 08:55 PM
  2. يا ترى لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة الماهرة في المنتدى منتدى المواضيع المكرره
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-02-2010, 05:07 PM
  3. قصيده غزليه ضفاوية من شخص لخطيبته ...
    بواسطة إياس في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 24-08-2009, 11:28 AM
  4. مجموعة ازياء لصيف 2009
    بواسطة nice girl في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 11-01-2009, 10:35 PM
  5. نهاية حبي.............
    بواسطة القمر في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01-11-2007, 01:20 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك