النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تلخيص للاسبوع الخامس عشر للدوري الممتاز الاردني

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    تلخيص للاسبوع الخامس عشر للدوري الممتاز الاردني

    قراءة فـي الاسبوع الخامس عشر للدوري الممتاز

    تلخيص للاسبوع الخامس للدوري الممتاز


    - يمضي حوار المنافسة في الدوري الممتاز لكرة القدم في اتجاهين الاول يفضي نحو تحديد هوية البطل، والثاني نحو معرفة الفريقين الهابطين الى مصاف الدرجة الاولى.
    في الاسبوع الخامس عشر لم تتبدل صورة المنافسة على القمة عندما بقي فارق الصدارة لمصلحة الوحدات بفارق ثلاث عن الفيصلي وكلاهما نجح بتجاوز محطة هامة، فالوحدات ضرب بيد من حديد في مباراته امام الحسين وكشفت الرباعية النظيفة اصرار كبير لدى اللاعبين لتعزيز حظوظ تمديد العقد مع اللقب وهي نفس العزيمة التي اظهرها لاعبو الفيصلي في اجتيازهم الصعب للرمثا 2 - 1 بعدما عرف الاول التفوق في الوقت المبدد.
    وفي الاتجاه الثاني عرفت المنافسة تطورات مثيرة عندما انعش الاهلي اماله في الوقت بعدما تحرر رصيده النقطي وارتفع الى سبع اثر الفوز المستحق على شباب الحسين الذي اخفق بإضافة ولو نقطة وحيدة على رصيده 10 منذ بداية مرحلة الاياب. في الوقت الذي بقي الرمثا 11 في المعادلة التي تضم ايضاً العربي 13 نقطة وهو الذي خسر امام البقعة.
    في حوار القمة استعاد الوحدات امام الحسين ميزة السرعة في الاداء خاصة في الشق الهجومي لتعود الفاعلية الى وضعها الطبيعي، في الوقت الذي تواصلت العروض غير المقنعة للحسين في ظل تواضع واضح لخط الخلفي الذي بات يشكل عبئاً ثقيلاً على تطلعات الفريق في المرحلة المقبلة وهو الذي يبتعد نحو المركز الرابع.
    بدوره فأن الفيصلي واجه منافسة قوية من الرمثا المتطور في الاونة الاخيرة، ومع ان الاول بدا في الطريق لتسجيل فوز سهل بعدما اصطاد الشباك في غضون 40 ثانية من البداية، فأن الرمثا عرف كيف يعيد تنظيم الصفوف ويفرض اسلوبه في منطقة المناورة لتتعادل الكفتين بل ان دفاع الفيصلي تعرض الى عدة هجمات خطيرة كادت تعصف بالطموحات ليبرز مجدداً المحترف العراقي رزاق فرحان بدور المنقذ عندما ضمن للفيصلي النقاط كاملة وفي وقت مهم.
    من جانب بدا شباب الاردن قانعاً وهو ينساق خلف منطق الجزيرة في مسلسل التعادلات فكانت النتيجة السلبية بمثابة التأكيد الجديد على العلاقة الوثيقة التي تربط الجزيرة مع مشهد التعادل، ومع ذلك فأن الشباب ثبت الاقدام في المركز الثالث مستفيداً من تعثر الحسين.
    الى ذلك يمضي البقعة في حصد النقاط مستنداً على التحسن الملحوظ الذي طراً على الاداء منذ بداية الاياب، كما ان الفاعلية الهجومية بدت في اوجها امام العربي وهو يسجل خمسة اهداف في الوقت الذي لا يزال الخط الخلفي محط تساؤل بعدما استقبلت شباك الحارس محمد ابو خوصة ثلاثة اهداف.
    وفي الحوار المهم نسبة لحسابات الهبوط، اهتدى الاهلي اخيراً الى الفوز وجاء مستحقاً على سباب الحسين بهدفين نظيفن اكدا ان الجهاز الفني يمضي في الطريق الصحيح نحو بناء فريق جديد يتسلح بالعناصر الشابة الموهوبة وفي مقدمتها محمد عمر وحسام شديفات ورائد الزاغة والحارس نبيل العمري، فيما رسمت الخسارة الجديدة علامات الاستفهام حول الواقع الصعب لشباب الحسين الذي يبدو انه يعاني من تراجع ملحوظ نسبة للاداء.
    بالارقام

    214 هدفا ... و87 لاعبا
    شلباية يتقدم ... ورزاق يطارده


    ابتعد مهاجم الوحدات محمود شلباية بصدارة الهدافين ورفع رصيده الى 13 هدفا بعد ان نجح بزيارة الشباك امام الحسين حين دخل بديلا في المشهد الثاني، متقدما بفارق هدفين عن مهاجم الفيصلي رزاق فرحان الذي واصل المطاردة بهدف الفوزامام الرمثا ليرفع رصيده الى 11 هدفا.
    ومع ختام مباريات الاسبوع الخامس عشر، ارتفع عدد المسجلين الى 87 لاعبا سجلوا 214 هدفا بنسبة 8,2 هدفا في المباراة الواحدة، وجاءت محصلة الاهداف وفق الاتي:

    تلخيص للاسبوع الخامس للدوري الممتاز

    - سجل 9 اهداف (لاعبا واحدا): حسن عبدالفتاح/ الوحدات.
    - سجل 8 اهداف (لاعبا واحدا): رافت علي/ الوحدات.
    - سجل 7 اهداف (لاعبا واحدا): قصي ابو عالية/ الفيصلي.
    - سجل 6 اهداف (لاعبين): عيسى السباح/ الوحدات وعلي صلاح/ الحسين.
    - سجل 5 اهداف (6 لاعبين): فادي لافي/ الفيصلي، رائد النواطير/ الجزيرة، عصام ابو طوق/شباب الاردن، محمد عبد الحليم وخالد قويدر / البقعة. يوسف الشبول/ العربي.
    - سجل 4 اهداف (5 لاعبين): أحمد هايل/الجزيرة، مهند محارمة، ومصطفى شحدة / شباب الاردن، حسونة الشيخ وعبد الهادي محارمة / الفيصلي.
    - سجل 3 اهداف (8 لاعبين): مؤيد ابو كشك وعلاء مطالقة / الفيصلي، صابر معايزة / شباب الحسين، لؤي عمران/ الجزيرة، عبدالله الشياب/ الحسين، ماهر الجدع/ العربي، بدران الشقران/ الرمثا، عدي الصيفي/ شباب الاردن.
    - سجل هدفين (18 لاعبا):ماجد محمود و دلامة عاشور/ الجزيرة، عمرغازي / الفيصلي، صالح نمر واياد عبدالكريم / شباب الاردن، عمار ابو عليقة وحكم بني هاني/ العربي، جاسم سوادي / الرمثا، ماهر صرصور/ شباب الحسين، عبدالله صلاح وعمر عثامنة وانس الزبون/ الحسين، عامر ذيب وبامبا عبد الرحمن/ الوحدات، عامروريكات واحمد غازي/ البقعة، محمد التوايهة ومحمد عمر الشيشاني/ الاهلي،
    - سجل هدف واحد (44 لاعبا):عادل ابو هضيب، سليمان السلمان، صفوان عبد الغني ، داوود ابو القاسم، علاء الشقران، سليمان العزام وحمزة الدردور/ الرمثا. محمود الرياحنة، مالك البرغوثي، وعمار ابو عواد واسامة ابو طعيمة/ البقعة. محمد جمال، محمد ابو زيتون، احمد عبد الحليم، عوض راغب/ الوحدات. عدي عمران، احمد رزق، اسامة الجمل واحمد نوفل/ الاهلي. شادي ابو هشهش، وسيم البزور/ شباب الاردن. يوسف الرواشدة، احمد البطاينة ، محمود البصول، محمد البكاروصدام شهابات/ العربي. مراد مقابلة، فهد العتال، فريد الشناينة، ابراهيم سعدي وعقيل حسين/ الجزيرة. محمد بلص ومنيف عبابنة / الحسين. محمد خير، غانم حمارشة، ، نضال الجنيدي، وامجد الشعيبي / شباب الحسين. مؤيد سليم ،انس حجي وحيدرعبد الامير/ الفيصلي.
    - اما باقي المسجلين لهدف واحد فهم (4 لاعبين) سجلوا بالخطأ في مرمى فرقهم: محمود عواقلة/ الجزيرة امام الاهلي، نبيل ابو علي/ شباب الحسين امام الفيصلي، شادي ذيابات/ الرمثا امام الوحدات، عماد عودة/ الرمثا امام شباب الاردن.


    طرد
    الرمثا والعربي يحصدان
    الثلث والاهلي سجل نظيف


    جزاء

    الفيصلي يحظى بحصــة
    الاسد وابو عالية الاكثر تنفيذا


    ارتفع عدد ركلات الجزاء الى 20 ركلة بعد ان شهد الاسبوع الخامس عشر تنفيذ ركلة واحدة بنجاح حملت امضاء يوسف الشبول لاعب العربي، وفي محصلة الركلات فقد اخطأت واحدة الشباك.
    وجاءت الركلات على امتداد الاسابيع وفق الاتي:
    - جاسم سوادي سجل للرمثا امام البقعة في الاسبوع الاول، وانتهى اللقاء بفوز الرمثا2/1.
    - احمد هايل سجل للجزيرة امام الاهلي في الاسبوع الثالث، وانتهى اللقاء بفوز الجزيرة 5/1.
    - يوسف الشبول سجل للعربي امام شباب الحسين في الاسبوع الثالث، وانتهى اللقاء بالتعادل 4/4.
    - صابر المعايزة سجل لشباب الحسين امام العربي في الاسبوع الثالث، وانتهى اللقاء بالتعادل 4/4.
    - علاء مطالقة سجل لشباب الحسين امام العربي في الاسبوع الثالث، وانتهى اللقاء بالتعادل 4/4.
    - عصام ابو طوق اهدر ركلة الجزاء المحتسبة لشباب الاردن امام البقعة في الاسبوع الثالث، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.
    - قصي ابو عالية سجل للفيصلي امام البقعة في الاسبوع الرابع، وانتهى اللقاء بفوز الفيصلي 2/1.
    - رافت علي سجل للوحدات امام العربي في الاسبوع الرابع، وانتهى اللقاء بفوز الوحدات 7/0.
    - قصي ابو عالية سجل للفيصلي امام الاهلي في الاسبوع الخامس، وانتهى اللقاء بفوز الفيصلي 2/1.
    - علاء مطالقة سجل لشباب الحسين امام الاهلي في الاسبوع السادس، وانتهى اللقاء بفوز شباب الحسين 3/1.
    - عبد الله الشياب سجل للحسين امام البقعة في الاسبوع السابع، وانتهى اللقاء بالتعادل 2/2.
    - علي صلاح سجل للحسين امام الاهلي في الاسبوع الثامن، وانتهى اللقاء الحسين 2/0.
    - قصي ابو عالية سجل للفيصلي امام شباب الحسين في الاسبوع العاشر، وانتهى اللقاء بفوز الفيصلي 7/1.
    - احمد غازي سجل للبقعة امام الرمثا في الاسبوع العاشر وانتهى اللقاء بفوز البقعة 2/1.
    - صالح نمر سجل لشباب الاردن امام الحسين في الاسبوع الحادي عشر وانتهى اللقاء بفوز شباب الاردن 2/0.
    - رزاق فرحان للفيصلي امام الحسين في الاسبوع الثاني عشر وانتهى اللقاء بفوز الفيصلي 4/0.
    - ماهر الجدع للعربي امام شباب الحسين في الاسبوع الثاني عشر وانتهى بفوز العربي 1/0.
    - قصي ابو عالية للفيصلي امام البقعة في الاسبوع الثالث عشر وانتهى اللقاء بفوز الفيصلي 2/1.
    - رافت علي للوحدات امام العربي في الاسبوع الثالث عشر وانتهى اللقاء بفوز الوحدات 4/1.
    - يوسف الشبول للعربي امام البقعة في الاسبوع الخامس عشر وانتهى اللقاء بفوز البقعة 5/3.

    اللاعب
    الابرز

    برز لاعب الوحدات عامر ذيب في مقدمة اللاعبين المؤثرين لفرقهم خلال مباريات الاسبوع نظرا للدور الحيوي الذي لعبه واسهم في تمهيد الطريق امام فريقه لفرض السيطرة والامساك بزمام الامور ونسبه لمردود الاداء الذي قدمه وعزز التفوق الميداني والخيارات الهجومية .
    تلخيص للاسبوع الخامس للدوري الممتاز

    ذيب وظف خبرته ومهاراته العاليه وقدراته الفنية والبدنية في تنفيذ المهام المطلوبة منه على اكمل وجه ، فشكلت تحركاته على الطرف الايسر ومساهمته في عمليات التحضير والبناء الهجومي وانطلاقاته السريعة مصدرا لتعزيز تواجد المهاجمين في الامام من خلال تأمين الكرات المتنوعة ، وشكل ازعاجا للمدافعين بعدما احسن الافلات من الرقابة ليساهم في صنع الهدف الاول ، وفي الوقت الذي انتقل فيه الى الجهة المقابلة تواصل حضوره الطيب باداء اتسم بالتركيز الذهني ، ليبقي على الزخم الهجومي للفريق وبفاعلية حققت المطلوب .

    الهدف
    الاجمل

    اعتلى هدف الاهلي الثاني في مرمى شباب الحسين الذي سجله محمد عمر منصة اجمل هدف عن جدارة واستحقاق .
    جمالية الهدف تتمثل في طريقة التنفيذ بزمن قياسي بعد اتضاح زاوية الرؤية وما يشكل ذلك من مهارة ودهاء ، قصة الهدف بدأها رائد الزاغة اثر توغله من الطرف الايمن ومن ثم التقدم صوب المنطقة المحرمة قبل ان تصل الكرة الى عمر الذي استدار واخذ الشكل الانسب للتنفيذ الذي جاء على الطاير دون تردد او تأخير وتستقر في اقصى الزاوية البعيدة لحارس الشباب بلال ابو لاوي الذي تفاجأ بها وهي تتهادى في الشباك دون أي ردة فعل مكتفيا بالنظر اليها .
    عمر عاد من جديد ليؤكد على موهبته وحسه التهديفي ، وبات ورقة رابحة ، حيث يمتاز بانطلاقاته السريعة والمتابعة الدقيقة واجادة التسديد وتشكيل مصدر للازعاج والخطورة على المرمى



    هاتريك
    استقرعدد مرات الهاتريك (ثلاثة اهداف في مباراة واحدة)، عند ثمانية سجلت عبر اربعة لاعبين، على النحو الاتي :
    - رزاق فرحان سجل اهداف البقعة الثلاثة امام الجزيرة في الاسبوع الاول وانتهى اللقاء بالتعادل 3/3 .
    - يوسف الشبول سجل ثلاثة اهداف من اصل اربعة للعربي امام شباب الحسين في الاسبوع الثالث وانتهى اللقاء بالتعادل 4/4.
    - رأفت علي سجل ثلاثة اهداف من اصل سبعة للوحدات امام العربي في الاسبوع الرابع وانتهى اللقاء بفوز الوحدات 7/0 .
    - مصطفى شحدة سجل اهداف شباب الاردن الثلاثة امام الاهلي في الاسبوع الرابع وانتهى اللقاء بفوز شباب الاردن 3/0.
    - رافت علي سجل ثلاثة اهداف من اصل خمسة للوحدات امام شباب الاردن في الاسبوع السابع، وانتهى اللقاء بفوز الوحدات 5/2.
    - رزاق فرحان ثلاثة اهداف من اصل سبعة للفيصلي امام شباب الحسين في الاسبوع العاشر وانتهى اللقاء للفيصلي 7/0.
    - رزاق فرحان ثلاثة اهداف من اصل اربعة للفيصلي امام الحسين في الاسبوع الثاني عشر وانتهى اللقاء للفيصلي 4/0


    ادريس: البقاء حق
    مشروع والامل موجود

    اعرب عبدالرحمن ادريس، المدير الفني لكرة الاهلي عن ارتياحه لمستوى فريقه خلال مباريات الدوري بقولة الفريق قدم مباريات جيدة امام الرمثا والجزيرة والفيصلي، ولم يكتف بممارسة دور المتلقي بل قاد الحوار في كثير من الاحيان .
    واضاف: مباراتنا مع شباب الحسين اظهرت عدالة السماء على حد وصفه بعد ان نجح اللاعبين من ترجمة افضليتهم بتحقيق الفوز وكسب النقاط، مشيرا الى ان الفريق جنى ثمار انسجامه وادائه التكتيكي المنظم بعد وقت من التحضير الجاد، لافتا الى ان شباب الحسين اعتمد خلال المباراة على مهارة لاعبيه نحن عرفنا من اين تؤكل الكتف، وقمنا باستغلال مشكلتهم في الجانب الدفاعي لكسب الفوز .
    وبين بأن الاهلي متحفز منذ بداية انطلاق الاياب لتحقيق هدفه بالتقدم نحو منطقة الامان، ونقاط اللقاء التي كسبها الفريق سيكون لها اثر ايجابي في تقديم الافضل في اللقاءات القادمة، مضيفا رغم ان المباريات المتبقية للفريق مع العربي، البقعة والحسين ليست سهلة، لكن سيكون الفوز هو الشعار الذي سنرفعه لتحقيق ما نصبوا اليه ونحاول التمسك حق البقاء مادام انه مشروع والامل موجود.



    jgodw gghsf,u hgohls uav gg],vd hglljh. hghv]kd


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Dec 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    40
    المشاركات
    4,893
    يسلمو رفيقو
    على الاخبار الرياضيه
    تحياتي لك

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    يسلمووووو على مرورك اخي تاااااااااج

    وما ننحرم من مرورك الرائع

المواضيع المتشابهه

  1. رد كاتم اهات
    بواسطة كاتم اهات في المنتدى منتدى الترحيب والتهاني
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 22-02-2010, 08:06 PM
  2. ثلاث كلمات تنظف جهازك من الملفات الي تبطئ الـجـهاز
    بواسطة مـا عـاد بــدري في المنتدى منتدى الانتر نت والبرامج
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 24-01-2010, 07:11 PM
  3. تعالوا شوفوا الحركاااااات الحلوووووووووة
    بواسطة الدرالمكنون في المنتدى منتدى , صور , فوتغرافيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-03-2008, 06:54 AM
  4. نوكيا N99 // صور ومواصفاته
    بواسطة رفيق الاحزان في المنتدى منتدى عالم الموبايلات والاجهزة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 15-03-2008, 12:49 PM
  5. لاتخف‏:‏ انني احمل قلبك في قلبي‏ ...............
    بواسطة المحاشي في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 22-01-2008, 07:40 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك