النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اخبار الدوري الممتاز الاردني للاسبوع الخامس عشر

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    اخبار الدوري الممتاز الاردني للاسبوع الخامس عشر

    رياح تهب على الاسبوع الخامس عشر للدوري الممتاز

    اخبار الدوري الممتاز الاردني للاسبوع


    - هبت امس رياح على الاسبوع الخامس عشر للدوري الممتاز لكرة القدم لتخلف تغييرات جديدة على القمة بعدما تقدم الفيصلي لموقع الشراكة في الصدارة مع الوحدات الذي يواجه اليوم الحسين الفيصلي اقتنص فوزاً ثميناً على الرمثا 2 - 1 بفضل هدافه رزاق فرحان الذي احرز هدف التفوق في الوقت المبدد من المباراة التي جرت على ستاد الامير محمد في الزرقاء وشهدت اثارة وندية في ظل الاداء الطيب الذي قدمه الرمثا على وجه التحديد.
    ورفع الفيصلي رصيده الى 37 نقطة متساوياً مع الوحدات في الصدارة فيما تجمد رصيد الرمثا عند 11 نقطة.
    وعلى ستاد عمان كان البقعة على موعد مع انتصار هام على العربي 5 - 3 في مباراة هجومية عكست تصميم الفريقين على الفوز.
    وبهذا الفوز عزز البقعة رصيده الى 19 نقطة في دائرة الدفء فيما بقي العربي عند 13 نقطة.
    اليوم وعند الخامسة مساء يلتقي الوحدات والحسين على ستاد عمان في مواجهة منتظرة يتطلع فيها الاول الى التفرد بالصدارة فيما يطمح الثاني بإسترداد المركز الثالث، وفي نفس التوقيت وعلى ستاد الامير محمد بالزرقاء يلتقي شباب الاردن والجزيرة في مباراة تحمل اكثر من عنوان ابرزها سعي الاول للمحافظه على موقعه الثالث في الترتيب والجزيرة للتقدم اكثر نحو المنطقة الدافئة.
    نشوة الصدارة

    الفيصلي/ 2
    الرمثا / 1



    الزرقاء - زهير الشقيري

    تمتع امس الفيصلي بنشوة الصدارة بعدما تغلب على الرمثا باللحظة الاخيرة من عمر اللقاء الذي جرى ستاد الامير محمد بالزرقاء وانتهى 2/1 ضمن الدوري الممتاز.
    الفيصلي سجل سيطرته في البداية والتي شهدت هدفا هو الاسرع في الدوري بالثانية 41 بامضاء عبدالهادي محارمة من تسديدة قوية باغتت الحارس الزعبي بعدما ارتطمت بالارض لتعانق الشباك، الرمثا رد على الهدف بسرعة ومن خطأ وقع فيه الحارس العمايرة عندما ابعد الكرة لكنها لم تجتاز حد الملعب ليعكسها عبدالله عبيدات نحو حمزة الدردور الذي وضعا بالمرمى، الحوار اشتد بين بين الفريقين وكان للرمثا صولات قوية وكاد ان يضرب مرمى الازرق مره اخرى، وتابع الفيصلي نهجة حتى ابتسم له الحظ بعدما لعب رزاق فرحان راسية تعدت الحارس. ليعترض الرمثا الرمثا على صحة الهدف قبل ان ان تعود الامور الى حالها.

    في سطور
    النتيجة: فوز الفيصلي على الرمثا 2/1 الاهداف: سجل للفيصلي عبدالهادي المحارمة في الدقيقة الاولى ورزاق فرحان 92 وسجل للرمثا حمزة الدردور (7).
    الحكام: سالم محمود (للساحة)، وعاونه عوني حسونة ومحمد عادل (للخطوط) ومحمد العبادي (رابعا).
    وطرد الحكم لاعب الرمثا امجد عرسان.
    مثل الفريقين الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد زهير، محمد خميس، بهاء عبدالرحمن، حسونة الشيخ، شريف عدنان، انس حجي (هيثم شبول)، فادي لافي (رزاق فرحان)، حيدر عبدالامير، عبدالهادي المحارمة (مؤيد سليم)، علاء مطالقة.
    الرمثا: عبدالله الزعبي، عماد عودة، سليمان عبيدات (داوود ابو القاسم)، صالح ذيابات، محمد البطاينة، امجد الفاضل، علاء الشقران (امجد عرسان)، عمر عبيدات، شادي الذيابات، حمزة الدردور، عبدالله عبيدات.

    هدف.. بهدف
    اظهر الفيصلي نواياه الهجومية وكشر عن انيابه مبكرا ببداية سريعة وصاخبة توجها بهدف صاعق في الدقيقة الاولى حين شن المحارمة غزوة خاطفة وتوغل بجهد فردي وسدد قذيفة ملأت شباك حارس الرمثا الزعبي.. هذا الهدف لم يفت في عضد الرمثا الذي بادر الى الامتداد للمواقع الامامية من منطقة العمق معتمدا على انطلاقات وسرعة الدردور مع اسناد من الشقران في الوسط ليتمكن الفريق من احراز التعادل من خطأ للحارس العمايرة الذي حاول الامساك بالكرة فافلتت من بين يديه فانقض عليها عمر عبيدات ومرر الكرة بذكاء الى حمزة الدردور االذي تناول الكرة وسددها بقوة في مرمى العمايرة في الدقيقة (7).
    بعد ذلك هدأت الالعاب على جبهة الفريقين بعض الوقت وعاد الفيصلي الى اجواء اللقاء وقاد حسونة تحركات فريقه الى جانب المحارمة وانس لفتح ثغرات لفادي في الامام مع تشكيل جبهة هجومية باسناد من حيدر ومطالقة في الجانبين وتعددت خيارات الفريق وتنوعت اساليب هجماته من العمق والاطراف للتخير في الوصول الى مرمى الرمثا وسدد المحارمة بمحاذاة القائم قبل ان يعود الفريق الى اسلوب بناء الهجمات من العمق وتدوير الكرة في الخلف لسحب الستارالدفاعي للرمثا.
    وقبل نهاية الشوط شدد الرمثا من هجماته وباتت طلعاته اكثر فعالية في ظل تحرك خط الوسط الذيابات والشقران وعمر في لتناغم مع تحركات الدردور في المقدمة.. مستغلا ارتباك الخط الخلفي للفيصلي وغياب التنسيق مع الحارس فوجه عمر عبيدات كرباجا قويا بيد الحارس وتدخل الشقران فسدد قذيفة قوية حولها العمايرة الى ركنية.
    اثارة وفوز
    وشبت الاثارة في الحصة الثانية حيث عمد الفريقان الى النهج الهجومي لتسجيل هدف يريح الاعصاب ويكسر حالة التعادل التي سيطرت على اجواء اللقاء.. فكان الفيصلي البادئ في استعمال ورقة التبديل فاشراك قوة هجومية مؤيد ورزاق وسحب المحارمة وفادي.
    حينها بدأت ماكينة الفيصلي تعمل بشكل سليم واصبح سيناريو الشوط هجوم هادر للفيصلي ذات اتجاه واحد صوب المرمى فسدد حيدر رأسية بيد الحارس واتبعها حسونة باخرى على نفس المنوال.. وتعددت فرص الفيصلي وطلعاته المتتالية دون انتاجية حيث تكسرت معظم هذه الهجمات على بوابة المرمى خاصة في ظل اشراك الشبول بدلا من انس لزيادة الثقل الهجومي.
    الرمثا هو الاخر احس بحراجة الموقف فاشرك العرسان وابو القاسم بدلا من الشقران وعبيدات.
    وشن عمر هجمة خاطفة من المحور الايمن توغل بها وعكس الكرة امام زميله عبدالله عبيدات الذي سدد بهور على فوهة المرمى في الخارج.
    وعاد الفيصلي الى الامساك بزمام الامور وتهدئة اللعب وطبخ هجماته على نار هادئة في ظل مرور الوقت فسدد رزاق رأسية لتقع في قبضة الحارس اليقظ.
    هجمات الرمثا على قلتها كانت مؤثرة وخطيرة والتي كان يقودها الدردور والذي افلت في احداها فوصل الى المرمى وانفرد ولكنه سدد في الخارج. ووسط ذلك يستلم مطالقة الكرة وبعكسها على المقاس فيطير لها رزاق ويزرعها برأسه هدف الفوز في الدقيقة 92 في مرمى الزعبي ليعترض الرمثا على صحة الهدف فيشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الرمثا امجد العرسان وقبل نهاية المباراة يسدد مؤيد صاروخا بعيد المدى يوقفه الحارس.
    جواد.. وكبوة

    البقعة/ 5
    العربي/ 3

    عمان - لؤي العبادي

    عاد البقعة ليؤكد انه الحصان الاسود للدوري الممتاز لكرة القدم وانه جواد يلحق الركب ولو في الانفاس الاخيرة من عمر البطولة.
    فاز البقعة امس على العربي بنتيجة 5/3 في مباراة جرت على ستاد عمان ، ليرفع رصيده الى 19 نقطة ويحقق فوزين متتالين بعدما اجتاز شباب الحسين الاسبوع الماضي.
    العربي الذي تجمد رصيده عند النقطة 13، اصابته كبوة بعد التعادل الاخير مع الحسين من شأنها جعله يخشى من شبح الهبوط في ظل الفارق النقطي مع الفرق المتصارعة اسفل الترتيب.

    في سطور
    النتيجة: فوز البقعة على العربي بنتيجة 5/3.
    الاهداف: سجل للبقعة عمار ابو عواد (25)، خالد قويدر (38)، عامر وريكات (54)، اسامة ابو طعيمة (65) واحمد حتاملة (76)، في حين سجل للعربي كل من صدام الشهابات (43)، حكم بني هاني (47) ويوسف الشبول (84 ج).
    الحكام: سليمان دلقم للساحة وعاونه فتحي العرباتي ويوسف ادريس وحسن الخالدي، واخرج لاعب العربي عماد ذيابات بالبطاقة الحمراء لنيله انذاريين.
    مثل البقعة: محمد ابو خوصة، محمد محمود، ابراهيم صدقي، رامي حمدان، محمد الخطيب، عامر وريكات، عمار ابو عواد، سامي ذيابات (اسامة ابو طعيمة)، احمد حتاملة (مالك البرغوثي)، محمد عبد الحليم، خالد قويدر (محمود الرياحنة).
    ومثل العربي: خالد الهزايمة، عمار ابو عليقة، عماد ذيابات، احمد المخزومي، احمد سمارة، صدام شهابات، يوسف ذودان، حكم بني هاني (محمد البكار)، فاروق العزام (يوسف الشبول)، محمود البصول، ماهر الجدع (رامي النمراوي).

    مبادرات ايجابية
    بادر البقعة الى الهجوم وكان الاجرأ نوعا ما عبر الترحكات التي احدثها الحتاملة وابو عواد ووريكات في الوسط، مع ممارسات عرباوية حذرة ومتوازنة بين الشقين الدفاعي والهجومي.
    المؤشرات لم تفرز فاعلية كبيرة بالرغم من تسديدة البصول القوية التي علت مرمى ابو خوصة، لكنها بدأت تتصاعد من جانب البقعة اكثر، حتى اصبح وصوله الى الشباك قريبا وتحديدا بعد الانذار الذي وجهه ابوعواد من تسديدة ذهبت عاليا، قبل ان يعود نفسه ويتسلم كرة من الحتاملة انهاها بقذيفة جعلت البقعة السباق الى التسجيل.
    لم يفعل العربي الكثير بعد الهدف وبدت كراته متسرعة اذ ركز ذودان وشهابات وبني هاني على الاحتفاظ بالكرة دون توفير التموين للجدع والبصول اضافة الى عدم تقدم سمارة والمخزومي كثيرا عبر الاطراف، وعلى العكس تماما حافظ البقعة على نسقه ونوع من محاور اللعب، ووصل للمرة الثانية المرمى حين قطع ابو عواد مشوارا على طول الملعب ومرر كرة بينية لقويدر سبق الدفاع نحوها وسددها زاحفة على يسار الحارس.
    اضحت محاولات العربي بعد ذلك جادة لانقاذ الموقف قبل ان يتأزم وكثف خط اولسط من ترحكاته الايجابية وكسب ركنية نفذت كالمطلوب على رأس الشهابات الذي حولها هدف العربي الاول قبل انقضاء الشوط الاول بدقيقتين.

    فعل ورد فعل
    اشرك العربي الشبول منذ البداية، ولم تكد تمض دقيقتين حتى نفذ الفريق ركنية احدثت دربكة استغلها بني هاني وسدد منها كرة ارضية على يسار ابو خوصة.. هدفا عادل الكفة لكنه لم يؤثر على معنويات البقعة الذي تعافى سريعا من صدمته ليعيد الكفة الى صالحه فتقدم ذيابات لتنفيذ كرة ثابتة سددها قوية بالحارس ومن ثم بالقائم لترتد امام وريكات الذي تابعها باريحية بالشباك.
    اراد البقعة ان يعزز تفوقه فشكل طوقا على دفاع العربي وازعج قويدر هو وعبد الحليم بتحركاتهما ابو عليقة وذيابات، ليدخل ابو طعيمة في هذه الاثناء ومن اول لمسة لعب ركنية غافلت الجميع وسكنت الشباك مباشرة هدفا رابعا.. اضاف الى جانب خروج ذيابات بالبطاقة الحمراء لنيله انذاريين ازمة في العربي الذي عمد الى الاسلوب المضاد مع دخول البكار في الوسط لتنفيذ ذلك.
    على الجهة الاخرى، نشط البقعة من قدراته الهجومية بدخول الرياحنة الذي وضع بصمته سريعا عندما مرر للحتاملة كرة على الطرف الايسر سددها الاخير بقوة هزت شباك الهزايمة للمرة الخامسة، ليصل البقعة الى مرحلة تسلم خلالها المباراة كاملة وكاد ان يسجل للمرة السادسة من كرة اصطدت بأقدام المدافعين الى ركنية قبل تدخل الحتاملة الجاهز لترجتمتها هدفا اخرا.
    وفي وقت لم ييأس فيه العربي من بحثه عن هدف تقليص الفارق باشراك النمراوي في الامام تسبب لمس حمدان الكرة بيده الى احتساب ركلة جزاء للعربي نفذها الشبول ذكية وسط المرمى هدفا ثالثا، كاد بعده البقعة ان يعزز تقدمه من البديل البرغوثي الذي سدد كرة ارتدت من المقص الايسر.

    مباريات اليوم


    الجزيرة وشباب الاردن
    ترسيم حدود



    يدلي اليوم الجزيرة وشباب الاردن بحجتيهما سعياً للخروج من الحوار بكامل الغنيمة والبدء بترسيم الحدود على خارطة الدوري .
    الجزيرة سبق وان اعلن مدربه عن اهمية ما تبقى له من مباريات بعد خطف التعادل من الوحدات،ويتطلع لتحقيق الفوز لبلوغ مركز افضل ، فيما عبر مدرب شباب الاردن عن سروره وهو يسجل فوزاً على الرمثا احتل فيه الفريق المركز الثالث .
    عملية الترسيم التي يشهدها ستاد الامير محمد وتبدأ بالمصافحة، تتضح معالمها عندما يأخذ كل طرف بسحب منافسه لاجتياز علامة البداية، وان كان الفوز يستدعي التقدم الى الامام اي نحو المرمى وليس كما تجرى مسابقة شد الحبل.
    واقع الفوز يحدد بما يترجمه الفريقان على الارض، ولكنهما يدخلان اللقاء وهما في نشوة التعادل والفوز ، ما يعني ان المعنوية..عالية
    الجزيرة يمتلك قوى على الواجهة الامامية يقودها العتال، وتتعزز بادوار للنواطير وشتات وعمران على اكثر من محور، وان تبدو المنطقة الخلفية اكثر تدشيناً لحماية مرمى الاسمر الذي تقع عليه مسؤولية كبيرة باعتباره خط الدفاع الاخير من جهة وما يتميز بشجاعة وحضور عند التهديد.
    شباب الاردن يمتلك ايضاً قوى فاعلة على تلك الواجهة ولكنه يتميز بجرأة هجومية عمادها الصيفي بمعاضدة شحدة، ويسند هذه القوى ابو طوق وحازم وحمدي اذا ما سارت الامور كما يريدون وادى محمدي وزملاؤه دورهم امام مرمى عبد الستار.
    الهجوم مطلب الفريقين ولكن قد تكون الطرق سالكة بحذر في ظل تعليمات المدربين عيسى الترك (الجزيرة) ونزار محروس(شباب الاردن).
    ويدير اللقاء ناصر درويش للساحة وفيصل شويعر وفواز نعيمات مساعدين وسليمان دلقم حكماً رابعاً.

    الوحدات والحسين
    تسديد ام تجديد؟


    يدور الحوار الذي يجمع الوحدات والحسين حول العديد من المحاور الهامة التي تبرز اهمية النقاط كاملة ولكلا الفريقين.
    يسعى الوحدات الى المضي قدماً في الصدارة وهو الذي فقد نقطين في الاسبوع الماضي ما جعل فارق الصدارة يتقلص الى ثلاث نقاط، فيما يطمح الحسين بإسترداد المركز الثالث الذي يعني له اليقاء في دائرة فرص المشاركة خارجياً في الموسم المقبل.
    يسجل للحسين انه الفريق الوحيد الذي الحق الخسارة في الوحدات في الدوري الحالي بعدما تفوق ذهاباً بنتيجة 2 - 1 وهو يسعى الى التأكيد بأن التفوق كان مستحقاً عبر تجديده اليوم، في الوقت الذي ينظر الوحدات الى المباراة من زاوية تسديد الحساب، فمن سينجح بتحقيق الهدف الذي ينشد؟
    يمتاز الاداء الفني للوحدات بسمة السرعة خاصة في الجانب الهجومي وهي ميزة افتقدها في مباراته الاخيرة امام الجزيرة ما كلفه نتيجة التعادل، ويعول الفريق على حيوية خط الوسط بقيادة حسن عبد الفتاح ورأفت علي وعامر ذيب وعيسى السباح ومن امامهم الهداف محمود شلباية وهذا الاخير يجيد استثمار الفرص السانحة ما يعزز الفاعلية الهجومية، وعلى الجانب الاخر يبرز لدى الحسين الخبير عبدالله الشياب في صناعة الالعاب ومعه محمد بلص وعلي عقاب والمهاجم علي صلاح الذي يواصل ظهوره اللافت كما يقدم انس الزبون وعمر العثامنة في حال مشاركتهما الاضافة الهجومية التي تضمن الاقتراب من حدود المرمى والتهديد.
    بقي الاشارة الى ان لقاءات الفريقين تحظى دوماً بالاثارة والندية ولاشك بأن اعتبارات اهمية النقاط تسهم في تعزيز مستوى الحوار الجديد.
    يدير اللقاء محمد أبو لوم للساحة ومحمد عادل وعرفات ظاهر مساعدين ومعتصم عبدالله حكماً رابعاً.




    hofhv hg],vd hglljh. hghv]kd gghsf,u hgohls uav


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Feb 2008
    المشاركات
    29
    يعطيك العافيه اخي الكريم

    لجدول مباريات الدوري الممتاز الاردني فبارك الله فيك

    كل الشكر لك ولمجهودك

    بأنتظاار جديدك القاادم بأذن الله

    تقبل فااااائق احترامي

  3. #3
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    jordan&uae
    العمر
    22
    المشاركات
    29,175
    يعطيك العافيه رفيق على الجدول
    وان شاء الله تزودنا بالدوري بالتدريج

    محبتي
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


    مسجات للتذكير بالوتر - رسائل عن الوتر 2017




    اشعار غزل فى العيون 2017 , قصيده غزل فى جمال العيون , كلام غزل عن العيون




    اشعار جميله عن الام 2017 , قصيدة عن مدح الام , عبارات حب لامي



    فيديو نزع فستان مطربة من احد معجبيها على المسرح



    شاعر يحضر زواج حبيبته ويلقي قصيدة للعريس




    صور شيكولاته 2018 - صور شيكولاته لذيذة


  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    يسلمو على المرور

    موووووووووووووووووووووودتي

المواضيع المتشابهه

  1. رد كاتم اهات
    بواسطة كاتم اهات في المنتدى منتدى الترحيب والتهاني
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 22-02-2010, 08:06 PM
  2. اجمل شيء بالحياة
    بواسطة JOHN CENA في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 08:28 PM
  3. أقتلوني فليس حولي رجال
    بواسطة سالي900 في المنتدى كلام في السياسة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-01-2009, 07:22 PM
  4. الــبــســبــوســة بــالــقــشــطــة والــمــكــســرات
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى المأكولات العربيه والغربيه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23-03-2008, 08:05 AM
  5. نوكيا N99 // صور ومواصفاته
    بواسطة رفيق الاحزان في المنتدى منتدى عالم الموبايلات والاجهزة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 15-03-2008, 12:49 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك