النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اخبار الدوري الممتاز للاسبوع الرابع عشر

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    اخبار الدوري الممتاز للاسبوع الرابع عشر

    الاثارة تتواصل فـي الاسبوع الرابع عشر للدوري الممتاز لكرة القدم

    اخبار الدوري الممتاز للاسبوع الرابع


    - تواصلت امس الاثارة في الاسبوع الرابع عشر للدوري الممتاز لكرة القدم عندما حقق البقعة فوزاً مهماً على شباب الحسين بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت على ستاد الامير محمد في الزرقاء، فيما تعادل الحسين والعربي 2/2 في اللقاء الذي اقيم على ستاد الحسن في اربد.
    وكان البقعة اكبر المستفيدين بعدما رفع رصيده الى 16 نقطة متقدماً للمركز الخامس، في الوقت الذي تجمد رصيد شباب الحسين عند عشر نقاط ليتأزم في موقفه في حسابات دائرة الهبوط.
    بدوره فيما تراجع الحسين الى المركز الرابع 23 نقطة في الوقت الذي عززت النقطة مساعي العربي 13 الرامية الى الابتعاد عن الهبوط.
    اليوم وعند الخامسة مساء يلتقي الفيصلي والاهلي على ستاد عمان في ختام لقاءات الاسوبع الرابع عشر.


    البقعة (2) شباب الحسين (0)
    استراتيجيــة الفوز


    الزرقاء - زهير الشقيري

    اخبار الدوري الممتاز للاسبوع الرابع

    نجح امس البقعة بفرض استراتيجته الخاصة باستدراج شباب الحسين الى الخسارة 2/0 في اللقاء الذي جرى بينهما على ستاد مدينة الأمير محمد في اطار الاسبوع الرابع عشر من الدوري الممتاز.
    البقعة قدّم عرضا متوازنا في تنفيذ الواجبات الدفاعية والهجومية واقتنص الفوز بهدفين بامضاء خالد قويدر ومحمد عبدالحليم في ظل الاندفاع غير المدروس لشباب الحسين.
    المباراة في سطور
    النتيجة : فوز البقعة على شباب الحسين 2/0.
    الأهداف : سجلهما خالد قويدر (64) ومحمد عبدالحليم (73).
    الحكام : يوسف شاهين (للساحة)، فتحي العرباتي ووليد ابو حشيش (للخطوط) وحسن الخالدي (رابعا).
    مثل الفريقين
    البقعة : محمد ابو خوصة، ابراهيم صدقي، رامي حمدان، عثمان الخطيب (محمد محمود)، محمد الخطيب، عامر الوريكات، عماد ابو عواد، اسامة ابو طعيمة، احمد غازي (سامي ذيابات)، مالك البرغوثي (خالد قويدر)، محمد عبدالحليم.
    شباب الحسين : بلال ابو لاوي، ماريان مانويل، محمد مكاوي، اسامة الخطيب، علاء جابر، احمد ابو عالية، قصي الغنيمات، احمد عرامين (نضال الجنيدي)، ماهر صرصور (غانم حمارشة)، صابر عزايزة، محمد الزعبي.
    مد وجزر
    امتد شباب الحسين بوقت مبكر نحو المواقع الهجومية بارسال الكرات الأمامية الطويلة لاختزال خط الوسط لينجح الفريق في امتلاك منطقة العمليات مع مرور الوقت بحيوية العرامين والغنيمات والأكثر حضورا ابو عالية الذين قاموا بالتحرك على طول منطقة المواجهة بالضغط على جزاء البقعة لفتح ثغرات مناسبة تسمح بمرور المهاجمين الزعبي وصابر وصرصور الذين تناوبوا على اختيار الأماكن بين المدافعين وتهديد المرمى.
    وكان ابو عالية البادىء بسيل الفرص حين سدد قذيفة بعيدة المدى في يد الحارس واتبعها بكرة مفاجئة تعامل معها ابو خوصة بيقظة في اللحظة الاخيرة. وناب القائم في صد كرة الزعبي القوية بعد ان تلقى تمريرة من زميله مكاوي وتدخل العرامين فتوغل وسدد قذيفة اطفأ حماسها الحارس قبل ان يوجه صرصور تسديدته القوية في الخارج.
    البقعة من جهته وازن في تنفيذ واجباته الدفاعية والهجومية ولعب برباطة جأش ولم يستعجل الفوز واضطر مبكرا الى اشراك محمد محمود بدلا من عثمان المصاب وعمد الى بناء هجماته من العمق بتدوير الكرة من المنطقة الخلفية قبل البدء بتنفيذ الهجمة. وفرض خط الوسط ابو عواد والوريكات وابو اطعيمة جهده لسحب البساط من فريق الشباب وتغذية المهاجمين للبرغوثي وعبدالحليم ومن ورائهم حتاملة..
    ورغم ان الفرص جاءت قليلة الا انها كانت مؤثرة في سعي الفريق الى احراز هدف يقلب المعادلة ويطيح بتماسك الشباب فسدد ابو اطعيمة كرباجا قويا امسكه الحارس وجاءت رأسية عبدالحليم بمحاذاة القائم.
    تخطيط وفوز
    وشدد الفريقان من الهجمات لكسر حالة التعادل واندفع شباب الحسين بكل ثقله نحو الامام ونفذ مكاوي ركلة ثابتة وضعها على رأس الزعبي الذي سددها فارتطمت بالعارضة.
    البقعة اشرك قويدر وسحب البرغوثي لزيادة القوة الهجومية فتحسن الاداء واخذ يمسك بزمام الامور بعد ان نجح الظهيران في الاسناد فسدد ابو طعيمة قذيفة ارتدت من عارضة ابو لاوي وتنبه شباب الحسين الى صعوبة الموقف فسحب صرصور وأشرك غانم لكن البقعة عاد الى اجواء اللعب وامسك بمقدرات المباراة في ظل الاندفاع غير المدروس للشباب ووسط ذلك يتوغل عبدالحليم من الميمنة ويعكس الكرة بذكاء ولموقع مناسب الى قويدر الذي استلمها وعاجلها لتملأ الشباك هدف السبق في الدقيقة 64 وبعدها تتهيأ الفرصة للتعزيز ليلمح وريكات عبد الحليم بين المدافعين الذي يهديه كرة مقشرة فيتقدم ويسدد بكل راحة في الدقيقة (73).
    ويشرك شباب الحسين الجنيدي ويسحب العرامين ويحاول جهده الوصول الى مرمى البقعة بمختلف الخيارات املا في التسجيل لكن صافرة الحكم كانت الاسرع الى اعلان نهاية اللقاء.

    الحسين ( 2) العربي ( 2)
    متكــافئـــة


    اربد - علي غرايبة

    اضاف العربي امس نقطة ثمينة الى رصيده النقطي بعد ان فرض التعادل 2/2 على حارة الحسين في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الحسن في اربد. فيما تخلى الحسين عن المركز الثالث لمصلحة شباب الاردن.
    وكان الحسين السباق بالتسجيل عبر مهاجمه انس الزبون في الشوط الاول لكن العربي نجح بادراك التعادل بواسطة البكار ثم منح العراقي علي صلاح التقدم للحسين من جديد قبل ان يتمكن البصول من ادراك التعادل مجددا.

    المباراة في سطور
    النتيجة: تعادل الحسين والعربي 2/2
    الاهداف: سجل للحسين انس الزبون (31) علي صلاح (70) وسجل للعربي محمد البكار (62) محمود البصول (85).
    الحكام: ناصر درويش، عوني حسونة - عيسى العماوي اخرج البطاقة الحمراء للاعب العربي انس ارشيدات لنيله الانذار الثاني.
    مثل الحسين: محمد شطناوي، علاء درايسة، حاتم بني هاني، محمد بلص، عبدالله صلاح، علي ذيابات (عثمان عبيدات) علي عقاب، عبدالله الشياب، عمار الزريقي، انس الزبون، علي صلاح.
    مثل العربي: خالد الهزايمة، احمد المخزومي، انس ارشيدات، عمار ابو عليقة، عماد ذيابات، حكم بني هاني (محمد البكار) محمود البصول، ماهر الجدع، صدام شهابات، يوسف ذودان، يوسف الشبول (انس شهابات).
    تركيز
    افتقد الفريقان الى التركيز ما اسهم بحد حجم الخطورة المباشرة وظهرت التمريرات الخاطئة في ظل انحسار اللعب معظم الاحيان وسط الملعب في مساحات ضيقة دون التنبه لفتح اللعب على الاطراف ففي الوقت الذي انتقل فيه الشياب وعقاب والزريقي ثلاثي وسط الحسين في تأمين العمق الدفاعي امام الخط الخلفي كان رباعي وسط العربي ذودان والبصول وبني هاني وشهابات ليمارس نفس الدور.
    وتسبب ذلك في ابقاء المهاجمين في حالة من العزلة في ظل الرقابة اللصيقة التي فرضت عليهم . ووفقا لما سبق في الخيار الامثل كان اللجوء الى التسديد من مسافات بعيدة فسدد الخزومي كرة قوية امسكها الشطناوي.
    رد عليه صلاح بكره من حافة المنقطة حولها الهزايمة الى ركنية قبل ان يخطىء في تمرير الكرة ويسددها في احد المدافعين لتتهادى امام الزبون الذي تابعها بهدوء داخل الشباك كان بعدها الزبون ان يعزز تقدم فريقه لكنه سدد فوق العارضة وهو في وضعية انفراد.
    كر وفر
    لم تحمل بداية الشوط الثاني جديدا اذ سيطر الهدوء والحذر على العاب الفريقين . قبل ان تنشط الالعاب مع رأسيه صلاح التي امسكها الحارس والتي ساهمت في اشغال لغة الحوار الهجومي بين الفريقين فسدد ذو وان كرة قوية من موقف ثابت امسكها الشطناوي الذي كان قبلها يخطأ تقدير عرضية المخزومي التي وصلت لرأس البكار بديل بني هاني فتابعها ساقطة داخل الشباك الا ان رد الحسين جاء سريعا بعد ان تابع النشط صلاح عرضية الشياب التي تجاوز جميع المدافعين برأسه على يمين الهزايمة .
    كاد بعدها البصول ان يدرك التعادل لكن الشطناوي حول رأسيته لركنية وكذلك رأسية البكار قبل ان تثمر افضلية العربي عن هدف التعادل اثر تمريرة بينية للمخزومي تركت البصول في مواجهة الحارس فسددها بذكاء داخل الشباك واطلق الشهابات بديل الشبول صاروخية ابعدها الشطناوي لركنية.

    اليوم

    الفيصلي والاهلي .. هدف واحد وواقع متناقض

    يبرز هدف البحث عن النقاط فوق مساحات الحوار الذي يجمع الفيصلي والاهلي عند الخامسة مساء على ستاد عمان في ختام الاسبوع الرابع عشر للدوري الممتاز لكرة القدم.
    واذا كان الهدف يشكل سمة مشتركة فأن الواقع يبدو متناقضاً فالفيصلي يسعى لاستثمار عثرة الوحدات الاخيرة لتعزيز مساعي المطاردة على الصدارة، فيما بتطلع الاهلي الى التمسك بخيط الامل الرفيع في مهمة الابتعاد عن دائرة الهبوط.
    الفيصلي الذي يحتل المركز الثاني 31 نقطة سيدفع اوراقه الهجومية لانجاز المهمة وفق ما يتماشى وطموحاته، وهذا ما اكده المدير الفني عدنان حمد التعادل الاخير للوحدات عزز حظوظنا نحو تقليص الفارق، وندرك اننا نواجه فريقاً يملك الحافز للابقاء على فرصه في معادلة منافسة الهبوط، وعليه فأننا نعرف ما نريد من اللقاء وسنلعب من اجل الفوز. مشيراً الى ان الفريق جاهز في ظل تصاعد مؤشر الاداء والحالة المعنوية المتميزة بفضل الفوز الاخير عربياً. وبين ان الفريق ينظر الى مبارياته المتبقية بأنها لقاءات كؤوس لا تحتمل اي تعثر.
    بدوره اشار عبد الرحمن ادريس المدير الفني للاهلي الى صعوبة المباراة ندرك ان الفوارق الفنية تصب في مصلحة الفيصلي الذي يطمح بالمنافسة على اللقب، ومع ذلك فأننا نحرص على التمسك بفرص البقاء، فنحن على الورق لا نزال نملك فرصة البقاء في الدوري.
    وحول جاهزية الفريق الصفوف متملة بإستثناء غياب محمد عمر، ونحن نتطلع لتقديم مباراة جيدة تعزز التوجهات الرامية لبناء فريق جديد.
    بقي الاشارة الى ان مباراة الذهاب انتهت بفوز الفيصلي بنتيجة 2 - 1.



    hofhv hg],vd hglljh. gghsf,u hgvhfu uav


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اشكرك أخى العزيز

    على الاخبار الرياضيه

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Dec 2007
    الدولة
    في بيت
    العمر
    25
    المشاركات
    1,748
    مشكووووووووووووووووووور أخوي على معلومات رائعة


    تحياتي

المواضيع المتشابهه

  1. طفلكِ وحبيبكِ
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى الطفل - الرضاعة - التربية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-06-2009, 04:06 PM
  2. لمنع سقوط الشعر اغذية خاصة
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى الطب والصحة
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 21-06-2009, 02:18 AM
  3. أقتلوني فليس حولي رجال
    بواسطة سالي900 في المنتدى كلام في السياسة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-01-2009, 07:22 PM
  4. الــبــســبــوســة بــالــقــشــطــة والــمــكــســرات
    بواسطة رمز الوفاء في المنتدى منتدى المأكولات العربيه والغربيه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23-03-2008, 08:05 AM
  5. تعالوا شوفوا الحركاااااات الحلوووووووووة
    بواسطة الدرالمكنون في المنتدى منتدى , صور , فوتغرافيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-03-2008, 06:54 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك