النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: عيد ميلاد القائد (كلنا الاردن )

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Jan 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    318

    عيد ميلاد القائد (كلنا الاردن )

    هيئة ( كلنا الأردن ) .. استراتيجية وطنية للعمل الشبابي


    هيئة ''شباب كلنا الأردن'' مكرمة ملكية بمثابة استراتيجية وطنية للعمل الشبابي، وحاضنة للإبداعات والكفاءات في كافة الميادين، بعد أن كان هذا العمل مبعثراً في حلقات متناثرة في ميادين مختلفة..
    في أواخر عام 2006 تأسست الهيئة؛ فأحدثت انقلاباً في نظرة الشباب لأدوارهم وتوسعت فرص المشاركة أمامهم، الأمر الذي انعكس على مستوى ونوعية المشاركة الشبابية التي ترجمت على أرض الواقع بمجموعة من المبادرات الخلاقة..
    هيئة ''شباب كلنا الأردن'' شملت مناطق المملكة كافة، ولم تقتصر على محافظة على حساب الأخرى.

    العاصمة ما أن تأسست هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة العاصمة، حتى انطلقت الأعمال التطوعية والمبادرات التي من شأنها تعزيز التواصل بين الشريحة الأوسع في نسيج المجتمع..
    وأكد أحمد الجريبيع (منسق فريق عمل العاصمة) أن تشكيل ''الهيئة'' كان بمثابة مكرمة ومكافأة ملكية لشباب الأردن، إيماناً بالاستثمار في الشباب؛ السبيل الأمثل لبناء مستقبل الأردن.
    وألمح إلى أن تأسيس الهيئة شكّل نقطة تحول في مسيرة العمل الشبابي، وانه منذ تأسيسها في أواخر عام 2006 تغيرت نظرة الشباب لأدوارهم وتوسعت فرص المشاركة أمامهم الأمر الذي انعكس على مستوى ونوعية المشاركة الشبابية التي ترجمت على أرض الواقع بمجموعة من المبادرات الخلاقة.
    وأشار إلى أن عام 2007 كان بمثابة التمهيد لبيئة شبابية جديدة يشكل الشباب أدوات صياغتها وحراكها الفاعل بأدواته الحقيقية، فالهيئة سعت لبناء قدرات الشباب المختلفة، من خلال تزويدهم بالمعارف وإكسابهم المهارات التي يحتاجون؛ كدورات الحاسوب والإعلام والاتصال وغيرها.

    إربد
    أطلق فريق عمل إربد العديد من المبادرات، مثل مبادرة رعاية وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان (إعاقتي انطلاقتي) في نادي (نهضة) للمعاقين حركياً في لواء قصبة إربد، إيماناً بأن ذوي الاحتياجات الخاصة طاقة بناء تنميها روح الأسرة الواحدة ويفجرها حسّ التعاون والتكافل، فرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في أي بلد من البلدان يعطي مؤشراً إيجابياً لمنحى التقدم فيه.
    وفي هذا السياق تحدث طارق شطناوي (جامعة فيلادفيا) عن مبادرة (إعاقتي انطلاقتي): جاءت فكرتها لتكون الحل السليم لتحديات ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي وسيلة لنجعل ذوي الاحتياجات الخاصة يملكون مشاريعهم الخاصة التي تدر عليهم الدخل أو المهنة المناسبة.
    وقالت تهاني أبو دولة (جامعة اليرموك): ''هذه المبادرة تسعى إلى أن يكون صاحب الإعاقة البدنية كالشخص السوي، وتسعى المبادرة لإسماع صوت ذوي التحديات، واطلاق مهاراتهم وإبراز مواهبهم والعمل على تحقيق طموحاتهم''.
    من جهة أخرى قال معن حموري (منسق فريق عمل إربد): ''حققت الهيئة هدفها المنشود المقامة من أجله، بتأهيل كوادر قيادية شبابية تحمل في كنفها روح العطاء والانتماء، ودعمهم بالمعلومات والموضوعات التي تهمهم كقياديين شباب، ما يعمل على تطوير كفاءتهم وزيادة أفق المعرفة لديهم''.
    وأضاف أن الهيئة استطاعت أن تقطع شوطاً كبيراً من الإنجازات، وأنهم يتطلعون لتفعيل دور الشباب بشكل أكبر، واستقطاب أعداد كبيرة من المبدعين وتسخير الهيئة لأن تكون المظلة الراعية لهم ضمن خطط منهجية متميزة.
    وقالت عليا كنعان من فريق العمل: ''أثرتنا الهيئة بالتجارب الكثيرة التي منحتنا أسلوباً ومنهجاً جديداً بزيادة ثقتنا بأنفسنا''، مؤكدة أن المشاركة الجادة في هيئة شباب كلنا الأردن تؤدي إلى المنفعة العامة، حيث أن الشاب يسعى للبذل والعطاء والعمل الجاد.
    ودعا محمد بني ملحم الشباب إلى المشاركة والانضمام للهيئة من اجل التعرف على عملها ونشاطاتها لما لها من فائدة، وحث على المشاركة في الأنشطة الشبابية الهادفة.

    البلقاء
    حول أبرز النشاطات التي عقدها فريق عمل البلقاء (التابع للهيئة) لعام 2007 أوضح منسق فريق العمل محمد العوامرة انه تم تنفيذ الحملة الوطنية للانتخابات البلدية حيث شارك فريق عمل البلقاء فيها من خلال عدة لقاءات في المحافظة، كانت البداية بلقاء جامعة البلقاء التطبيقية.
    واضاف انه بالنسبة للقاء مركز السلط لتكنولوجيا المعلومات فقد عقد لمجموعة من الشباب أعضاء في هذا المركز وقد دار نفس الحوار الذي دار في اللقاءين وكذلك عقد لقاء في مركز شباب السلط.
    وحول الحملة داخل ماحص والفحيص اشار الى انه تم توزيع البوسترات والأوراق الخاصة بالحملة على الأندية والمراكز الشبابية، وتم توزيع البوسترات داخل مدينة السلط والفحيص وماحص. والمح العوامرة الى لقاء عقد في قاعة بلدية السلط حول المؤتمر الاقتصادي العالمي وجائزة نوبل والمناطق الاقتصادية وقد حضر اللقاء أكثر من خمسين شاباً.
    واضاف انه تم عمل خلوة تناقش بها فريق العمل بأهم التحديات التي تواجه الفريق وآلية العمل داخل الفريق في المرحلة المقبلة وتقسيم اللجان وآلية العمل داخل اللجان ووضع خطة سنوية للفريق، بدأت في محافظة البلقاء وانتهت في محافظة عجلون.
    واضاف انه تم عقد لقاء شبابي في لواء ديرعلا وذلك تأكيداً على أهمية التواصل مع الشباب في كل مناطق المحافظة في نادي داميا، وقد شارك به أكثر من 150 شابا من لواء ديرعلا وداميا و20 عضوا من فريق عمل البلقاء .
    وحول نشاطات فريق العمل وطلبة الثانوية العامة، أشار العوامرة الى انه تم عقد لقاء مع الطلبة في قاعة غرفة تجارة السلط، هدف لتوعية الطلبة بالمرحلة الجديدة من حياتهم وأهمية اختيار التخصص المناسب، وكيفية تعبئة طلب القبول الجامعي الموحد بطريقة صحيحة.
    ونوه بأن فريق عمل البلقاء اقام مناظرة شبابية ضمن مبادرة نادي الحوار الشبابي، في قاعة بلدية السلط الكبرى تحت عنوان (مشروع تطوير السياحة في السلط.. رؤية شبابية)، حضره (180) شابا من كل أرجاء المحافظة.

    عجلون
    ألمح (منسق فريق عمل عجلون) براء القضاة إلى أن الهيئة ساهمت في رفع مستوى المعرفة لدى الاعضاء، من خلال تناقل الخبرات وإقامة النشاطات والمبادرات، التي تساهم في صقل شخصيتهم وتنمية مهاراتهم.
    وتطرقت آلاء غرايبة إلى الجهود المبذولة من الجهات الرسمية وغير الرسمية، في إعطاء الشباب دورهم بوصفهم أداة التغيير والتطوير في المجتمع. وفي السياق ذاته أشارت (منسقة اللجنة الإعلامية) تيماء المومني انه تم تنفيذ حزمة من البرامج والمبادرات والجلسات الحوارية وتنفيذ برنامج تدريبي في مجال الإعلام بالتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام. وافادت ميساء المومني (عضو في اللجنة الإعلامية) انه سوف يتم عمل (فيديو)، يضم العادات والتقاليد واهم الآثار التي توجد في المحافظة، والنباتات البرية التي تعيش فيها وسيعرض باللغتين العربية والإنجليزية إضافة لعمل مبادرات وندوات شبابية وحلقات حوارية.
    وترى نسيبة البوريني أن دور اللجنة الاعلامية في المحافظة، مرافق لجميع اللجان الأخرى في عملها، وحلقة وصل بين إنجازات فريق العمل والمجتمع المحلي حيث التواجد في جميع المبادرات والحملات، والقافلة التي جابت جميع أنحاء المحافظة.
    وأشار (منسق لجنة النشاطات) احمد القضاة الى أن من مهام اللجنة تولي ملف النشاطات الشبابية، التي يتم اقتراحها من فريق العمل ودراسة آلية تطبيقها على ارض الواقع، بعد تحديد الزمان والمكان وتوزيع الأدوار بين أعضاء الفريق. وأضاف انه تم إنجاز العديد من الأنشطة كإقامة حملة نظافة وطنية تحت عنوان ''الكل مسؤول''، وإقامة دورات تدريبية في التفكير الإبداعي ومهارات الاتصال ودورات في كسب التأييد، إضافة لعمل مسرحيات ومناظرات وتنظيم حملة تحت عنوان العنف ضد الأطفال. وتحدثت رانيا الصمادي (عضو في لجنة النشاطات) عن الاستفادة من برامج ''الهيئة''، بأن الهيئة تقوم على تنمية الشباب، تنمية فكرية واجتماعية وسياسية وتحفزهم على إطلاق المبادرات التنموية ذات الأثر الايجابي على الشباب والمجتمع، وتعزيز وصقل مواهبهم.

    مأدبا
    قدم فريق عمل محافظة مأدبا من الأنشطة التطوعية للتواصل مع اكبر قدر ممكن من شباب المحافظة، وبين اعضاء الفريق إضافة إلى تمكنهم من وضع خطة لمناقشة أهداف الهيئة المستقبلية والتعريف بالمبادرات التي تطلقها الهيئة لمساعدة الشباب على تخطي التحديات المقبلة.
    وقال (منسق فريق عمل المحافظة) حازم الفقهاء: ''التحقت الهيئة بركب فرسان التغيير، ولم تكن أقصى طموحاتها وأمنياتها أن تتعدى وتصل بأفكارها ومهارات وقدرات الشباب إلى مكانة متميزة في أوساط الشباب''.
    واضاف انه ''بالرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهناها (شباب الهيئة) إلا أننا كنا على قدر أهل العزم كما أرادنا سيد البلاد والداعم الأول لنا، فكنا نجتمع ونتناقش ونتحاور ونبذل الغالي والنفيس في سبيل إن يبقى (الأردن أولا).
    وقالت براء عريضة (فريق عمل مادبا): ''أجمل ما يمكن أن نقدمه لسيد البلاد وحاضن الأجيال أن نعمل دائما لأجل هذا الوطن الذي يضم شريحة واسعة من الشباب، في قلوبهم بحر من الآمال التي من خلالها سيحققون النجاح والتقدم لمستقبل الاجيال''.
    وقال محمد الدعامسة: ''نحن باقون على العهد والولاء تحت ظل الراية الهاشمية وان مولد جلالته إنما هو عيد للأردنيين جميعا ومناسبة سعيدة من اجل التعبير عن سعادتنا وفخرنا باهتمام الملك بالشباب الذين هم فرسان التغيير وأمل المستقبل''.

    الكرك
    يقول شادي العلاوي (عضو فريق عمل الكرك، ومنسق لمبادرة هوية الطالب الجامعي): ''يبدأ في يوم ميلاد الملك عام جديد من الإنجاز والتقدم والازدهار، ونعاهد (نحن الشباب) بمواصلة العمل لتحقيق التقدم وفي المجالات كافة وتحقيق الاستدامة في النمو الاقتصادي الاجتماعي بهدف الوصول إلى نوعية حياة أفضل لجميع الأردنيين خصوصا وان هيئة شباب كلنا الأردن هي رؤية قائد الوطن ويعقد على شبابها الآمال والتطلعات لبناء وتنمية الوطن''. وبيّن ان شباب الهيئة في عمل دؤوب لإيجاد قنوات اتصال مع شباب المحافظة، في مختلف مواقعهم وأماكن تجمعهم من خلال عقد الندوات واللقاءات وورشات العمل التي كان لها دور أساسي في تلمس حاجات الشباب وتصوراتهم وبناء رؤى لمشاريع يمكن من خلالها تحقيق التنمية للمنطقة.
    وأشار إلى المرحلة المقبلة من عمر الهيئة، إذ سيتم إنشاء المقرات الخاصة للهيئة وبالتالي البداية في نقلة نوعية في العمل الشبابي، فلابد من الوصول لمختلف شرائح الشباب داخل المحافظة ومعرفة قدراتهم وحاجاتهم وتطلعاتهم وتوظيفها لخدمة الوطن وحل المشكلات التي تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها.
    وقالت سمية البطوش (فريق عمل الكرك): ''انطلاقا من رؤية جلالته في مواكبة التطورات والمستجدات والتوجهات العالمية في بناء اقتصاد وطني أساسه المعرفة، وتكون فيه التربية أداة فاعلة لإعداد مجتمع قادر على مواجهة التحديات واستيعاب التغيرات وإدارة المعرفة ونقلها إلى الآخرين.
    وأشادت بدور الهيئة في إعطاء نظرة مستقبلية للشباب، تهدف إلى التواصل ورفع درجة الوعي لديهم في مختلف القضايا والتحديات الوطنية. وأشارت إلى عدد من المبادرات التي تمكنت الهيئة من إطلاقها وأهمها مبادرة (الشباب والقطاع الخاص) و(المجتمعات المحلية شركاء في التنمية) التي تهدف إلى دمج القطاع الخاص بالمجتمع المحلي .

    الطفيلة
    عن عمل الهيئة بمحافظة الطفيلة قال وائل الجرايشة (منسق فريق عمل المحافظة): ''لقد عملنا في الفترة السابقة كمتطوعين ايمانا في ان يكون الشباب فرسان التغيير، وحاولنا جاهدين في الفترة الماضية ان نضم اكبر قدر ممكن من الشباب لهذه الهيئة التي احتوت نخبة من الشباب المبدعين، وان واجهتنا بعض الصعوبات الا ان هذه العقبات سرعان ما تذلل بالارادة والتصميم.
    وأضاف: من إنجازات الهيئة في الطفيلة، حملة ''سجل في الانتخابات البلدية'' وحملة ''صوت في الانتخابات النيابية''، حيث جابت الحملتان كافة قرى ومدن المحافظة، وتم تنفيذ هذا النشاط بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية ومراكز والأندية الشبابية، وان الهيئة لاقت رواجا بين الأوساط الشبابية والفعاليات الأهلية لما حققته من نقلة نوعية في إيصال رسالة ضرورة مشاركة الشباب بالعملية الانتخابية.
    وأشار إلى أن فريق عمل المحافظة قام بإعداد يوم تطوعي ضمن خطط للجنة النشاطات شملت حملة النظافة وزيارة لمحمية ضانا بالتعاون مع جمعية أبناء ضانا، حيث ساهم الشباب في جمع المخلفات الزراعية والسياحية من مواقع القرية السياحية التي تعد رمزاً للسياحة البيئية في المملكة.
    ونوه بأن اعضاء الهيئة شاركوا مع مجموعة من شباب المحافظة بعقد لقاء مع نواب المحافظة وتم عقد عدد من المناظرات الشبابية للبحث في عدد من المواضيع، وانه تم استقطاب عدد من الشباب بعد ان تعرفوا اكثر على الهيئة واهدافها وعملها.

    العقبة
    أشاد شريف العمري (منسق فريق عمل العقبة) بأسلوب إدارة المبادرات بطريقة علمية داخل الهيئة تشجع وتساعد على تطبيق رؤية قائد الوطن وطموحات الوطن بالشباب. وأضاف أن هيئة شباب كلنا الأردن ستسعى من خلال فريق العقبة إلى تفعيل دور الشباب في عملية صنع القرار و بناء شراكة حقيقية بين الشباب ومؤسسات المجتمع، ومنها على سبيل المثال مشاركة الشباب من جميع المحافظات في جلسات مجلس النواب والقيام داخل المجلس ببعض الأعمال.
    وبيّن أن فريق عمل العقبة سيعمل على وضع البرامج المستقبلية من خلال تطبيق برامج تطوعية، إضافة إلى عمل معرض يتحدث عن تاريخ الأردن وإنجازات الهاشميين في قلعة العقبة ينطلق من خلاله عدة مبادرات تهم الوطن والمواطن وذلك بمناسبة عيد ميلاد قائد الوطن.
    وأشار إلى أن الفريق سيعمل على تنسيق الكثير من البرامج الثقافية التي تفيد الشباب، إضافة إلى تدريبهم على إدارة الوقت وكيفية تحديد أولوياتهم، وستقوم لجنة المخزون الفكري بمسح ميداني من خلال أبحاث للتعرف على احتياجات المجتمع المحلي في العقبة وإيجاد حلول لها بالمشاركة مع باقي أعضاء الفريق.
    من ناحيتها قالت مي الكباريتي: ''لقد مضى على تأسيس الهيئة سنة ونصف تقريبا ونحن فخورون بما حققته الهيئة من إنجازات ومبادرات تفيد الشباب''. وأضافت أن الهيئة قامت بإعطاء دورات متقدمة في الحاسوب لجميع أعضائها، إضافة إلى الأعمال التطوعية التي عمل بها الشباب، كما قام فريق عمل العقبة باحتضان الشباب وتبني أفكارهم والعمل بها، من أجل الوطن والمواطن، لأن الهيئة بيت لكل أردني وأردنية وثقة جلالة الملك بأن الشباب هم فرسان التغيير ستبقى بمحلها.
    وبينت الكباريتي أن هناك خططاً مستقبلية لهذا العام تشمل العمل على تعزيز دور الشباب في المجتمع المحلي،إضافة إلى إشراك الشباب الأردنيين المغتربين خارج الوطن وتفعيل دورهم في أهم مبادرات ونشاطات الهيئة، من خلال الأندية الاجتماعية في البلدان التي يعيشون بها. واضافت انه سيتم العمل على العديد من الأفكار لتنمية الشباب الأردني والوصول بهم إلى أعلى مستويات الوعي الثقافي، وترسيخ مقولة جلالة الملك بأن الشباب هم فرسان التغيير والعمل بها، وانه سيكون هناك تركيز على العمل الجماعي وإشراك جميع الأعضاء بجميع مستوياتهم في صنع القرار والعمل تحت شعار هيئة شباب كلنا الأردن.
    من جانبه قال حسين حمود: ''تعلمت من خلال انضمامي لهيئة شباب كلنا الأردن - فريق عمل العقبة لعام 2007 أن أزيد من قدرتي على التفاعل والتواصل مع المجتمع المحلي بشكل كبير، وتفعيل دور الشباب الأردني بالحياة العامة من خلال إتاحة المجال لهم بإطلاق آرائهم بكل حرية، وأن أطور من عملي كفرد في الفريق والعمل على بناء الفريق والمجموعات، والقدرة على إدارة الوقت وتحديد الأولويات.
    وأضاف أنه سيساهم من خلال استمراره بالعمل مع زملائه في الهيئة لهذا العام على زيادة نشر الوعي التطوعي بين الشباب الأردني وتسخير قدراتهم لخدمة مجتمعاتهم المحلية وخدمة الوطن.
    وأشار حمود إلى أنه سيتم مساعدة الشباب على الخروج بمشاريع ذات طبيعة تنموية في ضوء التحديات التي تواجه المملكة بأبعادها المختلفة عن طريق زيادة الوعي بالمسؤولية الشبابية وزيادة الشراكة بين الشباب والمؤسسات السياسية وبين المجتمعات المحلية، إضافة إلى توليد الانطباع بأهمية الشباب وقدرته على المشاركة في إحداث التنمية والخروج بقيادات شبابية أردنية واعدة وزيادة الوعي الشبابي بالقضايا الوطنية والإقليمية.
    وقالت علا أبو هليل: ''إن هيئة شباب كلنا الأردن ستسعى جاهدة إلى تحقيق رؤيتها التي أساسها التواصل مع الشباب، لرفع مستوى الوعي لديهم بمختلف القضايا والتحديات الوطنية، من خلال مبادرات الهيئة التي بدأ تحقيق الجزء الأكبر منها''. وأضافت أنهم كفرسان للتغيير في فريق عمل العقبة سيحملون الكثير من المفاجآت لعام (2008) والتي سيكون لها أثر إيجابي على شباب العقبة.

    الأزرق
    شارك ''فريق عمل الأزرق'' (بالرغم من صغر الفترة الزمنية التي أنشئت خلالها الهيئة في منطقة الأزرق)، بحملة تواقيع عنوانها الوفاء لحوض الأزرق المائي وهي مبادرة للوقوف على تحديات الواقع واستشراف خيارات المستقبل بدعم من الجمعية الملكية لحماية الطبيعية. وقال محمد الحويطات (عضو فريق عمل الأزرق ): ''جاءت هذه المبادرة خدمة لأبناء المنطقة وتفعيلا لأنشطة الهيئة الفاعلة التي ساهمت وبشكل مؤثر في شباب المنطقة، والحد من الإنطوائية والتفكير بسلبية، انطلاقا الى المشاركة الفاعلة في الحوارات المثمرة بالرغم من ان عمر الهيئة لم يتجاوز الشهرين في المنطقة، إلا أنها ساهمت في ايصال الأهداف والأفكار المرجوة منها، من رفع المستوى الفكري لدى الشباب، فمن أهداف الهيئة عدم الاقتصار على فئة معينة دون أخرى وإنما شاملة جميع أبناء هذا الوطن.


    ud] ldgh] hgrhz] (;gkh hghv]k )


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Jan 2008
    الدولة
    شمال الاردن
    المشاركات
    106
    من جهة أخرى قال معن حموري (منسق فريق عمل إربد): ''حققت الهيئة هدفها المنشود المقامة من أجله، بتأهيل كوادر قيادية شبابية تحمل في كنفها روح العطاء والانتماء، ودعمهم بالمعلومات والموضوعات التي تهمهم كقياديين شباب، ما يعمل على تطوير كفاءتهم وزيادة أفق المعرفة لديهم''.
    وأضاف أن الهيئة استطاعت أن تقطع شوطاً كبيراً من الإنجازات، وأنهم يتطلعون لتفعيل دور الشباب بشكل أكبر، واستقطاب أعداد كبيرة من المبدعين وتسخير الهيئة لأن تكون المظلة الراعية لهم ضمن خطط منهجية متميزة.

  3. #3
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Sat Sep 2006
    الدولة
    jordan&uae
    العمر
    22
    المشاركات
    28,914
    كلنا الاردن وكلنا رساله وحده بقياده سيدي القاءد الاعلى

    الملك عبد الله الثاني

    سلمت بما وضعت
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك
    اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    ولا حول ولا قوه الا بالله الواحد الاحد الفرد الصمد
    اللهم صلي على حبيبنا وخاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


    مسجات للتذكير بالوتر - رسائل عن الوتر 2017




    اشعار غزل فى العيون 2017 , قصيده غزل فى جمال العيون , كلام غزل عن العيون




    اشعار جميله عن الام 2017 , قصيدة عن مدح الام , عبارات حب لامي



    فيديو نزع فستان مطربة من احد معجبيها على المسرح



    شاعر يحضر زواج حبيبته ويلقي قصيدة للعريس




    صور شيكولاته 2018 - صور شيكولاته لذيذة


المواضيع المتشابهه

  1. ولد رفعـــ ضغطـــ بنتــ
    بواسطة دمـ ع ـة ع ـاشقة93 في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 19-01-2010, 06:33 PM
  2. قصيده غزليه ضفاوية من شخص لخطيبته ...
    بواسطة إياس في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 24-08-2009, 11:28 AM
  3. حوار عائلة الطرمان
    بواسطة روني 94 في المنتدى منتدى كان ياما كان
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 05:14 PM
  4. يا هلا بالجميع
    بواسطة فادي رباحات في المنتدى التراث الاردني , الاغاني الاردنية الشعبية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-11-2008, 09:41 AM
  5. يا قمر 11111111111111
    بواسطة عبدالله الخرابشة في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 10-07-2008, 07:30 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك