النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الأردن (1) العراق (1) ودياً بكرة القدم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    الأردن (1) العراق (1) ودياً بكرة القدم

    الأردن (1) العراق (1) ودياً بكرة القدم

    الأردن العراق ودياً بكرة القدم


    ادرك امس المنتخب الوطني لكرة القدم التعادل مع نظيره العراقي 1/1 في اللقاء الودي الذي اقيم على ستاد النادي الاهلي في دبي.
    المنتخب العراقي الذي خاض اللقاء بغياب معظم نجومه تقدم بهدف سجله احمد مناجد (16) قبل ان ينجح محمود شلباية بتحقيق التعادل (62).
    هذا التعادل بصرف النظر عن النتيجة وما يحمله من صفة ودية، يعد بمثابة ناقوس يدق صحوةالجهاز الفني ، التي ان ادركها في هذه المناسبة، فان المناسبات الرسمية لا تحتمل الخطأ، فالمنتخب لعب امام فريق كنا نعول عليه كثيراً، واقمنا المعسكر للقائه، ولكن صفوفه لم تكتمل بغياب ترسانة المحترفين.
    اللقاء انهى فيه المنتخب الوطني معسكره الذي اقامه في الامارات وجاء ضمن استعدادات المنتخب لتصفيات كأس العالم 2010 حيث يستهل التصفيات بملاقاة منتخب كوريا الشمالية في عمان (6) شباط المقبل، حيث يعود الوفد اليوم.

    هدف ومناوشات على اكثر من جبهة
    لم يطل الحذر الذي لف اداء المنتخبين فقد اخذ الجانبان الامتداد نحو مرمى المنافس بعد ان كان اللاعبون يتبادلون الكرة في مساحات محصورة.
    الاردن قاده في منطقة الوسط قصي والشقران وذيب وسعد قابلهم لاداء الدور المماثل من الجانب العراقي سامر سعيد وكوبي وهيثم كاظم واحمد صلاح، الا ان طرفي المعادلة لم يتمكنا من وضع مهاجمي المنتخبين في مواجهة فعلية مع حارسي المرمى العمايرة وقاصد بسبب التماسك الدفاعي.
    العراق نجح في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 16 دقيقة على البداية عن طريق رأسية مهاجمه احمد مناجد عندما تلقى كرة زميله على الجهة الامامية مصطفى كريم ويضطر معه المنتخب الوطني للضغط سعيا للتعديل الا ان الدفاع العراقي الذي قاده سلام شاكر وحاجي وخلدون وابراهيم وحيدر عبدالامير ابطلوا هجمات الاردن اذ قطعوا عرضية ذيب وانقذ الحارس تسديدة شلباية.
    ورغم الكرات الثابتة التي رد بها العراق على تلك الهجمات الا ان الاردن بسط سيطرته على منطقة العمليات ولكن كرة ذيب جاءت سهلة للحارس.
    منطقة المناورة التي بدت مقصد الطرفين فرض العراق فيها حضوره ما جعل اللاعبين في انتشار سليم وتقدم نحو مرمى العمايرة تعامل مع نهاية هذا التقدم حاتم ووسيم وفيصل وباسم بجدية قبل ان تفوت عليهم الكرات الثابتة التي مرت بجانب القائم وضاعت على الاردن ركنية.
    اندفاع الاردن للمواقع الامامية دفع العراق لنهج الهجوم المضاد، تصدى له العمايرة باقتدار وظهر تركيز على اداء المنتخب من خلال باسم وسعد على الجهة اليسرى ليقود الثنائي هجمة انتهت على رأس الصيفي تصدى لها الحارس العراقي كما ابطل باسم انفراد للعراق ونجح العمايرة في انقاذ مرماه من انفراد آخر.
    الاردن افرغ ما بجعبته الهجومية بتسديدة لسعد علت العارضة وهو يتلقى تمريرة باسم.

    تبديلات واعادة التوازن
    الفاعلية الهجومية للاردن قصدت مرمى قاصد فقد اشرك فينجادا الثلاثي حسونة ورأفت وابو كشك بدلا من قصي، وسعد والصيفي، ليتخلص رأفت من اكثر من لاعب ويرسل عرضية شتتها المدافعون.
    ومن هجمة منظمة وجه ابو كشك قذيفة علت العارضة ليرد مناجد برأسية بجانب القائم.
    التبادل الهجومي كشف عن عدم متابعة لأنهاء الفرص فقد ضاعت عرضية رأفت للمرة الثانية تبعتها تسديدة شلباية فوق المرمى كذلك ضاعت فرصة كريم لعدم المتابعة امام المرمى.
    هذه الفرص وتلك للاردن، عوضها التفاهم بين رأفت وشلباية عندما تمكن الاخير ومن تمريرة زميله اعادة التوازن للمنتخب بتسجيله هدف التعادل. وكاد شلباية ان يعزز تعادل المنتخب ولكنه لم ينجح وهو في وضع انفراد.
    التهديد الاردني دفع المدرب العراقي للزج بهداف المنتخب يونس محمود بديلا عن مناجد بالمقابل حل ماجد محمود مكان فيصل.
    ويسجل للعمايرة في الحفاظ على مرماه من الاهتزاز ثانية اثر خطأ دفاعي للبزور ترك صلاح ينفرد بالحارس ليصد العمايرة ويسددها صلاح ثانية بجانب القائم.
    توسع اداء المنتخبين وتسريعهم للكرة قاده الثنائي حسونة ورأفت الا ان الهجمة التي انتهت بعرضية خطفها الحارس العراقي قبل بلوغها رأس ابو كشك كما ابعد ماجد كرة عراقية كانت بمثابة هدف محقق، تعددت بعدها الفرص وجاءت اكثر للاردن مع وضع رقابة صارمة على المهاجم العراقي يونس.
    الفرص تولاها رأفت من وضع الثبات واخرى عرضية للبديل راغب بعد ان شتتها الدفاع واصطدمت بالعارضة كما اختبر حسن الحارس الاول نور صبري الذي حل بديلاً بقذيفة ابعدها نور وحفظ بها التعادل.

    مساعد مدرب كوريا لجنوبية يرصد المنتخب

    من جهة اخرى يحضر الى عمان مساعد مدرب كوريا الجنوبية لرصد مباراة المنتخب مع منتخب كوريا الشمالية التي تقام يوم 6 شباط ، حيث يقع المنتخب الاخير في مجموعة الاردن.
    مثل الاردن: لؤي العمايرة، فيصل ابراهيم ( ماجد محمود)، وسيم البزور، حاتم عقل، باسم فتحي، قصي ابو عالية (حسونة الشيخ)، علاء الشقران (بهاء عبدالرحمن)، عامر ذيب (حسن عبدالفتاح)، خالد سعد (رأفت علي)، عدي الصيفي (مؤيد ابو كشك)، محمود شلباية (عوض راغب).
    مثل العراق: محمد قاصد (نور صبري)، سلام شاكر، جاسم حاجي، خلدون ابراهيم، حيدر عبدالأمير، سامر سعيد، احمد كوبي، هيثم كاظم، احمد صلاح، احمد مناجد (علاء عبدالزهرة)، مصطفى كريم (يونس محمود).





    hgHv]k (1) hguvhr ,]dhW f;vm hgr]l


  2. #2
    ان شاء الله فاتحه خير هاي المباره ومزيدا من التقدم

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اشكرك أخى العزيز

    على الاهتمام

    بالرياضه

    لك كل التحيه

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Dec 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    40
    المشاركات
    4,893
    ان شاء الله
    الفوز بكل المباريات

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    يسلمووووووووووو على المرور الطيب

    وين الغيبه تاااااااااااااااج

المواضيع المتشابهه

  1. سلة التفاح
    بواسطة الاسطورة في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 23-08-2013, 10:05 PM
  2. افتتاح جامعة سعودية بتكلفة عدة مليارات تسمح بالاختلاط
    بواسطة رعد2 في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 26-09-2009, 02:30 PM
  3. صور تكاثر انثى العقرب , سبحان الله
    بواسطة عاشق الصحراء في المنتدى منتدى الغرائب والعجائب
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-12-2008, 03:02 PM
  4. يا قمر 11111111111111
    بواسطة عبدالله الخرابشة في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 10-07-2008, 07:30 PM
  5. العناية بل اظافر
    بواسطة sweet girl في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-01-2008, 11:42 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك