النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الأهلي فـي المربع الذهبي لكأس الأردن بكرة القدم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    الأهلي فـي المربع الذهبي لكأس الأردن بكرة القدم



    الأهلي المربع الذهبي لكأس الأردن

    عمان - عبد الحافظ الهروط - بات امس الاهلي اول المتأهلين للمربع الذهبي لبطولة كأس الاردن لكرة القدم بعدما حقق فوزاً مستحقاً على الرمثا بثلاثية نظيفة في مباراة دور الثمانية التي جرت على ستاد عمان.
    جاء عبور الاهلي نحو مربع الذهب سلساً عندما احكم سيطرته على مجريات الشوط الثاني ليتوج الاداء الممتع الذي قدمه رفاق الواعد الداهية محمد عمر بتسجيل ثلاثية استهلها المتألق حسام شديفات قبل ان يضيف عمر الهدفين الثاني والثالث، فيما عجز الرمثا عن الرد وبدا ان الفريق تأثر بالجهد المبذول في الشوط الاول.
    واختير لاعب الرمثا شادي ذيابات كأفضل لاعب في المباراة ونال الجائزة المالية المقدمة من راعية البطولة طنسكافيه وقدرها 500 دينار.
    ويلاقي الاهلي في المربع الذهبي الفائز من موقعة الحسين وشباب الاردن - حامل اللقب - التي ستبدأ عند الخامسة مساء اليوم على ستاد الحسن في اربد.

    هجوم مبكر
    كشف الفريقان عن طابع هجومي سعيا لهدف يمكن ان يؤهل من يسجله للدور نصف النهائي.
    الهجوم المتبادل لم يحقق أماني الفريقين اما لأن البناء احتاج الى التنظيم والتكدس الدفاعي الذي أفشله واما لسوء الحظ كما اتضح برد عارضة الأهلي لأكثر من فرصة، في حين كان مرمى الرمثا ينكشف أمام محاولات مهاجمي الأهلي وخاصة العروسي.
    البداية الهجومية انطلقت من قدم سوادي الى دفاع الأهلي وانقطاع هجمة الدردور قبل ان يتقدم العروسي ويمرر من حافة المنطقة للمومني الذي موّه على الدفاع وأرسل كرة لولبية اخطأت الزاوية اليسرى للزعبي.
    منطقة المناورة التي كثف فيها الفريقان تواجدهما لم تحرم من ظهور بعض العناصر التي تشغلها وبعد ان وضع مفاتيح الفريقين تحت الرقابة في اكثر من مكان فقد سدد صفوان كرة هائلة لامست الدفاع وهزت عارضة طريف ليرد النشط شديفات في صناعة الألعاب وهو يقطع الكرة ويمرر الى ناجي سددها باحتراف غاص وراءها الزعبي وحولها لركنية، ليعود صفوان ويوجه قذيفة لتختار العارضة مرة ثانية. اندفاع الرمثا واكثاره من اسقاط الكرات داخل منطقة المرمى قابله انتشار جيد للأهلي ولكن هذا الانتشار جاء من مناطق بعيدة لم تمكن التوايهة والمومني وتأثر بعدم جرأة العروسي عند المواجهة وقد آثر التمرير رغم انكشاف المرمى أمامه في الوقت الذي تكفل الزغل وحجلاوي وزملاؤهما في تفويت الفرص على بدران والدردور الذي أنهى تسديدات الرمثا بكرة احتضنها طريف.
    سهل ممتنع
    كان للدقائق الاولى التي ضغط فيها الرمثا منافسه الاثر في تحول مسار المباراة لصالح الاهلي الذي احتوى فيها الضغط ورد عليه بهجوم مضاد وبكرات طويلة وجدهها العروسي والتوايهة والمومني والجمل في مواجهة مع الحارس.
    الدينمو حسام شديفات كان وراء تلك المواجهات بعد ان بنى بحضور تام هجمات الاهلي وعلى نار هادئة اخذت تستعر في المنطقة الامامية للرمثا، ساعده في ذلك ان العروسي كان منسجماً مع نفسه في ميسرة فريقه في الوقت الذي سحب فيه التوايهة على الجهة المقابلة طرف الرمثا لتتسع الثغرات في المنطقة الخلفية فوضع العروسي زميله التوايهة بمواجهة الحارس الا ان الاخير سبقه للكرة .
    وقاد التوايهة هجمة ليسلم الكرة للمومني الذي بدوره مررها للجمل الا ان التسديدة مرت بجانب القائم ولحقت بها تسديدة ناجي اظهرت ان الاهلي في حالة هجومية منظمة وان عملية التسجيل قادمة وهو ما حدث فالعروسي اتخذ من ميمنة الرمثا منفذا للتوغل ومن احداها عكس الكرة على قدم المتربص شديفات ليسدد من خارج المنطقة ..هدف التقدم للاهلي (68).
    هجمات الرمثا لم تمكن حمزة الدردور وبدران من التسديد المريح بعد ان تكفل المدافعون في قطعها بالوقت المناسب كما وجد وسط الرمثا كراته مقطوعة لتتحول الى اطراف منافسه بعد ان خرج علاء الشقران بالبطاقة الحمراء ومع خروجه اعاد الاهلي للأذهان صورة من صوره الماضية وهو يقدم اداء السهل الممتنع الذي عرف به .
    سحْب الاهلي البساط من تحت اقدام الاهلي توج بالسيطرة على الجبهة الامامية التي اضحت مسرحاً للعروسي وهو يضرب دفاع الرمثا بكرة سددها ناجي لتعلو العارضة.
    التبديلات التي اجراها المدربان على فترات ، صبت لصالح مدرب الاهلي علي الزعبي عندما زج بالورقة الرابحة محمد عمر ومن اللمسة الاولى له كان يضيف الهدف الثاني وبحرفنة مستثمراً تمريرة التوايهة ليودعها عمر بكعبة في سقف المرمى 77 وكان بمقدور العروسي ان يلحق هدفي فريقه بالهدف الثالث اثر جهد رائع بذله المتألق شديفات وهو يغربل اكثر من مدافع ويضع الكرة على قدم زميله بانفراد تام الا ان ان الكرة ارتطمت بالحارس .
    حالة توتر اخذ يعاني منها الرمثا الذي اجرى تبديلات على صفوفه ولكن حمزة سدد بأسفل القائم وانقد طريف مرماه من زاحفة للبديل محمد الزعبي وحولها ركنية قبل ان يضيف الاهلي الهدف الثالث من جملة برع فيها العروسي للزغل فهيأها للمندفع عمر (89) وتشهد الدقائق الاخيرة بطاقتين من اللون الاحمر لصفوان وحسام محمد.



    hgHigd tJd hglvfu hg`ifd g;Hs hgHv]k f;vm hgr]l


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Dec 2007
    الدولة
    في بيت ابي
    العمر
    26
    المشاركات
    266
    يسلمو اخي رفيق على الخبر الحلو

    مبروك للاهلي

    يعطيك العافيه

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    يسلمو على مرورك خيتوووووووووووووو

    تحيتي

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Dec 2007
    المشاركات
    1,683
    شكرا على اقتطافك للخبر


    بنتظار كل ما هو رياضي منك


    ’’’

المواضيع المتشابهه

  1. سلة التفاح
    بواسطة الاسطورة في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 23-08-2013, 10:05 PM
  2. اذا اردت ان تعيش سعيــــــــــــــــــــدا . . . . !
    بواسطة مدريدي2000 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 15-04-2009, 06:54 PM
  3. صور تكاثر انثى العقرب , سبحان الله
    بواسطة عاشق الصحراء في المنتدى منتدى الغرائب والعجائب
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-12-2008, 03:02 PM
  4. يا قمر 11111111111111
    بواسطة عبدالله الخرابشة في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 10-07-2008, 07:30 PM
  5. العناية بل اظافر
    بواسطة sweet girl في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-01-2008, 11:42 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك