النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: زيادة الرواتب وإلغاء الجمارك وضريبة المبيعات عن سلع أساسية بالتزامن مع تحرير المحروقا

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526

    زيادة الرواتب وإلغاء الجمارك وضريبة المبيعات عن سلع أساسية بالتزامن مع تحرير المحروقا

    زيادة الرواتب وإلغاء الجمارك وضريبة المبيعات عن سلع أساسية بالتزامن مع تحرير المحروقات




    عمان - الرأي - قال مصدر حكومي موثوق أمس:إن الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ستركز بالدرجة الأساسية على دعم الشرائح محدودة الدخل والفقراء مشيرا الى أن مجموع ما سيصل الى المواطن من دعم عبر زيادة الرواتب ووسائل أخرى سيغطي أكثر بكثير من نسب التضخم المتوقعة بحدود 8 % الى 9% .
    وأضاف:إن الحكومة وبموازاة زيادة الرواتب ستلغي الجمارك وضريبة المبيعات عن عدد من السلع الأساسية تصل الى 35 سلعة لتخفيض أسعارها وعكس قيمة الخفض على السعر للمستهلك ، اضافة الى زيادة رسوم تصاريح العمل للوافدين وتحول العائد منها لغايات دعم رواتب العمال الأردنيين ودعم برامج التدريب والتأهيل .

    وأكد أن الحكومة ستتخذ كل الاجراءات التي من شأنها ضبط الأسعار بما فيها التدخل مباشرة في تسعير السلع في حال اقتضت الضرورة ذلك ، استنادا الى نص الفقرة '' أ '' من المادة السابعة من قانون الصناعة والتجارة ونصها:'' لمجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير أن يحدد أسعار أي من المواد الأساسية.'' وقال:إن مخصصات زيادة الرواتب في مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2008 ، والبالغة 301 مليون دينار ليست رقما ثابتا بل هو خاضع للزيادة في حال اقتضت الضرورة ذلك ، لافتا الى أن قياس زيادة الرواتب بالنسب المئوية لا يعكس عدالتها وحجمها الحقيقي ، وأن التركيز انصبَّ على أن تكفي الزيادة لمن تقل رواتبهم عن 300 دينار شهريا لتغطية كافة احتياجات الموظف وخصوصا فرق أسعار المحروقات .

    الى ذلك قال وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خلدون قطيشات:إن أسعار المحروقات بعد تحريرها ستتغير بين شهر وآخر تبعا لتغيرها عالميا . وأضاف:إن الأسعار التي تضعها لجنة تتبع آلية فنية ستبنى على أساس متوسط السعر لكل سلعة مقاس على مدى 25 يوما مضافا اليها كلف النقل بحرا وبرا والتخزين والمناولة . وقال:إن وقود الطائرات والبواخر وزيت الوقود والاسفلت محررة منذ عام ونصف وتباع بالأسعار العالمية وتخضع لآلية تسعير متغيرة يتم إعلانها شهريا هي ذاتها الآلية التي سيتم على أساسها تسعير الكاز والسولار والغاز والبنزين بأنواعه .

    وضرب وزير الطاقة مثلا على تغير الأسعار من شهر لآخر ، الغاز المسال ، وقال: أسعار الغاز لهذا الشهر بلغت 250ر8 دينار للأسطوانة حسب الكلفة والأسعار العالمية بينما ستبلغ الشهر المقبل ما يقارب عشرة دنانير ، لكن ذلك لا يعني ثباتها حول هذا السعر للشهر الذي يليه ، وأوضح '' معنى ذلك أن السعر سيكون متغيرا تبعا للأسعار العالمية ، وقال:إن أسعار الغاز في الوقت الراهن هي الأعلى قياسا للمعدل السنوي لأسباب تتعلق بزيادة الطلب لفصل الشتاء ، إذ قد تنخفض الى مستوى الأسعار الحالية أو أكثر أو أقل تبعا لتغيرها عالميا .



    .dh]m hgv,hjf ,Ygyhx hg[lhv; ,qvdfm hglfduhj uk sgu Hshsdm fhgj.hlk lu jpvdv hglpv,rh


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Nov 2007
    الدولة
    jordan
    العمر
    31
    المشاركات
    608

    الله يجيب الي فيه خير

    مشكور اخوي ع النقل


    سلمت يمناااك


    ََََ

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    تحيتي لك ابو العبد

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك