النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: النفاق .. بين الغاية والوسيلة

  1. #1
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Fri Nov 2007
    المشاركات
    158

    النفاق .. بين الغاية والوسيلة



    على طريقة فيصل القاسم في فتح محاور مواضيعه التلفزيونية في برنامجه المشهور نقول:
    هل النفاق محرم دينيا ومباح اجتماعيا؟ ام محرم دينيا واجتماعيا ؟
    هل يحترم المنافق نفسه حينما يمارس النفاق علنا امام الناس؟
    هل تحترم المنافق ؟
    كيف تتصرف مع المنافق الذي لا تعلم هل هو يعني ما يقول لك حقا ام انه له رأي آخر باطني غير الذي اعلن لك؟
    ثم ماذا تقول .. لو قال احد المنافقين: "المثل يقول اللي تغلب به العب به" ؟؟ او قال:" الغاية تبرر الوسيلة " ؟؟ او قال:"لو كانت حاجتك عند الكلب قل له يا سيدي" ؟؟
    ما هو ردك ؟؟
    هل تجد له العذر ان كانت حاجته عن الكلب وقال للكلب يا سيدي؟
    ام تنصحه بمحاولة البحث عن حاجته عند غير الكلب ولو قال لغير الكلب يا سيدي فلا ضير؟؟
    هل النفاق طريق يوصل الانسان لما يريد بسرعة ؟
    هل تعرف بحياتك انت شخصيا .. منافقين ؟
    هل وصلوا لما يريدون ؟
    ام تعثرت حياتهم ولم يصلوا ؟؟

    وكما هو معروف ان النفاق باللغة العربية هو اظهار شيء وابطان شيء آخر قد يكون عكس ما ظهر تماما ! وكلمة نفاق اشتقت من النفق وهو الجحر الذي له فتحتين تحفره بعض الحيوانات لتخرج من فتحة ان داهمها الخطر من الفتحة الاخرى
    فمعنى هذا المنافق برأيين رأي باطني غير معلن ورأي خارجي معلن
    عن النفاق والمنافقين دعونا نتحدث ..
    لكم المايك فتكلموا

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,336
    هل النفاق محرم دينيا ومباح اجتماعيا؟ ام محرم دينيا واجتماعيا ؟
    محرم في جميع الاوساط ديني واجتماعي ونفسي
    المنافقين اخوان الشياطين لكن بهذا الزمن يعلمون انه بالدين محرم لكن يستبيحون لانفسهم ذلك من اجل تغطية مصالح زائلة


    هل يحترم المنافق نفسه حينما يمارس النفاق علنا امام الناس؟
    هل تحترم المنافق ؟
    المنافق الظاهر لا يعي نفسة لانه لو يعرف انه لا يحترم امام الناس لما وضع نفسة بهذا المأزق فهو انسان لا يحترم حتى نفسه كيف للاخرين يحترمون لللاسف اغلب الافراد ينافقون والطرف الاخر يعرف نفاقهم فيضحكون في داخلهم من صغر حيلة المنافق

    طبعا لا احترمه لان اعماله تكون رئاء فقط ظاهر ليس باطن


    كيف تتصرف مع المنافق الذي لا تعلم هل هو يعني ما يقول لك حقا ام انه له رأي آخر باطني غير الذي اعلن لك؟
    بكل بساطة استخف به واظهر له انه منافق حتى لا يضع بحسبان نفسة انه يستغفلني



    ثم ماذا تقول .. لو قال احد المنافقين: "المثل يقول اللي تغلب به العب به" ؟؟ او قال:" الغاية تبرر الوسيلة " ؟؟ او قال:"لو كانت حاجتك عند الكلب قل له يا سيدي" ؟؟
    ما هو ردك ؟؟
    هل تجد له العذر ان كانت حاجته عن الكلب وقال للكلب يا سيدي؟
    ام تنصحه بمحاولة البحث عن حاجته عند غير الكلب ولو قال لغير الكلب يا سيدي فلا ضير؟؟
    اعجبني استعارتك ان تكون حاجته عند الكلب تشبية غريب شوي

    عن نفسي مستحيل انافق حتى لو كانت بلقمة العيش كثير خسرت ترقية عمل لانني لا ارضخ للنفاق والمجاملة بطريقة مبطنة مستترة ولا حتى زي ما بحكوا تمسيح جوخ
    اقول للي اله حاجة
    دع ثقتك بالله واذا عند العبد باب عند ربنا 100 باب




    هل النفاق طريق يوصل الانسان لما يريد بسرعة ؟
    تعرف في هذا الزمن المشقلب وزمن السرعه كثير ناس تزبط معهم عشان هيك اصحاب الضمائر الحية ثابتون في مكانهم لكن اشرف الهم من تمسيح الجوخ


    هل تعرف بحياتك انت شخصيا .. منافقين ؟
    كثير في العمل عندي


    هل وصلوا لما يريدون ؟
    نعم واخذوا حقي لكن ربنا كبيررر


    ام تعثرت حياتهم ولم يصلوا ؟؟
    الاغلب وصلوا لكن لابد ان يزول لانه ربنا يمهل ولا يهمل



    المنافقين اخوان الشيطان
    اللهم جنبنا اياهم يارب
    واحمينا
    هذا ليست ردود مقتبسه
    هذي مواضيع بحد ذاتها..
    أجزلتم لنا بالعطاء
    فكيف نجازيكم بالثناء
    دمت بحفظ الرحمن

  3. #3
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Mon Mar 2009
    الدولة
    وراء عيوني المفمضه
    المشاركات
    6,798
    مشكور للطرح اخي

    والمايك معي فأنصت

    على الرغم من بساطة الطرح وهذا ما يعتقده البعض

    الا انه موضوع بحاجة الى غوص وتمحيص دقيق

    كلنا يستاء من النفاق

    ولكن وبكل مصداقيه نرى احيانا انفسنا مجبرين على السير في هذا الطريق

    ربما للمصلحه العامه في امر معين

    واتذكر هنا قول المتنبي

    ومن نكد الدنيا على الحر ان يرى......... عدوا له لا بد من صداقته بد

    وهنا لا تعتبر صداقة الحر نفاق بل هي للضروره على ما اعتقد

    شكرا اخي للطرح













  4. #4
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Wed Aug 2009
    المشاركات
    2,890
    الموضوع جميل جدا

    نحن نعيش في عالم من المنافقين

    النفاق صفه يستخدمها ضعاف النفوس

    ولقد حرم الاسلام النفاق وتوعد المنافقين بالعذاب

    وفعلا عنا مثل بحكي(اللي ما بتقدر تدوسه بوسه )

    هذا هو النفاق وانا والله اواجه صعوبه في العمل بسبب النفاق

    وكمان اذا بدنا نتجنب المنافقين ما بظل إلنا مكان في الدنيا

    الف شكر سعودي

  5. #5
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Fri Nov 2007
    المشاركات
    238
    ياسلام عليك ياسعودي
    موضوع في غاية الاهمية
    هو حديث الساعه بل حديث المجتمع
    دعني اخبرك بقصه وغالباً ما تحدث في المنتديات
    واقعنا الذي نعيشه هو خير مثال
    في أحد الايام تخالفت انا وأحد الفتيات في موضوع ما وكان الحق معي
    ولأني شاب هاجمني الشباب وقوفاً مع تلك الفتاة كادوا أن يسلبوني حريتي أوشكوا أن يقطعوني أرباً أربا
    بيني وبينك قضبت القاع يعني خفت
    وصدقت ان الحق مع البنت قلت خلاص انسى يا شيخ
    لاحظ أخي سعودي ان من هاجمني هم الشباب فقط سلوا سيوفهم المسنونه يريدون دمي!!!
    الفتيات التزمن الصمت فقط
    وفي جولاتي بين صفحات المنتدى تعلم ماذا اكتشفت أن بعضهم يراسل هذه الفتاة يريد استعطافها بل ويعطيها عنوانه أمام الملأ((لا استحى من الله ولا من خلقه))قمة الوقاحه قمة الخبث الاصطياد في الماء العكر
    هل لأنها أنثى تدافع عنها وتجانب الصواب طمعاً في قبلة منها وقد تكون تفلة في جبينك الأسود كسواد وجهك!!!
    تتكلم عن الاخلاق والالتزام وانت من تحت لتحت يا هوووووو دحنا شايفين!!!
    ذهبت لملف الفتاة اقصد الملف الشخصي للزوار فوجدته قد أنهك وأهلك نفسه غزلاً وترقيماً وقلة حياء
    لاحظ ان الهدف سيء لاحظ انه يعطيها عنوانه ورقمه وورده
    لاحظ انه نصرها لا للحق ولكن لغاية في نفس يعقوب قضاها!!!
    قبحه الله من شخص عديم من كل القيم الا السيء منها
    سعودي هل هذا هو النفاق من جانب الصواب ووقف مع الباطل لا لشيء الا لأجل بصقة في جبينه من أنثى!!!
    دمت كما تحب
    خالد

المواضيع المتشابهه

  1. اشهر نغمة جوال لغاية الان
    بواسطة ابن الشعف في المنتدى منتدى عالم الموبايلات والاجهزة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-01-2010, 12:25 PM
  2. الأردن من يحبها شاركوني رأيكم
    بواسطة فتاة الزمرد في المنتدى الاردن - جلسات أحباب الأردن
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 03-01-2010, 04:04 PM
  3. الامير فراس بن رعد : ماراثون عمان يهدف الى بناء تقليد رياضي سنوي
    بواسطة عطر الاماكن في المنتدى منتدى الرياضة العربيه والعالميه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 14-10-2009, 12:56 AM
  4. اول من يصل 10 يعصر ليمون في عين اي عضو
    بواسطة التنين في المنتدى منتدى الالعاب
    مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 19-05-2009, 08:07 PM
  5. غوتي يغيب عن موقعة الكلاسيكو
    بواسطة مشهور في المنتدى منتدى الرياضة العربيه والعالميه
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-04-2009, 04:21 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك