الملك يأمر بإرسال مساعدات عاجلة إلى بنغلادش




عمان-بترا- أمر جلالة الملك عبد الله الثاني، امس، بإرسال مساعدات عاجلة تشتمل على المواد الغذائية والإنسانية، إلى بنغلادش، للمساهمة في التخفيف من معاناة الشعب البنغالي الشقيق، في المناطق المنكوبة التي كانت تعرضت لإعصار عنيف مؤخرا.
وكانت المناطق الجنوبية من بنغلادش، تعرضت للإعصار ''سدر''، رافقه هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة اقتلعت الأشجار وسوّت المنازل بالأرض، كما ألحقت أضراراً بالمنازل التي لجأ إليها السكان، مما ادى إلى مقتل الآلاف وتشريد ما يزيد على 650 ألف شخص.
وقال امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية الدكتور عبد السلام العبادي ان الهيئة وبتوجيهات من جلالة الملك ستقوم خلال اليومين المقبلين بإرسال المساعدات التي تتضمن المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيم والبطانيات، بالإضافة إلى مستلزمات الإغاثة المختلفة.
ويشار إلى أن الهيئة الأردنية الهاشمية تأسست عام 1990، وتعمل على تعميق مفاهيم العدالة والتكافؤ على المستويات الوطنية والعربية والإسلامية والدولية، وتقوم بتقديم المساعدات الطارئة والفورية في حالات الكوارث والزلازل وغيرها، كما تتولى تسيير قوافل المساعدات إلى الشعب الفلسطيني.
كما تعمل الهيئة على أداء رسالة المملكة الإنسانية في مختلف الدول، وإبراز دورها الأصيل في خدمة قضايا هذه المجتمعات وإظهار الوجه الإنساني والحضاري للأردن بقيادته الهاشمية .



hglg; dHlv fYvshg lshu]hj uh[gm Ygn fkygh]a