شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي فـي غزة

شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي


عواصم - وكالات - افادت مصادر طبية فلسطينية امس ان فلسطينيين استشهدا برصاص الجيش الاسرائيلي ليل الجمعة السبت لدى اقترابهما من الجدار الحدودي شمال قطاع غزة.
وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ ان الشقيقين طلال ابو شرينة (41 عاما) ورأفت ابو شرينة (40 عاما) استشهدا مساء الجمعة عندما اطلق الجيش الاسرائيلي عليهما النار بسبب محاولتهما الاقتراب من السياج الحدودي والتواجد بمنطقة امنية ممنوعة .
واكد الجيش الاسرائيلي ان احدى وحداته فتحت النار واصابت مشبوهين اثنين كانا يقتربان من السياج الامني.
من جهة اخرى رحبت الولايات المتحدة واسرائيل بمشاركة وزراء الخارجية العرب في مؤتمر السلام في الشرق الأوسط الذي يعقد يوم الثلاثاء المقبل في مدينة أنابوليس بولاية ماريلاند الأميركية ، معتبرة ان ذلك اشارة على أن المؤتمر سيكون جادا.
وقال كارل داكوورث المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية نرحب بقرار لجنة المتابعة بالجامعة العربية بحضور مؤتمر انابوليس على المستوى الوزاري. هذه اشارة على أنهم يعتقدون أنه سيكون اجتماعا جادا موضوعيا .
من جانبه نسب موقع واي نت الإلكتروني إلى وزيرة الخارجية الإسرائيلية قولها إن القرار الذي اتخذه الوزراء العرب الجمعة في مقر جامعة الدول العربية سيعطي المؤتمر ثقلا إضافيا ويعزز دور الدول العربية في عملية السلام.
وكشف مصدر دبلوماسي عربي في الرياض ان الولايات المتحدة عرضت على الدول العربية التي ستشارك في اجتماع انابوليس تشكيل لجنة متابعة للملف الفلسطيني الاسرائيلي وعقد اجتماع في كانون الثاني في موسكو للمسارين السوري واللبناني وكذلك الفلسطيني.



aid]hk fvwhw hg[da hgYsvhzdgd tJd y.m