النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: لقــــــــاء مع لاعب الاتحاد السابق " عيسى حمدان " حصرياً على شبكة الاتحاد

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Nov 2007
    الدولة
    السعوودية
    المشاركات
    174

    لقــــــــاء مع لاعب الاتحاد السابق " عيسى حمدان " حصرياً على شبكة الاتحاد

    اعزائي اعضاء ومشرفي شبكة الاتحاد ،،،

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

    @ في البداية كانت الفكرة لعمل اللقاء منذ مدة طويلة بالرغم من الظروف التي صاحبت الفريق وهي معروفة للجميع ( خسارة بطولتين ) فكانت الأجواء غير مناسبة فانتظرت حتى يحين لقاء نهائي الدوري ولله الحمد تكلل بالفوز بأهم بطولة فكانت تلك إشارة بالتوجه لمنزل الضيف لعمل هذا اللقاء ولا أنسى المقال الذي كتبه الكاتب الكبير عبدا لعزيز شرقي عن ضيفنا وبداية لقائه بكتيبة النمور والموقف الذي تأثر منه بعد احد اللقاءات في الدوري فكانت تلك دافع لعمل هذا الحوار ...

    @ كل الشكر والتقدير لأخي ( صلاح ) الذي نسق ورتب هذا اللقاء منذ فترة بإجراء اتصالاته وترتيب موعد للقاء ضيفنا ،،،

    عيسى حمدان


    اللاعب الاتحادي المعتزل عن الأضواء ، و لكنه حاضرٌ – بقوةِ الحنينِ– في قلبِ "الكُرة" حيثُ تكمنُ البسالة و الانطلاق بلا سأم ٍ .....
    العودة إلى الذاكرة هو نبشٌ بأناملَ ماسيةٍ تضعنا على مشارفِ القمر
    حيثُ الهدوء الذي يتأرجح في وجه "عيسى حمدان"
    و منذُ أنْ شرعتْ نافذةُ أحاديثه فاجأنا بتنهيدة عميقةٍ أخذتنا معه إلى فضاءات ملاعب الاتحاد ، فمنْ يلبس الثوب الاتحادي الأصفر و الأسود كمنْ يدخلُ أسطورة لا يخرجُ منها ............

    اللاعب عيسى حمدان
    خبرة اتحادية تنأى عن الضجيج
    .... إنه شمعة صفراءَ تألقتْ بالأسودِ الاتحادي
    إنه من "جيل العمالقة" استطاعَ أن يبني مجده في قلوبِ محبيه !

    من مِنَّا لا يعرف "عيسى حمدان"
    لنعُد إليه ........
    و نعِد به إلى ساحة الملعب
    عبر حوارٍ حصريِّ خصَّ به "شبكة الاتحاد"

    حوار/ رعد الاتحاد





    الضيف الثالث جلوسا


    س1/ من نسيج الذكريات نبدأ معك بأطياف نادي النهضة ضحي ارتحالك إلى ملاعب نادي الاتحاد الذي تألقت بفضاء ه الرحب كيف تنظر للتجربتين قبل الانضمام لهما و أثناء تواجدك فيهما وبعد اعتزالك الكرة؟
    لقد انضممت لنادي اسمه نادي الشباب في بداية حياتي الرياضية ومن ثم أصبح هناك دمج أندية الدرجة الثانية مع أندية الدرجة الأولي الذين لم يحققوا بطولات فانضم نادي الشباب لنادي آخر اسمه السلام ثم سُمي (نادي السلام السعودي) ومن ثم اندمج لنادي النهضة الذي كان سابقا (نهضة الشعب) وتدرجت فيه حتى برزت ثم أكملت مشواري بانتقالي لنادي الاتحاد فأصبحت الشهرة على نطاق أوسع .

    س2/ أخبرنا ؛ كيف انتقلت لنادي الاتحاد ؟
    اتجهت أنظار الاتحاد لي من خلال مباريات النهضة وكنت وقتها في معسكر مع المنتخب ، و بعد التفاوض بيني وبينهم انتقلت لنادي الاتحاد. وتم الانضمام للنادي تقريبا عام 97/ 98هـ ، حيث كانت لي علاقة مع اللاعب السابق صالح عبدا لكريم الذي كان –وقتها- لاعبا في الاتحاد و فوجئت بأن الرجل يجري اتصالاته إلى أن ناقش رئيس نادي النهضة محمد بلال(رحمه الله)- أصله اتحادي- حيث رحب بفكرة انتقالي و وقتها لدي عرض من أحد الأندية بدولة قطر ، و في نفس الفترة كان يفاوضني شخص اسمه ابن عمار عضو شرف نادي الشباب ففكرت كثيرا ، وبصراحة أنا إنسان أحب الشعبية و الاتحاد في تلك الفترة يضم لاعبين في صفوفه مثل اللاعب التونسي توفيق بلغيث وتميم وجدتها فرصة بأن ألعب مع هؤلاء ، وكنت أشعر بأني قادر على إثبات وجودي .

    س3/ علاقتك بجمهور الاتحاد كانت متميزة حد الشفافية ماسر هذا الارتباط العميق ، هل حرصك علي احتواء الجماهير خارج الملعب يوازي حرصهم عليك من خلال تشجيعهم لك داخل الملعب ؟

    ( ابتسم ) قائلا :
    إن جمهور الاتحاد يعرفني كلاعب ، و أنا بطبعي متواضع حتى لو كنت نجما لأني أجد نفسي واحدا من أبناء الوطن فإن وصلت إلى ما وصلت إليه أو بقيت على حالي سأبقى من المواطنين أو اللاعبين أو القريبين من جماهير الأندية التي أنتمي لها ...... عند انتقالي لنادي الإتحاد كنت أرى الجماهير تتعطش للاعب ، بعض اللاعبين أراهم لا يريدون الاحتكاك بالجماهير ، و بحكم أني سكنت ( عزوبي ) فترة من الفترات كنت قريبا من الناس ، ووجدتهم –بصراحة- شعبيين يسخرون إمكانياتهم للاعب و من خلالها كنت قريبا منهم .

    فالناس بدأت تتعاطف معي وتتقرب مني أكثر بالإضافة إلى أن كل واحد يقول صاحبي اللاعب النجم الفلاني فيعتزون بعلاقتهم وصداقتهم هنا من خلالها إذا جاءت المباريات وسجلت هدفا زادوا من حبهم لي و إنا كذلك لا غنى لي عنهم ..... مادام الناس تشجعك وتقدم لك الهدايا لذا لايجب أن أنظر لنفسي عليهم .

    س4/ هذا يعني ان جمهور الاتحاد " ذويق "؟
    بلا شك لو جمهور الاتحاد ليس "ذويقا" ما جاءت هذه الشخصيات إلى النادي و دعمت و ساهمت و شجعت و المستقبل سيكون حافلا بالكثير من الروائع و الدهشة .

    س 5 / من وجهه نظرك ما مدى التطور الذي يشهده نادي الإتحاد على مستوى اللاعبين والطاقم الإداري والجماهير و الإعلام ؟
    الاتحاد كأي نادي في السعودية , فالأندية تطورت و لكني أتصور أن نادي الاتحاد قد يكون النادي الأبرز لكونه بدأ في مسألة الاحتراف . فبدأ يطبق نظرية الاحتراف الأوروبي بدليل شراء اللاعبين ورفع أسعارهم لحد أصبح الاتحاد نموذجيا ، و هذا لا يقلل من شأن الأندية الأخرى ، و و يبقى الاتحاد مميزا في كل انتصاراته و في كل شخصياته و في كل قضاياه لذلك تربطه علاقة بأناس رفيعة المستوى إضافة إلى الفترة الماضية التي أصبح فيها نادي الاتحاد عنصرا مهما ، ومتواجدا في كل البطولات وهذا بالتأكيد مطلب الإعلام كناحية تسويقية .

    س6/ غيابك عن الأضواء ما هي أسبابه ؟
    ارتباطي بعملي أبعدني عن الأضواء إضافة إلى أن الرياضة في المنطقة الشرقية مختلفة عن المنطقة الغربية لأن الغربية الرياضة فيها رياضة بمعنى الكلمة ، فطالما أنت متواجد معهم فأنت حاضر بأي ظرف و عندما تبتعد فأنت بعيد عن هؤلاء وقد تُنسى .



    س7/ هل الإمكانيات هي السبب ؟
    ج 7/نعم هذا سبب من الأسباب ففي المنطقة الشرقية -مع الأسف- هناك الكثير من الدخلاء على الرياضة لذا ليس هناك تقييم ، فالدخيل على الأندية لا يعرف مواهب النجوم التي كانت تصول وتجول وتلعب إلى حد أنك قد تدخل على نادي و يسألوك : (أنت مين؟!!!)
    يعني ليس من المعقول أن تكون نجما أو مثلث البلد أو نجم ناديك ، لذلك نجد اللاعب طالما هو متواجد مع النادي تجده هو قريب من الإعلام الرياضي و إذا ابتعد (خلااااااااااص )

    س8/هل تتابع الاتحاد حاليا وكأنك تلعب معه ؟
    نعم .........
    أتخيل اني ألعب معهم تحديدا عندما أرى الاتحاد بدأ يلعب ويصول ، تجدني منسجما كأني ألعب معهم ويرجعوني لذكرياتي القديمة ، فلا أريد أن أعيش فترة أو وقتا لأرى فريق الاتحاد خاسرا أويؤدي أداءً سيئا .

    س9/هل تقصد الروح الاتحادية المعروفة بحس الانتماء الدائم ؟
    طبعا ......
    بالتأكيد ألمس هذه الروح المتفانية فيهم ......
    وكل ما يخسر يزيدون ويحبون فريقهم أكثر فترتفع المعنويات ......

    س10/من من اللاعبين ترى عيسى حمدان يتمثل فيه كلاعب ؟
    حتى لا أهضم مكانة لاعبي الاتحاد المعروفة عند الجمهور وأعضاء مجلس الإدارة والشخصيات الاتحادية وبعض المدربين سأقول إن الروح القتالية موجودة بي كي أقدم شيئا سواء للاتحاد أو لي المهم أنها تكمل النتيجة للجهتين ، كما ألاحظ أن هذه الخصلة موجودة في الاتحاد ، و أقرب مثال مباراة الهلال الأخيرة "فريق خسران والمدافعين يتقدمون ويسجلون أهداف لاعبي الهجوم تلاقيهم راجعين محمد نور تشوفه في كل الحالات قتالي والمنتشري وسعود كريري وتكر و أسامة......."
    الكل بدون استثناء .......
    فأنا أرى نفسي في جميع لاعبي الاتحاد .......

    س 11 / حدثنا عن مباريات الاتحاد فيما مضى ، وكيف استطاع اللاعبون أن ينالوا ثقة الجماهير في عبارة مشهورة لدى الوسط الإعلامي " إن الاتحاد يلعب بروح وحدة "؟
    أي لاعب لا يبرز ولاءه و صدق مشاعره ليس لديه روح الاتحاد ، فاللاعبون السابقون كانت لديهم روح الاتحاد بالرغم أنهم لم يحققوا إنجازات لكن كانت روح الاتحاد موجودة بدليل الجماهير التي تحضر في مباراته وتحضر تمارينه و الشخصيات التي بالرغم من الخسارة لذا يصعب عليك معرفة الإتحاد إلا عندما تعيشه حينها ستعرف أن اللاعب هو ملك الجمهور كما يشعر اللاعب حينها أن الجمهور أبوه أو أخوه الكبير لذلك قد يضحي وهذه الحقيقة التي عشتها .

    س12/ ألم تفكر بالعودة إلى كرة القدم كمدرب أو كإداري أو غيره بعد اعتزالك ؟
    بداية اعتزالي للكرة عملت مع نادي النهضة ، و أثناء انتقالي من الاتحاد وعودتي للشرقية عرض عليّ -الله يرحمه- الدكتو عبد الفتاح ناظر ألا أغادر النادي لأن المدرب بوب هاوتون طلبني لكي أستمر باللعب فقلت له هذه نهايتي ، أريد ختم مشواري بنادي النهضة سنة أو سنتين ثم أعتزل لأكون رددتُ جميلا من الأشياء التي هم ردوها لي ثم عرض علي عرضا ثانيا ، فقال لي :

    " لك سكن ومرتب الذي تتقاضاه فنريدك تعمل معنا مساعد مدرب و الدورة على حسابي و نجلب لك دورة من الاتحاد السعودي فشكرته على هذه الثقة ولما لم يجد مجالا قال تعمل مدير فريق بجميع المميزات السابقة لكني في الأخير أحببت أقدم خدمة لفريقي النهضة"
    كان تصوري أن الأندية في المنطقة الشرقية وصلت إلى ما وصلت إليه الأندية في الغربية والوسطى لكن عند رجوعي فوجئت أن الوضع مختلف بالنسبة للنظام والترتيب يعني أشياء كثيرة و الحقيقة لا أود أن أنتقص من حقهم .

    س13/ من هو المدرب الذي استفدت منه وماذا قدم لك حتى أصبحت نجما ؟
    للأمانة كل المدربين ......
    فأننا محظوظ في بداية حياتي الرياضية مع نادي النهضة فالذين دربوني من الأخوة المصريين و التوانسة إذ كانوا مدربين على قدر كبير من المستوى على سبيل المثال محمود نيال و فاروق أحمد علي و مدرب سوداني اسمه احمد الجوكر و آخر اسمه حسن سلطان و هو سعودي دربني فترة بسيطة و كذلك احمد الحارثي-الله يرحمه- ربما اقل سمعه منهم لكن فكره عالي بالنسبة للأجانب كما تدربت على يد زجالو , مانيللي , كرامر و الحقيقة تُقال إن (زجالو وكرامر) من لم يشاهد تدريبهم كأنه لم يشاهد شيئا في عالم التدريب فالأبرز زاجالو وكرامر ، فزاجلو مثل مدرس الابتدائي يعلمك الأساسيات المطلوبة .

    س14/ هل زاجالو يتفوق على كرامر ؟
    لكل واحد منهم أسلوبه الخاص , فكرامر عنده التدريب العلمي الأكاديمي البحت إضافة إلى النظام أما زاجالو عنده التكتيك بصورة خيالية إذ يدخل الخطة التي يريدها و يصورها لك مرة ومرتين وثلاث ويعيدها حتى تطبقها لأكثر من مرة حتى أنه كان يصور التمرين حتى يوضح مكان الخطأ الذي تقف فيه أو الصح بمعنى يدخل التكتيك في رأسك على أساس أنه يتفادى الأخطاء في الملعب .

    س15/ ماهو الفريق الذي تراه ندا لك شخصيا ، وبشكل عام مَن مِنَ اللاعبين المنافسين لك بقوة سواء كان حارس مرمى أو مدافعين ؟
    في مدافع مهضوم إعلاميا على قدر كبير من الكفاءة هو حسين البيشي كان لاعبا جيدا عندما أتجاوزه أجده يعود مره أخري لي بعكس اللاعبين الذين يصيبهم اليأس ، أما بالنسبة للحراس فكان مبروك التركي (رحمه الله) بالرغم من تسجيلي تقريبا في جميع الأندية .

    س16/هل هناك أي تهيئه نفسيه قبل أي مباراة ؟؟؟
    نعم ......
    هذا موجود في نادي النهضة ، ولكن نادي الاتحاد على مستوي عالي بمعنى تجد نفسك أنك شبيه باللاعبين المحترفين لأن الاحتراف كان موجودا وكنا نتقاضى رواتب شهرية وكنا نتدرب فترة الصباح فالاتحاد في تلك الفترة توجد به شخصيات مثل الرمز الأمير (طلال بن منصور) و الأمير (خالد بن فهد) و أعضاء مجلس الإدارة كانوا يهيئون اللاعبين قبل أي مباراة , كانوا يذللون أي مشكلة تواجه أي لاعب فلهذا كنا نلعب بارتياح .

    س17/ هل عيسى حمدان كان عاملا كبيرا من عوامل الفوز بالدوري المشترك ؟؟؟
    كلمه حق أقولها .......
    كان في الاتحاد لاعبين بارزين و عيسى حمدان من ضمن الفريق فلا نهضم حق أي لاعب فقد كان لدينا خامات ممتازة لهم حيوية وخبرة و كان لدينا بديل في الدوري المشترك في أي مباراة يلعبها يسجل هدفا و هو (عبد السيد إدريس) بالإضافة للهداف (ابو سمره) وكذلك (جمال فرحان) و(احمد بايزيد) بالرغم من انه لاعب وسط و(عيد مرشد) في جهة الشمال و(صلاح عياد) كان شابا في بداية صعوده والمتخصص في مباريات الهلال (حامد صبحي) والحراس (احمد سالم) و(سعيد مثيب الشهراني) الذي كان التنافس كبير بينهم وكان سعيد أتى معي أواخر فترة المدرب كرامر و كان نجما بارزا الى أن تصدرنا الدور الأول ثم اتى (أحمد سالم) و (علاء رواس) وصارت المنافسة بينهم وكان شيزنهو يعطي كل واحد مباراة فالجميع كان له دور في تحقيق تلك البطولة و للمعلومية هذا الفريق هو فريق كرامر وشيزنهو أكمل معهم بالحصول على الدوري المشترك ولكن عدم تحقيقنا بطولات في تلك الفترة لعب الحظ كثيرا بهروبه من الاتحاد .

    س18/ هل تتواصل مع اللاعبين القدماء ، أم كانت كرة القدم وحدها هي التي تجمع بينكم فقط
    على مستوى الشرقية هناك اتصالات من اللاعبين وعلى مستوى الاتحاد اللاعب سعيد مثيب اتصل بي منذ فتره بسيطة من رومانيا لأنه يعمل قنصلا هناك , و علاء رواس لا ينقطع عني , سعد بريك ، و هناك لاعب صغير لم يلعب معي في تلك الفترة لكنه كان يتواجد معنا وهو اللاعب "سراج فريج " وكذلك عبد القادر كتالوج ورئيس الرابطة صالح القرني وبعض جماهير الاتحاد واللاعب محمد العليان وهو على طول يهاتفني كذلك أمين ابو الحسن وخالد العامودي و قبل مدة هاتفني بوكير من خلال وجوده في مكة مع نادي الوحدة .

    س19/ " سموك الفارس ياعيسى " هذه العبارة التى كانت الجماهير يهتفون لك بها ، ما أثرها عليك ؟
    عندما يكون الاسم فيه تقارب احس بتاثير عندما تكون الفرقة في غير حالتها وعندما تكون في حالة انتصار وتسجيل فهي مكملة لها لذا الكثير من جمهور الاتحاد ينادوني يا "فارس" وهذا لقب من الألقاب التي أعتز فيها طوال عمري .

    س20/ ماهي المباراة التي لعبتها مع الاتحاد ، ومازالت أصداؤها تتردد على ذهنك ؟
    مباريات كثيرة ولكن مباراة الاتفاق 3/1 ومن المباريات الأولى في الدوري و كما تعلم أنني قادم من نادي النهضة وهناك صراع بيني وبين الاتفاق صاحب التاريخ العريق و كما قلت في سابقا حينما تقدم أمام الفرق الكبيرة هذا أمر ليس سهلا لأن الفرق الصغيرة أو المتواضعة ممكن أن تتبارى معها في أي وقت لكن هذه فرصة لا تتكرر لتقديم شيء لا يمكن نسيانه فكان أن صادف أنه كنت اسخن ببدله "زرقاء وسوداء "





    س/ هل لبسك للفانيلة كان من باب الاثارة ؟؟
    ( ابتسم كعادته أبو حمدان) من هذا القبيل وان كان بيني وبينهم تحدي داخليا , قد يكون غير مقروء, لأن هذا التحدي متواصل لما سبق فكنت أثيرهم عندما كنت في النهضة وعندما قدمت للاتحاد وجدتها فرصة ,فطلبت من المدرب كرامر في هذا اليوم وقلت مستر كرامر أنا اطلب منك طلبا قال ماذا : وكان وقتها (نورالدين) المدلك هو المترجم _ قلت له :

    "لا أريدك أن تزعل في أي لحظة أخرج فيها "اوف سايد" لو كل المباراة أنت مالك إلا أجيب المباراة لك ، اطلع اوف سايد مره مرتين ثلاث مافي مشكله عندي حتى اذكر اني شفت المباراة اعاده بتعليق المعلق زاهد قدسي " رحمه الله ,, عيسى اوف سايد كذا مره وقلت مستركرامر اترك الامر لي ولازم اصيد وحده منهم وفعلا صدت وحده اللي هو الهدف الأول , اخذت الكره من نصف الملعب وكلهم واقفين على أساس انه اوف سايد وطلع لي الحارس "مقراف" وتجاوزته ووقفت بالقول وقلت اش اعمل بهاالكوره " وبالتصوير التلفزيوني عملت حركه بيدي خفت اسوي حركه يعطيني الحكم سوء سلوك فسجلتها في وسط المرمى وسجلت بعده هدفين في الشوط الثاني فهذه كانت لي دافع قوي وذكرى لا تنسى بحكم المنافسه بيني وبينهم وهي منافسه رياضيه جميله "

    س21/ هل تشعر في هذه المباراة بالذات أن لاعبي الاتحاد قدموا كل مجهودهم معك كونها تهم عيسى على المستوى الشخصي .
    أبدا .........
    لأن الاتحاد في تلك الفترة كان اللاعبون نجوما ليس على المستوى الشخصي إنما على مستوى الأداء الذي كان نجوميا لدرجة تشعر أن هذا الفريق للمحترفين ترى القتال دفاعا و هجوما ، و قد زاد التكملة اللاعب بوكير واللاعب"نجيب غميض" الذي كان للتو راجع من كاس العالم وهذا أعطانا دافعا قويا مضاعفا .


    س22 / هناك لاعبون مروا بتاريخ كرة القدم فأصبحوا " علامة فارقة " في عالم الرياضة ، هل نادي الاتحاد أنجب لاعبين لهم بصمة في تاريخ كرة القدم السعودية .

    ألا يكفي (سعيد غراب) و(النور موسى) الله يرحمه و الآن يوجد( محمد نور) نجم فوق العادة , نجم مميز ولا أنسى اللاعبين الكبار مثل (تركي بافرط) , يكفي أن العالم العربي عرف بوكير من خلال نادي الاتحاد
    و لا أقول جيلي ولكن الاتحاد قدم لاعبين لن ينساهم التاريخ وأقرب شيء على الناس أنها تتابع برنامج "سيره" حتى تعرف نجوم الاتحاد الذين استضافوهم .

    س 23/ الأمير طلال بن منصور و الأمير خالد بن فهد ماذا يعنون للاعب عيسى حمدان ؟



    والله لا أرجو منهم مالا ، عندي من غلاتهم كمثل الإنسان لغلاة عينه , من الأشياء التي قدموها لي والتي وقفوا فيها معي وأشياء ضحوا بها برغم أن الاتحاد فيه شخصيات يعتز فيها ولكن أتكلم بحكم القرب , وحكم الخدمات التي قدموها لنا كلاعبين و أنا اخص نفسي ,فطلال بن منصور كل الذي أتمناه أن الله يعطيه الصحة والعافية وطول العمر وربنا يخليه لأولاده وخالد بن فهد الله يعطيه الصحة والعافية وطول العمر . هؤلاء شخصيات أعتبرها جزءا من حياتي .

    س 24/ ماهو شعورك عند لبسك لشعار الاتحاد لأول مرة؟ وهل تذكر رقمك الفانيله ؟

    كان رقمها مابين 7 و14 عندما أشعر بأنني سألعب كرأس حربه ألبس الفانيله رقم14
    في البداية كانت سمعه الاتحاد لدي جزء منها قبل مجيئي للاتحاد من خلال والدي رحمه الله و الإعلام ولسمعة بعض اللاعبين التي كانت تنقل عبر الراديو نسمعها وقراءة الكثير عن جماهير الاتحاد وانتمائهم وولائهم والظروف العصيبة التي مرت للاتحاد ولتضحياتهم وشخصياتهم فكأن شيئا من الخيال فعندما صادفتني أول مباراة في جدة وقتها كنت قادما من معسكر الفريق وعندما لعبت رأيت جماهيرا لم اعتد عليها بالشرقية جماهيرا تملأ الملعب وقلت في نفسي جمهور بهذه الكثافة لابد من ارضاءه باي وسيلة كانت ، فكنت سعيدا بلبس هذا الشعار و مع مرور الوقت عرفت قيمته أكثر وزادت قناعتي أكثر لذا كان شعوري أني وصلت لمستوى عال في الأندية .

    س25/ موقف طريف حصل معك كرويا ؟



    الحقيقة المواقف كثير لكن اذكر انه عندما ذهبت لتوقيع العقد مع الاتحاد في جدة كنتّ حديث عهدٍ بالزواج أخذني عبدالعزيز الشرقي وعبدالله شعيب(الله يرحمه)ووقعت العقد في قصر الأمير خالد بن فهد وعندها أخذني خالد العامودي ووصلني للمعسكر...فالحاصل انه بعد ثلاثة أيام من زواجي سافرت لجدة لأن الدوري يلعب وأنا للتو رجعت من دروة الخليج الخامسة فى بغداد و استقبلني الأخ الزميل سعد صابر مسئول كرة السلة بالنادي ، وقال:

    " فرصه نروح للشباب نسلم عليهم في المعسكر لأن غدا مباراة فذهبت لأسلم على الأمير خالد بن فهد الذي كان يسكن بالقرب من المعسكر لحرصه الشديد على الفريق فوجدت المدرب كرامر عنده وقال أنت وينك وقلت له أنا أبي اسلم عليكم وماشي ، قال لاااااااا أنت لازم تدخل المعسكر الآن ؟ فذهبت لا أجلب ملابسي وآخذ زوجتي ووالدها للبيت ورجعت للمعسكر وقلت كيف أنا متزوج وماتدربت ، فلعبني كرامر شوط واحد أمام فريق الطائي او الجبلين وسجلت هدف وخرجني المدرب ، فأنا توقعت انهم سيتركوني كوني عريس ولكن العكس حصل "

    س26/ دائما نتحدث عن البدايات؟لأن الجمهور متعطش وتهمه بداية اللاعب مع الفريق؟فهل لك أن تحدثنا عن أول مباراة لعبتها ضد الأهلي ؟

    أول سنه لعبتها مع الاتحاد فزنا على الاهلي 3/1وهذا حظي الجميل ، إذ كان الاتحاد له فترة لم يكسب الأهلي ولكن الحمد لله سجلت أول هدف و سجل عثمان مرزوق هدفا و أبوسمره هدفا كانت يومها معنوياتي مرتفعة .


    س27 / ماهي قصة هدفك الأول في الأهلي في تلك المباراة ؟

    من طبعي لا أتراجع عن أي كرة ذاهبة للمرمى لأني متابع لأي كرة كانت فجريت بسرعة وراء الكرة و أكملتها برأسي وسجلت الهدف فالفرصة تزيد نسبتها اذا كنت قريب من الكرة والمفترض على المهاجمين عدم اليأس في أي كرة .

    س28/ برأيك هل اختلف الجمهور الاتحادي عن السابق ؟

    حب الجماهير للاتحاد في تصوري أنه إذا ما ازداد لن ينقص من حب وتواجد...........

    س29/ موقف تشعر انك تأثرت منه ؟



    في مباراة الاتحاد والاتفاق بالدمام كانوا الجماعة مركزين علي و أنا يومها كنت أميل لجهة اليمين عكست كرة فى الشوط الأول و سجل عثمان مرزوق منها الهدف الأول وفي الشوط الثاني ذهبت جهة اخي سلمان و أتعبته وعكست كرة سجل منها كمال الخطيب الهدف الثاني وكان مندفعا بقوه جسمه و ما استطاع أن يتوقف إلا خارج الملعب و أعطاه عبدالرحمن المعثم الكرت الأحمر، فبكى كمال ، فتأثرت من هذا الموقف فتصور فرحة هدف ببكاء الكرت الأحمر كان موقفا مزدوجا.

    في هذا الهدف كان لاعبي الاتفاق يتحاسبون وشككوا في أخي سلمان كيف سمح لي بالمرور من عنده وسلمان لا يستطيع أن يجاريني من ناحية السرعة وهو كان أمامي فتجاوزته بسرعة وعكستها.. ومنها جاء الهدف ............

    س30 / يقال بأن حمدان نسخة من أبيه فماذا تقول ؟

    لا استطيع أن أتكلم عن ابني لأنه يلعب في الحواري لكن أتمنى أن يكون لاعبا جيدا ، والحقيقة أنني لم أشاهده يلعب كثيرا ............


    س31/ كلمة أخيرة ......؟



    أبارك للاتحاديين على مدى السنين الماضية بانتصاراتها وبتحقيقهم للبطولات لأنه النادي الأبرز على المستوى الإعلامي و أبارك لهم في هذا الموسم لوصولهم لثلاثة نهائيات وهذا أمر غير عادي و إن خسروا بطولتين فالظروف خذلتهم في المباراة الأولي وفي بطولة ولي العهد لم يكونوا سيئين و اندفعوا لتحقيق الفوز وهذه طريقة الاتحاد المعروفة عنهم منذ السابق لأنها متأصلة فيهم بدليل مباراة الهلال حيث اندفعوا وهم خسرانين و أحرزوا التعادل ثم الفوز...... وأبارك لهم هذا الوصول وأبارك لهم المباراة النهائية حيث ظهروا بصورة أكدت للناس بأن الاتحاد كالأسد . واخذ البطولة الاهم بطولة خادم الحرمين الشريفين .

    الضيف في سطور ....

    الاسم/عيسى حمدان النصار الدوسري
    أب لخمس (كلثوم..وحمدان..ومحمد..وعبدالله..وبشرى)
    العمر 54 سنه
    موظف اهلي

    الابناء محمد..وعبدالله..وبشرى







    في نهاية هذا اللقاء لايسعنا الا الشكرلله سبحانه وتعالى على هذا العمل البسيط الذي اتمنى ان ينال على استحسانكم ثم الشكر للاعب عيسى حمدان على حسن استقباله لنا وروحه الطيبة
    وابتسامته المشرقة التي تكاد لاتفارق وجهه ،،،



    __________________





    المسافر


    grJJJJJJJJhx lu ghuf hghjph] hgshfr " udsn pl]hk pwvdhW ugn af;m


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    29
    المشاركات
    10,526
    مشكور اخي المسافر على موضوعك يا غالي


    تحيتي

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2009
    الدولة
    JORDAN
    المشاركات
    339
    شكرا ع جهودك ...تسلم..

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,330
    شكرا لنقل الخبر

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    33
    المشاركات
    141,645
    اشكرك على نقل الخبر

    مودتى

المواضيع المتشابهه

  1. الخطة الإرشادية لعام 2015/2016, خطط ارشاد , المرشد التربوي خطط
    بواسطة أمجد الراعي في المنتدى المطويات - خطط دراسية - اوراق عمل - ابحاث - الاذاعة المدرسية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-12-2011, 08:02 AM
  2. يا سلام ما حدا أد الشباب يلا ادخلو ... بالاخص ابن الزعبي
    بواسطة بنت الاردن11 في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 27-10-2009, 12:57 PM
  3. البابا لم يخلع حذاءه في مسجد الحسين بن طلال
    بواسطة الاسطورة في المنتدى كلام في السياسة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11-05-2009, 05:51 PM
  4. •°• لَمَـ سَ ــــاتْ مَفْقُودَه •°•
    بواسطة سمو الأميرة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-01-2008, 11:53 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك