النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الحصاد الاردني يرتفع الى 17 ميدالية ملونة.. والتايكواندو تبشر بالمزيد في الدورة الريا

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Sep 2006
    المشاركات
    7,234

    الحصاد الاردني يرتفع الى 17 ميدالية ملونة.. والتايكواندو تبشر بالمزيد في الدورة الريا






    الأميرة عالية تحضر سباق القدرة والتحمل

    القاهرة - وفد اتحاد الإعلام الرياضي - ينتظر أن تصل إلى القاهرة اليوم سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي للفروسية وذلك لمتابعة بعض فعاليات الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تنظمها مصر وفي مقدمتها سباق القدرة والتحمل للجياد الذي ينطلق في ساعة مبكرة صباح غدٍ.
    وكانت جياد ابطال الاردن المشاركين في سباق القدرة والتحمل وصلت امس ، حيث يضم وفد القدرة والتحمل صبحي الجوارشه، محمد سلطان، محمود أرناؤوط، صلاح أبو حسان، شبير احمد نور، حسن عليوي، طارق الرباعي.

    الأميرة رحمة .. حضور دائم
    حضور سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة اتحاد الجمباز لمنافسات الجمباز في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة هنا في القاهرة كان محط اهتمام واعتزاز وتقدير أوساط الدورة العربية والاتحاد العربي للجمباز ومحط الترحيب والتقدير من إدارة البعثة الأردنية، سموها التي ساهمت في تتويج أبطالنا بذهبية وفضية وبرونزيتين لم تشأ أن تغادر صالة الجمباز إلا بعد لقاء جمعها مع أبطال وبطلات فريقنا وإدارة وفد الجمباز بحضور أمينة سر اتحاد الجمباز نهي حتر وإداري وفد الجمباز وليد الأسكر وبحضور المهندس علاء البطاينه وسفيرنا عمر الرفاعي والدكتور مأمون نور الدين نائب رئيس اللجنة الأولمبية والدكتور ساري حمدان رئيس البعثة الأردنية.
    في حديثها للاعبين واللاعبات عبرت سموها عن بالغ تقديرها واعتزازها بجهودهم وإنجازاتهم ومؤكدة لهم أن دعم اتحاد الجمباز سيتواصل بل سيتضاعف في هذا المجال ومشددة من جديد على أن عهد بطلاتنا للجمباز سيكون كما كان ذهبياً في أقرب فرصة ممكنة.
    ونوهت سموها إلى أن ما تحقق من إنجاز لرياضة الجمباز في الدورة العربية يفتح الطريق من جديد لرياضة الجمباز الأردنية، مقدرة جهد الاتحادي العربي والمصري للجمباز والمشاركة العربية الواسعة والمستوى المتطور الذي أظهره أبطال وبطلات العرب.


    ظفر الأردن أمس بميداليتين برونزيتين ليرفع رصيده إلى (17) في الدورة الرياضية العربية ، الميدالية الأولى كانت في التايكواندو أحرزتها ريما عنانبه لوزن (59) كغم، والثانية أحرز بطل المصارعة محمد المرافي بوزن (66) كغم روماني لتكون الميدالية الخامسة لمسابقة المصارعة في ختام مشاركتها بالدورة.
    وحصل الأردن أمس على أربع ميداليات بكرة الطاولة في ألعاب المعاقين واحدة فضية أحرزها نضال فرج والبرونزيات أحرزها علي الشوابكة وصابر بلح ومازن الشمايلة.
    ويلتقي الليلة المنتخب الوطني لكرة اليد نظيره العراقي عند الساعة السابعة بقاعة مبارك ببور سعيد في رابع مبارياته بالدورة العربية.

    يوم أردني بالتايكواندو
    كان يوم أمس يماً أردنيا في مسابقة التايكواندو بعدما فرض نجوم منتخبنا الوطني وجودهم بقوة فوق منصات التتويج حيث ظفرت اللاعبة ريما عنانبه بالميدالية البرونزية لوزن (59) كغم بعد أن قدمت أداء قوياً وخسرت أمام المغربية نعيمه بالنقطة الذهبية وبقرار غريب من الحكام.
    فيما كان محمد العبادي في وزن (54) كغم وتامر قيتوته في وزن (68) كغم وعواطف العساف في وزن تحت (47) كغم قد تجاوزوا الأدوار التمهيدية للمسابقة وبلغوا المباريات النهائية لأوزانهم حيث من المقرر أن يكونوا قد خاضوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس المباريات النهائية لأوزانهم وسنوافيكم بنتائجها في رسالة الغد بإذن الله.
    وكانت اللاعبة هبه الطرمان ونبيل طلال قد قدما أداء مميزاً في منافسات أوزانهم وتعرض كلاهما إلى ظلم تحكيمي واضح وخرجا من الدور الثاني للبطولة.
    اليوم تختتم المشاركة الأردنية في مسابقة التايكواندو حيث تعلب نادين دواني بوزن (72) كغم وآلاء كتكت بوزن تحت (72) كغم وياسمين بيشاوي بوزن تحت (67) كغم ويلعب محمد أبو لبدة بوزن (72) كغم ومحمد أبو قاعود بوزن فوق (84) كغم ومحمد الزعبي بوزن فوق (84) كغم.

    تسع ميداليات حصيلة قوى المعوقين
    اختتم المنتخب الوطني لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة مشواره المظفر بالدورة العربية ظهر أمس بعدما أضاف لاعبنا عمر حمادين ميدالية دفع الجل لفئة (55، 56 دمج) إلى قائمة الميداليات التي حصل عليها المنتخب وعددها تسع ميداليات متمثلة في ذهبية جميل الشبلي في دفع الجلة لفئتي (58 و57) وفضية عامر العبادي لذات الفئة وفضية ريما كمال في دفع الجلة للفئات (54، 55، 56) وفضية محمد عطا في رمي الرمح لفئتي (55، 56) وفضية محمد عبد العزيز في رمي القرص جلوس للفئات (52، 53، 54) وفضية رمي القرص لعمر يونس في رمي القرص لفئتي (55، 56)، وبرونزية لعماد الغرباوي في رمي القرص لفئة (55، 56). وبرونزية نور الدين العقيلي بفئة (40) (أقزام).
    وفي حديثهم إلى وفد اتحاد الإعلام الرياضي أهدى لاعبو منتخبا الوطني الإنجاز الكبير الذي تحقق في الدورة العربية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وإلى سمو الأمير فيصل رئيس اللجنة الأولمبية وإلى سمو الأمير رعد بن زيد رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية، كما وجهوا شكرهم إلى كافة الجهات التي ساهمت في تفريغهم من أجل المشاركة في فعاليات الدورة العربية.
    طاولة المعوقين تحصد فضية وثلاث برونزيات
    في بطولة كرة الطاولة للمعوقين نال لاعبنا نضال فرج الميدالية الفضية ونال علي الشوابكة برونزية الفئة ذاتها.
    وفي بطولة الفئة (9) نال لاعبنا صابر بلح الميدالية البرونزية وفي الفئة (3) حصل مازن الشمايلة على برونزية فئته.

    رفع الأثقال.. برونزية أردنية في أسوان
    في أسوان التي تبعد أكثر من ألف كم عن القاهرة وتستضيف منافسات رفع الأثقال أضاف رباعنا أحمد العابودي ميدالية جديدة للمشاركة الأردنية وهي برونزية رفعة النتر لوزن 69 كغم مسجلاً 160 كغم تاركاً الذهبية للتونسي يوسف السباعي بـ 170 كغم والفضية للعراقي سواره محمد بريال بـ 163 كغم فيما أضاع العابودي فرصة المنافسة على ميداليتي رفعة الخطف والترتيب العام إذ فشل في المحاولات الثلاث لرفعة الخطف وسط دهشة الجميع، فيما لم يكن التوفيق حليف رباعنا يوسف أبو ليل في الوزن ذاته والذي أخفق في المحاولات الست حيث حاول على ثقل 130 كغم بالخطف و 156 كغم بالنتر.
    في غضون ذلك تستكمل اليوم استعدادات رباعتنا شاهندا يعقوب للمشاركة غداً في وزن 66 كغم حيث تتطلع إلى المنافسة بقوة على ميداليات أخرى لتعزز رصيد رفع الأثقال الأردنية.

    الرماية .. ختام المشوار بالمركز العاشر
    إختتمت المشاركة الأردني في ميادين الرماية بالدورة العربي قريباً من أهرامات الجيزة بالمركز العاشر بين (13) تنافسوا على ميداليات مسابقة البندقية (50) متر ثلاثة أوضاع للرجال حيث ان هذا المركز من نصيب المخضرم مفيد اللوانسه الذي جمع (1109) نقاط متأخراً عن رقمه الشخصي بـ (17) نقطة والبالغ (1126) نقطة.
    وفي التفاصيل جمع اللوانسه (380) نقطة في الرقود عبر أربع جولات (97، 92، 93، 98) وجمع في الوقوف (359) نقطة (87، 95، 98، 88) وفي الإرتكاز جمع (370) نقطة (92، 90، 93، 95)، فيما كانت الذهبية من نصيب المصري رجاء محمد بـ (1149) نقطة متأخراً بعشر نقاط ع صاحب الرقم العربي.
    السكواش .. حرب في آخر المشوار
    توقفت حدود المشاركة الأردنية في مسابقة الفردي لبطولة السكواش عند إنجاز بطلنا الواعد محمد حرب الذي بلغ دور الثمانية وفيه خرج أمس بخسارة متوقعة أمام المصري عمرو شبانه بطل العالم لشباب (صفرـ3) بواقع (3-9، 2-9، 4-9).
    البولينج الأردني ينطلق اليوم
    تنطلق صباح اليوم منافسات مسابقة البولينج التي يمثلنا فيها 5 لاعبين هم محمد العرب ، سمير قديس ، عمار ياسين ، احمد المناصرة ، رائد المناصرة ، ونشأت مسامح و لاعبات هن .. رندا قديس ، منال علان ، رنا خوري ،ومنال حجاوي .

    مادلين في الجمباز الإيقاعي اليوم
    تعود المشاركة الأردنية اليوم في فعاليات الجمباز من خلال البطلة الواعدة مادلين طمليه التي تشارك في سابقات الجمباز الإيقاعي.
    الشطرنج .. تعادل الأردن مع اليمن
    في اليوم الرابع من منافسات الشطرنج المقامة في قاعة المركز الأولمبي بالمعادي هنا في القاهرة إكتفى فريقنا الوطني بالتعادل 2ـ2 مع نظيره اليمني بعدما كان مرشحاً لفوز آخر حيث كان فريقنا كسب مباراة الجولة السابقة أمام ليبيا 4ـصفر بعد خسارتين في أول يومين أمام مصر وتونس.
    وفي تفاصيل التعادل مع اليمن فقد فاز لاعبنا سامي السفاريني على عبده البعداني ولاعبنا مهند القاسم على زندان الزنداني فيما خسر سمير منصور أمام حاتم الحضراني وخسر أحمد السمهوري أمام صالح العقربي وبذلك وبعد تعادل العراق مع ليبيا وقطر مع الإمارات 2ـ2 وفوز الجزائر على المغرب 4ـصفر وتونس على السودان ومصر على سوريا 5,2 مقابل 5,1 واصل المنتخب السوري الصدارة متساوياً مع الجزائر بـ 5,10 نقطة مقابل 5,9 نقطة لمصر و 5,8 نقطة لكل من الأردن وقطر والامارات واليمن وتونس و 5,6 نقطة للمغرب و 5 لليبيا و 4 للسودان.
    وقال فواز منصور إداري وفد الشطرنج لوفد اتحاد الإعلام الرياضي أن التقارب في النقاط يعكس ارتفاع المستوى وشدة المنافسة وأن حظوظ فريقنا قائمة.
    المرافي يضيف برونزية بالمصارعة
    أضاف أمس محمد المرافي ميدالية برونزية بالمصارعة ليرفع رصيد إنجازات المصارعة مع ختام مشاركتهما بألعاب الدورة إلى خمس.
    أحرز المرافي الميدالية البرونزية لوزن (66) كغم رومانية بعد فوزه على السوري محمد التلاوي (2ـصفر) ومن ثم خسارته أمام المصري أشرف محمد (صفر-2) في الدور قبل النهائي ليلاقي المغربي محمد بوقشوش لتحديد المركز الثالث ويفوز عليه (2-صفر).
    وقال المرافي أنه سعيد بفوزه بالبرونزية مشيراً إلى أنه تحامل على نفسه بعد إصابته في لقائه المصري أشرف محمد وتمكن من انتزاع الفوز من منافسه.
    مواجهة قوية لمنتخب اليد أمام نظيره العراقي
    يلتقي عند السابعة من مساء اليوم منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره العراقي في مواجهة متجددة يسعى من خلالها منتخبنا إلى تعزيز حظوظه في المنافسة على الميدالية البرونزية بعد أن انحصر الصراع على الذهب بين المنتخبين المصري والجزائري.
    مدرب منتخبنا الوطني جهاد قطيشات أشار للوفد الإعلام أن المنتخب العراقي يعتبر مكشوفا لمنتخبنا حيث سبق وان لعب أكثر من لاعب من المنتخب العراقي في الأندية الأردنية ونعرف مراكز القوة والضعف لديه وسنعمل على استغلال معرفتنا بهذه النقاط لتحقيق الفوز.
    وأضاف قطيشات : سندافع بطريقة (6-صفر) لمواجهة المنتخب العراقي في سرعة الانطلاق مع استبدالها أحيانا إلى (5+1) بالضغط على صانع الألعاب على فترات واللجوء إلى عمل تقاطعات سريعة ومتنوعة من خلال الهجوم المفاجئ السريع.
    يعتمد منتخبنا الوطني على خالد إبراهيم في حراسة المرمى وعلى سامر جرار كلاعب دائرة وعبد الرحمن العقرباوي وفي الخط الخلفي على مهند وطارق المنسي مع احتمالية منح احمد عبد الكريم حرية كبيرة في العمل في الخط الأمامي.

    انتصارات بالجملة للقفازات الأردنية
    جرت أمس التصفيات التمهيدية لبطولة الملاكمة ولعدد من الأوزان وانجلت عن فوز عبدالله الباعوني بوزن (64) كغم على اليمني علي سالم محمد بفارق النقاط (28-8)، حيث ينتظر أن يواجه غداً بطل السعودية وفي حال فوزه سيضمن الميدالية البرونزية، كما فاز لاعبنا أيمن عوض في وزن (69) كغم على القطري من أصل تركي هاكان نور الدين بعد إيقاف الحكم للمباراة في الجولة الثالثة لعدم التكافؤ بعد أن حصد بطلنا ما يقارب الـ (20) نقطة، فيما سيواجه اليوم بطل مصر وفي حال فوزه سيضمن الميدالية البرونزية.
    اليوم سيواجه بطلنا فرج درويش بوزن (60) كغم بطل تونس وفي حال فوزه سيضمن الميدالية البرونزية على أقل تقدير وكذلك الحال بالنسبة لإبراهيم الفراغير الذي سيواجه بطل اليمن على الميدالية البرونزية بوزن (54) كغم.
    لاعبنا محمد عبد العزيز سيواجه في وزن (51) كغم بطل الجزائر كما سيقابل لاعبنا إيهاب درويش بطل المغرب بوزن (91) كغم، في الدور الـ (16) لوزنيهما.

    اهتمام خاص من السفارة
    المشاركة الأردنية في الدور العربية الحادية عشرة تحظى باهتمام خاص من قبل السفارة الأردنية في مصر حيث بادر السفير عمر الرفاعي إلى توجيه أركان السفارة بتوفير مظاهر العناية والاهتمام بالمشاركة الأردنية.
    الرفاعي كان حاضراً ليومين متتاليين ولعدة ساعات في صالة الجمباز برفقة سمو الأميرة رحمة بنت الحسن متابعاً إنجازات أبطالنا.

    علي العاصي .. حكاية من ذهب
    البطل الواعد علي العاصي الذي كان نجم المشاركة الأردنية في مسابقات الجمباز بالدورة الرياضية العربية أثبت أنه بطل من طراز نادر وأنه خامة ينبغي استثمارها وتعزيز حضورها لما هو أبعد من الدورات الرياضية العربية، ثلاث ميداليات كانت حصيلة مشاركة العاصي في الدورة العربية، ذهبية جهاز القفز وفضية جهاز الحلق وبرونزية الفردي العام وعليها يعلق العاصي في حديثه مع وفد اتحاد الإعلام الرياضي : أنا فخور بذلك وإن كنت حزين لضياع ميدالية أو أكثر على باقي الأجهزة لأسباب متعددة، ولكن في كل الأحوال أثبتنا نحن أبطال الأردن نكون عند حسن الظن دائماً لنتوج جهد الاتحاد الأردني للجمباز وعلى رأسه سمو الأميرة رحمة بنت الحسن التي كان لحضرها المميز ومتابعتها الدقيقة لنا من قلب الحدث وعلى امتداد عدة ساعات يومياً أكبر الأثر في حفزنا وتشجيعنا.
    ويختم العاصي حواره بالإشارة إلى أن يهدي إنجازه الشخصي إلى كل من قف إلى جانبه وشجعه ودعمه ويخص اللجنة الأولمبية وعلى رأسها سمو الأمير فيصل بن الحسين بتحية خاصة على ما وفرته من مشاركة الجمباز في الدورة العربية.



    hgpwh] hghv]kd dvjtu hgn 17 ld]hgdm lg,km>> ,hgjhd;,hk], jfav fhgl.d] td hg],vm hgvdh


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Nov 2007
    الدولة
    jordan
    العمر
    31
    المشاركات
    608

    بالتوفيق لجميع الأردنيين المشاركين


    الف شكر أختي ع الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. عائلة العم محمود
    بواسطة Monster في المنتدى القصص القصيرة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-12-2007, 02:11 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك